استفسار بشأن عمولة تداول الاسهم

ابو معمع

عضو نشط
السلام عليكم
لو سمحتم لدي استفسار بشأن، عمولة التداول
في موقع البورصة العمولة محددة بمبلغ دينار وربع عن كل ألف , بمعني انه لو كنت اشتريت اسهم كميتها 10000 سهم بقيمة 0.250 فلس للسهم( وكانت قيمتها 2500 دينار ) فالعمولة هي 2.5 دينار .
ولكن الحسبة الفعلية غير
فالعمولة لاتقل عن 5 دنانبر
فهل هناك تعديل على المعادلة الموجودة في موقع البورصة ؟
الرجاء التكرم بالافادة والمساعدة
وشكرا لكم

المعادلة بموقع البورصة
http://www.kse.com.kw/AboutPageA.aspx?MODULE=TFees

boali

عضو نشط
العموله الرسميه هي 5,5

وبعد الاربع الآف دينار يحسب على كل ألف دينار

دينار وربع

يقولون

عضو نشط
خمس دنانير ونصف عن اي عمليه اقل من خمس آلاف ودينار وربع عن أول خمسين ألف وبعدها يحسب دينار عن كل ألف يعني اي عمليه قيمتها اقل من خمسين الف يحسب دينار وربع عن كل الف مثلا شريت سهم بقيمة ستين الف دينار كويتي راح يحسب لك اول خمسين الف بدينار وربع عن كل الف والعشرة الباقي دينار واحد . اتمنه اني وضحت لك شوي ولو اني اعرف نفسي ما اعرف اشرح بس حاولت:)

الكويت غاليه

عضو نشط
يقولون قال:
خمس دنانير ونصف عن اي عمليه اقل من خمس آلاف ودينار وربع عن أول خمسين ألف وبعدها يحسب دينار عن كل ألف يعني اي عمليه قيمتها اقل من خمسين الف يحسب دينار وربع عن كل الف مثلا شريت سهم بقيمة ستين الف دينار كويتي راح يحسب لك اول خمسين الف بدينار وربع عن كل الف والعشرة الباقي دينار واحد . اتمنه اني وضحت لك شوي ولو اني اعرف نفسي ما اعرف اشرح بس حاولت:)

عاد تبي الصراحه انت بجد ماتعرف تشرح، عقدتنا معاك ياخوي:confused: :confused:

ابو معمع

عضو نشط
شكرا لكم على الردود
لكن المشكلة ، ليش موقع البورصة مافيه اي اشارة الى ان التداولات اللى اقل من 5 آلاف دينار عليها رسوم 5 دنانير ونصف .

يقولون

عضو نشط
اوكي احاول اشرح مره ثانيه مثال . انت شريت سهم قيمته 200 فلس والكميه اللي شريتها 100 الف سهم حلو ؟ تطلع القيمه بدون عموله عشرين الف دينار اوكي ؟ اذا بتحسب العموله تضرب القيمه اللي اهم عشرين الف دينار في صفرين واحد اثنين خمسه بالاميه يعني 00125% تطلع لك العموله تظيف عليها كل بون يعطونك اياه نص دينار انت الحين انسى النص دينار خلك على هذه الحسبه خلصنا؟ والحين نقول لو شريت بمبلغ اكثر عموما هذه الحسبه على اول خمسين الف يعني اي شروه قيمتها لي خمسين الف هذه الحسبه واذا زاد تحسبه دينار عن كل الف زاد انشالله قدرت اشرح عاد عن النحاسه ولا تقولون ما تعرف تشرح على الاقل جاملوني :)

ابو معمع

عضو نشط
اخي يقولون
تحياتي لك .. اظن شرحك الاول اوضح من الثاني
و ترى مو مجاملة :) :)

MOHAMMED11

عضو نشط
اخوي روح للشركه اللي اتداول فيها يطبع لك ورقه فيها طريقة حسبة العموله

وتبيها على البساطه

اظرب دينار وربع بالمبلغ اللي شاريي

مثال 1250 ضرب 6700 دينار = عمولتك 8،375 دينار وهكذا

MOHAMMED11

عضو نشط
وبالنسبه للي شرحها اخوي يقولون هي كالاتي

شريت سهم والمبلغ اكثر من خمسين الف ، نقول ستين الف
تضرب 50 الف ضرب 1250 وباقي المبلغ ضرب دينار
بمعني 50،000 ضرب 1250 =62،500 دينار
والباقي عشرة آالاف ضرب دينار =10 دينار
يعني عمولتك كامله 72،500دينار يضاف له نص دينار على كل بون
واذا تحت الاربع آلف ياخذون منك خمس دنانير بس

يقولون

عضو نشط
[/COLOايوا ااا يعني شرحي فاوي :) عموما اجتهدنا بس تبون لصج والله العموله تاكل اكل R]

يقولون

عضو نشط
شسويت انا وشنو فاوي اقصد وافي يبه انا حست الدنيا باي :)

مستشير

عضو نشط
العموله لما تدفعها وانت شاري او لما تدفعها وانت بايع ربحان اهنيه ما كو مشكله عادي المبلغ بسيط وهين وانت الربحان لكن يا شين العموله لا بيعت بخساره :D يعني فوق خسارتي هم ادفع عموله :p

يقولون

عضو نشط
ئي والله صدقت ومحد طايحه ابطنه اللي اصحاب مكاتب الوساطه والبروكريه بس عليهم بالعافيه اذا سوقنا سنع

NBK

عضو نشط
مالهم شغل هالمكاتب
هذي رزقتهم
بس مافي كنترول عليهم من المقاصه

يقولون

عضو نشط
ليش اخوي مالهم شغل ليش هالعموله تصير حق ناس وعوائل معينه بس ليش ما تصير هالعوله لكل شركه هدفها الربح وتقديم خدمه افضل وبالنهايه المصلحه تعود للكل ليش بس اهم يستفيدون خل كل شركه عندها افكار وجديده اتفضل وتقدم وربي ارزقني وارزق غيري انا هذا رايي مع بالغ تقديري لشخصك الكريم

ابو معمع

عضو نشط
شغلة جديدة , اول مرة اسمع عنها
احد المتعاملين بالسوق من مدة طويلة يقول ان العمولة تحسب على مجموع قيمة رسوم التداول باليوم عن كل تداولاتك وما يحسبونها على كل سهم بروحه , واذا مجموع الرسوم اقل من 5 دينار ياخذون 5 بالاضافة الى 0.5 دينار عن كل بون
مثال :
اذا شريت 10000 سهم الاهلية ب 0.250 تكون قيمتها 2500 دينار
والعمولة عليها تكون 3.125 دينار ( 2500*0.00125 )
وعلى فرض انك ماتداولت بشي آخر هذا اليوم ( سواء بيع او شراء ) , في هذي الحالة ياخذون 5 دنانير لان مجموع الرسوم اقل من 5 دنانير .
ولكن لو بعت الاهلية بنفس اليوم وبنفس السعر , راح تكون العمولة ايضا 3.125 على عملية البيع
وراح يكون مجموع العمولة لهذا اليوم 6.250
في هذي الحالة ياخذون 6.250 فقط وليس 5 دنانير عن كل عملية
وما ادري ان كان كلام صاحبنا دقيق ام لا ، يمكن احد من الاخوة اصحاب الخبرة يؤكد ذلك

اتمنى يكون الشرح واضح مثل شرح اخوي يقولون
وشكرا لكم

يقولون

عضو نشط
لا اخوي بومعمع اهم ما يحسبونها بهالطريقه يعني كل تداولاتك في نهاية اليوم اهم عليهم من كل عمليه تسويها سواء بيع او شراء واذا المبلغ اقل من خمسه فا ياخذون خمس دنانير ونصف للبون لانه انت ممكن تاخذ سهم وما تبيعه ويكون اقل من خمسة آلاف بهالحاله اهم ما ينطرونك لين تبيع ولو افترضنا انه على سهم الاهليه مثل ما قلت ولو انه ما يصير لانه اذا 250 تصير الوحده عشرين الف لكن لو تصير بهالحاله ياخذون خمسه ونص عن الشراء وخمسه ونص على البيع وسلامتك

بو هادي.

عضو نشط
يا جماعة العمولة تحسب 5.5 دينار إذا كانت أول صفقة لك في اليوم 4000 دينار وأقل لكن الصفقة الثانية والثالثة ونت رايح تحسب على حسب النسبة 0.00125 ,
يعنى إنت ممكن تشتري أسهم ب 2600 دينار وتكون عمولتك 5.5 دينار لأنها اول صفقة ولكن لما تبيع نفس اليوم بـ 2700 دينار عمولتك تصير 3.875 دينار

أرجو إنا الشرح واضح

لو كل من يا ونجر ما ظل بالوادي شجر

ابو معمع

عضو نشط
يعني من كلامك اخي بوهادي
في نهاية اليوم راح يحسبون علي عمولة مقدارها 9.375 ( 5.5 + 3.875 )
في حين لو حسبناها على طريقة موقع البورصة تكون 6.625 ( 2600+2700 *0.00125)
اما على راي اخوي يقولون راح تكون العمولة 11 دينار ( 5.5 عن كل عملية )
ما ادري .. احس اني ضعت

أعلى