سؤال عن دورة المؤشر..ارجو المساعدة..

Hisham

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سؤالي يا اخوان عن مدى الاستفادة من هذه الدوره لانني وعلى الرغم من اقتناعي بأن اتقان التحليل الفني (technical analysis) هو اهم مفتاح لدخول عالم الاسهم الا انني متخوف من عدم استفادتي من الدوره لجهلي بمستواها و جهلي بالمحاضرين...علما باني املك خبرة بسيطه عن التحليل الفني لذلك فانا نتخوف من الا تضيف لي هذه الدوره اي شيء...

لذلك اتمنى من الذين حضرو هذه الدورة من قبل ان يفيدوني ...خصوصا بمحتويات هذه الدورة...

وشكرا

متفائل

عضو نشط
اهلا أخوي هشام

بالنسبة لي أنا زيي زيك .... خبرتي بسيطة جدا في مجال التحليل الفني .... بس الحمد لله اتصلت على معهد السباعي وسجلت اسمي عندهم خلاص :D

أنا لي سؤال لأستاذي المؤشر .... هل يلزم من يحضر الدورة أن يعرف أشياء معينة في التحليل الفني ؟

ام أنك ستفترض أن من يحضر الدورة لا يملكون خبرة في التحليل الفني البتة .

يعني هل يحتاج مثلا نعرف الشارت باترن والمؤشرات المهمة ؟

أخوي هشام ... الحقيقة لم أكافح من اجل إقامة الدورة في جدة إلا لما رأيته من تخليلات أخونا المؤشر ... وكذلك تحليلات من حضر الدورة ... ومدى دقتها .. وهذا ما شجعني كثيرا

فكما تعلم النت مليئ بالتحليلات والمؤشرات وتتجد شخصا يقول اشتر بناء على هذا المؤشر وآخر يقول لك لا اشتر بناء على هذا المؤشر فهو أصدق
وشخص لا يهتم إلا بالتحليل الأساسي ..

والحقيقة أنني إن ودت شخصا يريحني من كل ذلك العناء ويلخص لي كل ذلك في قالب بسيط فلن أتردد

وإن لم أربح فإنني سأتعلم كيف احد من الخسارة :)

مع تمنياتي لك وللجميع بالرزق الحلال

ابو رواف

عضو محترف
هدفي الاول هو توسيع و تجميع وترتيب الافكار ......

عندي خلفية جيدة با التحليل الفني ,,,,, لكن كل فترة الاحظ انة كان عندي اخطاء عندما ارى تحليلات المؤشر وتحليل الاخ عفار , فحبيت اني اختصر الوقت واحصل على الزبدة كاملة من شخص خبير .

كذلك لا افقة شي في التحليل المالي للشركة , ولا قراءة الخبر .

فإعتمادي كان على الباترن شارت وعلى الاختراقات (( من غير اخبار )) , وعلى نقاط الدعم والمقاومة , والمضاربة بها يوميا فقط .

يعني الي عندة معلومات فذلك جيد وسيستفرغ وقتة للتطوير وترتيب الافكار .

والي ماعندة خلفية عنها فشخص خبير مثل المؤشر يستطيع ان يوصل لة المعلومة بشكل جيد ان شاء الله .

انا لم اتصل الى الان , ولكن سأتصل غدا العصر ان شاء الله .

doji

عضو نشط
الزملاء الاعزاء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا احد خريجي دورة الدمام التي عقدة في الصيف الماضي
الدورة عبارة عن مجموعة من التقارير الاقتصادية من خلال قرائتها تمكنك من اتخاذ القرار في الدخول الى السوق من عدمه هذا اولا
ثانيا تدخل في عملية التحليل الفني وهي عبارة عن تسع نظريات
من خلال هذه النظريات التسع تستطيع معرفة وقت الدخول والخروج من السهم
وهذا المهم بالنسبة لك كمضارب .
حاول الحضور والتركيز والكتابة اولا باول مع ابو علي وابو علي غني عن التعريف وشهادتي به مجروحه
كلمة خاصه لكل ملتحق اذا انت بتضرب حساب الفين او ثلاثة الاف على حسب اتقاقكم مع المعهد فانصح عدم الدخول في البورصات الامريكية .
زملائي الاعزاء قرأت كتب كثيره منها كتاب الدكتور فهد الحويماني ولكن النظريات بلاشك ممتازه ولكن لم تحدد وقت الدخول ووقت الخروج وهذا المهم الذي سوف تستفيد منه في الدوره والاهم من ذلك انها سوف تعقد من واقع تجربة انا سجلت في الرياض وفي الدمام عقدة دورة الدمام وحتى الان لم تعقد دورة الرياض ( الوقت كالسيف )

العاقل خصيم نفسه
تحياتي للجميع بالتوفيق

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
الأخ متفائل

سأفترض بان الملتحق بالدوره لايعرف شئ نهائيا عن البورصه وأنه لايعرف من اللغه الإنجليزيه حرفا واحدا

محتوى الدوره بالكامل سيكون باللغه العربيه وبعد نهاية الدوره سيتمكن المشتركين من التحليل الفني للشركات والسوق بنفس دقة موضوع إتجاه السوق اليومي الذي أكتبه في المنتدى

اليوم الأخير من الدوره سيكون للتطبيق العملي لجميع المشتركين بدون إستثناء

سأتصل بالمعهد يوم الإثنين عصرا وإذا أكدوا لي إكتمال العدد 7 أشخاص كحد أدنى ستقام الدوره يوم الأربعاء

متفائل

عضو نشط
شكرا أبو علي على ردك

انا اتصلت عليهم وأخبروني انه ساعتها قد وصل العدد إلى 7 أشخاص
هذا يوم الثلاثاء ... :)

السفير

عضو نشط
وهنا
بعد
دورة
الكويت

ahad8319