الاتصالات المتنقلة الكويتية تعتزم المنافسة على رخصة محمول سعودية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏26 يوليو 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الكويت (رويترز) - قال رئيس شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية يوم الاربعاء إن الشركة تعتزم المنافسة على رخصة شبكة الهاتف المحمول الثالثة في السعودية وعلى ترخيص طويل الاجل في العراق.

    وقالت الشركة انها ستستخدم قرضا مجمعا قيمته أربعة مليارات دولار حصلت عليه من بنوك أجنبية هو الاكبر على الاطلاق لاي من شركات الاتصالات سريعة النمو في الشرق الاوسط في تمويل مزيد من مشروعات التوسع الخارجي بما في ذلك في أفريقيا.

    وقال أسعد البنوان للصحفيين ان الشركة ستنافس على رخصتين في العراق والسعودية.

    وتعتزم السعودية الترخيص لشبكة هاتف محمول ثالثة في 2007.

    ودعا العراق حيث تعمل شركة الاتصالات المتنقلة من خلال مشروعها المشترك ام.تي.سي أثير الى تقديم عطاءات لاستبدال ثلاثة تراخيص انقضى أجلها.

    وقال سعد البراك المدير التنفيذي للشركة الكويتية ان في العراق ثلاث شركات ويجري الان طرح مزايدات لتراخيص طويلة الاجل موضحا أن رخص الشركات الثلاث انتهى أجلها ويتعين على كل واحدة منها التقدم بعرض جديد.

    وأضاف أن الشركة ستسعى لدخول خمس أسواق أفريقية جديدة.

    وفي العام الماضي اشترت شركة الاتصالات المتنقلة التي تعمل أيضا في الاردن والبحرين ولبنان شركة سيلتل ثالث أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في أفريقيا مقابل 3.4 مليار دولار.

    وقال البراك ان الاتصالات المتنقلة ستواصل ريادتها في أفريقيا مضيفا أن الشركة متواجدة في 15 بلدا وتعتزم زيادتها الى 20 بلدا بدخول أسواق أنجولا والسنغال واثيوبيا وجنوب أفريقيا وغانا.

    والاتصالات المتنقلة واحدة من عدة شركات اتصالات خليجية تدخل بجرأة أسواق خارج أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم.