أقبل الهزيمة حتى تحقق النصر لاحقا

KiLLeR_Q80

عضو نشط
انا قليل المشاركة بالمنتدى لكن بكل بساطة استطعت ان اكشف عن مصيبة توجد في صغار المستثمرين في السوق الكويتي وهي ( لا تبيع اب خسارة)

السوق ويسمى سوق لي انا يومجد فرصة للربح كما هناك فرصة للخسارة
كل شخص لو وضع استراتيجية معينة لوقف الخسارة لمل وصلنا الى مانحن عليه .

يعني مثلا للناس البعيدة عن التحليل الفني حدد نسبة خسارة معينة بعدها يجب الخروج من السهم

و للمحلين هناك الف طريقة لتحديد مستوى وقف الخسارة لو اتبعت لاستطعت الخروج بأقل الخسائر الممكنة.

كثير من الناس يقول ( خل السهم ينزل او ابرد عليه) ليش ماتطلع من السهم في منطقة سعرية اتكون خسارتك 3% او ثم تدخل على السهم من مستوى متدني او تجني ارباح مع صعدة السهم ( أفضل بكثر من ان تكون خسارتك 60% او تتم عملية التبريد ويكون متوسط السارة 40% مثلا او مع حركة السهم الى الاعلى تخرج ايضا ابخسارة 10%)

اتمنى من الجميع مراجعة نفسه و التفكير بتقبل الخسارة و أستخدام وقف الخسارة والأبتعاد عن مبدأ التبريد ( الفاشل)

الراقي

بوعبدالله
الله يعطيك العافية على هل نصيحة الطيبة فعلآ بوقتها

حسن(أبوعلي)

عضو نشط
تسلم خوي كلر
كلامك والله عين العقل
بس خوي إلي اسمعه إن وقف الخسارة له أصول وقوانين
منها على سبيل المثال إن يكون عند سعر ممكن يوصل إلى الدعم رقم 2
لإن المؤشر قد يرتد ويضيع عليك تعويض الخسارة بل قد يفوتك الربح
اتمنى اتصححني اخوي كلر اذا كان كلامي غير صحيح
وفي النهاية انا المستفيد الاول من توجيهاتك النيرة
أخوك حسن

KiLLeR_Q80

عضو نشط
بالنسبة لتحديد وقف الخسارة كتحليل فني:

لكل وضع قاعدة

مثال ذلك

1- اذا دخلت على سهم بناء على شكل فني فلكل شكل فني مستوى وقف خسارة خاص به

2- اذا دخلت على سهم بناء على كسر مقاوة قوية تلقائيا تكون هذه المقاومة مستوى دعم وتكون هي مستوى وقف الخسارة

3- اذا دخلت على اساس (trendLine) فيكون الترند هو مستوى وقف الخسارة ما اذا تم كسره

هذه مجرد امثلة سريعة ويوجد كثير وكثير من فنون تحديد وقف الخسارة بس وين الي يتعلم

شعبنا مايبي يتعب :)

او بيني او بينك صج الي قاعد يصير بالسوق الكويتي بالنسبة حق المتداولين مجرد روليت شير او شوف حضك :)

stillhamad

موقوف
أعتقد والله اعلم بأن وقف الخساره يتم تفعيلها و اٍستخدامها في حال كان السوق متزنا وسلوكه واضح ..

لكن أن تفعلها في سوق رقله وخفيف ومو تكانه كسوق الكويت في الفتره الحاليه علي الأقل فهي خساره محققه لا محاله لأنه وفي ذات اليوم نجد أن هناك العديد من الأسهم تقوم بكسر حواجز الدعم صباحا وتعود مره أخري للأرتفاع بل وملامسة خطوط المقاومه احيانا في منتصف اليوم أو قبيل الاقفال ..

وهنا يصبح وقف الخساره كالفأر وأسهمك كالجبنه

يقرض فيها الفار شوي شوي حتي تختفي وتصبح أثرا بعد عين ..

أما نصيحتي فهي كالتالي ..

اللي ما دش السوق لا يدشه ..

واللي دش السوق وقص فيه يقضب القاع لا يبرد ولا يسخن .. وألي أن يقضي الله أمرا كان مفعولا ..

KiLLeR_Q80

عضو نشط
وقف الخسارة ليس لها اي دخل بوضع السوق سواء كان متزن او (رقله) وقف الخسارة هي مجرد وسيلة للحفاظ على راس المال وليس لها ايدخل بوضع السوق وانما اكرر هي وسيلة للحماية (من خاف سلم)

بو صالح

عضو نشط
جزاك الله خير كيلر على المعلومات المفيده

أبو مناور

عضو نشط
حسن(أبوعلي) قال:
تسلم خوي كلر
كلامك والله عين العقل
بس خوي إلي اسمعه إن وقف الخسارة له أصول وقوانين
منها على سبيل المثال إن يكون عند سعر ممكن يوصل إلى الدعم رقم 2
لإن المؤشر قد يرتد ويضيع عليك تعويض الخسارة بل قد يفوتك الربح
اتمنى اتصححني اخوي كلر اذا كان كلامي غير صحيح
وفي النهاية انا المستفيد الاول من توجيهاتك النيرة
أخوك حسن
كلامك ;) ;) ;) ;)

استثماراتي

عضو نشط
KiLLeR_Q80 قال:
انا قليل المشاركة بالمنتدى لكن بكل بساطة استطعت ان اكشف عن مصيبة توجد في صغار المستثمرين في السوق الكويتي وهي ( لا تبيع اب خسارة)

السوق ويسمى سوق لي انا يومجد فرصة للربح كما هناك فرصة للخسارة
كل شخص لو وضع استراتيجية معينة لوقف الخسارة لمل وصلنا الى مانحن عليه .

يعني مثلا للناس البعيدة عن التحليل الفني حدد نسبة خسارة معينة بعدها يجب الخروج من السهم

و للمحلين هناك الف طريقة لتحديد مستوى وقف الخسارة لو اتبعت لاستطعت الخروج بأقل الخسائر الممكنة.

كثير من الناس يقول ( خل السهم ينزل او ابرد عليه) ليش ماتطلع من السهم في منطقة سعرية اتكون خسارتك 3% او ثم تدخل على السهم من مستوى متدني او تجني ارباح مع صعدة السهم ( أفضل بكثر من ان تكون خسارتك 60% او تتم عملية التبريد ويكون متوسط السارة 40% مثلا او مع حركة السهم الى الاعلى تخرج ايضا ابخسارة 10%)

اتمنى من الجميع مراجعة نفسه و التفكير بتقبل الخسارة و أستخدام وقف الخسارة والأبتعاد عن مبدأ التبريد ( الفاشل)

والله كلام عدل

أنا من كثر أبرد على السهم ما كو فايده
كل ما أبرد السهم ينزل

لاحول ولاقوة إلا بالله
لاحول ولاقوة إلا بالله

K.D

عضو نشط
بوعزوز

ما شاء الله بو العز صاير حدك حركات واكشنات وانت وينك اتصل عليك ماترد ما ادرى شسالفتك ما ترد المهم انك بخير خوش موضوع على فكره

أعلى