الطامه الكبرى

الكولونيل

عضو نشط
السلام عليكم

المشكله ياأخوان ليس بنزول المؤشر ولكن المشكله في عدم العداله في هذا النزول

اللي اقصده لو لاحظتو معاي انه المؤشر العام للسوق نزل من 12100 تقريبا إلى 9780 أي مايعادل 18 % فقط ( تقريبا )

اما لو اتجهنا الى كل سهم على حده سنجد ان اغلب الاسهم فقدت اكثر من 50% بل ان البعض منها فقد 70% من اعلى سعر وصلت له

والسبب هي الاقفالات الوهمية لبعض الشركات التي لايتم التداول عليها لتعديل المؤشر العام وهذه هي الطامه الكبرى

فلنفترض لاسمح الله لو ان المؤشر العام فقد 30% فماذا ستفقد هذة الاسهم 85 % ؟؟؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍:eek:

اعتقد والعلم عند الله ان الكثير من المتداولين يضنون أن سوق الكويت لم يفقد الكثير مقارنة بأسواق الخليج وهذا الكلام صحيح بالنسبه للمؤشر فقط ولكن بالنسبه للقيمة السوقيه لاغلب الاسهم النشيطه فقدت اكثر من 50 % فهذا يعني اننا لسنا افضل منهم بل قد نكون أسواء منهم

فيجب على ادارة البورصه اتخاذ القرار الحاسم لهذه المشكله الكبيره فهل يعقل ان قطاع كامل لايتم التداول عليه ( التأمين ) ؟؟؟؟

في رأيي الشخص ارى لو ان ادارة البورصه تقسم السوق الرسمي الى قسمين :

سوق الاسهم النشطه , سوق الاسهم الغير نشطه ليتم الحد من التلاعب في المؤشر العام في الدقائق الأخيره

وشكرا​

الكولونيل

عضو نشط
بورصراتي قال:
النزول اللي صار شي فني مو على شان شي انشاءالله نهاية السوق باجر اخضر

شلون فني مافهمت عليك اخوي تقصد التحليل يعني

أحمد بورصة

عضو نشط
بورصراتي قال:

أذكر مرره وصيتني على اسهم البحر .. و حددتلي سهم معين .. ما شريته .. و الحمدالله

صقرالبحر

عضو نشط
بورصراتي قال:

من قالك باكر خضر ؟ باكر علي الدعم اذا ماعدل سلم لي عالبدنجان
هم باكر حمر

الكولونيل

عضو نشط
بورصراتي قال:

اذا كنت تقصد بكلامك التحليل الفني فكلامي ماله شغل نهائي بالتحليل انا قلت انه مافيه عداله بالنزول يعني المؤشر نزل 18 % من اعلى سعر وصله تقريبا ولكن اغلب الاسهم نزلت اكثر من 50 % من قيمتها السوقيه

شدخل التحليل الفني بالموضوع

اتمنى اني وفقت لايصال الفكره لك أخي الفاضل

وشكرا

العالم

عضو نشط
السلام عليكم
ياخوي هذا سهم صفوان مانزل ومحد يطلبة ومحد يدعمة ومحد باغية ومحد مدحة ومحد سبة ومحد رفعة ومحد نزلة واللة مادري لش يتداول داخل البورصة

الدغري

عضو نشط
الكولونيل قال:
السلام عليكم

اللي اقصده لو لاحظتو معاي انه المؤشر العام للسوق نزل من 12100 تقريبا إلى 9780 أي مايعادل 18 % فقط ( تقريبا )

اما لو اتجهنا الى كل سهم على حده سنجد ان اغلب الاسهم فقدت اكثر من 50% بل ان البعض منها فقد 70% من اعلى سعر وصلت له

والسبب هي الاقفالات الوهمية لبعض الشركات التي لايتم التداول عليها لتعديل المؤشر العام وهذه هي الطامه الكبرى

فلنفترض لاسمح الله لو ان المؤشر العام فقد 30% فماذا ستفقد هذة الاسهم 85 % ؟؟؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍:eek:

اعتقد والعلم عند الله ان الكثير من المتداولين يضنون أن سوق الكويت لم يفقد الكثير مقارنة بأسواق الخليج وهذا الكلام صحيح بالنسبه للمؤشر فقط ولكن بالنسبه للقيمة السوقيه لاغلب الاسهم النشيطه فقدت اكثر من 50 % فهذا يعني اننا لسنا افضل منهم بل قد نكون أسواء منهم

فيجب على ادارة البورصه اتخاذ القرار الحاسم لهذه المشكله الكبيره فهل يعقل ان قطاع كامل لايتم التداول عليه ( التأمين ) ؟؟؟؟

سوق الاسهم النشطه , سوق الاسهم الغير نشطه ليتم الحد من التلاعب في المؤشر العام في الدقائق الأخيره

وشكرا​

كلامك صح 100%

السلام عليكم ، الأخ الكولونيل طرحت نقطة مهمة جدا ،، ولكن السبب اللي قلته انت يمكن يكون خطأ

قلت ما نصه : (( اما لو اتجهنا الى كل سهم على حده سنجد ان اغلب الاسهم فقدت اكثر من 50% بل ان البعض منها فقد 70% من اعلى سعر وصلت له

فلنفترض لاسمح الله لو ان المؤشر العام فقد 30% فماذا ستفقد هذة الاسهم 85 % ؟؟؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍ ))

أحد المتداولين المخضرمين في البورصة قال لي ان طريقة حساب المؤشر خطأ في الكويت لازم الحين يكون المؤشر يمكن 6000 نقطة او 8000 بهالحدود

والسبب في ذلك ليس الاقفالات الوهمية كما قلت ، ولكن السبب ان تفسيخة أي سهم لازم تخلي المؤشر ينزل على حسب هالتفسيخة . ولكن اللي حاصل عندنا

ان السهم يتفصخ ولا يأثر بالمؤشر .
وهذا خطأ

والسلام

الكولونيل

عضو نشط
السهم التجاري قال:
السلام عليكم ، الأخ الكولونيل طرحت نقطة مهمة جدا ،، ولكن السبب اللي قلته انت يمكن يكون خطأ

قلت ما نصه : (( اما لو اتجهنا الى كل سهم على حده سنجد ان اغلب الاسهم فقدت اكثر من 50% بل ان البعض منها فقد 70% من اعلى سعر وصلت له

فلنفترض لاسمح الله لو ان المؤشر العام فقد 30% فماذا ستفقد هذة الاسهم 85 % ؟؟؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍ ))

أحد المتداولين المخضرمين في البورصة قال لي ان طريقة حساب المؤشر خطأ في الكويت لازم الحين يكون المؤشر يمكن 6000 نقطة او 8000 بهالحدود

والسبب في ذلك ليس الاقفالات الوهمية كما قلت ، ولكن السبب ان تفسيخة أي سهم لازم تخلي المؤشر ينزل على حسب هالتفسيخة . ولكن اللي حاصل عندنا

ان السهم يتفصخ ولا يأثر بالمؤشر .
وهذا خطأ

والسلام

انا معاك بكلامك ولكن يجب تأثر المؤشر على التفصيخ النقدي فقط لان المنحه تعتبر زيادة رأس مال فلا يمكن تأثر المؤشر بالمنحه​

عبدالله2

عضو نشط
الكولونيل قال:
السلام عليكم

وشكرا​

المشكله اخي الكريم بادارة البورصه وبالحكومه .
مافي ثقه مافيه شفافيه قرارات خاطئه وتصريحات متضاده .
اول ما ينزل السوق تشوف الهلع والبيع عشوائي مع ان الاسعار بالنسبه لربحية الاسهم ونموها جيده جدا.
هذا السبب اللي نزل بعض او اغلب الاسهم اكثر من 50%

ابن صفير

عضو نشط
السلام عليكم
ياشباب في النزول اكثر من 30 شركه ما عليها تداول
والضحيه الاسهم الي يكون فيها تداول هي الي تنزل الموشر
لو كل الاسهم يصير عليها تداول واحمر يكون السوق احمر 800 نقطه في اليوم نفس السوق السعودي يصل الى 1200 احمر في اليوم الواحد والسبب كل الاسهم عليها تداول
والله اعلم

مرعوب بالسوق

عضو نشط
كلامك عدل

الكولونيل قال:
اذا كنت تقصد بكلامك التحليل الفني فكلامي ماله شغل نهائي بالتحليل انا قلت انه مافيه عداله بالنزول يعني المؤشر نزل 18 % من اعلى سعر وصله تقريبا ولكن اغلب الاسهم نزلت اكثر من 50 % من قيمتها السوقيه

شدخل التحليل الفني بالموضوع

اتمنى اني وفقت لايصال الفكره لك أخي الفاضل

وشكرا

اخوي العزيز

كلامك 100 % صح واللي يعترض ايي ايجابلني وانا مستعد اواجهه بنفس الموضوع

ولكن ايقولون او ايقارنون بالاسواق الخليجية احنه التداول مالنه اشرف تداول بالمنطقة الخليج

شوق الاسواق الامراتية بس على سهم واحد الشركة اعمار كم تكون الكميات ىالتداول فيهه بالملاييت تعادل السوق مالنه باسبوع بس تداول يوم واحدى بالنسبه لشركة واحده

اما التداول بالسوق السعودي من غير مبالغه تدري جم اريال سعودي
القيمة المتداولة 15,966,106,006.00 مليار ريال وعليك الحسبة لا تقارني بالسوق السعودي

اما السوق الكويتي الله ايحفظه القيمة المتداولة
38,715,560 مليون دينار

لا تقولي انه القيمة للشركات مو احنا اكثر منهم بالشركات والحمدالله افلوسنا اكثر بالخبره الاقتصادية اكبر مع احترامي لكل الدول الخليجية

بس عندنا الحسد مو جود

ولكم التعليق

الكولونيل

عضو نشط
العالم قال:
السلام عليكم
ياخوي هذا سهم صفوان مانزل ومحد يطلبة ومحد يدعمة ومحد باغية ومحد مدحة ومحد سبة ومحد رفعة ومحد نزلة واللة مادري لش يتداول داخل البورصة

ياخوي لو راده على صفوان مو مشكله غيرها كثير بالسوق

1-قطاع التأمين بأكمله (7 شركات )

2-اسمنت الهلال

3-ساحل

4-الاوسط م ا

5-وطنية دق

6-صالحية

7-اجيال

8-الاتحاد العقارية

9-المصالح

10-سنام

11-التعمير ك

12-اسمنت

13-تبريد

14-كابلات

15-خليج زجاج

16-تغليف

17-اهليه م ص

18-وطنيه م ب

19-البناء

20-سينما

21-مسالخ

22-اياس

23-و ط للمسالخ

24-تعليم اهلي

25-المتميز

ياخوي تعبت والله من الكتابه وغيرهم وايد من طقة سوليدير وربعها

مايصير جذيه لازم يسون لهم سوق خاص فيهم ياخي

ولا تدري شلون يردونهم سوق الجت هناك مكانهم ابركلهم :)

ezgrty-q8

عضو نشط
السهم لكويتي مثل الموزه اول ماتشتريها خضره بعدين صفره وذه طولت عندك صارت سوده وين مكانه لزباله وهذا حال اسهمنه هاليومين خضره حمره قط بخساره ةدورلك موزه ارخص اذا اشتهيت وكله قبل لاتخيس عندك :mad:

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
الكولونيل قال:
السلام عليكم

بمتابعة أسعار الأسهم بعد التفصيخ نجد أن النزول طبيعي جدا

يا شباب لا طالعون سعر السهم قبل جم سنة

أنت عليك بسعر السهم الجديد بعد التفصيخ

ماني شايف نزول بالعكس فيه شركات ربحانة

تابع

http://www.aljoman.net/AljomanAR/FreeZone/ktof/05-05-2006_2.htm

الكولونيل

عضو نشط
مستثمر مبتدئ قال:
بمتابعة أسعار الأسهم بعد التفصيخ نجد أن النزول طبيعي جدا

يا شباب لا طالعون سعر السهم قبل جم سنة

أنت عليك بسعر السهم الجديد بعد التفصيخ

ماني شايف نزول بالعكس فيه شركات ربحانة

تابع

http://www.aljoman.net/AljomanAR/FreeZone/ktof/05-05-2006_2.htm

ياخوي انا قارنت لك نزول المؤشر من اعلى قيمه وصل لها تقريبا من 7 شهور تقريبا واسعار الاسهم من اعلى قيمه وصلت لها ايضا من 7 شهور تقريبا يعني مع بداية نزول السوق ككل وعليك الحسبه بغض النظر عن التفصيخ لانه حت لو تحسبها بعد التفصيخ ياطويل العمر تلاقيها نازله بالحضيض وهناك اسهم لم يتم توزيع ارباحها حتى الان مثل

المجموعه د
بتروجلف
مخازن
سلطان
وطنيه
معادن

وترى على فكره مركز الجمان خذ وخل

والله يكون بالعون ويرزقنا وياكم​

الكولونيل

عضو نشط
وكالعاده

اقفالات وهمية لتعديل المؤشر بالاسهم التي لايتم التداول عليها :mad:

السكب ^100

1,140 2,500 12:29:51

1,120 15,000 12:29:51

1,100 15,000 12:29:51

1,060 70,000 12:25:38

تحصيلات ^25

520 5,000 12:04:06

أسواق ^10

430 10,000 12:29:30

420 10,000 12:23:37

415 10,000 12:19:40

نابيسكو ^20

435 10,000 12:22:22

ايفا فنادق ^20

1,080 2,500 12:29:52

1,060 12,500 12:29:52

1,040 5,000 12:29:52

لاحظتو معاي هذي الصفقات والوقت الحرج والله مشكله واغلب الشركات ماعدلو اسعارها مثل المجموعه ومركز سلطان والصناعات وغيرهم
هذي الشغله اهي سبب انخفاض اسعار اغلب الشركات الى اكثر من 50 % والمؤشر فقط 18%

انا لله وانا اليه راجعون​

انور النقوشي

عضو نشط
مليت و انا اقول ان المفروض المؤشر مال الكويت تحت 5000 نقطه و السبب اللي ذكرت يا اخوي الكولينيل .
قلنا في تلاعب قالو هذي مضاربه
قلنا في غش قالو انت ما تفهم
و خلك من اسهم البحر اللي كل يوم اخر شيء اهي اللي تعدل السوق
مليت
بس

abuslaiman

عضو نشط
الاخوة الاعزاء

لو استثنينا شركة المخازن و توابعها ( سلطان - الوطنية .... )
من حساب نزول المؤشر السعرى للاشهر الثلاثة الاخيرة , فماذا تعتقدون سيكون عليه الحال؟

اعتقد ان لهذه المجموعة من الشركات دور رئيسى فى هبوط المؤشر السعرى بهذه الحدةز

أعلى