الرباعية للوساطة المالية» تتلقى طلبات أوامر بيع أسهم مصرف الريان اعتباراً من السبت

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة Moshaks_777, بتاريخ ‏8 يونيو 2006.

  1. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كتب محمد الجاموس: أعلنت الشركة الرباعية للوساطة المالية (كويتية) عن توقيعها عقداً مع شركة قطر للوساطة المالية، تكون بموجبه «الرباعية» وكيلة بيع أو شراء أسهم مصرف الريان القطري في الكويت.
    وأوضح رئيس فريق «الريان» في «الرباعية للوساطة المالية» ميثم الشخص في مؤتمر صحافي دعت اليه الشركة أمس ان الشركة ستستقبل أوامر بيع اسهم مصرف الريان لحامليها من الكويتيين اعتباراً من يوم السبت المقبل، علماً أن مصرف الريان سيدرج في سوق الدوحة للأوراق المالية في الـ 19 من شهر يونيو الجاري.
    وأشار الشخص الى ان هناك نحو 123 الف مساهم كويتي في مصرف الريان، اكتتبوا في الحصة المخصصة للخليجيين في المصرف والتي تقدر نسبتها بـ 20 في المئة من رأس المال.
    واضاف الشخص ان العقد الموقع بين «الرباعية للوساطة المالية» وشركة قطر للأوراق المالية هو اتفاق حصري، بحيث ستكون «الرباعية» الوكيل الوحيد في الكويت لتلقي أوامر بيع اسهم مصرف الريان للمساهمين الكويتيين الذين اكتتبوا في أسهم المصرف.
    وبيّن ان الشركة الرباعية ستتلقى أوامر البيع في اليوم السابق لتنفيذ هذه الأوامر اي ستسجل اوامر الاكتتاب في الفترة المسائية ما بين الساعة 4,30 الى الثامنة مساء ويتم تنفيذ تلك الاوامر في اليوم التالي، وتلقي اوامر البيع سيكون حصراً في مكتب الشركة في منطقة الضجيج مجمع جالا مول.
    وأشار الى ان «الرباعية» ستحصل مبلغ 11 ديناراً كويتياً عن كل امر بيع كرسوم، سيكون مناصفة بينها وبين شركة قطر للأوراق المالية.
    واضاف ان اتمام عملية البيع تستوجب دفع مبلغ 30 ريالاً قطرياً ستكون من نصيب شركة قطر وسوق الدوحة للأوراق المالية.
    ولفت الى ان تمويل الاموال سيكون من خلال شركة المزيني للصرافة.
    يذكر انه تم تخصيص 141 سهماً لكل مكتتب في مصرف الريان من المساهمين في دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء قطر.
    يذكر ان رأسمال مصرف الريان يبلغ 7,5 مليار ريال قطري، تم الاكتتاب في 55 في المئة من أسهم رأس المال المطروحة منها 55 في المئة خصصت للمؤسسين و25 في المئة خصصت للقطريين، وتم تخصيص 20 في المئة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، على ان يتم استدعاء بقية رأس المال في وقت لاحق.
    وتوقع الشخص ان يتم تداول سهم مصرف الريان في يوم 19 يونيو الجاري بسعر يتراوح ما بين 23 - 50 ريالاً قطرياً، علماً بأن سعر الاكتتاب بلغ 5 ريالات.
    ودعا ميثم الشخص الراغبين من الكويتيين المساهمين في مصرف الريان في بيع أسهمهم إحضار أصل وصورة عن جواز السفر لصاحب العلاقة، وأصل وصورة سند التخصيص، واصل وصورة التوكيل (في حال الوكالة) واصل وصورة جواز سفر الموكل اليه، ورسوم ادخال امر البيع وقدرها 11 ديناراً كويتياً.