اعتبر قرار الركيبي كأنه لم يكن لأنه جاء مخالفا للقانون

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة hhhmg, بتاريخ ‏24 مايو 2006.

  1. hhhmg

    hhhmg عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2005
    المشاركات:
    250
    عدد الإعجابات:
    0
    وزير التجارة يصدر قرارا رسميا بإعادة الإبراهيم

    والرقبة إلى عملهما بكامل الصلاحيات والاختصاصات


    كتب ¯ المحرر الاقتصادي:
    علمت »السياسة« ان وزير التجارة والصناعة قد اصدر امس قرارا رسميا باعادة نائبي مدير عام البورصة ابراهيم الابراهيم وفالح الرقبة الى عملهما السابق بكامل الصلاحيات والاختصاصات واعتبار قرار مدير البورصة صعفق الركيبي كأنه لم يكن بعد ان ثبت مخالفته للائحة الداخلية للبورصة التي تنص على ان تعيين نواب مدير البورصة وتنقلاتهم تتم بقرار من لجنة السوق.
    واوضحت مصادر ل¯ »السياسة« ان قرار الوزير امس جاء بشكل رسمي بصفته رئيسا للجنة السوق وان الوزير كان قد وجه من قبل خطابا الى مدير البورصة لاعادة الابراهيم والرقبة الى عملهما الا ان الركيبي تسلم القرار ولم يدرجه في المكاتبات الرسمية ولم يقم بتنفيذه.
    واشارت المصادر الى ان وزير التجارة قد استند في قراره الى 3 مذكرات قانونية الاولى من المستشار القانوني للجنة السوق عادل علام والثانية من الادارة القانونية لوزارة التجارة والثالثة من اللجنة المالية في مجلس الامة وكلها اكدت على عدم احقية مدير البورصة في اتخاذ قرارات نقل لاي من النواب العاملين في البورصة وانه ليس من صلاحياته ان يقوم باحالة احدهما الى التقاعد وبنقل اخر الى وظيفة مستشار.
    الى ذلك علمت »السياسة« ان ابراهيم الابراهيم وفالح الرقبة سيتوجهان الى مكاتبهما يوم السبت المقبل لتسلم اعمالهما ومكاتبهما طبقا لقرار وزير التجارة الذي اعاد اليهما حقوقهما كاملة وطبق القانون بشكل عادل.
    إلا ان مصادر تساءلت عما اذا كان مدير البورصة سينصاع لقرار الوزير ويقوم بتنفيذه من دون اي معوقات من اجل ان يفتح صفحة جديدة مع نائبيه ام انه »سيركب رأسه« ويصر على موقفه المخالف للقانون ويتحدى قرار الوزير وفي هذه الحالة لن يكون هناك مخرج سوى اللجوء لوسائل اخرى تضمن التزامه بالقرار والانصياع له في اطار القانون.
    وتطرقت المصادر الى ماتمر به سوق الاوراق المالية من حالة من عدم الثقة واشاروا الى ان اهمية القرار الذي اصدره الوزير باعادة نائبي مدير البورصة الى عملهما تأتي من انها خطوة في سبيل الاصلاح ستتلوها خطوات اخرى لاعادة الثقة الى السوق وانهاء الازمات المتكررة والصدامات بين ادارات البورصة والشركات ومختلف الجهات الاخرى وضربوا مثلا بتوصية مجلس الامة بان يقوم ديوان المحاسبة بمراجعة اعمال البورصة مشيرين الى انه حتى الان ترفض البورصة الاجتماع مع ديوان المحاسبة او حتى ادخاله الى البورصة وايضا الارتباك الذي شهدته البورصة والمقاصة في تسجيل اسهم بنك بوبيان والمظهر غير الحضاري الذي ظهرت به بورصة الكويت التي تعد من افضل البورصات العربية واقدمها.
    واكدت المصادر ان دولا كثيرة لجأت الى تغيير مدير البورصة عندما رأت ان وجوده يسبب ازمات ويزعزع الثقة ويسيئ الى سمعة البورصة لان المصلحة العامة هي الاهم والمناخ الاستثماري الايجابي القائم على العدالة والشفافية سيجذب رؤوس الاموال الوطنية والاجنبية ويمتص اثر اي هزة تحدث في السوق.
     
  2. startq8

    startq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    175
    عدد الإعجابات:
    0


    تم حل المجلس قبل يومين وتعتبر صفة وزير التجاره ملغيه

    بصفته نائب بالمجلس المنحل

    يعني راحت عليه
     
  3. qatel4

    qatel4 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    667
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يسمع منك ويتفنش المدير
    حسبي الله عليه عفسها اكثر مما هي معفوسة
     
  4. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    الوزير بوأصبع طبق المثل الي يقول اذا تبي غرب خرب
     
  5. hhhmg

    hhhmg عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2005
    المشاركات:
    250
    عدد الإعجابات:
    0
    لا له كافة الصلاحيات في تسيير امور الوزارة ليوم الانتخابات
     
  6. hhhmg

    hhhmg عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2005
    المشاركات:
    250
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا خبر ايجابي 100%
    :)
     
  7. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    لا اذا كان عضوى في مجلس الأمة يستريح على الخط مع قرار الحل
     
  8. Bo7athen

    Bo7athen عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2004
    المشاركات:
    121
    عدد الإعجابات:
    0
    له كافة الصلاحيات بصفته وزير لانه الى انحل مجلس الأمه مو مجلس الوزراء
     
  9. Benz-aDDiCt

    Benz-aDDiCt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2005
    المشاركات:
    126
    عدد الإعجابات:
    0
    صفة النائب تزول، لكن صفة الوزير لا تزول حتى يترك الوزارة..

    فله الصلاحية بمباشرة أعماله
     
  10. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,436
    عدد الإعجابات:
    171
    أولا : واضح تحامل جريدة السياسه على مدير البورصة من فتره طويله .

    ثانيا : ليش الوزير مصر على تعيين هؤلاء منذ توليه الوزاره , هل المسألة فيها مصالح إنتخابيه ؟!
     
  11. مستثمره جديده

    مستثمره جديده عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر ايجابي و لكن هو قرار انتخابي بحت للوزير الزلزله قبل تقديم استقالته من العمل الوزاري لحفظ ماء الوجه قبل دخول المعترك النتخابي

    مجرد راي
     
  12. مرعوب بالسوق

    مرعوب بالسوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    469
    عدد الإعجابات:
    0
    لا ما ايصير

    الوزير اذا كان معين من قبل الحكومه يباشر عمله كوزير

    اما اذا كان عضوا مجلس الامه وقد انحل المجلس فهو ليس لديه صلاحية بأي امور بالوزاره


    خله اللحين ينتبه لبرنامجه اهوه الله ايكون بعونه

    البرنامج الانتخابي :

    الاقتصاد الكويتي والسوق صاعد صاعد صاعد مثل ما اول ما استلم الوزاره

    واعيونك ما تشوف الا النور نازل نازل نازل



    اخوكم مرعوب بالسوق

    :rolleyes:
     
  13. د.متداول

    د.متداول عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    شنو قدم

    بصراحة شنوقدم غيرمصالحة الخاصة بالعكس زاد الطين بلة وخذوا يعض المصايب***1/تذكروا زيارتة المعهودة للبورصة 2/تصريحة الناري في صالة التداول(السوق فوق)أحتاج أذكركم شصاربعده3/تذكروا حركة أصبعه للمتاولين من فوق /تخلية عن تصريحاتة وقت أزمة النزول وتصريحة النزول طبيعي وتصحيح طبيعي****الخ أكمل أوبس:mad: :mad: :mad: [/B]
     
  14. سوينق

    سوينق موقوف

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2006
    المشاركات:
    285
    عدد الإعجابات:
    0
    واللة طرطرة

    وليش ما طلع هالوزير ((الاصلاحي الاكاديمي )) هالقرار من زمان ؟
     
  15. engineer-5

    engineer-5 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2006
    المشاركات:
    129
    عدد الإعجابات:
    0
    الوزير طلع هالقرار من زمان ..ولكن هناك من قام بعدم تنفيد القرار ولم يتم تطبيق القرار.....

    والجميع يعرف من الذي اوقف تنفيذ القرار الوزاري ....

    وشكرا..

    وللحديث بقية.....
     
  16. سوينق

    سوينق موقوف

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2006
    المشاركات:
    285
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا مو وزير هذا تيش بريش

    وزير يوقفون قراراتة ؟
     
  17. خالد العتيبي

    خالد العتيبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2004
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الوزير الزلزله له كامل الصلاحية ... وقرارته نافذة قانونا ... حتى قبول وبدء سريان استقالته ...