البنك الأهلي المتحد البحريني ( أهلي متحد )

xnet226

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2006
المشاركات
526
اجراءات نقل الملكية قريباً وافتتاح فروع جديدة في دول »الخليجي«
كونسوريتوم الأهلي المتحد يستحوذ على %89 من بنك الدلتا المصري
اعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان كونسورتيوم بقيادة البنك الأهلي المتحد ويضم بنك الكويت والشرق الاوسط (بنك مملوك بنسبة %75 للبنك الأهلي المتحد) والبنك الأهلي ـ قطر (بنك مملوك بنسبة %40 للبنك الأهلي المتحد) ومؤسسات مالية خليجية اخرى، قد تملك %89.3 من اسهم بنك الدلتا الدولي وذلك بسعر 37 جنيها مصريا للسهم الواحد، وان حصص التملك على النحو التالي يمتلك البنك الأهلي المتحد عدد 15.750.000 سهم بنسبة %31.5 فيما يتملك بنك الكويت والشرق الاوسط عدد 8.750.000 سهم بنسبة %17.5 اما البنك الأهلي ـ قطر يمتلك عدد 2.500.000 سهم بنسبة %5 كما تمتلك مؤسسات مالية خليجية عدد 17.648.537 سهماً بنسبة %.35.3
ومن المقرر ان يتم في أسابيع وضع الاستراتيجية الجديدة للبنك بعد استلام مهماته، والمتوقع أن يفتتح له فروعاً في دول الخليج ليتوجه بخدماته للجاليات المصرية القاطنة في المنطقة.
و تأتي هذه الخطوة من جانب بنك الأهلي المتحد ـ بحسب الوقت البحرينية انطلاقا من استراتيجيته الهادفة إلى النمو من خلال إيجاد قاعدة أكبر من العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي وبالمشاركة الوثيقة مع عملائه وموظفيه والجهات التي توفر المنتجات له.
وتقوم الاستراتيجية التوسعية للبنك على تطوير عمليات الدمج والتملك في منطقة الخليج. ووفقا لتلك الاستراتيجية فقد قرر البنك منذ فترة دخول السوق اللبنانية والمصرية من خلال امتلاك احد البنوك المحلية، الا ان الحرب الأخيرة على لبنان حالت من دون تنفيذ الفكرة في الوقت الراهن.
وكان البنك الأهلي المتحد دخل في أول يوليو2004 في مشروع مشترك مع بنك ملي إيران وبنك صادرات إيران ليشكل »بنك المستقبل«، وهو بنك تجاري مشترك في البحرين يمتلك «الأهلي المتحد» ثلث رأس ماله. تأسس البنك برأسمال مدفوع يبلغ 99 مليون دولار وحقق أرباحا صافية بلغت 12.7 مليون دولار في العام .2005
وفي العام الماضي اشترى »الأهلي المتحد« حصة قدرها %49 في المصرف التجاري العراقي، وهو مؤسسة مصرفية خاصة تأسست في العراق خلال العام .1992
ومنذ بدء عملياته قدم المصرف التجاري العراقي أداء جيداً حيث بلغت قيمة موجوداته 131 مليار دينار عراقي (85 مليون دولار أمريكي)، وحقق أرباحاً صافية في يونيو 2005 قدرها 1.92 مليار دينار عراقي (1.28 مليون دولار).
يذكر أن البنك الأهلي المتحد يمتلك حصة قدرها %75 من رأس مال »الكويت والشرق الأوسط«، الذي يسيطر على حصة قدرها %10 في السوق المصرفي في الكويت. وحقق هذا البنك ارباحا صافية بلغت 39.9 مليون دينار كويتي في العام 2005 بنسبة نمو تبلغ %75.3 بالمقارنة مع العام السابق.
كما يملك »الأهلي المتحد« %40 من أسهم البنك الأهلي الذي كان يعرف سابقا بـ (البنك الأهلي القطري)، وهو يعتبر ثاني أكبر بنك من حيث رأس المال الذي ساهم البنك الأهلي المتحد في زيادة رأسماله.


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=423692&pageId=39
 

مااعرف شي

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
75
ياريت احد الاخوان يحلل السهم وهل تنصحونا بالدخول عليه او لأ؟؟
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
أرباح البنك الأهلي المتحد ( الربع الثالث )
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 37.8 KB   المشاهدات: 560

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الكويت (رويترز) - قال البنك الاهلي المتحد أكبر بنك بحريني من حيث القيمة السوقية يوم الاثنين انه وقع اتفاقية قرض مجمع بمبلغ 1.2 مليار دولار مع بنوك ومؤسسات مالية عالمية في أكبر صفقة من نوعها يبرمها بنك عربي.

وقال البنك انه تم توقيع اتفاق القرض لاجل ثلاث سنوات الذي تجاوز الاكتتاب فيه المبلغ المطلوب مع اجمالي 51 بنكا ومؤسسة مالية عالمية في أوروبا والشرق الاقصى وأمريكا الشمالية.

وقال البنك الاهلي المتحد في بيان انها "أكبر صفقة لبنك عربي."

وأضاف "لقيت عملية الاكتتاب اقبالا ضخما حيث فاق اجمالي التسهيلات الممنوحة من البنوك العالمية المبلغ الاصلي المستهدف وهو 500 مليون دولار ليصل الى 1.2 مليار دولار."

وقال مصدر مصرفي في وقت سابق هذا الشهر ان القرض سيكون الاكبر حتى الان لبنك تجاري في الشرق الاوسط متجاوزا قرض بنك أبوظبي التجاري الذي بلغت قيمته مليار دولار لاجل ثلاث سنوات وتم توقيعه في أكتوبر تشرين الاول 2005.

وأضاف البنك البحريني أن البنوك التي تولت ترتيب القرض هي ايه.بي.ان أمرو وبي.ان.بي باريبا وكومرتس بنك ولويدز تي.اس.بي وميزوهو كوربريت بنك.

وقال المصدر المصرفي ان القرض يحمل سعرا يزيد بمقدار 32.5 نقطة أساس عن سعر الفائدة بين البنوك في لندن (ليبور) وسيستخدم لاغراض تمويل عامة منها اعادة تمويل قرض سابق للبنك بقيمة 225 مليون دولار وقعه في يوليو تموز 2004.

وقال البنك الاهلي المتحد ان موجوداته بلغت 19.1 مليار دولار بنهاية سبتمبر أيلول. ويعمل البنك في البحرين والكويت وقطر والعراق ومصر وبريطانيا.
 

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
السهم عليه قابين متوقع يسكرهم ...

يعني متوقع وصوله لأقل من 340 .
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 60.4 KB   المشاهدات: 557

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
«الأهلي المتحد» يوقع مع جهة عالمية لتمثيله في صفقة بيع الأغلبية الأسبوع المقبل

الوطن الكويتية 03/07/2007

كشفت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان الملاك الرئيسيين في البنك الاهلي المتحد سيوقعون الاسبوع المقبل مع جهة استثمارية عالمية لتمثيلهم في حال بيع حصة الاغلبية التي طالما جرى الحديث عنها في الوقت الراهن.

ولم تفصح المصادر عن اسم البنك الاستثماري الذي تم اختياره لتمثيل الملاك الا انها اكدت انه وقع الاختيار فعليا على البنك الممثل لهم وسيتم التوقيع معه خلال الاسبوع المقبل.

وقالت المصادر ان الملاك الرئيسيين طلبوا من بعض الجهات العالمية التي تقدمت لترتيب العملية التريث وعدم تقديم أي عروض في الوقت الراهن لحين تعيين الجهة التي تمثل الملاك.

وذكرت المصادر ان الملاك الرئيسيين في الاهلي المتحد كانوا قد تلقوا عروضا شفهية تتعلق بشراء حصتهم في البنك وجاءت هذه العروض من عدة اطراف خليجية وعالمية الا انها فضلت عدم مناقشة أي عروض في الوقت الراهن.

واوضحت المصادر ان التوقيع من قبل الملاك مع البنك الاستثماري المعني بتمثيلهم يعني الدخول جديا في مفاوضات البيع في وقت قريب مع استعداداهم لمناقشة كافة العروض التي ستقدم مع اعتبار عدم وجود اية عروض سابقة لتبدأ مفاوضات البيع من جديد.

يذكر ان سعر سهم البنك الاهلي المتحد اغلق عند مستوى 400 فلس في آخر تداول له اول امس وحسب ما هو معلن على موقع البورصة يتمثل كبار الملاك في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحصة تبلغ %20.2، شركة التمدين الاستثمارية بحصة %13.07، الهيئة العامة لصندوق التقاعد %10.14، الشيخ سالم صباح الناصر الصباح %5.6، شركة جلوبل اكسبرس %5.23
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
*»‬الأهلي* ‬المتحد*« ‬يشتري* ‬أسهماً* ‬إضافية في* »‬دلتا الدولي*«‬

الايام 04/07/2007

كشف نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي* ‬المتحد حمد المرزوق أن الجمعية العمومية للبنك وافقت على عرض شراء أسهم إضافية في* ‬بنك الدلتا الدولي* ‬تصل إلى نسبة *٠٠١‬٪* ‬من أسهمه المصدرة والبالغة *٠٠٥ ‬مليون سهم عادي*.‬
وذكر المرزوق خلال اجتماع الجمعية العامة* ‬غير العادية،* ‬التي* ‬عقدها مجلس ادارة البنك أمس أن الاسهم سوف* ‬يستخدمها البنك للمقايضة بسعر لا* ‬يتجاوز متوسط سعر الإقفال في* ‬سوق البحرين للأوراق المالية خلال الثلاثين* ‬يوماً* ‬السابقة لتاريخ عرض شراء أسهم المقايضة،* ‬واستخدام المتبقي* ‬من الأسهم كأسهم خزانة لا تتجاوز الحد الأقصى المسموح به قانوناً*.‬

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة تحويل *٠٥‬٪* ‬من الأسهم الممتازة فئة* (‬أ*) ‬ومجمل الأسهم الممتازة فئة* (‬ب*) ‬إلى أسهم عادية،* ‬وإمكانية تحويل القرض الثانوي* ‬لأجل،* ‬وفقاً* ‬لخيار مؤسسة التمويل الدولية إلى أسهم عادية بموجب قرار الجمعية العامة* ‬غير العادية التي،* ‬عقدت بتاريخ في* ‬ديسمبر الماضي* ‬على أن* ‬يعرض الأمر للموافقة على زيادة رأس المال المصرح به من مليار دولار أمريكي* ‬إلى مليارين دولار مقسماً* ‬إلى ثمانية ملايين سهم بقيمة أسمية مقدارها خمسة وعشرون سنتاً* ‬أمريكياً* ‬للسهم الواحد*.‬

قالت مصادر صحفية ان الملاك الرئيسيين في* ‬البنك الاهلي* ‬المتحد سيوقعون الاسبوع المقبل اتفاقاً* ‬مع جهة استثمارية عالمية لتمثيلهم في* ‬حال تمت صفقة بيع حصة الغالبية في* ‬البنك التي* ‬طال الحديث عنها*.‬
ونقلت صحيفة* »‬الوطن*« ‬الكويتية أمس عن مصادر مطلعة قولها*: »‬ان الملاك الرئيسيين طلبوا من بعض الجهات العالمية التي* ‬تقدمت لترتيب العملية التريث وعدم تقديم أي* ‬عروض في* ‬الوقت الراهن لحين تعيين الجهة التي* ‬تمثل الملاك*«‬،* ‬غير أنها لم تفصح المصادر عن اسم البنك الاستثماري* ‬الذي* ‬تم اختياره لتمثيل الملاك،* ‬ورغم ذلك اكدت انه وقع الاختيار فعليا على البنك الممثل لهم وسيتم التوقيع معه الاسبوع المقبل*.‬

وذكرت المصادر* - ‬بحسب الصحيفة* - ‬ان الملاك الرئيسيين في* ‬الاهلي* ‬المتحد كانوا قد تلقوا عروضا شفهية تتعلق بشراء حصتهم في* ‬البنك وجاءت هذه العروض من عدة اطراف خليجية وعالمية الا انها فضلت عدم مناقشة أي* ‬عروض في* ‬الوقت الراهن*.‬
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
الجمعية الغير عادية للبنك الأهلي المتحد توافق على شراء اسهم إضافية في بنك الدلتا الدولي

سوق البحرين 04/07/2007

تم انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للبنك الأهلي المتحد- الأسهم الممتازة فئة (أ) و (ب) يوم أمس الثلاثاء الموافق 3 يوليو 2007م في تمام الساعة 3:00 مساءاً، وذلك بنصاب قانوني قدره 95%.

هذا وقد تمت الموافقة على جميع بنود جدول الأعمال التالية :

1) إستناداً إلى موافقة مجلس الإدارة المؤرخة في 7 مايو 2007 م ونتيجة لحاول إستحقاق 50 % من الأسهم الممتازة فئة (أ) ومجمل الأسهم الممتازة فئة (ب) إلى أسهم عادية وإمكانية تحويل القرض الثانوي لأجل وفقاً لخيار مؤسسة التمويل الدولية إلى أسهم عادية بموجب قرار الجمعية العامة الغير عادية المؤرخ 10 ديسمبر 2006 م وأصدار أسهم للمقايضة مع أسهم بنك الدلتا الدولي وغيرة من المؤسسات المالية فإن الأمر معروض للموافقة على زيادة راس المال المصرح به من بليون دولارأمريكي إلى بليونين دولار أمريكي مقسماً إلى ثمانية بليون سهم بقيمة إسمية مقدارها خمسة وغشرين سنتاً أمريكياً للسهم الواحد .

2) الموافقة على غرض شراء أسهم إضافية في بنك الدلتا الدولي تصل إلى 100 % من أسهمه المصدرة من خلال إصدار 500 مليون سهم عادي لإستخدامها للمقايضة مع أسهم بنك الدلتا الدولي بسعر لا يتجاوز متوسط سعر الإقفال في سوق البحرين للأوراق المالية خلال الثلاثين يوما ً السابقة لتاريخ عرض شراء أسهم المقايضة وإستخدام المتبقي من الأسهم كأسهم خزانه لاتتجاوز الحد الأقصى المسموح به قانونياً .

3) تفويض مجلس الإدراة أو من يفوضه مجلس الإدارة بإتخاذ كافة الإجراءات والمخطوات اللازمة مع الجهات المعنية للحصول على الموافقات الرقابية والرسمية وفي إجراء التعديلات اللازمة على عقد التأسيس والنظام الأساسي وإستكمال إجراءات التوثيق وإشهار وتعديل السجل التجاري وفي إجراء كل ما يلزم تنفذ القرارين (1) و (2) المذكورين أعلاه.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
27 فلسا نقدا و%5 منحة التوزيعات المرجحة لـ »الأهلي المتحد« عن 2007

كتب جمال رمضان:
توقعت مصادر مطلعة ان يعلن البنك الأهلي المتحد توزيع أرباح نقدية تبلغ 27 فلسا للسهم الواحد وتوزيع منحة بواقع %5، مشيرة الى أن البنك سيحتفظ ببعض أرباحه لترحيلها للفترة المقبلة كاحتياطي قانوني.
وأكدت المصادر ان البنك الأهلي المتحد شهدت أسهمه خلال الفترة الماضية تجميعاً من أطراف كويتية وخليجية بهدف الاستفادة من الأرباح التي كانت متوقعة وانهى تداولاته أمس عند مستوى 400 فلس مرتفعا بمعدل 25 فلسا للسهم الواحد بينما جرى تداول كمية أسهم بلغت 820 ألف سهم بلغت قيمتها الاجمالية نحو317 ألف دينار
ويأتي البنك الأهلي المتحد ضمن قطاع الشركات غير الكويتية وتتملك فيه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية حصة تبلغ %20.2 وكذلك تبلغ حصة التمدين الاستثمارية بحدود %21.4 بينما تبلغ حصة الهيئة العامة لصندوق التقاعد %10.1 وجلوبل اكسبريس نحو %502 بينما يتملك الشيخ ناصر صباح الناصر حصة تبلغ نحو %5.6.
وكان البنك الأهلي المتحد هدفا للاستحواذ في نهاية عام 2007 من قبل احد الأطراف الاستثمارية العالمية ولكن عدم الوصول الى اتفاق على طريقة وآلية حصر أصول وحجم ممتلكات البنك حالت دون اتمام الصفقة رغم ابداء الملاك الرئيسيين في البنك استعدادهم لتلقي عروضاً جديدة في أي وقت بما يتناسب وسعر السهم.

تاريخ النشر: الاثنين 4/2/2008
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
843
مساكم الله بالخير

مافي اخبار على هالسهم ؟

ومشكورين مقدما

:rolleyes:
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
843
لحق ولا ماتلحق

شكله اشتغلوا عليه
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
843
تابعوا السهم ترى عليه توصية من امس

:)
 

harbr2

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
660
شنو التوصيه لو سمحت وشنو المصدر
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
843
المصدر واحد من الربع ثقة

شريته من قبل اسبوع تقريبا

بسعر 320 ولما دره اني عارضه بالحد الاعلى قالي اسحب

الامر هذا الحجي امس

واليوم نفس الكلام قالي

والله ياجماعة ابي الخير لكم وحبيت انقل لكم الخبر

وهذى ليست دعوة للشراء او البيع

وانتوا كيفكم

:confused:
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
843
أعلن البنك الأهلي المتحد عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2008، والتي تظهر مرة أخرى تحقيق أرباح صافية قياسية بلغت 94.3 مليون دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2008، بنمو نسبته 37 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2007 (68.9 مليون دولار).
وقال البنك ان هذا النمو القوي جاء في فترة من اصعب الفترات التي يمر بها القطاع المصرفي نتيجة لأزمة الائتمان العالمية، حيث نجح البنك في تجنب آثارها وتداعياتها بفضل إدارته الفاعلة والفاحصة للمخاطر، ليواصل مسيرة تحقيق نمو مطرد في أرباحه على مدار الفترات المالية المتعاقبة.
وسجل اجمالي الدخل التشغيلي للبنك للربع الاول من العام نموا بارزا بنسبة 52.6 في المئة ليبلغ 209.7 مليون دولار بالمقارنة مع 137.4 مليون دولار للربع الأول من 2007، وهي زيادة ناتجة بصورة رئيسية عن إيرادات العمليات التشغيلية لمجموعة البنك في سبعة أسواق رئيسية لها (البحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر والعراق والمملكة المتحدة)، وعائدة الى نجاح المجموعة في استهداف المزيد من التدفقات والمعاملات المالية بين هذه الاسواق التي تنشط فيها.
وشكّل التحكم في التكاليف التشغيلية تحديا بارزا في ظل بيئة اقتصادية اتسمت بارتفاع مؤثر ومتواصل في معدلات التضخم، غير ان الاستثمار في احدث النظم التقنية والوفر الناجم عن التكامل بين العمليات على مستوى المجموعة كان له مردوده الايجابي في تحسين معدل الكلفة إلى الدخل من 35.2 في المئة للربع الاول من العام 2007 إلى 32.7 في المئة للربع الاول من العام الحالي.
واستقر العائد الاساسي للسهم العادي عند مستواه للفترة نفسها من العام الماضي وهو 2.1 سنت أميركي رغم الزيادة الرئيسية في عدد الأسهم المتداولة نتيجة قيام البنك بتحويل نسبة 50في المئة من الأسهم الممتازة فئة «أ» وأسهم الشريحة «1» من الأسهم الممتازة فئة «ب» إلى اسهم عادية في الاول من يناير 2008، حسب ما تستلزم شروط إصدارها، فيما ارتفع العائد المخفض للسهم العادي بنسبة 23.5في المئة إلى 2.1 سنت أميركي بالمقارنة مع 1.7 سنت أميركي للفترة نفسها من العام الماضي.
كما سجل المركز المالي للبنك تحسنا مميزا، اذ ارتفعت موجودات المجموعة الى 25.1 مليار دولار كما في 31 مارس 2008 بزيادة نسبتها 9.1 في المئة عمّا كانت عليه في 31 ديسمبر 2007، رافقها نمو ملموس في ودائع العملاء بلغ 1.4 مليار دولار (+ 13.5في المئة) بالمقارنة مع 31 ديسمبر 2007، في حين جاء ارتفاع إجمالي الموجودات ليعكس الزيادة الحاصلة في محفظة القروض والسلف التي بلغت 13.1 مليار دولار، مسجلة بذلك نموا بنسبة 9.2 في المئة عما كانت عليه في 31 ديسمبر 2007.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد فهد الرجعان إن «نتائج الربع الأول من العام مشجعة للغاية، وتعكس مجددا النجاح في تطبيق نموذج العمل الذي اختطه البنك لنفسه والمرتكز الى مبادرات استراتيجية للتملك والاندماج الى جانب مبادرات طموحة للنمو الذاتي بالاستفادة من الفرص الهائلة والمتوازية لطرح وتسويق المنتجات والخدمات على مستوى البنوك التابعة للمجموعة ككل».
وأضاف الرجعان «لقد أعلنّا في وقت سابق من هذا الشهر اعتزامنا دخول قطاع التأمين عبر توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى ابرز الشركات الدولية الرائدة في هذا القطاع وهي مجموعة ليغال اند جنرال التي مقرها لندن، من اجل اطلاق مشروع مشترك مملوك مناصفة بين الجانبين يستهدف البدء تباعا في طرح منتجات وخدمات التأمين التكافلي للافراد والمؤسسات في دول الخليج فور الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة. وتأتي هذه الخطوة في اطار استراتيجية البنك الرامية الى توسيع نطاق الخدمات المتاحة للعملاء وتوفير كافة الحلول المالية والتأمينية لهم تحت مظلة واحدة».
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
843
«الأهلي المتحد المصري» يضاعف أرباحه في الربع الأول


ذكرت البورصة المصرية امس أن البنك الاهلي المتحد المصري التابع للبنك الاهلي المتحد في البحرين حقق أرباحا صافية قدرها 63.8 مليون جنيه مصري (11.9 مليون دولار) في الربع الاول من العام 2008 وهو ما يوازي مثلي ارباح الفترة نفسها من العام الماضي.وقالت البورصة في بيان ان صافي أرباح البنك في الربع الاول من العام 2007 بلغ 31.8 مليون جنيه. وسيطر البنك الاهلي المتحد على البنك المصري في العام 2007 بعد أن اشترى حصة فيه تبلغ 49 في المئة في عام 2006 . وكان الاسم الاصلي للبنك المصري هو بنك الدلتا الدولي

:)
 

hassana

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,704
الإقامة
الكويت
أعلن البنك الأهلي المتحد عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2008، والتي تظهر مرة أخرى تحقيق أرباح صافية قياسية بلغت 94.3 مليون دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2008، بنمو نسبته 37 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2007 (68.9 مليون دولار).
وقال البنك ان هذا النمو القوي جاء في فترة من اصعب الفترات التي يمر بها القطاع المصرفي نتيجة لأزمة الائتمان العالمية، حيث نجح البنك في تجنب آثارها وتداعياتها بفضل إدارته الفاعلة والفاحصة للمخاطر، ليواصل مسيرة تحقيق نمو مطرد في أرباحه على مدار الفترات المالية المتعاقبة.
وسجل اجمالي الدخل التشغيلي للبنك للربع الاول من العام نموا بارزا بنسبة 52.6 في المئة ليبلغ 209.7 مليون دولار بالمقارنة مع 137.4 مليون دولار للربع الأول من 2007، وهي زيادة ناتجة بصورة رئيسية عن إيرادات العمليات التشغيلية لمجموعة البنك في سبعة أسواق رئيسية لها (البحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر والعراق والمملكة المتحدة)، وعائدة الى نجاح المجموعة في استهداف المزيد من التدفقات والمعاملات المالية بين هذه الاسواق التي تنشط فيها.
وشكّل التحكم في التكاليف التشغيلية تحديا بارزا في ظل بيئة اقتصادية اتسمت بارتفاع مؤثر ومتواصل في معدلات التضخم، غير ان الاستثمار في احدث النظم التقنية والوفر الناجم عن التكامل بين العمليات على مستوى المجموعة كان له مردوده الايجابي في تحسين معدل الكلفة إلى الدخل من 35.2 في المئة للربع الاول من العام 2007 إلى 32.7 في المئة للربع الاول من العام الحالي.
واستقر العائد الاساسي للسهم العادي عند مستواه للفترة نفسها من العام الماضي وهو 2.1 سنت أميركي رغم الزيادة الرئيسية في عدد الأسهم المتداولة نتيجة قيام البنك بتحويل نسبة 50في المئة من الأسهم الممتازة فئة «أ» وأسهم الشريحة «1» من الأسهم الممتازة فئة «ب» إلى اسهم عادية في الاول من يناير 2008، حسب ما تستلزم شروط إصدارها، فيما ارتفع العائد المخفض للسهم العادي بنسبة 23.5في المئة إلى 2.1 سنت أميركي بالمقارنة مع 1.7 سنت أميركي للفترة نفسها من العام الماضي.
كما سجل المركز المالي للبنك تحسنا مميزا، اذ ارتفعت موجودات المجموعة الى 25.1 مليار دولار كما في 31 مارس 2008 بزيادة نسبتها 9.1 في المئة عمّا كانت عليه في 31 ديسمبر 2007، رافقها نمو ملموس في ودائع العملاء بلغ 1.4 مليار دولار (+ 13.5في المئة) بالمقارنة مع 31 ديسمبر 2007، في حين جاء ارتفاع إجمالي الموجودات ليعكس الزيادة الحاصلة في محفظة القروض والسلف التي بلغت 13.1 مليار دولار، مسجلة بذلك نموا بنسبة 9.2 في المئة عما كانت عليه في 31 ديسمبر 2007.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد فهد الرجعان إن «نتائج الربع الأول من العام مشجعة للغاية، وتعكس مجددا النجاح في تطبيق نموذج العمل الذي اختطه البنك لنفسه والمرتكز الى مبادرات استراتيجية للتملك والاندماج الى جانب مبادرات طموحة للنمو الذاتي بالاستفادة من الفرص الهائلة والمتوازية لطرح وتسويق المنتجات والخدمات على مستوى البنوك التابعة للمجموعة ككل».
وأضاف الرجعان «لقد أعلنّا في وقت سابق من هذا الشهر اعتزامنا دخول قطاع التأمين عبر توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى ابرز الشركات الدولية الرائدة في هذا القطاع وهي مجموعة ليغال اند جنرال التي مقرها لندن، من اجل اطلاق مشروع مشترك مملوك مناصفة بين الجانبين يستهدف البدء تباعا في طرح منتجات وخدمات التأمين التكافلي للافراد والمؤسسات في دول الخليج فور الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة. وتأتي هذه الخطوة في اطار استراتيجية البنك الرامية الى توسيع نطاق الخدمات المتاحة للعملاء وتوفير كافة الحلول المالية والتأمينية لهم تحت مظلة واحدة».
رايتك بيضه يابوحمد صارلك اكثر من 10 ايام اموصي على السهم اشهد انك بتفيد كل اللي بالمنتدى والشاطر اللي رد عليك وشرا وأحدهم اخونا الوافي بومحمد الله يبارك فيك وفيه :d
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
843
رايتك بيضه يابوحمد صارلك اكثر من 10 ايام اموصي على السهم اشهد انك بتفيد كل اللي بالمنتدى والشاطر اللي رد عليك وشرا وأحدهم اخونا الوافي بومحمد الله يبارك فيك وفيه :d

الله يبارك فيك اخوى حسن

بشرني انشاء الله انت اخذت بسعر حلو ؟
 

hassana

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,704
الإقامة
الكويت
الله يبارك فيك اخوى حسن

بشرني انشاء الله انت اخذت بسعر حلو ؟

اخوي بوحمد انا مضارب خذيته مرتين وقطيته والحمدلله فايده حلوه وجزاك الله الف خير وانا دايما اتابعك الله لا يحرمنا من اخبارك الطيبه اخوك حسن بوعلي :)
 
أعلى