مجموعة البركة المصرفية تطرح أسهمها في أكبر عملية اكتتاب لمؤسسة مالية إسلامية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة wildibm, بتاريخ ‏27 مايو 2006.

  1. wildibm

    wildibm عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    الاكتتاب العام يتم عبر شبكة واسعة من الفروع تبلغ (117 فرعا) في أكثر من 4 دول بالمنطقة اعتبارا من يوم السبت 27 مايو 2006. المساهمون الجدد يحصلون علي العائد لكامل العام

    أعلنت مجموعة البركة المصرفية التي تتخذ من البحرين مقراً لها انه ستطرح أسهمها للاكتتاب العام في أواخر مايو الحالي بسعر 3.08 دولار للسهم.

    وبهذه المناسبة أدلى الشيخ صالح عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية (abg ) بتصريح قال فيه "أن البنوك الإسلامية في دول المنطقة تسير في الاتجاه السليم نحو تعزيز مواردها المالية و تنويع مصادر دخلها وفقاً لرؤية حصيفة تقوم على المشاركة الاجتماعية في ثروتها، وهو ذات التوجه الذي تتبعه مجموعة البركة المصرفية حالياً عبر طرح أسهمها للاكتتاب العام للأفراد والمؤسسات والحكومات". وأوضح سعادته "بأن إداء المجموعة خلال الثلاثة سنوات الماضية كان قوياً وانعكس بوضوح في ارتفاع صافي الدخل و الأرباح العائدة للمودعين وفقا لما تم إعلانه من قبل".

    وأعرب الشيخ صالح كامل عن سعادته بنتائج القرار الاستراتيجي الذي أتخذته المجموعة قبل أكثر من 5 سنوات بالتحول الي شركة مساهمة عامة وتنزيل أحد المباديء المالية الإسلامية الهامة وهي "مشاركة كافة شرائح المجتمع في تملك الثروة والمساهمة في التنمية الإقتصادية" والتي بدأت بشائرها من خلال النجاح الفائق الذي تحقق في مرحلة الاكتتاب الخاص وهي المرحلة الأولى من الطرح و دُعي للاكتتاب فيها مستثمرون إستراتيجيون من كبار المستثمرين بالمنطقة، وكذلك من المؤسسات والحكومات، وهو ما يعزي بشكل أساسي لجاذبية الفرصة الاستثمارية المقدمة مقرونة بثقة هؤلاء المستثمرين التامة في أعمال المجموعة وأنشطتها والعائد الاستثماري المتوقع، وعلي حسب الهيكل المالي للعملية فقد تقرر تخصيص مبلغ 425 مليون دولار أمريكي لهذه الفئة وجميعهم من كبار المستثمرين الذين لهم ثقل كبير في الصناعة المالية والمصرفية والأسواق المالية في دول المنطقة. وحالياً تطرح المجموعة أسهم المرحلة الثانية للاكتتاب العام التي نتوقع لها النجاح كذلك فسيكون حجم الاكتتاب المتوقع فيها حوالي 580 مليون دولار أمريكي، وبذلك سيكون إجمالي حجم العملية حوالي مليار دولار أمريكي . ونتوقع أن يتم تغطية الاكتتاب بحوالى مرتين علي أقل تقدير.

    ومن جانبه أعلن السيد عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، "أن الاكتتاب العام الحالي يعتبر أكبر طرح من نوعه لمؤسسة إسلامية في المنطقة، ومن شأنه أن يدعم موارد المجموعة المالية وإمكانياتها التمويلية والاستثمارية و يمكنها من التوسع في مناطق وأسواق جديدة، ولا سيما أسواق دول المنطقة مثل المملكة العربية السعودية، علاوة على تعزيز لرؤوس أموال البنوك التابعة لنا والتي حققت نتائج جيدة مثل وحداتنا العاملة في تركيا ومصر والجزائر والأردن".

    وأوضح السيد عدنان أحمد يوسف "أن 20% من الأسهم المطروحة للاكتتاب ستخصص لصغار المساهمين و 80% لكبار المستثمرين من جميع الجنسيات وبمبلغ 3.08 دولار للسهم وسوف يحصل المساهم على كامل العائد السنوي للأرباح للعام 2006م رغم ان الطرح يصدر بعد مضي خمسة أشهر من العام، مما يعني زيادة العائد السنوي الفعلي للسهم. وتسهيلا لإهلنا من جمهور المستثمرين في المنطقة للاكتتاب بكل سهولة ويسر فقد تم اتخاذ الترتيبات الضرورية ليشارك الجميع من خلال شبكة واسعة من الفروع التابعة لبنوك الاستلام تبلغ أكثر من 117 فرعا في أكثر من 4 دول بالمنطقة".

    وأضاف سعادته "أنه وبعد استكمال الموافقات القانونية والرقابية وإعداد البيانات اللازمة سيتم إدراج أسهم المجموعة في كل من سوق البحرين للأوراق المالية و بورصة دبي العالمية المحدودة".

    الجدير بالذكر أن مجموعة البركة المصرفية وهي بنك إسلامي عالمي رائد، تقدم خدمات التجزئة المصرفية، والتجارية والاستثمارية، وكذلك خدمات الخزانة وذلك وفقا لمبادئ الشريعة السمحاء. ويبلغ رأس المال المرخص به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي. وتملك المجموعة تواجد جغرافي واسع ممثل في وحدات مصرفية تابعة في عشرة بلدان تمتلك بدورها نحو 200 فرع. وهذه الوحدات هي بنك البركة الجزائر وبنك الأمين - البحرين وبنك البركة الإسلامي - البحرين وبنك التمويل المصري السعودي - مصر والبنك الإسلامي الأردني - الأردن وبنك البركة لبنان - لبنان وبنك البركة المتحد - جنوب أفريقيا وبنك البركة السوداني - السودان، وبنك التمويل السعودي التونسي - تونس وبنك البركة التركي للمساهمات - تركيا، وبنك البركة - باكستان.



    اليوم قريت بالقبس
    ان كل دول الخليج يتم الاكتتاب فيها

    معاد الكويت على حظنا :(

    وماندري هل كل نشاطاتها كلها اسلامية ؟

    نسأل ونشوف
    واذا نشاطاتها اسلامية 100%
    نتوكل على الله بالسيارة للبحرين ونكتتب

    ومتى تدرج ما ادري


    ياريت الشباب يفيدونا
     
  2. wildibm

    wildibm عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    المنامة – كونا, دبي – العربية.نت

    أعلنت مجموعة "البركة المصرفية" (مقرها البحرين) أنها ستطرح أسهمها للاكتتاب العام اعتبارا من 27 مايو/ أيار وحتى 15 يونيو/ حزيران 2006 بسعر 3.08 دولار للسهم بما في ذلك رسوم الإصدار.

    ويبلغ حجم الطرح 580 مليون دولار، والحد الأدنى للاكتتاب 1500 سهم للأفراد من جميع الجنسيات و3000 سهم للمؤسسات وذلك بحسب ما نشرته جريدة "الوسط" البحرينية الثلاثاء 23-5-2006 .

    وتعهدت 4 مصارف بتغطية الاكتتاب وهي "الخليج الدولي" و"الإمارات" و"البحرين الوطني" و"البحرين الإسلامي". ومن المقرر أن تدرج الأسهم في سوقي "البحرين للأوراق المالية" و"دبي العالمية" بعد استكمال الإجراءات القانونية والرقابية.

    وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة عدنان احمد يوسف إن الاكتتاب يعتبر أكبر طرح من نوعه لمؤسسة إسلامية في المنطقة ومن شأنه أن يدعم موارد المجموعة المالية وإمكانياتها التمويلية والاستثمارية، ويمكنها من التوسع في مناطق وأسواق جديدة وتعزيز رؤوس أموال البنوك التابعة لها.

    وذكر أن 20 % من الأسهم المطروحة للاكتتاب ستخصص للأفراد و80 % لكبار المستثمرين وسوف يحصل المساهم على كامل العائد السنوي للأرباح عن العام الجاري رغم أن الطرح يصدر بعد مضي 5 شهور من السنة.

    وكان الرئيس التنفيذي للمجموعة ذكر أن سبب تأجيل الطرح إلى نهاية الشهر الجاري هو أنه ولأول مرة سيتم إدراج مؤسسة مالية بهذا الحجم في سوقين في الوقت نفسه وهما سوق دبي المالي وسوق البحرين للأوراق المالية وكل سوق لها متطلباتها.

    ومن جهته وصف رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ صالح كامل أن قرار المجموعة بالتحول إلى شركة مساهمة بالقرار الاستراتيجي بعد انجاز مرحلة الاكتتاب الخاص وهي المرحلة الأولى من الطرح والذي دعي من خلاله كبار المستثمرين والمؤسسات والحكومات في المنطقة وتم تخصيص أسهم خلالها بقيمة 425 مليون دولار لهم في حين أن حجم الاكتتاب العام سيكون 580 مليون دولار.

    ويُذكر أن المجموعة مملوكة بنسبة 55 % للشيخ صالح كامل و45 % لمجموعة "دلة" السعودية.
     
  3. wildibm

    wildibm عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    شنو الاكتتابات خلصت فلوسكم :d
     
  4. fahad011

    fahad011 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    300
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكن أحد يتكرم ويفيدنا

    السلام عليكم

    أذا في أحد من الأخوان ممكن يفيدنا عن السعر المتوقع لنزولة في البورصة علما بأنه سوف يدرج خلال الأشهر القليلة القادمه انشاء الله في البحرين والامارات .



    مع جزي الشكر


    م-فهد