19-6-2006 موعد تداول بنك الريان في بورصة قطر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الفهلوي, بتاريخ ‏16 مايو 2006.

  1. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    عاجل : موعد طرح مصرف الريان

    لجنة السوق توافق على إدراج أسهم شركتي مصرف الريان والخليج للأسمنت


    وافقت لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء 16/5/2006 على طلبي مصرف الريان وشركة الخليج للإسمنت إدراج أسهمهما للتداول في السوق وحددت تاريخ التاسع عشر من شهر يونيو المقبل موعدا لإدراج أسهم مصرف الريان ، وتاريخ الحادي والعشرين من شهر أغسطس المقبل موعدا لإدراج أسهم شركة الخليج للإسمنت.

    وقال مصدر مسؤول في السوق إن اللجنة أوعزت إلى إدارة السوق لتمكين شركات الوساطة المعتمدة في السوق من الدخول على ملفات المساهمين في مصرف الريان اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل ، لتوفير الجهد على المساهمين بحيث يمكنهم معرفة أرقام حساباتهم لدى السوق والبدء بالتقدم إلى تلك الشركات بأوامر البيع والشراء قبل فترة زمنية كافية من تاريخ الإدراج دونما الحاجة لمراجعة إدارة التسجيل المركزي في السوق.

    وأضاف المصدر إنه سيكون بإمكان المستثمرين في دول مجلس التعاون المساهمين في مصرف الريان تداول تلك الأسهم من خلال وسطاء فرعيين في دولهم بعد سداد رسم تم تحديده بمائة وعشرين ريالا قطريا لكل عملية بالإضافة إلى العمولة المحددة في لوائح السوق ، وإنه سيتم الإعلان عن أسماء وعناوين أولئك الوسطاء من خلال صحف دول مجلس التعاون ، لتسهيل مهمة المواطنين الخليجيين وتجنيبهم عناء السفر إلى دولة قطر لتداول تلك الأسهم .

    وأوضح أن قرار السماح للوسطاء بتحصيل ذلك الرسم قد اتخذ لتشجيعهم على توفير أفضل السبل لتسهيل عمليات التداول على المواطنين الخليجيين ولتغطية التكاليف الإضافية التي سيتحملونها نتيجة القيام بإجراءات استثنائية لاستقبال المستثمرين وتلبية طلباتهم من بيع وشراء .

    وقال المصدر إن المستثمرين ، قطريين وغير قطريين، الراغبين بتداول أسهم مصرف الريان عن طريق الوسطاء المحليين مباشرة لن يسددوا سوى العمولة المقررة في اللوائح دون أي مبالغ أو رسوم إضافية أخرى .

    وأوضح المصدر أن اللجنة قررت إرجاء إجراء أي عمليات للتحويل العائلي والإرثي لأسهم مصرف الريان ، التي تتم عادة من خلال إدارة الشؤون القانونية في السوق، إلى ما بعد مرور شهر على إدراج أسهم الشركة للتداول في السوق.

    وأكد المصدر أن إدارة السوق قد اتخذت جميع الإجراءات الفنية الكفيلة بتسهيل عمليات تداول المستثمرين ، وناشد السادة المستثمرين اتباع أسهل الطرق سواء للحصول على أرقام حساباتهم ، أو للتقدم بأوامر البيع والشراء إلى شركات الوساطة.



    الفهلوي​
     
  2. مرعوب بالسوق

    مرعوب بالسوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    469
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه

    تسلم حبيبي الله يرحم والدينك يا الغالي والله ايطمنك بالخير ويرزقك الرزق الحسن يا طويل العمر


    اخوك مرعوب بالسوق
     
  3. holly man

    holly man عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    58
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    معلومه صخر

    الله يجزاك خير على المعلومه الصاروخ واقترح ان يقوم كل عضو بالتبرع بسهم واحد للشيخ الفهلوى يستاهل