استفسار عن دورات للاسهم في اوربا

مافي مثلي2

عضو جديد
السلام عليكم

لي صديق في اوربا يسال عن معهد يعقد دورات مكثفة للاسهم في اوربا وتكون عن التحليل الفني.

حبيت اسالكم اذا احد عنده معلومة عن مثل هذي الدورات، طبعا البحث سهل عن طريق النت ولكن حبيت اعرف اذا احد سمع عن معهد جيد لمثل هذه الدورات. اكيد يوجد مثل هذه الدورات في امريكا ولكن الان صعب جدا للعرب والمسلمين الذهاب الى هناك.

وشكرا لكم

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما نوع دورات التحليل الفني التي تريج معرفة تفاصيلها؟

لو زميلك مبتدئ : ممكن يبدأ مع
New York Intitution of FInance
حيث أن المحاضر :Mr.. Ralph Acompora
وهو صديق شخصي لي لو أردت الاستفسار عن أي شئ ممكن أساله و أرجع لك

اما اذا أردت دورات أكثر احترافا - خليني أعرف و أن شاء الله برد عليك

اخزكم مهاب
www.almodarib.com

doji

عضو نشط
عزيزي الفاضل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا رابط للبورصات العالمية بما فيها الاوروبيه اعتقد انه من خلال البحث فيها سيجد المعهد المطلوب وفي دولته ان شاء الله تفضل الرابط http://arab2invest.com/internationalmarkets.htm
تحياتي للجميع

بريد الكتروني

عضو محترف
الأخ مهاب

هل تقصد رالف اكامبورا كبير المحللين الفنيين في برودينتشال ... انا عندي عاده من زمان وهي ان اي شئ يقوله اكامبورا اتخذ قرار بعكس اللي يقوله ...

عام95 و 96 و 97 و 98 كانت ابي جوزيف كوهين من غولدمان ساكس ورالف اكامبورا هما اهم محركي السوق ... مع الفارق الكبير بينهما .. ابي جوزيف كوهين اليهوديه شخصيه تثير الاعجاب حقا وعندما تتكلم تتكلم بطلاقه ودقه ولا اعتقد ان هناك اي شخص في وول ستريت يمتلك ذكاءها ولا القدره على التعبير والاقناع مثلها ... وفي المقابل اكامبورا (ما ادري اذا كان يهودي هو الاخر وان كنت اخمن انه ايطالي الاصل) كان سطحيا للغايه وفي مرات كثيره تشعر انه يفتقد الى فهم نبض السوق ولا ادري اذا كانت هذه شروط اساسيه ليصبح الواحد كبيرا للمحللين في مؤسسات الوول ستريت ... رغم اني لا اشك ابدا في انه شخص ذكي الذي استطاع ان يصل الى هذه المنزله مع كل هذه السطحيه ...

المهم لما حصلت مشاكل صندوق التحوط LONG TERM CAPITAL عام 98 ظلت الاسواق تهبط لمده ثلاثه شهور بشكل متواصل تقريبا وكان اكامبورا متحمسا للسوق في كل هذه الفتره بينما كانت ابي جوزيف كوهين صامته ... في اول اكتوبر وبعد هبوط النازداك بحوالي 30 % يبدو لي انه ومن خلال معلومات خاصه عرفت ابي جوزف ان غرينسبان سيتدخل لحل مشكله الصندوق فظهرت على محطه CNBC وكان يوم اربعاء ونصحت بشراء الاسهم المنخفضه بقوه ... رالف اكامبورا رد عليها قبل افتتاح السوق يوم الخميس بتوقعه انهيار السوق ونصيحته للمستثمرين بالخروج .... انا اخذت بنصيحه ابي جوزيف كوهين واشتريت صباح الخميس مع هبوط السوق وبعد ساعه تقريبا من الافتتاح اعلن البنك المركزي التدخل لانقاذ صندوق التحوط وضخ سيوله الى الاسواق الماليه وتخفيض الفائده ب 50 نقطه ... وكان فعلا يوما تاريخيا للناسداك ومنذ ذلك اليوم لم يتوقف ارتفاع النازداك الا في مارس عام 2000 حيث صعد من حوالي 1300 نقطه في ذلك اليوم الى 5000 نقطه في مارس 2000 ....

في اواخر عام 99 واوائل عام 2000 كان اكامبورا متحمسا للسوق بشكل جنوني وهذا قد ساعدني في اتخاذ القرار بالخروج من السوق انذاك ... وفي المقابل فأن ابي جوزف كوهين قد نصحت في فبراير او مارس من عام 2000 بتخفيض كميه الاسهم في المحافظ والتحول الى السندات ...

واستمر اكامبورا في اعطاء التوقعات الخاطئه اكثر من التوقعات الصحيحه بشكل مستمر واذكر انه في اوائل عام 2001 قد توقع ان ينهي النازداك تلك السنه على 3000 نقطه ... الى درجه انه في احدى المواقع في الانترنت قبل سنتين اخترعوا مؤشر جديد اسمه Acompora Indicator ويعمل هذا المؤشر بكل بساطه انه عندما يكون اكامبورا بوليش فانهم يشترون PUT OPTION على ال QQQ وعندما يتحول اكامبورا الى بيريش يشترون CALL OPTION على ال QQQ وقد اثبتت هذ الطريقه نجاحها بشكل كبير ... يعني باختصار امش في عكس اتجاه اكمبورا وراح تربح ....

على العموم لايمكن انكار انه بين 95 و 99 كانت كل توقعاته على المدى القصير ممتازه بالعكس من توقعاته على المدى الاطول او زي ما اذكر ان احد المعلقين قال عنه :

while this man has an exceptional talent for calling short-term market moves, he really doesn't know beans about where things are headed long term.

ايضا يحسب له انه هو كان على ما اعتقد اول محلل في الوول ستريت توقع وصول الداو الى 10 الاف نقطه يمكن عام 96 أو 97 واذا لم يكن اول محلل توقع ذلك فأنه ربما كان الثاني بعد ابي كوهين... الفرق ان كوهين تستطيع ان تقنعك اما اكمبورا فأعتقد انه ركب الموجه وكان محظوظا اكثر من اي شئ ...

كنت اتوقع بعد هبوط الاسواق في الثلاث سنوات الماضيه ان يتم الاطاحه بالرؤؤس الكبيره في وول ستريت التي كانت بشكل او اخر وراء الفقاعه في التسعينات والى حد الحين تم الاطاحه برأسين جو باتيبقليا من غرونتال وجيفري ابيلقيت من ليمان برذر (رغم اني غير متأكد هل فعلا تم تسريحهم او انها اشاعه فقط) ... واعتقد لو مرت سنه رابعه سيئه سيتم الاطاحه برأسي اكمبورا وابي جوزف كوهين ....

على العموم ارجو اني ما اكون وجعت رأسك لأني اعرف ان اللي يحبون التحليل الفني من الصعب ان يتقبلون نقد شخص مثل اكمبورا رغم انه بشر يخطئ ويصيب وقابل للانتقاد مثله مثل اي شخص اخر في اي مجال ....

مافي مثلي2

عضو جديد
اشكركم اخوني جدا على تعقيباتكم الرائعة والله لا يحرمنا منكم.

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
اخوي بريد

والله موضوعك مهم جدا جدا

و بسم الله ما شاء الله اشوفك متابع مستمر لل CNBC

ان شاء الله برد على موضوعك غدا

و ياريت لو تقبل ان نسمى الموضوع:

بريد اليكتروني-

اخوكم
مهاب

Mohab Nabil, MSTA
www.almodarib.com

مافي مثلي2

عضو جديد
الاخ Mohab Ahmed Nab
لقيت هذا الرابط
http://www.nyif.com/courses/technical_analysis.html

عن نفس المحاظر ولكن يظهر ان الدورة تقام في امريكا.

الاخ بريد الكتروني

بحثت عن دورات لي ابي كوهين على وعسى ان يوجد لها دورات ولم اجد .

اعرف ان هذا الموضوع لا يفيد الكثير اغلبية اعضاء المنتدى ولكن انتم اهل الخبرة ومنكم نستفيد.

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
الاخ : مافي مثلي

اسف, حصل عندي لبس, و ظنيت أن صدقك في امريكا.

لو صاحبك في انجلترا ممكن يجرب الاتصال ب:

www.sta-uk.org

أو الدورة الخاصة ب توماس هوبسون - رئيس قسم التحليل الفني - ميريل لينش و تفاصيها موجودة في:

www.cass.city.ac.uk

لو تقولي صديقك فين في أوروبا - أظن انني استطيع المساعدة أكتر

او خليه يراسلني

أخوك مهاب
www.almodarib.com

أعلى