وماذا عن مؤشر الأرصاد الجويه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة stillhamad, بتاريخ ‏11 يونيو 2006.

  1. stillhamad

    stillhamad موقوف

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,965
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    اللي يقرا التحاليل والمواضيع سواء في هذا المنتدي أو ذاك .. ويدقق شوي بماهو مكتوب .. راح يشوف أشياء عجيبه تطيب خاطر الواحد من البورصه و الرزق اللي يجي من وراها بل وترفع الضغط وتفجر القولون .. هذا في حال تم أخذ هذه المواضيع والتحليلات بعين الجديه والأهتمام .. أما اللي ماخذ الامور بسهاله وأعيان [​IMG] ومن ربع أصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب فلا أظنهم يعانون من التوهان والتشتت التي تسببه مثل هذه المواضيع والتحليلات لأنهم لا يقرأونها أصلا وبأنتفاء المتسبب لن يحدث السبب ..


    أنا ولساعة كتابة هذا الموضوع قرأت ما يزيد علي العشرة مواضيع و أطلعت علي ما يزيد عن العشرة شارتات بما فيها الشارتات التي لدي علي الميتاستوك .. وأنا للعلم قد توفر لدي من الخبره ما يمكنني من معرفة الشارت الصحيح والأقرب للصحه والشارت الدايح والأقرب للدجه ..

    و لم يزدني ذلك علما وفهما بل تعقيدا وصداع نصفي وتوهانا .. [​IMG]
    شوفوا هالأمثله بالله عليكم

    واحد يقول السهم الفلاني لديه دعم قوي علي لنقطه الفلانيه وشراءه الأن يعتبر أمن وهو في أتجاه للصعود ومن ثم يضع التحليل الذي يدعم كلامه و فعلا الشارت واضح ويؤكد قوله ..

    بعد شوي وبنفس الموضوع يدش واحد ثاني يؤكد كلامه ويقول هالسهم خوش سهم و لكن للأسف لن يتمكن من تحقيق أهدافه لأن المؤشر السعري بأتجاه نقطة مقاومه قويه و أنه وبمفهوم فيبوناشي سوق تحدث له حركه تصحيحه لا نعلم أن كانت ستتوقف عند المستوي ألاول أو الثاني أو الثالث .. وكذلك يدعم كلامه بتشارت واضح وضوح برج التحرير من صوب قصر نايف ...


    بعد شوي يدش واحد وهم بنفس الموضوع ويحط شارت حق القطاع الذي ينتمي له هذا السهم ولنقل قطاع الأستثمار مثلا .. ويبين علي الشارت بأن القطاع الان هو يواجه حركه تصحيحيه علي الرقم الفلاني والأحتمالات كبيره لأرتداده للأسفل وانه كون نجمه عاليه وما أدري شنو .. وكذلك هو الحال بالنسبه لتشارته نجده واضح ومبينه عليه النقاط التي تحدث عنها ...

    بعد شوي يجي واحد وحاط بيده شارت مال المؤشر الوزني ويقول المؤشر كسر الترند النازل وهو الان في طريقه للصعود مدعوما بدعم قوي ما يخرش الميه وكذلك يحط الشارت وهم كل شي واضح ودقيق ..

    طبعا مضافا علي قولي أعلاه أن هناك من يتابع المؤشر السياسي وقرارات مجلس الأمن حول أيران و الأنتخابات في الكويت ..

    زين هذا مضافا عليه أن السهم لا يتبع التحليل الفني بل التحليل الفني هو الذي يتبع السهم وهذا ما يقول به الكثير من العارفون ..

    الغريب في الأمر أن أحدهم عزا هبوط السوق في أحد الأيام لقلة المتداولين بسبب الغبار ولكن الرجل لم يضع تشارتا للأحوال الجويه وهذا مما يؤخذ عليه :p


    أريد أن أعرف كم متداولا سوف يتبقي في سوق الكويت لو طبق الكل هذه النظريات والتحاليل و كم واحدا من الذين تبقوا سيحقق الربح ؟؟

    هل أنا معقد الأمور ومضخمها ومضيع وقتي وجهدي علي الفاضي وأن الأمور أبسط من ذلك بكثير أم أن الامر فعلا معقد و متشابك وبحاجه ألي علم عليم وخبرة خبير وذهانة ذهين ومعرفة عارف وذكاء ذكي وفطنة فطين وسحر ساحر وعبقرية عبقري ؟؟

    أرجو من الأخوان المشاركه الجديه علشان الكل يستفيد وخصوصا الأشخاص الذين يهتمون بأمور التحاليل الفنيه ونظرياتها ...



    ولكم مني كل الشكر
     
  2. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    بالفعل هذا الي صاير

    صرنا ما نعرف كوعنا من بوعنا

    موجه تاخذنا وموجه تييبنا

    الكل صاير محلل والكل صاير فاهم والمشكله الواحد اذا عرف نفسه ان كان مخطئ ما يعتذر ينخشله جم يوم ويرجع كانه مو مسوي شي

    قبل اسبوعين كنت بشتري سهم الرابطه ب 1080 قلت بشوف تحليله واحد يقول رايح1400 واحد يقول 600 فلس واحد يقول 800 فلس الثاني يقول السهم بالموجه الفلانيه يرد علي واحد اليوت مادري شيقول بالاخير قلت شلي بعوار الراس خفت وما شريته والسهم شوفة عينك وصل 1380 امس الله يرزق ملاكه​
     
  3. stillhamad

    stillhamad موقوف

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,965
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا بالاخ وايت سول

    المشكله أخي الكريم لو أن الأختلاف أو الخلاف كان حول مؤشر السهم فلا بأس في ذلك علي الأقل الواحد يضع نفسه حكما ومن ثم يقرر أما الشراء أو البيع ..

    لكن ما يثير الحيره هو أن الأختلاف والتناقض يكون في تحليلات لشارتات تعني بعدة مؤشرات ..

    السعري

    الوزني

    مؤشر القطاع الذي ينتمي أليه السهم

    مضافا اليه ما يقال بأن التحليل يتبع السهم وليس العكس ..

    أنا أريد أن أعرف المضارب اليومي أو الأسبوعي .. أي المؤشرات يتبع وأي المؤشرات تهمه أكثر من البقيه ..

    ما المطلوب مني متابعته تحديدا علي شاشة الكمبيوتر أثناء التداول .. ومن أي المؤشرات أستقرأ أتجاه سهمي ؟؟


    يعني أذا أعطت بعض هذه المؤشرات أشارات أيجابيه والأخري أعطت أشارات سلبيه فشسوي أقط قرعه ولا حدرا بدرا قلي ربي عند العشره ولا أطلع من السوق وأروح أبيع سانكيست وكرتينا بسوق الجمعه [​IMG]