عدم ربط السوق الكويتي بالسعودي!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة engineer-5, بتاريخ ‏9 مايو 2006.

  1. engineer-5

    engineer-5 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2006
    المشاركات:
    129
    عدد الإعجابات:
    0


    السلام عليكم.....

    كثيرا ما سمعت ان السوق الكويتي مرتبط بالسوق السعودي....

    وكثيرا ما عارضت هذه الفكرة الخاطئة....

    هناك الكثير من الارتباطات الكويتية والسعودية ولكن ليس بسوق الاوراق المالية....


    واقفالات اليوم اكبر دليل على صدق كلامي انه لايوجد اي رابط بين السوق الكويتي والسوق السعودي... وان لكل سوق منهجه الذي يسير به.

    حيث انهى السوق الكويتي مداولته بارتفاع قدره 50.8

    اما السوق السعودي انهى مداولته الصباحية بانخفاض قدره 333 نقطه....

    اتمنى من الجميع عدم ربط السوق السعودي بالكويتي لان لكل سوق منهج واسلوب وادارة وهيئة وصناع سوق يحركون السوق اينما يريدون وحسب خططهم السنوية...

    وشكرا
     
  2. التحليل الفني

    التحليل الفني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    889
    عدد الإعجابات:
    0
    باجر سوقك نازل والسبب السوق السعودي نازل اليوم وصعوده اليوم فوق 90 نقطه ونزل قبل الساعه عشر هذا دليل ان سوقنا يتاثر بالسوق السعودي
     
  3. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عدل السوق الكويتي نازل باجر والله يستر

    انشالله باجر السوق الكويتي مايتأثر بالسوق السعودي ويتلون باللون الأخضر
     
  4. التحليل الفني

    التحليل الفني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    889
    عدد الإعجابات:
    0

    الله يسمع منك يارب بس السوق السعودي الحين صكر على نزول 6.84 % الله يستر من باجر
     
  5. مرعوب بالسوق

    مرعوب بالسوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    469
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه


    السلام وعليكم اخوي العزيز

    يعني انت شفت السوق السعودي نازل البارحه واحنا سوقنا ولله الحمد والمنه صاعد

    تحليلك انه سوقنا مو مرتبط بالسوق السعودي الله يستر من اليوم لانه السوق راح يرتد من ردت الفعل نزول السوق السعودي


    وكون حذر بالشراء احذر احذر احذر

    وانا توقعاتي انه الصعود امس يعني نهاية الربع الاول من الاعلانات للارباح والخسائر وبداية ونهاية الربع الثاني

    بالعربي الفصيح اقفالات الربع الثاني راح تكون على حسابي وحسابك الشخصي

    الشوف ببلاش ولا عليه اي دفع رسوم ( اخذ الحذر الحذر الحذر )

    الربح البسيط ولا الخساره الكبيره والله ايوفقنا وايوفق كل متداول بالسوق

    قول امين
     
  6. some one

    some one عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    2
    تبون رأيي المتواضع في السوقين الكويتي والسعودي

    أولا منطقيا لا يوجد أي ارتباط بين السوقين نظرا لاختلاف أداء الشركات ومكررات أرباحهم وتميل الكفة لصالح السوق الكويتي طبعا
    وأيضا نضج المتداولين الكويتيين وخبرتهم النسبية مقارنة بالأخوان في السوق السعودي الذي يسيطر عليه سوق القطيع للأسف .
    ولكن فيه شغله حقيقية تحصل في السوق السعودي وللأسف لها تأثير على السوق الكويتي وكذلك أسواق الخليج وهي أن هناك نسبه لا بأس بها من المستثمرين السعوديين في السوق الكويتي الذين تصبح عليهم بعض الإلتزامات في حال نزول الأسهم السعوديه نظرا لبعض التسهيلات التي حصلوا عليها في السوق السعودي مما يضطرهم لتسييل بعض من أسهمهم في الأسواق الخليجيه ومنها السوق الكويتي لسداد الفجوه الحاصلة هناك مما يترتب عليه الأثر السلبي على أسواق الخليج وذلك لزيادة المعروض عن الطلب
    ومعروف أن التدفقات المالية إذا كانت من سوق صغير الى سوق كبير تكون مؤثرة على مؤشر السوق الصغير على العكس لو كانت تلك التدفقات من سوق كبير الى سوق صغير مثلا ، فالسوق الكويتي سوق صغير ويتأثر بسرعة في حال البيع أكثر من السوق السعودي لو كانت عملية التدفق المالي بالعكس .
    وهذا ما يحصل في الكويت ودبي وأبو ظبي والدوحه وذلك لوجود عدد كبير من المستثمرين السعوديين في تلك الأسواق على عكس سوق مسقط الذي يخلو تقريبا من المستثمرين السعوديين فنجده لا يتأثر كثيرا بنزول السوق السعودي .
    أتمنى الشغله تكون واضحة للجميع .
     
  7. فؤاد

    فؤاد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2004
    المشاركات:
    912
    عدد الإعجابات:
    16
    أنا عندي رأي بس بصراحة محرج....و لا اريد ان يفهم خطأ...
    رحم الله سيدنا على عندما قال : "لم يبق لي قول الحق من صديق"
    وانا اعتز بالسعوديين وهم اقاربنا وحبايبنا ...
    بس الله يهديهم اخوانا السعوديين دفاشة وفيهم طفاقة شوية....
    يبا هاذي اسهم ماهي قراطيس
    اسهمهم نوعين:
    نوع مافيه عائد.............اشلون اشتريهم؟ وعلى اي اساس؟ما ادري؟
    ونوع اسهم غالية جدا جدا ....وقاعدين يصعدون فيها...هي شركات السعودية شركات يابانية....هل هناك اختراعات ومنتجات فلته تبرر هالصعود؟
    .
    رحنا مصر ...راحوا مصر..وخربوها علينا...دفع بهالبخاشيش
    لبنان نفس الشئ....دفع بهالفلوس وصعدوا الاسعار اللي مايجب تصعد
    لندن
    تركيا
    اسبانيا
    استراليا
    ماليزيا
    -------
    حتى الشماغ صار مثل البورصة عندهم...
    والله ادخل محل في مكة او جدة او الدمام والا الله لايوريك...شنو اسعار خيالية....وتعور القلب....شنو شماغ والا تذكرة ايرباص
    --------
    ركضة على المساهمات في الامارات وقطر وبعدين بطت الاسعار على ويها

    اسهم كانت قبل سنتين ب 200 ريال وصلت ال 2000 اعوذ بالله وين العقل..

    ============
    اقرأوا ماكتب اليوم في منتدى الساحة:
    najed_net 09-5-2006 20:09

    ""
    -ذكر لي أحد الأصدقاء إنه بدأ يكثر من سجود (( السهو)) هذه الأيام ؟؟؟
    - وإن غيره يذكر إنه يمر بهذه الحالة........كثيرا...

    -وقلت له : حتى أنا كثيرا ما أسجد سجود السهو.......

    - وأتفقنا .........إن هناك انتشار لظاهرة (( سجود السهو))........

    - وخلصنا إلى إن السبب طبعا:

    -بسبب مايحدث في سوق الأسهم........وخسائر الكثير من الناس لرؤوس أموالهم......بشكل كبير.....وصلت إلى .........80% .......والبعض أفلس........والبعض على وشك الإفلاس........والكثير تراكمت الديون عليه...........

    - لاشك إن (( المال)).....مهم في حياة كل إنسان إلا من رحم الله.......وهم ندرة.....ووصلوا إلى أسمى حالات (( الزهد))........

    - والمال كمايقولون (( عديل الروح)).........

    - والكثير من الآيات والأحاديث........تبين أهمية المال في حيا ة الإنسان........

    - لدرجة إن الله سبحانه وتعالى...........(( قدمه)) على......البنون في الآية الكريمة.....(( المال والبنون زينة الحياة........الأية))......

    -والمثل يقول :

    -عض قلبي ولا تعض رغيفي.......

    - والكثير من الأحداث التي تخل بالأمن.......هي لأسباب (( إقتصادية)).......

    - لدرجة إن الخليفة (( عمر رضي الله عنه)).......منع حد السرقة وهو حد من حدود الله.....بسبب حالة مرت به البلاد........في عصره.......وهذا يعطينا إشارات مهمة على أهمية (( المال)).....

    - والآن الحالة وصلت إلى ماوصلت إليه.......من إنهيار في مدخرات المواطنيين....بشكل كبير جدا...

    - والإنهيار الذي حدث في السوق السعودي...........لم يسبق له مثيل....في التاريخ....

    - الإنهيار الذي حدث في أمريكا وسمي (( الإنهيار العظيم)) في الثلاثينات.......وصل فقط إلى 27 %.................

    - لكن مايحدث عندنا.....وصل الإنهيار....إلى حدود 50% ......ومتوقع إن يصل إلى مستوى أقل.....

    - القلوب وصلت الحناجر........وضاقت الأنفس.........وشانت النفسيات.......

    - صراحة..........كنَا نتوقع (( تصحيح - إنهيار)).........لكن لم يكن بهذا الحجم........المرعب....

    - الحالة تحتاج إلى تدخل سريع.........وحلول أسرع......تعيد الثقة للناس........

    - والهيئة.......كل يوم تخرج بقرار........يزيد الأمور سوءً.........وتدهور..... ""

    انتهى

    =========-
    http://www.***********.com/

    اعود واقول للاخوة السعوديون:
    نرجوا ان يتم استيعاب الدرس....والتعقل في النظر الى الامور.....وعدم الاندفاع في تقييم الاشياء باكثر من قيمتها ...الحقيقية.....والنظر في العواقب والعوائد الحقيقية وعدم الاندفاع ...وهذا ينطبق علينا وعليهم...
    .
    ملاحظة اخرى:
    .....من لاحظ الخبر الغريب اليوم....
    وهو دخول شركة اعمار الاماراتية في ثاني اكبر مشروع عقاري هائل في السعودية وبالذات في جدة....بأسم تلال جدة..11 مليار دولار
    ليش؟؟؟؟؟
    المشروع الاول مدينة الملك عبدالله...وهو مشروع جبار كذلك يمكن 20 مليار او اقل ...زوفي الطريق مشاريع عديدة...لشركةأعمار نصيب الاسد...

    ياترى مالسبب؟؟ وهل عقمت السعودية ان تقوم بمثل هذه المشاريع؟

    الى حد ما ...نعم ..بكل بساطة.....عشرات بل مئات المساهمات طلعت بوق في بوق.مشاريع على الورق....لم فلوس من العالم ثم كبيب جمع كبه اي نحشه اي هروب...مالسبب في ذلك ولماذا لا تكتمل عمليات المساهمات هذه ؟..
    لأنها شركات اماراتية لا عندها محسوبية ولا بوق وتضبط الامور وتمشى العجلة.....في السعودية....
    .
    ختاما..
    ارجو ان اكون غلطان ..وكذلك تبينوا لي السبب مع افتراض حسن النية من مساهمتي ...فهذه هي مشاهداتي ....وما اقراؤه في منتدى الساحة وغيرها
    http://alsaha.fares.net/sahat/.eeccb36
    تمعن في الرابط وتابع الحرامية الاشكال والالوان ....
    .
    .
    والله من وراء القصد......نسأل الله لنا ولاخواننا السعوديون والمسلمين الهداية وسلوك الطريق المستقيم...