قال الرئيس الفنزويلي اذا هاجمت امريكا ايران ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة دهن العود, بتاريخ ‏15 مايو 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. دهن العود

    دهن العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2004
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    قال الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز ان سعر النفط قد يصل الى 100 دولار او اكثر للبرميل اذا هاجمت الولايات المتحدة ايران في خلافها مع طهران بشأن التكنولوجيا النووية، وقال شافيز الذي وصل الى لندن بعد حضوره اجتماع قمة بين الاتحاد الاوروبي وامريكا اللاتينية في فيينا في مطلع الاسبوع انه لن يكون امام الايرانيين خيار سوى الرد على اي هجوم امريكي بوقف انتاج النفط.

    واضاف شافيز في اجتماع استضافه كين ليفينجستون رئيس بلدية لندن اليساري "اذا هاجمت الولايات المتحدة ايران ..النفط يمكن ان يصل الى 100 دولار للبرميل أو اكثر، "ستضطر الطبقة الوسطى الانجليزية الى التخلي عن استخدام سياراتها."

    واردف قائلا لنحو ألف من اليساريين والنقابيين البريطانيين "اذا هاجموا ايران فان الايرانيين سيوقفون انتاجهم من النفط . وسنفعل نفس الشيء اذا هوجمنا.سنوقف نفطنا"، وتضغط الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على ايران لوقف تخصيب اليورانيوم الذي تقول طهران انها تريده من اجل الطاقة النووية السلمية.

    ويرفض البيت الابيض استبعاد القيام بعمل عسكري على الرغم من انه يسعى للتوصل الى تسوية دبلوماسية، وارتفع سعر النفط بشكل كبير في السنوات الاخيرة حتى وصل الى 70 دولارا للبرميل مما جعل مليارات الدولارات تتدفق على اقتصاد فنزويلا خامس اكبر مصدر للنفط في العالم .

    وقال شافيز "اذا هاجموا ايران فأعتقد ان الوضع سيكون أسوأ بكثير من الوضع في العراق، ووصف العراق بأنه"فيتنام القرن الواحد والعشرين."
    اشرايكم بهذا الخبر اليوم 15-5-2006
    المصدرhttp://www.elaph.com/ElaphWeb/Economics/2006/5/148561.htm
     
حالة الموضوع:
مغلق