وول ستريت تقفز فرحاً بعد تصريحات بن برنانك

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة اللاحق, بتاريخ ‏19 يوليو 2006.

  1. اللاحق

    اللاحق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    149
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    شقة أجار
    منقول من موقع دريال diryal.com


    وول ستريت تقفز فرحاً بعد تصريحات بن برنانك

    الـتاريخ / الوقت : 19/07/06 [10:19AM]



    جميع أسهم مؤشر داو جونز الثلاثين سجلت الارتفاع والمؤشر نفسه ارتفع بأرقام ثلاثية بواقع 120 نقطة وارتفع ناسداك بواقع 25 نقطة وأس أند بي 500 بواقع 18 نقطة أي أن وول ستريت قد قفزت عالياً من الفرح وهذا الفرح جاء بعد تصريحات السيد بن برنانك أمام الكونجرس الأمريكي والتي أكد فيها أنه من المحتمل أن يتباطأ نمو الاقتصاد وهو الأمر الذي سيقلل من ضغوط التضخم وهذه الجملة فسرتها السوق على أن البنك المركزي قد فتح الباب على مصراعيه لإيقاف رفع معدل الفائدة في اجتماعه القادم في شهر أغسطس ولكن هناك أمراً أخر في تصريحات بن برنانك جديد ظهر اليوم وهو أن الرجل أصبح يفضل الغموض فتصريحاته يمكن فهمها على أنها تصريحات متشددة وفي نفس الوقت يمكن فهمها على أنها تصريحات مسالمة فرئيس البنك المركزي قد أكد أن ضغوط التضخم لا تزال موجودة وإن البنك المركزي يشعر بالقلق من ارتفاع الأسعار وهو ما كان متوقعاً من بن برنانك الذي أراد أن يمنح المسئولين داخل البنك ويمنح نفسه شخصياً فرصة لتحديد السياسية النقدية على ضوء البيانات الاقتصادية القادمة.

    ومن ناحية أخرى فقد فقد الدولار الكثير من مكاسبه بعد تصريحات بن برنانك حيث تراجع أمام الين الياباني إلى 116.92 ين ياباني مقابل 117.83 ين ياباني قبل تصريحات بن برنانك مباشرة كما تراجع أيضا أمام اليورو الأوروبي الذي بيع مقابل 1.2571 دولار مقابل 1.2473 دولار قبل التصريحات.
     
  2. سهيل الدراج

    سهيل الدراج عضو محترف

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,708
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الرياض


    تصريحاته جاءت لتكبح جماح الدولار الذي صعد بشكل صاروخي أمام العملات خلال الثلاث شهور الأخيرة .. مما يهدد بزيادة العجز في الميزان التجاري .. ولا أخفى عليك أخى العزيز كنت متوقع هذه الخطوة .. لذلك كنت مجهز نفسى وبعت الدولار واشتريت الين عندما صعد الى 117.80 ..


    الحمد لله ..



    $.JPG


    أنظر الى هذا الرسم فور صدور التصريحات ..