الموفنج أفرج

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة محمد عبدالله, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2002.

  1. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    يحسب الموفنج أفرج بثلاث طرق

    1 weghtted
    2 exponential
    3 simple


    طبعا بعد التجربة والخطأء أكتشفت أن أفضلهم وأقواهم هو الطريقة رقم 1 طبعا قد أكون مخطىء ولكن هذا مارأيتة نريد سماع رأى أهل الخبرة





    ولكم منا التحية ومن اللة السلام
     
  2. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    عزيزي محمد عبدالله

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عزيزي محمد اللي اعرفه ان الموفنج افرج يحسب لــ D
    ل 50 يوم و 200 يوم واذا تساوي سعر السهم او كان قريب من السعر
    تتأهب المحافظ الاستثمارية للدخول في السهم اي انه سهم استثماري
    جيد ولكن اذا كان هناك فرق بين الموفنج افرج للديلي
    بنسبه كبيره فيكون سهم غير استثماري وهذا لا يعني انه لا يصلح ان
    يكون سهم مضاربه .
    ولكن ماتحدثت عنه لم اسمع عنه من قبل واتمنى ان تتوسع في شرحه
    لكي يستفيد الجميع واشكرك على طرحك
    تحياتي للجميع
     
  3. Mohab Ahmed Nab

    Mohab Ahmed Nab عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 نوفمبر 2002
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    United Arab Emirates
    الأخوة الكرام
    المتوسط المتحرك بمختلف طرق حسابه و باختلاف عدد الايام المتضمنة في حسابه لها ثلاثة أهداف:

    1- تحديد الاتجاه
    2- تحديد القيعان و القممBottoms and Tops
    3- الحصول على اشارات الشراء و البيع

    و لا يوجد متوسط متحرك افضل من غيره و هذا اعتقاد خاطئ.
    لأن المتوسط المتحرك ما هو الا عملية حسابية ينظر اليها المستثمرون و المضاربون لمعرف الاتجاه, كل حسب تعريفه للاتجاه

    لكن اذا كان سؤال محمد عبد الله هو:

    ماهو المتوسط النتحرك الذ ترتاح في التعامل معه, فأنا افضل:

    21 Days - Simple Moving average
    , أو 10weeks- simple moving average

    في التحليل الفني دايما نقول:
    Keep It Simple and Stupid
    KISS

    خليها بسيطة و غبية,

    :cool:
     
  4. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    لأخ دوجى بعد التحية والاحترام

    سأعيد طرح السؤال بشكل أخر ثم سأشرح ماأعرفة عنة ونتمنى منكم التعقيب والأضافة 0


    ملاحظة 0000 أى موضوع يطرح لنقاش يجب على صاحب هذا الموضوع أن يسمع الأراء المؤيدة لطرحة والأراء المعارضة لرأية وألا مالهدف من طرح الموضوع من ألاساس 0

    أخى مهاب

    قوة الموفنج أفرج 50 يوم ول200 يوم بالنسبة لى هى عملها كدعم أو كامقاومة ولكن المشكلة أنك أذا أخترت 50 يوم مثلا فأنك ستحصل على 3 أنواع من الموفنج أفرج 0

    وعلى سبيلا المثال

    هناك سهم سعرة 10,5 وقمت بشرائة وتريد حساب الموفنج أفرج 50يوم سيعطيك البرانامج 3 أنواع وبهذة الطريقة 0

    1 موفنج أفرج 50 يوم على الطريقة الاولى هو 9,8
    2 موفنج أفرج 50 يوم على الطريقة الثانية هو 10,4
    3 موفنج أفرج50 يوم على الطريقة الثالثة هو 10

    لاحظ هنا أن 50 يوم لم تتغير ولاكن خرجنا بثلاث أرقام هنا من هو الرقم الصحيح الذى أستطيع أن أثق بة0

    الان أنت تريد أن تضع stoop أين ستضعة والى أى طريقة ستنتمىطبعا أن أؤيد الطريقة لاولى 0


    طبعا طريقة حسابهم مختلفة لان لكل منهم أسلوبة فى الحسبة
     
  5. Mohab Ahmed Nab

    Mohab Ahmed Nab عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 نوفمبر 2002
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    United Arab Emirates
    هلا بأبو عبد الله

    انا متفق معاك في أن الموضوع ماهو بسيط لأن المشكلة تتمثل في:

    1- بافتراض أني استخدم 50 يوم Weihted Moving average

    كمستوى دعم أو مقاومة لكي اضع ستوب صحيح,
    أولا ليس كل الاسهم او المؤشرات تتعامل مع ال 50 يوم Weihted Moving average كمستوى دعم أو مقاومة, فمثلا ممكن الناسداك يتعامل معها كمستوى دعم أو مقاومة. لكن سهم مثل MSFT ممكن يتجاهله تماما

    ثانيا كسر ال50 يوم Weihted Moving average لأعلى أو لأسفل ممكن ينتج عن احد عاملين:
    اما بسبب وجود اتجاه واضح و هذه هي الحالة المثلى

    أو بسبب الفولاتيليتي Volatility و في هذه الحالة لن ينتج عن استخدام المتوسط المتحرك إلا اشارات بيع و شراء خاطئة حيث أن الاسعالر سوف تتحرك حول المتوسط المتحرك صعودا و هبوطا



    ----------------------
    لكن احسن شئ أن تدرس تاريخ السهم الذي تتعامل فيه. و تشوف كيف السهم تعامل مع المتوسطات المتحركة المختلفة في السابق كمستويات دعم و مقاومة.

    وبعد ذلك تختار المناسب منها لأستخدامه لوضع الستوب

    يعني Visual Inspecion

    اي زي ما انتا قلت في الاول تجربة و خطاء, بس زود عليها كل ما تختار سهم جديد أعد حكاية التجربة و الخطء مرة تانية لكي يطمئن قلبك :D


    و على فكرة : المتوسط المتحرك علم لوحده, و في أكثر من 100 طريقة لحسابه . حسب نا تريده أنت من المتوسط المتحرك

    لكن في حلة الدعم و المقاومة فقط. كفاية تختار واحد من الثلاثة اللي انتا ذكرتهم


    و الله يوفقك في ال Trading
    انت و بقية الاخوة و معهم انا ان شاء الله

    أخوك مهاب
     
  6. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    ألاخ والأستاذ مهاب

    بعد التحية

    طبعا أتفق معك فى كل ماذكرت وكلام أستاذ بحق ولكن المثل يقول أذا عرف السبب بطل العجب 0

    طريقة SIMPLE

    تقوم على أساس جمع قيمت السهم 50 يوم وقسمتها على 50 يوم

    طريقة EXPONENTIAL أسى

    مشابهة لطريقة السابقة مع الأخذ فى الاعتبار الأسعار الحديثة دائما

    طريقة WEGHTTED

    هذة الطريقة نريد فقط معرفة كيف تحسب أذا كان لديك فكرة أخى مهاب فى طريقة كيف تحسب نكون شاكرين لك


    ولكم منا التحية ومنا اللة السلام
     
  7. Mohab Ahmed Nab

    Mohab Ahmed Nab عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 نوفمبر 2002
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    United Arab Emirates
    هلا مرة ثانية

    أولا ال Exponential moving average يعتمد على وضع قيمة أسية ثابتة لكل يوم من الايام الداخلة في حسابه
    بمعنى انه لوحسبنا المتوسط المتحرك بهذه الطريقة لمدة 10 أيام فان الأس المستخدم سيكون 0.10 أو 1/10 في كل يوم من الايام العشرة

    اما بالنسبة للWeighted Moving average قإن الأس يختلف باختلاف اليوم
    فهذا المتوسط المتحرك يعطي ثقل او وزن(أس) أكبر للأيام الحديثة عن الأيام القديمة

    فلو حسبناه لمدة 10 أيام فان اليوم العاشر(وهو أحدث يوم) يأخذ قيمة أسية أكبر من اليوم التاسع, و اليوم التاسع ياخذ قيمة أسية أكبر من اليوم الثامن و هكذا .....

    أي أن الWeighted يعتبر طريقة معدلة من ال Exponential حيث أن الأس في ال Exponential يكون موزعا على الأيام بالتساوي
    بينما في الWeighted يكون الأس متغير بحيث يكون اليوم الأحدث ذو الأس الأكبر
    أي أنه ينظر للأسعار الأحدث ويعطيها ثقل أكبر في طريقة الحساب


    و الله أعلم

    أرجو أن أكون قد وفقت في الرد عليك. و لو في شئ ماهو واضح ممكن نعيد حتى يستفيد باقي الأخوة

    مهاب