(منقول) مهم جداُ جداُ جداُ للخسرانين فقط

ams

عضو نشط
أحبتي حبيت أتطرق لموضوع مهم جداُ وهو يتعلق بالخسرانين فقط
نصيحة في زمن تكاد لاتجد من ينصحك

((( كيف أحقق الخسارة ....عندما أرى سهمي في نزول .... عندما أتخلى عنة وابيعة بخســارة هكذا تصبح الخسارة محققة أي أنها وقعت وربما يرتد في أي لحظه لا أتوقعها وتصبح خســـارتي مضاعفة
أذا المطلوب هو الصبر الصبر ثم الصبر تبقى الخسارة على الورق فقط وربما لا تحقق بقدرة قادر * ورب شيء تكرهوه وهو خيرُ لكم * أذا الصبر مطلوب وربما لا تتحقق هذه الخسارة وربما تتحول الا ربح وفير وهذا ماحدث لي كثيرا والحمدلله حققت أرباح طائلة )))

طريقة مجربة ووالله يعلم أنني حببت أفيدكم بها الابتعاد عن شاشة التداول عندما ترى ســهمك يتهاوى وترى السوق يزداد أحمرار ولا تتذكر أن لديك أســـهم وحاول أن تبحث عن عمل أخر ويفضل أن تتجة لله بالدعاء والاستخاره فطلب الرب واجب في كل وقت والدعاء من أعظم النعم التي أهدانا أيها وتذكر أن كما كان هناك أنخفاض سيكون هناك أرتفاع والعكس صحيح ولكن هذا متى ماشــاء رب العباد أن يرزق فثق تماماُ أن رزقك بيدة وستاخذه (( نحنُ نرزقكم من حيث لاتعلمون )) وتقبلوا مني أجمل التحيات وأرقها

المستغفر2

عضو نشط
جزاك الله خيرا

kkekke

عضو نشط
جزاك الله خيرا

السلام عليكم وجزاك الله خير ولكن

في شي أسمة تطفأة خسائر

بمعني حينما تتأكد بأن سمهك في نزول ونزول ولا تعلم إلى أين يتوقف والسبب خبر سلبي على السهم أو السوق ككل تبيع لتخرج بأقل خسارة ممكنة.

صارت معي وكنت ماخذ بيان أعتقد 980فلس وصبرت عليه تقريبا شهر وبعته ب750 ولكن خسارتي واجد لأني كنت مكثر منه شوي .

وكن السبب في البيع بذلك الوقت لسببين وهما مهمين للجميع:

1-كانت عندي نقاعة بأن السهم نازل والسبب أرتابطه بالمخازن.

2-هدفت على سهم ثاني لتعويض على الأقل 30%من الخسارة وكان هذا سبب رئيسي من خروجي من السهم الخسران.

ams

عضو نشط
المهند75 قال:
السلام عليكم وجزاك الله خير ولكن

في شي أسمة تطفأة خسائر

بمعني حينما تتأكد بأن سمهك في نزول ونزول ولا تعلم إلى أين يتوقف والسبب خبر سلبي على السهم أو السوق ككل تبيع لتخرج بأقل خسارة ممكنة.

صارت معي وكنت ماخذ بيان أعتقد 980فلس وصبرت عليه تقريبا شهر وبعته ب750 ولكن خسارتي واجد لأني كنت مكثر منه شوي .

وكن السبب في البيع بذلك الوقت لسببين وهما مهمين للجميع:

1-كانت عندي نقاعة بأن السهم نازل والسبب أرتابطه بالمخازن.

2-هدفت على سهم ثاني لتعويض على الأقل 30%من الخسارة وكان هذا سبب رئيسي من السهم الخسران.
لا بالعكس اول شي اخذ سهم ارباحه تشغيليه وملاكه ناس ثقه مايتلاعبون
واذا نزل مارده يتعدل مثال (بيت الاوراق الماليه) امانة ما املك في هالسهم ولا سهم لكن كل سنه يطلع ابأرباح حلوه وتوزيعه حلوه والسهم يتحرك الى الامام .

الجارح

عضو نشط
القاعده تقول يجب وضع سعر لنزول السهم وسعر لصعود السهم وعدم الوقوف متفرجا امام سهمك

المحفظة

عضو جديد
جزاك الله خير على النصيحة اخوي بس انا عندي راي...

في رأيي اذا شفت اتجاه السوق نزول وخسران سيل فلوسك وحدد

خسارتك وعوضهم في سهم ثاني مو شرط سهمك راح يرد على نفس

سعره يمكن يطول معاك و تتجمد افلوسك وتطوفك فرص للربح وتعويض

الخسارة....القصد لا اتحدد فرصتك وتنطر ياخال يابوثنتين خلك انت المتحكم

مو تخلي السهم يتحكم فيك...

ams

عضو نشط
المحفظة قال:
جزاك الله خير على النصيحة اخوي بس انا عندي راي...

في رأيي اذا شفت اتجاه السوق نزول وخسران سيل فلوسك وحدد

خسارتك وعوضهم في سهم ثاني مو شرط سهمك راح يرد على نفس

سعره يمكن يطول معاك و تتجمد افلوسك وتطوفك فرص للربح وتعويض

الخسارة....القصد لا اتحدد فرصتك وتنطر ياخال يابوثنتين خلك انت المتحكم

مو تخلي السهم يتحكم فيك...[/quot
بالعكس انا من رأيي اذا درست الشركه عرفت ان ارباحها تشغيليه ما اخاف وملاكها ناس ما يتلاعبون اخذها وانا امغمض حتى لو تنزل ما ردها ابتصعد وبالاخير بتعطيني توزيعه طيبه احسن من كل ما خذيت سهم وخسرت ابيعه وارد اخذ سهم ثاني واذا نزل هم ابيعه.

الوطن

عضو نشط
الله يجزاك خير على النصيحه

attractive

عضو نشط
عفوا اخوي هالاستراتيجية جدا فاشله واهي اللي خسرتنا في الفتره اللي فاتت اكبر غلط اشوف السوق كله قاعد ينزل واسهمي نازله اقعد اطالعها لمه تكون خسارتي 5 او 10 % مو مثل لمه تكون خسارتي 50 % لازم احطلي ستوب لوز وبعدين تكلمت عن شركات ارباحها تشغيليه تبي أعطيك امثله ؟ اولهم المخازن ومجموعتها تعتقد راح ترجع اسعارها ؟ وحتي لو رجعت بعد جم سنه ؟ يعني جمدت فلوسي ومحفظتي وما استفدت من اي صعود علي المدي القصير ولعلمك غالبيه اللي بالسوق مضاربين يبي يدش علي سهم اليوم يقطه خلال ايام قليله تبي النصيحه الصحيحه تروح تعلم التحليل الفني حزتها تعرف متي تدخل ومتي تطلع وحتي لو سهمك نزل تطلع منه بخساره بسيطه جدا لانه انته حاطلك هدف ونقطة خروج وعسي الله يرزقك الجميع

ams

عضو نشط
attractive قال:
عفوا اخوي هالاستراتيجية جدا فاشله واهي اللي خسرتنا في الفتره اللي فاتت اكبر غلط اشوف السوق كله قاعد ينزل واسهمي نازله اقعد اطالعها لمه تكون خسارتي 5 او 10 % مو مثل لمه تكون خسارتي 50 % لازم احطلي ستوب لوز وبعدين تكلمت عن شركات ارباحها تشغيليه تبي أعطيك امثله ؟ اولهم المخازن ومجموعتها تعتقد راح ترجع اسعارها ؟ وحتي لو رجعت بعد جم سنه ؟ يعني جمدت فلوسي ومحفظتي وما استفدت من اي صعود علي المدي القصير ولعلمك غالبيه اللي بالسوق مضاربين يبي يدش علي سهم اليوم يقطه خلال ايام قليله تبي النصيحه الصحيحه تروح تعلم التحليل الفني حزتها تعرف متي تدخل ومتي تطلع وحتي لو سهمك نزل تطلع منه بخساره بسيطه جدا لانه انته حاطلك هدف ونقطة خروج وعسي الله يرزقك الجميع
كل واحد له طريقه في التعامل .

InUrEyEs

عضو نشط
جزاك الله خيرا

ebjad

عضو محترف
اخوى ams الصبر جميل ولا افضل من الصبر ولكن هناك علم وهو ما يسمى بالاستوب لوز أى وقف الخساره ، فليس من الحكمه أن ترى سهمك يستنزف أموالك وانت متخذا موقف المتفرج على نزول السهم .
فيجب على كل مضارب أن يضع نسبه معينه لوقف الخساره ويا حبذا لو كانت في حدود 7% من قيمة السهم ولا يسمح بأى حال من الاحوال أن ينزل السهم على المضارب أكثر منها . أما مسألة الاحتفاظ بالسهم وقد كلفني الكثير وخسرني الكثير فهنا الكارثه منعنا الله واياكم منها .
وكن متأكدا يا من تحتفظ بسهمك الخسران أن السهم اذا تخلصت منه في حالة نزوله لن يهرب منك بل ستجده عند سعر قاعه تحت ومتى ما أعطى اشارة دخول اغنتنم الفرصة فيه . هذه هي الطريقه السليمه مع احترامي لمن يرى عكس ذلك ولكنها استراتيجيتي التي اعمل بها منذ سنوات ليست بالقليله . والسلام

بومحمد55

عضو نشط
يالله عليك العوض ومن العوض

لله الامرر من قبل ومن بعد وسئل الله لا يزيد الخساير والله يعوضنا خير:eek:

ابو العداله

عضو نشط
ارزاااااق تبيع او ماتبيع كله على الله

ams

عضو نشط
اي والله ارزاق ياما ناس تنطر السهم اشهر تبيعه اليوم ابنفس اليوم حد أعلى والعكس يا ما ناس تبيع ابخساره والسهم ينزل أكثر ويقول الحمدالله اني بعت

أعلى