الشركة الأولى لموارد الطاقة ش.م.ك.م

damei67

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2006
المشاركات
74
المبلغ المدفوع

أخوي ما أدري عن أي زيادة في رأس المال
لكن الشركة لما اطرحوها كان على أساس ان رأسمالها 100مليون و لما لم يستطيعوا جمع هذا المبلغ اكتفوا بال50مليون والمدفوع منه 50%
و هذا من صالح المساهمين إن شاء الله
ولا اعرف عن زيادة رأس المال أو حتى تكميل باقي المبلغ المستحق علينا وهو ال 50% الباقية ؟

اسمحلى ترا المبلغ المدفوع هو نصف ال 100 المليون يعنى ما علينا 50% باقيه فى حل تخفيض رأس المال إلى النصف وشكرا
 

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
اسمحلى ترا المبلغ المدفوع هو نصف ال 100 المليون يعنى ما علينا 50% باقيه فى حل تخفيض رأس المال إلى النصف وشكرا

تري دفعنا رسوم اصدار ل100000 سهم في حال تخفيض راس المال لا بد من ارجاع رسوم الاصدار ل50000 سهم شرايكم شباب
 
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
شباب شفيكم

ترى مشاركه الاخ البيت الخليجي قديمه صار لها سنه من ايام تاسيس الشركه

واطمنكم
مافيه زياده راسمال ولا تخفيض جديد

راس المال 50 مليون

المدفوع 25 مليون

ما تغير شئ من تاسست الشركة
 
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
ان شاء الله

يبدأ التداول رسميا

في شهر 4/2009

اما السعر ما عندي علم عنه
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
اسم الشركة شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصيانة (ش.م.ك مقفلة)‏
تاريخ الادراج في السوق 05-12-2005
موقع الانترنت www.bwdkw.com
البريد الالكتروني burganco@hhpco.com.kw
اغراض الشركة
تقديم خدمات الاكتشاف والتطوير والحفر والصيانة لشركات البترول والغاز
بشكل رئيسي (وذلك بعد موافقة وزارة النفط والطاقة)‏.‏

رأس المال المدفوع ‏17.940.000 دينار كويتي
القيمة الاسمية للسهم ‏100 فلس
عدد الاسهم المصدرة ‏179.400.000 سهم
عدد اسهم الخزينة سهم --
عدد الاسهم القائمة ‏179.400.000 سهم

أعضاء مجلس الادارة
الرئيس والعضو المنتدب أحمد حمد أحمد الحمد
نائب الرئيس فيصل عبداللطيف يوسف الحمد
عضو عبدالمحسن جمعة شهاب
عضو محمد علي الجزاف
عضو يوسف عيسى يوسف العومي
عضو طارق عبدالوهاب يوسف العدساني


المدير العام مصطفي إسماعيل

مراقبا الحسابات مور ستيفنس النصف وشركاه
البزيع وشركاهم

مقر نقل الملكية الشركة الكويتية للمقاصة - مبنى سوق الكويت للأوراق المالية
الدور الاول - سجل المساهمين
هاتف 2465696

بيانات الافصاح
بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهمين
النسبة المرهونة كبار المساهمين / النسبة
-- / مباشرة شركة حمد احمد عبداللطيف الحمد وشريكه / 20.713%‏
-- / مباشرة احمد حمد احمد عبداللطيف الحمد / 14.40%‏
-- / مباشرة الشركة الاولى للاستثمار / 16.84%‏
-- / مباشرة مؤسسة احمد حمد احمد الحمد للتجارة العامة والمقاولات / 20%‏
-- / مباشرة شركة الدرة للخدمات البترولية / 5.55%‏
-- / مباشرة الشركة الاولى لموارد الطاقة / 8.67%‏
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
يعطيك العافيه الاخ المستثمر الاخير

والله فاقدينك فى المنتدى ......ان شاء الله المانع خير

ودى اسئل شلون حسبو الزكاه ....والتقرير السنوى ماطلع

ياليت اذا تقدر تجيبلنا التقرير نكون شاكريلك
 
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
هلا اخوي 3320

ما تفقد غالي يا الغالي

واحب اطمنك واطمن اخواني ان المعلومه اكيده حسب ما اعلنت عنه الشركه الاولى للاستثمار في موقعها الالكتروني

www.fic.com.kw
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عموميتها اقرت عدم توزيع أرباح نقدية للعام 2008
«الأولى لموارد الطاقة» تدرس التوسع في أسواق الخليج ومصر.. والإدراج بعد سنتين





كتبت هبة حماد:

اكد الرئيس التنفيذي لشركة الاولى لموارد الطاقة يوسف العومي ان الشركة تدرس حاليا متطلبات الإدراج بهدف إدراجها في سوق الكويت للاوراق المالية فور ايفائها للشروط اللازمة والذي من المتوقع ان يكون بعد سنتين. كما اشار الى ان الشركة قامت بتأسيس ورشة صيانة في منطقة الشعيبة الصناعية وستباشر العمل بشكل فعلي في شهر اكتوبر المقبل.

وافاد العومي في تصريحات صحفية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة والتي عقدت امس, ان الشركة تدرس في الوقت الحالي عدة فرص للاستحواذ على حصص لشركات في السوق المحلي بالاضافة لدراسة وتحليل عدد من المشاريع المختلفة في مجال الطاقة بدول مجلس التعاون الخليجي مع تركيز خاص على السوق السعودي والمصري.

ومن جهة اخرى صرح رئيس مجلس الادارة خالد السنعوسي عن انتهاء السنة المالية الاولى للشركة واعلان نتائج اعمال الشركة والتي جاءت مرضية نتيجة مساهمة الشركة في عدة استثمارات استراتيجية عبر تملك حصص مؤثرة في شركات مختلفة الانشطة ضمن القطاع النفطي والطاقة.

كما اكد السنعوسي ان الشركة التزمت بسياسة محاسبية متحفظة بهدف تحقيق شروط الإدراج الموضوعة من قبل سوق الكويت للاوراق المالية ومن اهمها ان لا يقل اجمالي حقوق المساهمين في كل سنة من السنوات الثلاث الاخيرة قبل الإدراج عن %115 من راس المال المدفوع وذلك بناء على البيانات المالية السنوية المدققة من قبل مراقب الحسابات قبل تاريخ طلب الإدراج وعليه جاءت البيانات المالية للشركة متوافقة مع هذا الشرط للسنة الاولى من نشاط الشركة.

وحول خطط الشركة المستقبلية فقال انها ستستمر في التركيز على الأسواق النفطية النشطة في المنطقة خاصة دول الخليج كالسعودية والامارات وقطر والتي تشهد تطورا كبيرا في البنية التحتية لصناعة النفط بكافة مراحلها بالاضافة الى انها ستتابع السعي لتملك حصص في مشاريع مجدية في دائرة نشاط الشركة ضمن مجال الطاقة مع الحرص على تنويع انشتطها ومصادر الدخل التشغيلي وتنمية الحصة السوقية مقرونة بتقليل المخاطر لتحقيق القيمة المضافة المستهدفة من المساهمين.

وبين السنعوسي ان الشركة قامت في العام 2007 بشراء ما نسبته %8.4 من شركة برقان لحفر الابار والتجارة والصيانة والتي من مهامها تقديم خدمات الاستكشاف والتطوير والحفر والصيانة لشركات البترول والغاز بالاضافة الى ما تتميز به من ضخامة حجم ايراداتها التسغيلية التي تقدر بـ %95.

واضاف ان الشركة قامت بالاستحواذ على حصة %50 من راس مال الشركة الاسيوية لصيانة المنشات النفطية والتي تعمل في مجالات متعددة كفحص الانابيب والصيانة والبتروكيماويات والبنية التحتية. حيث كان الهدف من هذا الاستحواذ هو تحويل الشركة الاسيوية الى شركة مساهمة مقفلة ورفع راس مالها الى 1 مليون دينار لتتمكن من توسيع نشاطها بفتح خطوط عمل جديدة وتأسيس فروع لها خارج الكويت.

كما اشار السنعوسي الى ان الشركة قامت ايضا بالاستحواذ على %50 من مشروع مصنع الصمامات والذي سيقوم بتصنيع الصمامات وفق مواصفات وقياسات مختلفة لاستخدامها في مجالات صناعية وخدمات مختلفة, حيث يعتبر هذا المشروع الاول من نوعه في الكويت في صناعة الصمامات ويسعى حاليا للحصول على الاعتماد من شركة البترول الوطنية وشركة api للتصنيف الصناعي. ومن المتوقع لهذا المشروع ان يبدأ انتاجه الفعلي في نهاية العام الجاري بمشاركة احد المصانع العالمية المتخصصة في الصمامات.

واعتمدت عموميتها بيانات الشركة المالية للسنة المنتهية في 2008/5/31 كما تمت الموافقة على توصية مجلس الادارة بشأن عدم توزيع أرباح نقدية عن نفس السنة المالية المنتهية, بالاضافة الى الموافقة على مكافأة اعضاء مجلس ادارة الشركة.






تاريخ النشر 26/09/2008
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
ياليت الا يعرف الارباح يقولنا شكثر

وشكراللجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
العومي: الأولى لموارد الطاقة تستعد لافتتاح مصنع الصمامات

باسم رشاد




أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاولى لموارد الطاقة يوسف العومي ان الشركة تدرس حالياً مشروع الاستحواذ على مصدر رئيس مؤثر في شركة صناعات مساندة للخدمات النفطية بالاضافة الى انها في المراحل النهائية لتوقيع عقد مهم مع شركة اجنبية تمهيداً لقيامها بادارة مصنع الصمامات الصناعية الذي سيتم افتتاحه وبدء الانتاج نهاية هذا العام.

وقال العومي ان الاولى لموارد الطاقة تملك نحو 50 في المئة من مشروع مصنع الصمامات والذي يعتبر الاول من نوعه في الكويت لافتاً الى ان الشركة تسعى للحصول على الاعتماد من شركة البترول الوطنية وapi للتصنيف الصناعي.

وكشف العومي عن ان الشركة قامت بالاستحواذ على 50 في المئة من رأسمال الشركة الآسيوية لصيانة المنشآت النفطية وسيتم تحويل هذه الشركة إلى شركة مساهمة مقفلة ورفع رأسمالها الى مليون دينار لتتمكن من توسيع نشاطها بفتح خطوط عمل جديدة وتأسيس مشروع للشركة خارج الكويت.


 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 مايو 2009
العومي: «الأولى لموارد الطاقة» تنوي التوسع في استثماراتها في السعودية وقطر والهند

الأربعاء 14 أكتوبر 2009 - الأنباء




منى الدغيمي
قال الرئيس التنفيذي لشركة الأولى لموارد الطاقة عيسى العومي في تصريح خاص بالصحافيين عقب عقد عمومية الشركة أمس بنسبة حضور 76% انه يتوقع تحقيق أكثر من800 ألف دينار صافي أرباح بالنسبة للربع الأول من السنة المالية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة تنوي التوسع في استثماراتها إلى خارج الكويت في كل من السعودية وقطر والهند في انتظار تحسن الوضع الراهن.

وأكد أن الشركة تمتلك سيولة وملاءة مالية تمكنها من استكمال مشاريعها، لافتا إلى أن كل الشركات التابعة للأولى لموارد الطاقة لديها عقود مع مؤسسة نفط الكويت وستدر عوائد جيدة. وأضاف ان تركيز الشركة خلال الفترة السابقة كان ينصب على المشاريع الاستثمارية المرتبطة بقطاع الطاقة والتي من المتوقع أن تدر عوائد مجزية لمساهمينا، مشيرا إلى انه مع تداعيات الأزمة المالية العالمية الحالية ستقوم الشركة بإعادة ترتيب أولوياتها ونشاطاتها بحيث تضمن أعلى مستوى من الأداء.

وكشف العومي أن الشركة الأولى لموارد الطاقة تمتلك نسبة مساهمة جيدة في شركة برقان لحفر الآبار التي مازالت مستمرة في مشاريعها ونشاطاتها غير الاعتيادية وذات العوائد المجزية بالرغم من أوضاع السوق غير الملائمة .

وأضاف انه تم مؤخرا توقيع عقد اتفاق مع واحدة من كبرى الشركات العالمية لتصنيع الصمامات الصناعية لإنتاج صمامات عالية الجودة في الكويت، مؤكدا أنها سيكون لها عوائد مجزية للمساهمين، ولفت إلى انه تم وضع جدول زمني لبدء الإنتاج والتصنيع التجاري في ديسمبر من العام الحالي ليكون من رواد مصنعي الصمامات الصناعية في الكويت ومنطقة الخليج.

وقال ان الشركة الأولى لموارد الطاقة تمتلك 50% من الشركة الآسيوية لصيانة المنشآت النفطية حيث قامت مؤخرا في شهر ابريل 2009 بتأسيس ورشة عمل لأعمال الحديد وصيانة المعدات النفطية وقامت باجتذاب عدة عقود من شركات خدمات في القطاع النفطي في الكويت.

الوضع الحالي للسوق

وبالحديث عن الوضع الحالي للسوق قال العومي: السيناريو الحالي لوضع السوق جعلنا أكثر انتباها وحرصا على دراسة الفرص الاستثمارية المتنوعة في مجال نشاطنا، وعليه فإننا حاليا نسعى لعمل دراسات مستفيضة ومتأنية لمثل هذه الفرص لما يصب في مصلحة الشركة ومما يحقق نموا استراتيجيا للشركة وذلك عن طريق تملك حصص مؤثرة في شركات واعدة تعمل في قطاع الطاقة.

وأضاف: تحليلا للوضع العام، فقد لاحظنا أنه في النصف الثاني من عام 2008 أن العالم شهد أزمة اقتصادية مما أدت إلى إفلاس بعض المؤسسات المالية العالمية بالإضافة إلى انخفاض حاد في أسعار النفط لم يكن يتوقعه أحد، حيث تضررت اقتصادات العالم بشكل كبير.

وتابع: «كما نعرف أن الشركة الأولى لموارد الطاقة عبارة عن شركة كرست نفسها للاستثمارات المتنوعة في قطاع الطاقة لذا فهي ليست بمنأى عن آثار الأزمة الاقتصادية العالمية»، مؤكدا أن الأولى لموارد الطاقة قامت بكل الاحتياطات المتاحة لتقليل الأضرار عن مساهميها.

وختم بقوله: نحن متفائلون بأن عجلة الاقتصاد ستبدأ في الدوران من جديد مما يمهد الطريق للفرص الاستثمارية المتنوعة في قطاع الطاقة.

من جانبه كشف رئيس مجلس الإدارة خالد السنعوسي أن الشركة قامت بمراجعة شاملة لإستراتيجية عملها لإعادة صياغة أولويات العمل في ظل الظروف الراهنة لتداعيات الأزمة التي من أهمها تباطؤ الحكومة في طرح المشاريع الكبرى المتعلقة بالبنية التحتية لجميع النشاطات الاقتصادية ومنها القطاع النفطي والتراجع الكبير لنشاط التمويل والائتمان.

هذا وقد تمت الموافقة بالإجماع على كل البنود الواردة في جدول أعمال الشركة لاسيما منها الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 مايو 2009 مع الموافقة أيضا على عدم مكافأة أعضاء مجلس إدارة الشركة.
 

damei67

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2006
المشاركات
74
نامت هالشركه

الظاهر هالشركه اخنفت ولا شنو........

وينك يا البيت الخليجى شنو اخبار الشركه عليها زكاة ولا لأ راح تدرج ولا لأ عندها شغل ولا لأ وسلامتك يا البيت الخليجى
 

usama123456

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2005
المشاركات
163
الاخوة المترفين اية اخبر الشركة و شنو سار عليها
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
للبيع كميات من اسهم الاولى لموارد الطاقه على السوم

أبوأنس
لبيع وشراء الاسهم غير المدرجه
99713013
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
عموميتها أقرت انتخاب مجلس جديد وتعديل موعد بداية ونهاية السنة المالية

السنعوسي: «الأولى لموارد الطاقة» خفضت 25 في المئة من المصروفات التشغيلية.. وسددت كافة المديونيات


thinline.png

P13-01.jpg_thumb2.jpg

جانب من العمومية

أحمد حسن:
• محدودية الائتمان واستقرار الأسعار وضعف المحفزات الأساسية تقلل من فرص نمو القطاع النفطي
• العومي: بصدد التوسع في السوق السعودية خلال الفترة المقبلة لدعم توسعاتنا الخارجية وتنويع النشاط التشغيلي
أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى لموارد الطاقة خالد السنعوسي أن الشركة نجحت في خفض المصاريف التشغيلية بنسبة 25 في المئة فضلا عن تمكنها من سداد كافة الديون المستحقة، وأصبح بند المديونيات في الميزانية العمومية للسنة المالية المنتهية في 31/5/2010 على الرغم من الظروف الحالية والمتمثلة في شح السيولة، وهذا انجاز يحسب لصالح الشركة لان المعاناة الأكبر في غالبية الشركات تتمثل في عبء مديونياتها المتزايدة.
وحول الاستثمارات الاستراتيجية للشركة قال السنعوسي خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة امس ان شركة برقان لحفر الابار قامت باعادة هيكلة داخلية لمواكبة التوسع المرتقب خلال العامين الجاري والمقبل، وعلى صعيد الشركة الاسيوية لصيانة المنشآت النفطية فقد تمت اعادة تشكيل ادارتها التنفيذية بهدف خفض المصاريف وتعزيز نشاطها التشغيلي، كما تم استكمال تشغيل الشركة الكويتية لصناعة الصمامات وتجهيزها بالكامل وبدأت مرحلة الانتاج الفعلي.
مبينا محدودية نشاط الائتمان واستقرار اسعار النفط عند مستوى 75 دولارا للبرميل وضعف المحفزات الاساسية لنمو الاقتصادي، فان التحسن المأمول في الاداء الاقتصادي العام واداء القطاع النفطي على وجه الخصوص سيكون محدودا خاصة بعد الازمة الاقتصادية وازمة اليونان.

السوق السعودية
ومن ناحيته اكد الرئيس التنفيذي في الشركة يوسف العومي ان الشركة بصدد التوسع في السوق السعودية خلال الفترة المقبلة لدعم توسعاتها الخارجية وتنويع النشاط التشغيلي وسوف تدخل الشركة إلى السوق السعودية كاستثمار مباشر عبر عقود نفطية جديدة هناك.
واشار العومي إلى ان الشركة تتجه وبثقة نحو السنة المالية الرابعة بعد عامين متتاليين من عمر الازمة المالية، خاصة وان العديد من الشركات تتطلع إلى نحو اجراءات حكومية لدعم الانشطة المالية واستقرار السوق.
هذا وقد وافقت عمومية الشركة العادية بنسبة حضور بلغت 82 في المئة على كافة البنود الموضوعة على جدول الأعمال عن السنة المالية المنتهية في 31/5/2010 حيث أقرت الموافقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات عن نفس الفترة، كما أقرت الموافقة على الميزانية العمومية، وكذلك عدم توزيع أرباح وعدم مكافأة مجلس الإدارة عن نفس السنة المالية.
كما أقرت انتخاب أعضاء مجلس الإدارة عن فترة الثلاث سنوات المقبلة على النحو التالي: خالد سعود السنعوسي، عبد الله عبد العزيز الشلقان، فهد محمود العلوش، الشركة الأولى للاستثمار، شركة الاستثمارات الوطنية، شركة مصادر الطاقة للتجارة والمقاولات، شركة السيف للوساطة المالية.
وأقرت عمومية الشركة غير العادية تخفيض رأس مال الشركة من مبلغ 50 مليون دينار إلى 25 مليون دينار.

إطفاء الخسائر
كما وافقت على اطفاء جزء من خسائر الشركة المتراكمة من خلال الاحتياطي القانوني والبالغ 90.688 دينار لتصبح الخسائر المتراكمة نحو 3.350.965 دينار، كما اقرت الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة المدفوع من 25 مليون دينار بمبلغ الخسائر المتراكمة بعد اطفاء جزء منها
من خلال الاحتياطي القانوني
بمبلغ 3.350.965 دينار ليصبح
رأس المال الجديد 21.650 مليون دينار،
كما اقرت الموافقة على تعديل السنة المالية لتصبح بدايتها الاول من يناير، وتنتهي في 31 ديسمبر من كل عام واعتبار المدة من 1 يونية 2010 إلى 31/12/2010 فترة مالية منفصلة.
ووافقت أيضا على إضافة نشاط استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق بيع وشراء وتملك ورهن الأصول والعقارات، وكذلك تفويض مجلس الإدارة ببيع عقارات الشركة ورهنها وإعطاء الكفالات او عقد القروض ورهن الأسهم.
 
أعلى