إعلان اسم وزير خزانة أمريكية جديد

Short Selling

Swing Trader
التسجيل
4 مايو 2002
المشاركات
275
الإقامة
Kuwait
تقول تقارير في صحف أمريكية إن الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش عين رئيس شركة "سي أس أكس" للشحن والنقل، جون سنو، كوزير جديد للخزانة.

وحسب تلك التقارير التي نشرت على إصداري الواشنطن بوست ونيويورك تايمز على الإنترنت فإن سنو قبل هذه المهمة، ليخلف بول أونيل الذي استقال يوم الجمعة.

وقالت الواشنطن بوست، نقلا عن مصادر في الإدارة الأمريكية، إن سنو في حاجة إلى نيل موافقة المراجعة القانونية والمالية التي يجريها البيت الأبيض.

وقال تقرير الواشنطن بوست أيضا إن رئيس جولدمان ساشس السابق ستيفن فريدمان سوف يحل محل لورانس ليندسي ككبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس بوش.

وسوف يضيف سنو حزمة من المهارات إلى الوظيفة، فالإداري التنفيذي في مجال السكك الحديدية الذي يبلغ 63 سنة عمل سابقا مسؤولا في وزارة النقل، وأستاذا للقانون، وأستاذا للاقتصاد.

وسوف يضيف هذا إليه مهارات سياسية يحتاجها لترويج أفكاره عن الإصلاح الاقتصادي بين الأمريكيين المتشككين، في الوقت الذي يستعد الجميع للحملة الانتخابية الرئاسية لسنة 2004.

لكن الأهم من ذلك هو أن يكون قادرا كاقتصادي على وضع خطط قابلة للتنفيذ، وكقانوني على إيجاد طرق لإحداث التغييرات التشريعية المطلوبة.
 

Short Selling

Swing Trader
التسجيل
4 مايو 2002
المشاركات
275
الإقامة
Kuwait
إضافة...

وتسود أوساط الاقتصاد والأعمال الأمريكية حالة من التفاؤل بعد قرار الرئيس الأمريكي جورج بوش إبعاد وزير خزانته المستقيل بول أونيل ومستشاره الاقتصادي لورانس ليندساي.

وترى هذه الأوساط أن الرجلين مسئولين بصورة كبيرة عن السياسة الاقتصادية الفاشلة للإدارة الأمريكية الحالية والتي أدت إلى وصول العجز في الموازنة الأمريكية إلى أكثر من 150 مليار دولارا بعد كانت هذه الموزانة تتمتع بوجود فائض كبير في عهد الرئيس السابق بيل كلينتون.
 
أعلى