خالد العصيمي لـ«الوطن»: البورصة تمر بمرحلة تذبذب وهيئة الاستثمار لا تضمن استمرار صعود

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏23 يونيو 2006.

  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    كتب: سيد بغدادي

    ذكر العضو المنتدب بشركة الساحل للتنمية والاستثمار خالد عبدالعزيز العصيمي، ان الوضع العام في سوق الكويت للأوراق المالية يسوده «الترقب» والحذر سواء في ظل صعود الأسعار او هبوطها.
    وأوضح العصيمي في تصريح خاص لـ «الوطن» إنه لا يمكن تجاهل الظروف السياسية الحالية المتمثلة في انتخابات مجلس الأمة لأنها احد المعطيات الرئيسية التي تلقي بظلالها على السوق.
    وتوقع العصيمي وضوح الرؤية عقب نهاية الربع الاخير من السنة الحالية لأنه ربما قد تكون الظروف قد تغيرت ويمكن رؤية الاتجاه العام للسوق بوضوح.
    وحول رأيه في استمرار موجة التراجع بالسوق قال ان ما يمر به السوق الآن هو عمليات «مد وجزر» وتذبذب سواء صعوداً او هبوطاً.
    وحول رأيه في ضخ الهيئة العامة للاستثمار لأموال جديدة بالسوق، قال العصيمي ان الهدف من تدخل الهيئة العامة للاستثمار ليس انعاش السوق او دعمه وانما لفرصة استثمارية تقتنصها الهيئة التي تتحين الفرص الاستثمارية المناسبة.
    وأضاف ان سوق الكويت للأوراق المالية اصبح بالحجم الذي لا يمكن لتدخل جهة واحدة ان تأتي بأثر ملموس وكاف. حيث ان السوق يحتاج لأموال ضخمة.
    وأشار العصيمي إلى ان تدخل الهيئة العامة للاستثمار سواء عن طريق صناديقها التابعة أو الجديدة أمر جيد لأن السوق يتفاعل مع اللاعبين المحترفين، وتدخل الهيئة من خلال هذه الصناديق يضمن عدم هبوط السوق عن الحد المطلوب.
    واشار العصيمي إلى ان تمويل الحملات الانتخابية ذو اثر قليل على السوق حيث ان المرشحين يعتمدون على تسييل بعض اصولهم في تمويل حملاتهم الانتخابية، ولكن الوضع السياسي العام دائماً له تأثير كبير وواضح على الوضع العام في سوق الأوراق المالية.
     
  2. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم
    كلامه واضح ( السوق نازل ) واهدافه واضحة ( الضغط على السوق ) واستثماراته الرسمية المعلنة خسرانة والمخفية الله اعلم . ضيع فلوس الناس والهيئة تقبض منه ما ادري شلون يعلنون خسائر للناس والهيئة تربح منهم .
    هذا الشخص نموذج ( للخسائر المتتالية ) مع ذلك يعتبر خبير ومحل ثقة لذلك تقوم الهيئة بدعم ( صناديق الساحل ) !