البنك الأهلي المتحد البحريني ( أهلي متحد )

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
خفض الشيخ / سالم صباح الناصر الصباح ملكيته في "أهلي متحد" بمقدار 0.080 نقطة مئوية
من 5.480 إلى 5.400% خلال الأسبوع المنتهي في 27/6/2013 ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
«البنك الأهلي المتحد»: نجاح كبير لبطاقة الإيداع للشركات

أعلن البنك الأهلي المتحد عن اعتزازه بنجاح بطاقة الإيداع للشركات التي أطلقها البنك مؤخرا لتمكن العملاء من الشركات لأول مرة من استخدام أجهزة الصراف الآلي متعددة الوظائف من المتحد للقيام بالإيداع النقدي والشيكات.
وبهذه المناسبة أفاد نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة لإدارة تمويل الشركات وإدارة الخزينة في البنك الأهلي المتحد وليد عبدالكريم أن خدمة بطاقة الإيداع للشركات تصدر فقط لعملاء الشركات والمؤسسات، حيث تصدر هذه البطاقات من إدارة البطاقات الائتمانية في المتحد، وتتيح الخدمة الجديدة حدا أعلى للإيداع النقدي يبلغ 10.000 دينار كويتي يوميا، وإمكانية الحصول على بطاقة واحدة لكل حساب، مع إمكانية ربط البطاقة الواحدة بأكثر من حساب من الحسابات التابعة بحد أقصى 3 بطاقات، ويسمح باصدار بطاقة الإيداع للحسابات بالدينار الكويتي فقط نقدا أو بشيكات.
وأشار عبدالكريم إلى أن بطاقة الإيداع الجديدة الخاصة بالشركات من البنك الأهلي المتحد تتميز بعدم السماح لحامل البطاقة بالاستفسار عن الرصيد أو بيان الحساب أو أي خدمات أخرى ذات صلة، وهو ما يتماشى مع الحفاظ على سرية الحسابات، فضلا عن أن هذه البطاقة الجديدة خاصة لعمليات الإيداع فقط نقدا أو بشيكات، ولا يمكن استخدامها لعمليات السحب النقدي.
وأضاف عبدالكريم: في إطار سعينا نحو تقديم المزيد من المزايا والتسهيلات لعملائنا، حرصنا على الحفاظ على تميزنا في قطاع الشركات الذي اكتسبناه من خلال اعتمادنا على بنية إلكترونية متقدمة، وفريق عمل يقدم حلولا مبتكرة تلبي احتياجات عملائنا وتواكب تطلعاتهم، يسعدنا أن نعلن عن إطلاق بطاقة الإيداع للشركات التي تمكن عملاء البنك الأهلي المتحد الكرام من المؤسسات والشركات من إيداع النقد والشيكات عبر أجهزة الصراف الآلي من المتحد المنتشرة في جميع مناطق الكويت.
أوضح عبدالكريم أن إطلاق بطاقة الإيداع للشركات من المتحد يأتي في إطار حرص البنك الأهلي المتحد على مواصلة تطوير خدماته المصرفية لتتواكب مع أحدث التقنيات المصرفية العالمية، وتأكيدا لتفهم إدارة البنك لجميع احتياجات العملاء من الشركات والمؤسسات ليوفر لها حلولا مبتكرة تلبي احتياجاتها في إدارة النقد بكل يسر وسهولة.
القبس - 10/06/2013
http://www.argaam.com/article/artic...لأهلي-المتحد-نجاح-كبير-لبطاقة-الإيداع-للشركات
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
توفيق: "المتحد" يقدم فرصا لعملائه للتملك في لندن
في إطار حرص البنك الأهلي المتحد على تقديم مستوى خدمات متميز وفريد لعملائه, قامت إدارة الخدمات المصرفية الخاصة والثروات بالبنك بتنظيم ندوة موسعة حول شراء العقارات السكنية بالمملكة المتحدة حضرها لفيف من كبارالشخصيات الكويتية المهتمين بهذا المجال,والذين استفادوا بمعلومات وافية أجابت عن كل استفساراتهم بهذا الخصوص.
وقال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والثروات لمجموعة البنك الأهلي المتحد مدحت توفيق في بيان صحافى : إن الأهلي المتحد يسعى دائما لتقديم خدمات متميزة وحصرية لعملائه الكرام, ومن هذا المنطلق يواصل البنك استكمال سلسلة ندواته الناجحة لإطلاع عملائه على كل المتغيرات التى تتعلق بتملك العقارات في المملكة المتحدة, وخصوصا فيما يتعلق بالضرائب والقوانين التى تنظم عملية تملك هذه العقارات, حيث تم تنظيم الندوة بالتعاون مع شركة جونزلانج لاسال -المؤسسة الأوسع انتشارا في مجال الاستشارات العقارية على مستوى قارة أوروبا بأكملها, والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي والأميركيتين, والتى تعمل في تسويق العقارات عبر 70 دولة, من خلال 200 مكتب, ويعمل بها نحو 5300 موظف- والتى نجحنا في إقامة علاقة استراتيجية معها.
وأضاف مدحت توفيق إن اختيار توقيت هذه الندوة في فترة بداية الصيف, وهي من أكثر الفترات إقبالا على تملك العقارات في المملكة المتحدة استعدادا لبدء الإجازات السنوية كان من أهم عوامل انعقاد هذه الندوة التى شهدت إقبالا كثيفا من عملائنا.
وأكد مدحت توفيق أن البنك الأهلي المتحد يسعى لتقديم أحدث المشاريع المميزة في المملكة المتحدة, موضحا أن البنك ومن خلال علاقته الستراتيجية مع شركة جونز لانج لاسال يقدم خدمة بيع جديدة وحصرية للفرص العقارية تتيح لعملاء البنك الأهلي المتحد أن يتملكوا في أرقى المناطق في لندن - كينجستون هاي ستريت, لورد كينجستون هاوس والتى تملك جونز لانج لاسال حق التسويق الحصري لها.
واستعرض في الندوة بن ستراود, المدير المحلى للتطوير العقاري في شركة جونز لانج لاسال الوضع الإقتصادي والعقاري في المملكة المتحدة, موضحا تأثير تزايد معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي,والنمو في عدد السكان على زيادة الطلب على العقارات في لندن, كما قدم بن ستراود عرضا توضيحيا للنمو المتوقع على العقارات في وسط لندن خلال الخمس سنوات القادمة, وخاصة أن لندن لديها عجز في المبانى السكنية يزيد من الطلب على تملك العقارات بها فضلا عن أن العائد على الإستثمار العقارى في لندن أعلى من العائد على الاستثمار في باقى الأصول.
وأكد بن ستراود على أنه من المتوقع أن تشهد لندن حالة من الازدهار والنمو من حيث أهميتها كوجهة عالمية للعيش والعمل بها, موضحا وجود تزايد في الطلب على العقارات من قبل الأثرياء من الطبقى الوسطى والأفراد ذوى الملاءة العالية,خاصة من الدول النامية, وكذلك وجود طلب متزايد وضغط متنام على سوق الإيجار الخاص الذى سيشهد المزيد من النمو خلال العقد القادم, كما توقع زيادة أسعار البيع لحوالى 8% سنويا بحلول عام .2017
أشار بن ستراود إلى أن جونز لانج لاسال وكلاء للعقارات وليسوا سماسرة, وبالتالى فإن شراء العقارات من خلال جونز لانج لاسال لا يحمل العميل بأى تكلفة إضافية, فضلا عن أن جونز لانج لاسال تقدم خدمة واحدة لعمليات البيع, التمويل, التأثيث, الإيجار, الإدارة, وإعادة البيع.
ومن جانبه قدم سايمون جرين الشريك ورئيس قسم العقارات- الشرق الأوسط بشركة تشارلز راسل للخدمات القانونية المتكاملة, عرضا توضيحيا للخطوات القانونية لشراء العقارات في المملكة المتحدة, وكذلك شرحا وافيا لقانون الضرائب على العقارات بالمملكة المتحدة.
وفى نهاية الندوة أتاح "المتحد" لعملائه فرصة عقد لقاءات ثنائية مع خبراء الاستشارات العقارية, بن ستراود المدير المحلى للتطوير العقارى في شركة جونز لانج لاسال, واحى محسن رئيس وحدة المبيعات العقارية باللمكة المتحدة في شركة جونز لانج لاسال, وسايمون جرين, الشريك ورئيس قسم العقارات- الشرق الأوسط بشركة تشارلز راسل للخدمات القانونية المتكاملة والذين قاموا بالإجابة على كافة استفسارات العملاء والتى دار أغلبها حول الأسعار في كل منطقة وخريطة وسط لندن وأهم تطورات قانون الضرائب على العقارات هناك.
السياسة - 20/06/2013
http://www.argaam.com/article/articledetail/346727/توفيق-المتحد-يقدم-فرصا-لعملائه-للتملك-في-لندن
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
أغلب البنوك في الكويت تقترح رفع الحد الأقصى للسحب اليومي من الــ ATM

القبس - 10/07/2013
ناقشت البنوك المحلية والاجنبية العاملة في دولة الكويت ملف الحد الاقصى للسحب النقدي من البنوك عبر اجهزة السحب الآلي، وذلك لعملاء الشبكة الخليجية GCCNET.

وطالب اتحاد المصارف من البنوك كافة تزويده بالردود والآراء والمقترحات الخاصة بوجهات النظر في شان السحوبات، ليتم عرضها على البنك المركزي.

وفي هذا الصدد كان البنك المركزي وجه كتابا للبنوك عبر اتحاد المصارف، جاء فيه: بالإشارة الى وثيقة الضوابط التشغيلية للشبكة الخليجية والمعتمدة من محافظي البنوك والمصارف المركزية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نود الافادة بان الوثيقة تتضمن الحد الاقصى للسحب اليومي من اجهزة السحب الآلي بواقع ما يعادل 5000 ريال سعودي.

وفي ضوء ما تم نقاشه في اجتماع فريق الشبكة الخليجية الثامن عشر فيما يخص تحديد مسؤولية تحمل مبالغ الاحتيال في حال عدم الالتزام بالحد الاقصى المذكور اعلاه، فقد تم استعراض البدائل التالية:

1 - ان يترك الحد الاعلى للسحب اليومي للبنك مصدر البطاقة، مع تحمل مخاطر الاحتيال المصاحبة لذلك.
2 - رفع الحد الاعلى تماشيا مع التضخم العام للاسعار، مع ذكر الحد الاعلى للسحب اليومي المقترح من قبلكم.
3 - الابقاء على الحد الاعلى وعدم رفعه تماشيا مع ما هو متبع عالميا، لتقليل المخاطر الامنية على العملاء في حال السماح بسحب مبالغ عالية من اجهزة السحب الآلي، وتشجيع استخدام البطاقات، بدلا من حمل النقد.
وتنشر القبس ردود البنوك المحلية والأجنبية حول الحدود بالنسبة للسحوبات اليومية لعملاء الشبكة الخليجية، إذ أكدت على الآتي: بخصوص الحد الأقصى للسحب اليومي من أجهزة السحب الآلي لعملاء الشبكة الخليجية GCCNET، تجدون أدناه البدائل التي وردت من قبل البنوك المحلية والأجنبية.
1 - أن يترك الحد الأعلى للسحب اليومي للبنك مصدر البطاقة، مع تحمل مخاطر الاحتيال المصاحبة لذلك، وقد وافق كل من بنك برقان والبنك التجاري الكويتي وبنك الكويت الدولي وبنك وربة على هذا المقترح، حيث تقع على عاتق البنك المصدر مراقبة عمليات البطاقات.
ويمكن للبنك المصدر التحكم والسيطرة على الحد اليومي للسحب بالزيادة أو النقصان.
وفي حال وجود حدود صغيرة للسحب اليومي في دول مجلس التعاون الخليجي، فإنه يمكن للعميل الذهاب إلى أي بنك آخر غير مرتبط بشبكة GCCNET، ويقوم بالسحب عن طريق شبكة فيزا، وهذا سوف يؤثر سلباً على كمية المعاملات وقيمتها عن طريق شبكة GCCNET.
2 - رفع الحد الأعلى تماشياً مع التضخم العام للأسعار، مع ذكر الحد الأعلى للسحب اليومي المقترح من قبلكم، وقد وافق على هذا المقترح بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وبنك الخليج والبنك الأهلي المتحد والبنك الأهلي الكويتي وبنك بوبيان ومصرف الراجحي، وذلك لرفع الحد الأعلى للسحب اليومي إلى 10000 ريال سعودي.
3 - الإبقاء على الحد الأعلى تماشياً مع ما هو متبع عالمياً، لتقليل المخاطر الأمنية على العملاء في حال السماح بسحب مبالغ من أجهزة السحب الآلي، وتشجيع استخدام البطاقات بدلاً من حيازة النقد، وقد وافق على المقترح بنك الدوحة وبنك البحرين والكويت، وذلك للإبقاء على الحد الأعلى 5000 ريال سعودي.
http://www.argaam.com/article/artic...قترح-رفع-الحد-الأقصى-للسحب-اليومي-من-الــ-atm
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
تقرير: ارتفاع ودائع بعض البنوك في الكويت وانخفاض بعضها بين 2011 و 2012

كونا - 10/07/2013
قال تقرير اقتصادي متخصص ان ودائع بنك الكويت الوطني (وطني) ارتفعت من 8ر6 مليار دينار في 31 ديسمبر 2011 الى 5ر9 مليار دينار في 31 ديسمبر 2012 بمعدل 40 في المئة فيما تشكل ودائعه 62 في المئة من اجمالي قطاع البنوك المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة).
وذكر تقرير مركز (الجمان) للاستشارات الاقتصادية ان ودائع بنك الخليج انخفضت من 3ر3 مليار في في 31 ديسمبر 2011 2ر3 مليار دينار في 31 ديسمبر 2012 بمعدل 2 في المئة فيما تشكل ودائعه 2 في المئة من اجمالي قطاع البنوك.
وأشار الى ارتفاع ودائع البنك التجاري الكويتي من 3ر2 مليار دينار في 31/12/2011 الى 2ر2 مليار دينار في 31/12/2012 بمعدل 6 في المئة فيما تشكل ودائعه 7 في المئة من إجمالي القطاع .
وافاد بان ودائع البنك المتحد ارتفعت من 7ر1 مليار في 31/12/2011 الى 8ر1 مليار دينار في 31/12/2012 بمعدل 1ر0 في المئة فيما تشكل ودائعه 1ر0 في المئة من اجمالي القطاع . ولفت الى أن ودائع بنك الكويت الدولي ارتفعت من 7ر0 مليار في 31/12/2011 الى 8ر0 مليار دينار في 31/12/2012 بمعدل 13 في المئة فيما تشكل ودائعه 2 في المئة من إجمالي القطاع .
واوضح أن ودائع بنك برقان ارتفعت من 8ر2 مليار في 31/12/2011 الى 9ر3 مليار دينار في 31/12/2012 بمعدل 39 في المئة فيماتشكل ودائعه 25 في المئة من اجمالي القطاع . وقال التقرير ان ودائع بيت التمويل الكويتي (بيتك) ارتفعت من 9ر8 مليار في 31/12/2011 الى 4ر9 مليار دينار في 31/12/2012 بمعدل 6 في المئة فيما تشكل ودائعه 12 في المئة من اجمالي القطاع.

وذكر ان ودائع بنك بوبيان ارتفعت من 2ر1 مليار في 31/12/2011 إلى 4ر1 مليار دينار في 31/12/2012 بمعدل 16 في المئة فيما تشكل ودائعه 4 في المئة من اجمالي القطاع.

http://www.argaam.com/article/artic...لبنوك-في-الكويت-وانخفاض-بعضها-بين-2011-و-2012
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
يجتمع مجلس ادارة البنك الأهلي المتحد البحريني لاعتماد النتائج المالية للربع الثاني المنتهي في 30-6-2013
يوم الأثنين الموافق 29-7-2013
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
الشركة "التجاريه العقارية" توقع اتفاقية للحصول علي تسهيلات بنكية من قبل البنك الأهلي المتحد بمبلغ 50 مليون د.ك

بورصة الكويت - 17/07/2013
أعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من الشركة التجاريه العقارية كتاب نصه كالتالي :

بالإشارة إلى الإفصاح عن توقيع اتفاقية الحصول علي تسهيلات بنكية وتسوية مديونيات سابقة ، وإلى قرار لجنة سوق الكويت للأوراق المالية رقم (5) لسنة 1999م بشأن تنظيم عملية الإفصاح وعملاً بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها رقم (هـ.أ.م./ق.ر./إ.م./2/2012) بتاريخ 5/6/2012.

يسرنا أن نبلغكم بأن الشركة التجارية العقارية ( ش.م.ك.م) قد أتمت توقيع اتفاقية الحصول علي تسهيلات بنكية من قبل البنك الأهلي المتحد فرعي الكويت والبحرين بمبلغ 50 مليون د.ك ( فقط خمسون مليون دينار كويتي) على أن يتم تسديدها على 8 سنوات ، علماً بأن قيمة التسهيلات المذكورة سوف يتم استخدامها في تسوية مديونية سابقة على الشركة لبنك محلي بقيمة 50.7 مليون د.ك ( فقط خمسون مليون وسبعمائة ألف دينار كويتي) .

هذا وقد نتج عن عملية التسوية انخفاض مديونيات الشركة بمبلغ 700 ألف د.ك ( سبعمائة ألف دينار كويتي لاغير ) تقريباً وكذلك انخفاض نسبة تكلفة الدين بقيمة 375 ألف د.ك سنوياً، علماً بأن أثر التسوية المذكورة من المتوقع أن ينعكس على البيانات المالية للشركة بالربع الثالث من عام 2013.
http://www.argaam.com/article/artic...من-قبل-البنك-الأهلي-المتحد-بمبلغ-50-مليون-د-ك
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
9:30:00 مجلس ادارة (اهلي متحد) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-06-2013يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان مجلس ادارة البنك الاهلي المتحد (اهلي متحد) سوف يجتمع يوم الاثنين الموافق 29-07-2013، في تمام الساعه 01:00 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للبنك للفترة المنتهيه في 30-06-2013 .‏
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
14:03:31 بلغ ربح (اهلي متحد) 114,5مليون د.ك لل6 اشهر المنتهية فى 30-06-13يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة البنك الاهلي المتحد ِ(اهلي متحد) قد اجتمع يوم الاثنين الموافق 29-07-2013، واعتمد ‏البيانات المالية المرحلية للبنك للفترة المنتهية في 30-06-2013.‏
وفقا لما يلي: ‏
نتائج أعمال البنك:‏
البند ال3 اشهرالمنتهية في30-06-13 ال6اشهر المنتهية في30-06-13
الربح 93,180,425 403,036,378‏
ِ(سنت امريكي)‏
ربحية السهم 1.7 7.4
ِ(دولار امريكي)‏
الربح(د.ك) 26,480,852 114,538,505‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 4.8 21.0 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(دولار امريكي ) ‏ - 15,643,758,349 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
4,465,119,727 - (د.ك)
اجمالي الموجودات ‏
ِ(دولار امريكي)‏ - 31,361,989,954
اجمالي الموجودات (د.ك) - 8,951,495,983 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(دولار امريكي)‏ - ‏ 17,089,141,489 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 4,877,668,209
اجمالي المطلوبات ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 28,046,539,774 ‏
اجمالي المطلوبات (د.ك) - 8,005,183,615 ‏
اجمالي حقوق المساهمين
ِ(دولار امريكي) ‏ - 3,315,450,180
اجمالي حقوق المساهمين(د.ك) - 946,312,368
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة 1,434,459 د.ك ‏
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلةمبلغ 10,021,128 د.ك ‏
الفترات المقارنة:‏
البند ال3 اشهر المنتهية فى 30-06-12 ال6اشهر المنتهية فى30-06-12
الربح ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ 86,508,866 172,920,729 ‏
ربحية السهم ‏
ِ(سنت امريكي) ‏ 1.6 3.2 ‏
الربح (د.ك) 24,584,868 49,142,169 ‏
ربحية السهم (فلس كويتي) 4.5 9.1 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 13,342,087,626 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 3,808,165,361
اجمالي الموجودات ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 29,640,394,057‏
اجمالي الموجودات (د.ك) - 8,460,109,474 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 18,216,963,512 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 5,199,576,810 ‏
اجمالي المطلوبات ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 26,628,580,036 ‏
اجمالي المطلوبات(د.ك) - 7,600,462,457 ‏
اجمالي حقوق المساهمين ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 3,011,814,021‏
اجمالي حقوق المساهمين (د.ك) - 859,647,017



خلال الفترة المنتهية في 30-06-2013 قام البنك ببيع حصته المخفضة البالغة 29,4% في البنك الاهلي قطر محققا بذلك ربحا استثنائيا بمبلغ وقدره 60,304,671 د.ك (212,910,152 دولار امريكي) .
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
البنك الأهلي المتحد يحقق أرباحا قياسية تبلغ 304 مليون دولار أمريكي
في النصف الأول من عام 2013 تاريخ النشر: 29-7-2013أعلن البنك الأهلي المتحد ش.م.ب عن تحقيق أرباح صافية بلغت 312 مليون دولار أمريكي لفترة الستة أشهر المنتهية
في 21 يونيو 9102 ، تتضمن ربحا إستثنائيا قدره 90912 مليون دولار أمريكي ناتجا من بيع حصة 9213 % من أسهم
البنك الأهلي ش.م.ق، فيما سجل البنك مع تحييد تأثير هذا العائد غير المتكرر نموا بنسبة 212 % في صافي أرباح
- –
عملياته التشغيلية الأخرى اولتي قفزت إلى 02110 مليون دولار أمريكي للنصف الأول من العام مقابل 0.912 مليون
دولار أمريكي للفترة ذاتها من عام 9109 ، في حين حقق البنك خلال الربع الثاني من العام صافي أرباح بلغت 2219
مليون دولار أمريكي، تمثل نموا بنسبة . 1.% عما كانت عليه أرباح الفترة الفصلية المقارنة من عام 9109 ا ولبالغة
5.18 مليون دولار أمريكي، ليرتفع بذلك العائد الأساسي للسهم عن نصف السنة الأول إلى 13 . سنت أمريكي مقابل عائد
219 سنت أمريكي للفترة ذاتها من عام 9109 ، فيما بلغ هذا العائد مع د لا على أساس صافي أرباح التشغيل )دون إحتساب
. الربح الإستثنائي من بيع الحصة المذكورة( 218 سنت أمريكي للستة أشهر المنتهية في 21 يونيو 9102
ا ورتفعت الإي ا ردات التشغيلية للمجموعة بنسبة 212 % من . 3281 مليون دولار أمريكي إلى 38110 مليون دولار أمريكي
مقابل أمريكي، أسهم فيها بشكل رئيسي نمو في صافي دخل الفوائد بنسبة 213 % من 21.12 مليون دولار أمريكي إلى
22815 مليون دولار أمريكي وفي دخل الرسوم والعمولات من 311 . مليون دولار أم ريكي إلى 112 . مليون دولار أمريكي،
ويأتي هذا النمو في صافي دخل البنك من الفوائد كحصيلة للإدارة الفعالة لكلفة التمويل وفي ظل سياسة متوازنة لنمو
الأصول، فيما حافظ البنك على كفاءته التشغيلية ليستقر معدل التكاليف إلى الدخل عند 2112 % مقابل 9215 % لنفس
. الفترة من عام 9109
وعلى صعيد المي ا زنية العمومية للبنك، فقد إرتفع إجمالي موجودات المجموعة إلى 2013 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة
بلغت 018 مليار دولار أمريكي )+ 811 %( عما كانت عليه هذه الموجودات في 20 ديسمبر 9109 ، وذلك بفضل الجهود
التسويقية الناجحة لإستقااب عمليات مصرفية جيدة وموارد سيولة إضافية ساهمت في تعزيز مداخيل البنك من عملياته
التشغيلية الأساسية، وفي هذا السياق حققت ودائع العملاء زيادة بلغت . 91 مليار دولار أمريكي )+ 0312 %( لتصل إلى
9112 مليار دولار أمريكي كما في 21 يونيو 9102 ، مما أتاح للبنك تقليل الإعتماد على معاملات الإقت ا رض قصير الأجل
ا وتفاقيات إعادة ش ا رء السندات بنحو 012 مليار دولار أمريكي. أما في جانب الأصول فقد شهدت محفظة القروض نموا
إنتقائيا بلغ 118 مليار دولار أمريكي )+ 213 % (، مت ا رفقا مع إستم ا رر البنك في تبني سياسة تغاية متحفظة إ ا زء محفظته
5.1 % كما .( الائتمانية تمثلت في نسبة تغاية للمخصصات تجاه أصول محددة بلغت 5510 % كما في 21 يونيو 9102
في 20 ديسمبر 9109 ( وفي نسبة تغاية إجمالية شاملة للمخصصات الإحت ا رزية العامة بلغت . 03 % كما في 21 يونيو
.) %081 كما في 20 ديسمبر 9109 ( 9102
وبناء على نتائج الفترة، فقد إرتفع العائد التشغيلي )دون إحتساب الربح الاستثنائي( على متوسا حقوق المساهمين إلى
%0311 مقابل 0210 % للنصف الأول من عام 9109 ، كما إرتفع العائد على متوسا الأصول وفقا لنفس الأساس إلى
. %013 للنصف الأول من عام 9102 مقابل 012 % للنصف الأول من عام 9109
وتعليقا على هذه النتائج، صرح السيد فهد الرجعان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد قائلا:" جاء النصف الأول من
العام إستم ا ر ا ر لمسيرة الأداء المتميز للبنك ونجاحه مرة أخرى في تحقيق وتيرة نمو ملحوظة لعوائده وأنشاته التشغيلية،
مسجلا مستوى نمو يناهز 01 % لصافي أرباح هذه الفترة، وهو أداء يعكس مجددا صواب نموذج العمل الناجح للبنك والقائم
على أرضية صلبة من إنتشار جغ ا رفي بارز وحضور إقليمي نشا ومتعدد الجوانب يتيح للبنك قد ا رت متنوعة ومتميزة في
تلبية إحتياجات قااعات عريضة من العملاء سواء على مستوى أقاارهم أو على إمتداد الأسواق الإقليمية التي تعمل
مجموعة البنك فيها
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفع ربح " أهلي متحد " للـ 6 أشهر للعام 2013
بمعدل 133.08% إلى 114.5 مليون دك من 49.1 مليون دك لعام 2012
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يبلغ مضاعف سعر السوق البالغ 194 فلس إلى ربحية سهم " أهلي متحد " البالغة 29.80 فلس لآخر 12 شهر نحو 6.51 مرة
للتفاصيل على الرابط
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
نمو بالارباح ب 10% اذا استثنينا صفقة بيع بنك قطر..
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجلت اليوم الثلاثاء الموافق 2013.07.30 أسهم
( إيفا فنادق 730 فلس ، أهلي متحد 196 فلس ، النوادي 138 فلس)
أعلى سعر لهم آخر 12 شهراً
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
أسهم تمتلك بها المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية الكويتية ارتفعت أسعارها خلال الربع الثاني 2013 ومنها " أهلي متحد "

وللتفاصيل على الرابط
 

naserr

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
453
جديد
Aljoman أقتباس لـ: ↑

ارتفع ربح " أهلي متحد " للـ 6 أشهر للعام 2013
بمعدل 133.08% إلى 114.5 مليون دك من 49.1 مليون دك لعام 2012

للتفاصيل على الرابط
ارباح ممتازة افضل من جميع البنوك
SUPER1,,, التأمينات تملك بالسهم واتوقع السهم فية صعود لان الارباح اكثر من البنوك وسعرة رخيص
 

naserr

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
453
ارباح ممتازة افضل من جميع البنوك// صح وسعرة مظلوم براي
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
بعطيك الزبده .. الموضوع كله له علاقه بوضعه المالي .. السنه اللي طافت حقق 365 مليون دولار .. وهذي ارباحه ما قبل الازمه .. وبناء عليها صرح فهد الرجعان رئيس مجلس الاداره انه البنك خرج من الازمه .. وبعدين باع اهلي قطر .. ودخلت الربحيه في الربع الاول اللي اعلن فيه ربح 87 مليون دينار .. 309 مليون دولار .. منها ارباح اسثنائيه مقدره ب 60 مليون دينار ارباح الاهلي القطري .. اذا حسبنا 100 مليون دولار ب 28 مليون دينار .. يطلع ربح البنك التشغيلي 86 مليون دولار تقريبا ..

اذا حسبنا انه في باقي الارباح يمشي على نفس المعدل وهو نفس معدل السنه اللي طافت .. 80 مليون دولار .. راح تكون النتيجه في نهاية السنه 540 مليون دولار ..

حلوين ؟

بالاضافه الى ملكياته التي بدأت في التحسين سواء البنك الاهلي المتحد الكويتي واللي يملك منه 67 % او بنكه اللي بعمان او مصرف بغداد ..

اجمل ما في البنك انه كل استثماراته بنوك ..

فنيا اهداف عاليه .. بدون ما احدد وقت .. والله تعالى اعلم

قربنا شوي شوي .. للتذكير ..
 
أعلى