صرف 150 بدل ايجار بعد شهر من تقديم طلب الحصول على الرعايه السكنيه

المناور

موقوف
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
460
يوقف عن كل من يتقدم بمعلومات مزورة ويلزم برد كل ما صرف له
صرف 150 ديناراً بدل إيجار بعد شهر من تقديم طلب الحصول الى الرعاية
أصدر وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون الاسكان بدر الحميدي قرارا بصرف 150 دينارا كإيجار شهري لرب الاسرة اعتبارا من اول الشهر التالي لانقضاء شهر من تاريخ تقديمه طلب الحصول على الرعاية السكنية تدفعه له المؤسسة شهريا حتى تاريخ حصوله على الرعاية السكنية.
وأوضحت المادة الاولى انه لا يستحق هذا البدل رب الاسرة الذي يتمتع بحكم وظيفته بسكن او بدل ايجار نقدي، فاذا قل البدل النقدي الذي يتقاضاه عن الـ150 دينارا دفعت له المؤسسة الفرق بين البدلين، وفي جميع الاحوال لا يستحق رب الاسرة اي فروق مالية عن الفترة الماضية السابقة على تاريخ العمل بحكم هذه المادة
وأشترطت المادة (2) الا يكون رب الاسرة قد سبق شموله برعاية سكنية من قبل الدولة في حين الزمت المادة (3) كل مستحق لبدل الايجار بإخطار المؤسسة بكل ما يطرأ من تغييرات على حالته الاجتماعية او عند زوال اي شرط من شروط استحقاق البدل، وذلك خلال مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ حدوث هذا التغيير او زوال شرط الاستحقاق ويوقف صرف البدل من تاريخ زوال اي من شروط استحقاقه ويجوز- بموافقة رب الاسرة- صرف البدل لمطلقته الحاضنة لاولاده.
ونصت المادة الرابعة على وقف صرف بدل الايجار عمن ترد اولويته في التوزيع على البدائل السكنية ويطلب تأجيل الاستلام لاسباب خاصة به، او استلم اي من المساكن الحكومية وتنازل عنه.وجاء في المادة الخامسة انه في حال تمام تخصيص البديل السكني يستحق بدل الايجار للمخصص له على النحو التالي:
(أ) اذا كان المخصص للاسرة احدى القسائم الحكومية يشترط بصرف البدل الا يكون قد انقضى اربعة وعشرون شهرا (سنتين) على استلامه للقسيمة.
(ب) اذا كان المستحق يمتلك قسيمة خاصة يشترط لمنح البدل الا يكون قد انقضى اربعة وعشرين شهرا (سنتين) على توقيع عقد القرض الاسكاني مع بنك التسليف والادخار.
(جـ) اذا كان البديل المخصص احد بيوت (الهيكل الخرساني) يستمر صرف البدل لمدة ثمانية عشر شهرا ( سنة ونصف) من تاريخ استلامه للبيت.
(د) في جميع الحالات يستمر صرف البدل (لمدة شهرين بعد انقضاء المدد المشار اليها بالبنود السابقة) تمكينا للمستحقين من اعداد وتجهيز البديل السكني.
وأكدت المادة السادسة ان كل من يثبت تقديمه معلومات غير صحيحة او امتنع عن تقديم معلومات للمؤسسة أو ارتكب غشا او تدليسا ترتب عليه صرف بدل الايجار له او الاستمرار في صرفه دون وجه حق، يوقف صرف البدل فورا ويلتزم برد ما صرفه له دون وجه حق، وذلك مع عدم الاخلال بمعاقبته جزائيا ان اقتضى الامر ذلك، كما لا يجوز النظر في اعادة صرف بدل الايجار او اتمام اجراءات التخصيص له عند ورود اولويته او اصدار اي كتاب او شهادة في هذا الشأن بعد تسديده لكافة المبالغ التي صرفت له دون وجه حق ويجوز للوزير في الحالات التي يراها ولظروفها الخاصة وللاسباب التي يقدرها قبول تقسيط المبالغ المستحقة على المنتفع.

مناقصات

ومن جهة اخرى وقع مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس علي الفوزان مع بعض شركات المقاولات المحلية عدة مناقصات، الاولى مناقصة خاصة بانشاء وانجاز وصيانة (روضة اطفال+ مسجد محلي+ سكن إمام+ مجموعة محلات+ فرع غاز) ق (2) بمشروع المنقف الاسكاني، كذلك انجاز وصيانة ( مدرسة ابتدائية بنين+ مدرسة متوسطة بنين+ مسجد محلي+ سكن إمام+ مجموعة محلات) ق(4) بنفس المشروع.
والثانية مناقصة خاصة بانشاء وانجاز وصيانة (روضة اطفال نموذج 2005+ مدرسة ابتدائية بنات 2005+ مدرسة ثانوية بنين 2005+ مسجد محلي+ سكن إمام+ فرع غاز) ق(6)+ ( مسجد محلي + سكن امام) ق(5) بمشروع مدينة سعدالعبدالله (جنوب الجهراء سابقا) اما الثالثة فخاصة بإنشاء وانجاز وصيانة مركز ضاحية فرعي+ مركز صحي+ مخفر شرطة+ فرع غاز وذلك في مشروع ضاحية فهد الاحمد ق(8) الاسكاني.
وتختص الرابعة بانشاء وانجاز وصيانة مسجد محلي+ سكن إمام) ق(1)+ (روضة اطفال نموذج 2005+ مدرسة ابتدائية بنين 20005+ مدرسة متوسطة بنين 2005+ مسجد محلي+ سكن إمام) ق(2)+ (روضة اطفال نموذج 2005+ مسجد محلي+ سكن امام) ق(3)+ (مسجد محلي+ سكن إمام) ق (4) وذلك في مشروع مدينة سعد العبدالله (جنوب الجهراء سابقا).
من جهة اخرى دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعض شركات المقاولات المحلية للاشتراك بالمناقصة الخاصة بانشاء وانجاز وصيانة اعمال إنارة الطرق الداخلية بمشروع ضاحية عبدالله المبارك الاسكاني.

تاريخ النشر: الاربعاء 7/6/2006





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هناك شرطين تم إضافتهم الى قرار زيادة بدل الإيجار لتقليص المستفيدين مع العلم أنها لم تكن

من ضمن قرار مجلس الأمه ومجلس الوزراء ........( باللون الأحمر )

بل قام حضرت الوزير المظفر بإضافت هذا ن البندان منفردا وبمباركه حكوميه
 

s man

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
327
بالنسبة للى يستلمون البدل شنسوى , ننطر وينزل المبلغ كامل الشهر الجاى , أو نرد نجدد أوراقنا مثل قبل؟ افيدونا بارك الله فيكم لانى مافهمت شى من الخبر :cool:
 

CooL

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2004
المشاركات
51
الإقامة
الكويت
s man قال:
بالنسبة للى يستلمون البدل شنسوى , ننطر وينزل المبلغ كامل الشهر الجاى , أو نرد نجدد أوراقنا مثل قبل؟ افيدونا بارك الله فيكم لانى مافهمت شى من الخبر :cool:[/QUOTE



لا اخوى اللى يستلم البدل ماله شغل بهالكلام... بينزل بحسابه على طول بدون مراجعه او تجديد .
 

Kuwait

مراقب
التسجيل
28 فبراير 2006
المشاركات
1,394
الإقامة
♡♥ Kuwait ♡♥
ياشباب

ياشباب لازم كل واحد يستحق أو ما يستحق بدل الايجار لازم يراجع الإسكان عشان يختار منطقة سكنية وذلك على حسب تقديمة لطلب الإسكاني ولكن هذا لايؤثر عى من يتقاضون بدل ايجار بس ال انقطع عنهم لازم يراجعون
 

nasy

عضو مميز
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3,016
الإقامة
الكويت الحبيبه
انا ما كنت استلم بدل ايجار

هل في اوراق او طلبات معينه حتى ينزلون لنا البدل

اللي راح وطلبوا منه طلبات معينه يا ليت يقولنا لاني اليوم اتصلت وايد عليهم و ما كان احد يرد حتى نعرف شنو طلباتهم
:cool:
 

CooL

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2004
المشاركات
51
الإقامة
الكويت
nasy قال:
انا ما كنت استلم بدل ايجار

هل في اوراق او طلبات معينه حتى ينزلون لنا البدل

اللي راح وطلبوا منه طلبات معينه يا ليت يقولنا لاني اليوم اتصلت وايد عليهم و ما كان احد يرد حتى نعرف شنو طلباتهم
:cool:

وطلبت من المنتفعين ان يصطحبوا معهم عند الاعلان عن موعد الاستقبال شهادة راتب مفصلة للزوج والزوجة وكشف حساب من البنك بالاضافة الى البطاقة المدنية.


http://www.housing.gov.kw/index.asp
 
أعلى