اخر خبر للحكومه واكيد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة علمونى, بتاريخ ‏9 يوليو 2006.

  1. علمونى

    علمونى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    674
    عدد الإعجابات:
    0
    خروج احمد الفهد وبقاء السنعوسي

    ويعقوب حياتى مكان شرار

    وبقاء احمد العبدالله

    تغير 4 وزراء فقط

    والهاجري المحلل
     
  2. adany2005

    adany2005 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    مشرف
    الحكومه

    مشكوور اخوي الفاضل
    بس منو الاربع وزراء الجدد
    وبالذات وزير التجاره
     
  3. ابوناصر2

    ابوناصر2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    319
    عدد الإعجابات:
    0
    فلاح الهاجري التجاره وإحتمال الشؤون بعد .
     
  4. مستثمر اسلامي

    مستثمر اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    -ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء
    2-جابر المبارك الداخلية والدفاع
    3-عبدالهادي الصالح وزير الدولة لشؤون مجلس الامه
    4-اسماعيل الشطي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء
    5-محمد الصباح الخارجية
    6-الحميدي الاشغال والاسكان
    7-احمد العبدالله الصحة
    8-السنعوسي الاعلام
    9-على الجراح وزير النفط
    10-صباح الخالد وزير الشؤون
    11-الحميضي المالية
    12-د. معصومة مبارك المواصلات
    13-المحيلبي البلدية
    14-المعتوق الاوقاف والعدل
    15-فلاح الهاجري وزير التجارة
    الطبطبائي وزير التربية
     
  5. أبو فارس

    أبو فارس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    22
    عدد الإعجابات:
    0
    احتمال
     
  6. نوكيا

    نوكيا عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    3,275
    عدد الإعجابات:
    138
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سمو رئيس الوزراء التقى الكتل النيابية...

    والتكتم حول التشكيل لايزال سيد الموقف
    الحكومة الجديدة اليوم... والسنعوسي اعتذر
     
  7. ABO THAMER

    ABO THAMER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2005
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    على ذمة ..... ( القبس )
    الحكومة .......................
    هي على الشكل التالي:
    الشيخ جابر المبارك نائبا أول لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية والدفاع.
    الشيخ د. محمد صباح السالم نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية
    د. اسماعيل الشطي نائبا لرئيس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير دولة للتنمية الادارية (تدوير)
    الشيخ صباح الخالد وزيرا للشؤون (جديد)
    الشيخ احمد العبدالله وزيرا للصحة (تدوير)
    د. معصومة المبارك وزيرة للمواصلات (تدوير)
    الشيخ علي الجراح وزيرا للطاقة (تدوير)
    بدر الحميدي وزيرا للاشغال ووزير دولة لشؤون الاسكان
    عبدالله المحيلبي وزير دولة لشؤون البلدية
    د. عادل الطبطبائي وزيرا للتربية
    د. عبدالله المعتوق وزيرا للاوقاف ووزيرا للعدل.
    محمد السنعوسي وزيرا للاعلام
    بدر الحميضي وزيرا للمالية.
    فلاح الهاجري وزيرا للتجارة والصناعة (جديد)
    عبدالهادي الصالح وزير دولة لشؤون مجلس الامة (جديد)
     
  8. مستثمر مبتدئ

    مستثمر مبتدئ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    مستحييييييل
     
  9. InUrEyEs

    InUrEyEs عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2005
    المشاركات:
    1,101
    عدد الإعجابات:
    2
    اعتذار الفهد.. وتسلمه جهاز الأمن الوطني

    اخرت حسابات اللحظات الاخيرة الاعلان الرسمي عن تشكيل الوزارة الجديدة التي تنتظر الاوساط ولادتها في أي لحظة، وغالبا اليوم بعدما اكتملت ملامحها وتجاوز معضلة حول حقيبتين في اسنادهما للشخصيات المناسبة ضمن اطار التركيبة الحكومية الجاهزة وفق رؤية سمو رئيس الوزراء والقيادة السياسية.
    وشهد يوم امس دعوات لاكثر من سبع شخصيات سبق ان عرض عليها امكانية الدخول في الحكومة وبحث معهم سمو رئيس الوزراء برنامج الحكومة المقبلة وهوية من سيشارك فيها وتطلعات الحكومة للمرحلة المقبلة في التعاطي مع مجلس الأمة.
    هذا وقد استمرت التسريبات والمسجات الهاتفية لقوائم عديدة بالتشكيل الحكومي المرتقب، فيما اشارت المصادر الى اعتذار ثلاثة من النواب عرضت عليهم الحقيبة الوزارية مفضلين العمل من مقاعد مجلس الأمة، وفي نفس الوقت اكدت المصادر موافقة النائب فلاح الهاجري على دخول الوزارة حيث سيتولى حقيبة وزارة التجارة، ويبقى في الحكومة معظم الوزراء (12 وزيراً) فيما دخلها ثلاثة وزراء جدد هم عبدالهادي الصالح والشيخ صباح الخالد والنائب فلاح الهاجري، وفيما ثبت معظم الوزراء على حقائبهم كان أكبر تغيير مع الوزير الشيخ علي الجراح الذي يتولى حقيبة الطاقة إثر اعتذار الشيخ أحمد الفهد عن المشاركة في الحكومة الجديدة، وتقرر دخوله رئيسا لمجلس الأمن الوطني محل الشيخ صباح الخالد الذي أدخل وزيراً للشؤون، ونقلت المصادر ان سمو رئيس الوزراء يريد اعطاء الوزراء في الحكومة السابقة الفرصة لاستكمال برامجهم في وزاراتهم خاصة وانه لم يمض على الوزارة المستقيلة سوى خمسة أشهر ولم تعط الفرصة الكافية للحكم عليها.
    واكدت المصادر ان الحكومة بشكلها النهائي ستعلن اليوم الاثنين.
    وقرر اعضاء كتلة العمل الشعبي اصدار بيان فور اعلان تشكيل الحكومة يبدون فيه رأيهم في بعض الوزراء بالحكومة وذلك بعد معلومات أولية عن عودة بعض الوزراء الذين سبق ان حذروا من اعادة توزيرهم كعناصر تأزيم متوقعة بالحكومة.
    وقالت مصادر بالكتلة ان البيان سيتضمن تحديدا رفض التعاون مع وزير الاعلام محمد السنعوسي اذا اعيد توزيره، معتبرة توزير السنعوسي بانه مشروع ازمة بين السلطتين وعلى الحكومة تحمل النتائج اذا اعيد توزيره.
    وفي الحركة الدستورية الاسلامية اعربت مصادرعن خشيتها من عدم توزير شخصية تمثل الحركة في الحكومة المقبلة واعتبار د.اسماعيل الشطي ممثلا للحركة وذكرت المصادر انها نقلت لرئيس الحكومة رؤيتها في وجوب توزير شخصية محسوبة على الحركة من خارج البرلمان وعرضت ثلاثة اسماء للاختبار من بينها.
    واجلت الكتلة الاسلامية اجتماعا لها كان مقررا عقده امس حتى غد الثلاثاء انتظارا لوضوح التشكيلة الرسمية للحكومة، لكن اعضاء الكتلة استمروا في اتصالاتهم مع بقية الكتل لدعم مرشحهم لمنصب نائب رئيس المجلس الدكتور محمد البصيري.
    وفي كتلة المستقلين تقرر ان يخوص النائب طلال العيار الترشيح لمنصب نائب رئيس المجلس وتكليف ثلاثة من اعضاء الكتلة اجراء اتصالات مع بقية الكتل والحكومة لهذا الغرض.
    وأوضح مصدر في المستقلين ان الوفد الذي التقى سمو رئيس الوزراء تحدث فيه طلال العيار وعبد الواحد العوضي عن رغبة الكتلة في مواقف حكومية واضحة بشأن التصويت لمناصب المجلس وتعديل الدوائر الانتخابية بحيث تقدم الحكومة مشروعا يوفر العدالة والمساواة دون ان تستجيب للضغوط التي تسببت في حل مجلس الامة الماضي، مؤكدين بانهم لن يقفوا مع الحكومة اذا قدمت شيئا مخالفا للدستور بل سيضطرون لمحاسبتها وتحريك الادوات الدستورية في حقها، كما ايد المستقلون وفق مصادرهم اقرار قانون وقف الفوائد عن المتقاعدين.
    الى ذلك يبحث اعضاء في كتلة المستقلين في امكانية خلق «جبهة معارضة» للحكومة لمواجهة اي مشاريع او مواقف لا تتفق مع مراعاة مصلحة البلاد والمواطنين وتخالف المبادئ الدستورية بعدم التمييز بين المواطنين وقالت المصادر ان بعض اعضاء الكتلة لم يعودوا يثقون في مواقف الحكومة ولا يريدون احتسابهم على توجيهها «الحكومة» لعدم وضوحها ولهذا ستكون لهم مواقف قوية ضد الحكومة.
    وفي موضوع انتخابات رئاسة المجلس اكد مصدر في الكتلة الاسلامية ان الكتلة استمعت لوجهة نظر جاسم الخرافي واحمد السعدون في هذا الصدد، وقررت عرض الموضوع على الكتلة في اجتماعها غدا الثلاثاء لحسم موضوع التصويت بجعله ملزما للجميع او تركه حسب قناعة كل عضو بالكتلة، مشيرا الى ان هذا الامر سيخضع لاتصالات مع الاعضاء لتحديد التوجه العام قبل حسمه.
    وقالت المصادر ان عددا من الاعضاء اتصلوا بالكتلة الاسلامية طالبين الدعم في المناصب بالمجلس ومن هؤلاء النائب مبارك الخرينج والذي طلب اصوات الكتلة لدعمه في منصب امين السر، وقد جرى تحويل مثل هذه الطلبات لبحثها مع النائب د. محمد البصيري بهدف تبادل الدعم بين المجاميع النيابية.
    ونفى مصدر في التجمع السلفي الاسلامي ما يثار عن عرض الحقيبة الوزارية على العضو د. علي العمير وقال المصدر ان ذلك غير صحيح وانه لم يعرض على احد من اعضاء التجمع دخول الحكومة حتى الآن.
    وفي اتجاه اخر اعلن منسق عام الكتلة الاسلامية احمد باقر ان الكتلة ستلتئم غدا الثلاثاء لبحث التطورات وجدول اعمال جلسة الافتتاح والتنسيق حول مناصب ولجان المجلس.
    واكد باقر لـ «الوطن» ان من ابرز القضايا التي تحتل اولوية قصوى لدى الكتلة الاسلامية، قانون الشركات وقانون وقف الفوائد عن المتقاعدين وقانون المبادرات لحماية اراضي الدولة.
    وفي موضوع آخر اعلن احمد باقر انه انتهى من إعداد دعوة نيابية سيعرضها على جميع النواب للتوقيع عليها وفق مشروع يحمل الوزراء مسؤولية وضع قواعد عامة ومجردة للتعامل مع جميع المعاملات المقدمة من المواطنين وفقا للقانون دون واسطة او استثناءات او محسوبية حتى لا يقع تمييز بين المواطنين في انجاز معاملاتهم.
    وقال باقر لـ «الوطن» ان مثل هذا التوجه من شأنه ان يقضي على الغبن والظلم اللذين قد يتعرض لهما البعض بسبب التمييز والاستثناءات كما ان من شأنه تنفيذه الالتزام بتطبيق القانون على الجميع.
    ومن جانبه لوح النائب صالح عاشور باستجواب الوزير المسؤول عن إحالة مشروع تعديل الدوائر الانتخابية اذا كان هو نفسه مشروع اللجنة الوزارية الذي يوزع البلاد الى خمس دوائر.
    واكد عاشور لـ «الوطن» انه لن يتراجع عن هذا الموقف لان مشروع اللجنة الوزارية مليء بالعيوب والمخالفات الدستورية ويمايز بين المواطنين في التوزيع بشكل صارخ، مشيراً الى انه يؤيد تعديل الدوائر الى دائرة واحدة، وانه سيعيد تقديم اقتراحه في هذا الخصوص مرة ثانية لمجلس الامة.
    واضاف انه اذا لم يحصل اقتراح الدائرة الواحدة على الاغلبية فانه يمكن اللجوء للخمس دوائر ولكن ليست الخمس دوائر الوزارية البعيدة عن العدالة.
    والمساواة التي ترسخ وتكرس الطبقية والفئوية في المجتمع.
    وقال عاشور ان مشروع الخمس دوائر الوزارية هو احد اسباب حل مجلس الامة السابق، ولذلك اذا احيل للمجلس مجددا فسوف تحتد الازمة من جديد، مطالبا الحكومة بأن تكون اكثر واقعية وان تتبنى قضية عدم التمييز بين المواطنين في تقسيمة الدوائر بعد ان استقر الرأي على مبدأ التعديل.
    واعلن عاشور انه سيتقدم لمجلس الامة الاربعاء المقبل بثلاثة اقتراحات بقوانين بشأن اسقاط القروض عن المواطنين واسقاط الفوائد عن المتقاعدين، واقتراح تعديل الدوائر الانتخابية بتحويلها الى دائرة واحدة.
    ومن جانبه، اصدر تجمع العدالة والسلام بيانا له اكد فيه ان من واجبات السلطة التشريعية الملقاة على عاتقها الابتعاد عن الاحتقان السياسي والعمل على معالجة جميع القضايا تحت قبة البرلمان.
    ودعا عبد الحسين السلطان امين عام التجمع مجلس الامة للقيام بترتيب اولوياته والاتفاق على اجندة محددة تخدم الحياة السياسية في البلاد وتعالج مشاكل المواطنين والوطن، وتأتي على رأس هذه الاولويات التي لا تحتمل التأجيل في ظل تفشي المفاسد الانتخابية الدائرة الواحدة الكفيلة بمعالجة جميع المثالب في الدوائر الخمس أو العشر أو غيرها، داعيا الحكومة للتعامل بشفافية ورؤية واضحة.
    ومن جانبه أعرب النائب خالد العدوة عن استيائه من بعض «الاخفاقات والفشل والتخبط» الذي وقعت فيه بعض لجان وزارة الداخلية المشرفة على سير الانتخابات والتعامل في بعضها مع المواطنين بصورة غير حضارية بل ومزرية وحاطة في بعض الاحيان للكرامة الانسانية ما تسبب في عزوف البعض عن اكمال واجب الاقتراع.
    واشار الى انه سيوجه اسئلة لوزير الداخلية حول هذه الاخفاقات لمحاولة اصلاحها وضبط الامور.
    ومن جهته، حذر النائب عبدالله راعي الفحماء المسؤولين بوزارة الدفاع من اجبار موظفيها على حلق اللحية، داعيا الوزارة للنظر في اعمالهم بدلا من تطفيشهم.
    واكد ان الدستور الكويتي كفل الحريات الشخصية للمواطنين والوافدين، داعيا الوزارة للالتفات للقضايا الاخرى.

    تاريخ النشر: الاثنين 10/7/2006
     
  10. الحلو فرهود

    الحلو فرهود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    انا مستغرب من الناس اللي تشكل علي هواها وزراء

    انا مستغرب من الناس اللي تشكل علي هواها وزراء احب أقول حق الناس اللي ماعندها خلفية بمواضيع الوزراء ( لايجوز لرجل يسقط بالانتخابات ويعين
    وزير بنفس الدورة الا اذا مر علي تشكيل الحكومة فترة واعيد تشكيل الحكومة مرة ثانية يسمح بالدخول له بالحكومة الجديدة . لاكن رجل ينزل انتخابات ويسقط ويدخلونه الحكومة بنفس السنه اللي اهوه نازل فيها هذا مخالف للقانون. يعني تقولي حيات مع عبدالهادي الصالح داخل الحكومة ومن مصدر موثوق انا اقولك هذا شي مستحيل ولا تفكر فيه ) .

    الوحشششششششششششششششششششششش
     
  11. ابو العداله

    ابو العداله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مايو 2006
    المشاركات:
    581
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك معقول وعين العقل لكن ربعنا شغلهم كله بطيييييييخ ؟؟ ولا السنعوسى كفو يكون وزير -مذيع فاشل-تاجر حرامى .....الخ مانبى بعد ندش بالخصوصيات خلها على الله((والله البلد مليانه رجال وفيها خير لكن الله يهدى القياده العليا العليا جدا !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
     
  12. AHMAD_7337

    AHMAD_7337 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    129
    عدد الإعجابات:
    0
    يرحم والديك خليها علي ربك

    شخص يأيد البغدادي بسب الرسول + مرتشي

    يصير وزير :eek: :eek:

    ليش مافي كفائات في الكويت
     
  13. ABO THAMER

    ABO THAMER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2005
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    مجلس قوى + حكومة استفزازية = ؟؟؟؟

    الله يحفظ بلدنا
     
  14. Bo Tasneem

    Bo Tasneem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2005
    المشاركات:
    2,780
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
    هذي نتيجة هالتشكيله .. وضع السوق تصريف ونزول .. وشكلها من الكبار بعد :( !!

    سترك يارب ..


    بوتسنيم
     
  15. basmman

    basmman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2005
    المشاركات:
    597
    عدد الإعجابات:
    0
    مهما تكون تشكيل الحكومة ما راح تعجب أحد...غاية الناس لا تدرك

    أنا أقول صلوا على النبي وتمنولهم بالتوفيق بخدمة الكويت و الله يعينهم على حمل المسئولية

    مثل ما كان هناك وزراء تأزيم هناك أعضاء تأزيم

    عسى الله يحفظ الكويت قولوا أمين
     
  16. ABO THAMER

    ABO THAMER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2005
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    عضو التأزيم ( على كلامك ) = ارادة شعب

    نتائج الانتخابات = تحية للشعب الكويتى الواعى

    تشكيل الحكومة = ؟؟؟

    ..........................
    ..........................
    اللهم نسألك العفو والعافية
     
  17. استثماراتي

    استثماراتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    365
    عدد الإعجابات:
    0

    الله يوفق الجميع
    لاحول ولاقوة إلا بالله
     
  18. المطرود

    المطرود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2004
    المشاركات:
    2,246
    عدد الإعجابات:
    1,621
    التشكيلة الوزارية النهائية

    التشكيلة الوزارية النهائية هي على الشكل التالي:
    الشيخ جابر المبارك نائبا أول لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية والدفاع.
    الشيخ د. محمد صباح السالم نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية
    د. اسماعيل الشطي نائبا لرئيس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير دولة للتنمية الادارية (تدوير)
    الشيخ صباح الخالد وزيرا للشؤون (جديد)
    الشيخ احمد العبدالله وزيرا للصحة (تدوير)
    د. معصومة المبارك وزيرة للمواصلات (تدوير)
    الشيخ علي الجراح وزيرا للطاقة (تدوير)
    بدر الحميدي وزيرا للاشغال ووزير دولة لشؤون الاسكان
    عبدالله المحيلبي وزير دولة لشؤون البلدية
    د. عادل الطبطبائي وزيرا للتربية
    د. عبدالله المعتوق وزيرا للاوقاف ووزيرا للعدل.
    محمد السنعوسي وزيرا للاعلام
    بدر الحميضي وزيرا للمالية.
    فلاح الهاجري وزيرا للتجارة والصناعة (جديد)
    عبدالهادي الصالح وزير دولة لشؤون مجلس الامة (جديد)

    ومطلوب الآن فقط المصادقة على الأسماء من سمو أمير البلاد حفظه الله
     
  19. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    -----------------------------------------------------
    على هالحاله
    قصر الحكم فى الكويت مو قصر بيان
    قصر الحكم مبنى غرفة التجاره