مركز الملك عبدالله المالي الأضخم في الشرق الأوسط

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
السعودية تطلق مركز الملك عبدالله المالي الأضخم في الشرق الأوسط


السعودية تطلق مركز الملك عبدالله المالي الأضخم في الشرق الأوسط

مركز الملك عبدالله المالي
أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يوم الثلاثاء ( 9 مايو ) عن إنشاء "مركز الملك عبدالله المالي " والذي سيكون المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط من ناحية الحجم والتنظيم ومن حيث المواصفات التقنية ، ليضاهي أكبر المراكز العالمية المماثلة .
سيقام مركز الملك عبدالله المالي في شمال مدينة الرياض بمساحة إجمالية تبلغ 1.6 مليون متر مربع ، ويمكن مقارنته بمركز ( كناري وورف ) في لندن .وسيتم إنجاز المشروع على عدة مراحل سنوية يؤمل بانتهائها أن تعزز المملكة – عاصمة العالم النفطية – من موقعها كعاصمةٍ مالية ٍ للشرق الأوسط .
سيضم المركز المقر الرئيسي لهيئة السوق المالية ومقر السوق السعودية " تداول " ومقار العديد من المؤسسات المالية الأخرى وما يرتبط بها من شركات خدمات: كمكاتب المحاسبة ، المراجعة القانونية ، المحاماة ، مؤسسات التقييم ، المؤسسات الاستشارية ، شركات تقنية المعلومات .

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة « بناء المستقبل » بفندق الفيصلية بمدينة الرياض، التي تنظمها وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية والهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مؤسسة يورومني العالمية وبرعاية من مصرف الراجحي وعدد من المؤسسات المحلية والعالمية .
 
أعلى