تاسيس 57 شركة خلال سبعة الاشهر الماضية باجمالي راسمال يبلغ 415 مليون دينار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boali, بتاريخ ‏15 أغسطس 2006.

  1. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    من محمد العنزي الكويت - 15 - 8 (كونا) -- بلغ عدد الشركات المساهمة المقفلة التي تأسست في دولة الكويت 57 شركة براسمال قدره 415 مليون دينار خلال الفترة من يناير حتى نهاية يوليو لسنة 2006 .

    واظهر تقرير اعدته وكالة الانباء الكويتية (كونا) استنادا الى ما جاء في اعداد جريدة الكويت اليوم الرسمية خلال الفترة المذكورة تصدر القطاع العقاري من حيث عدد الشركات المؤسسة باجمالي بلغ 18 شركة .

    وجاء في المرتبة الثانية القطاع الاستثماري بعدد 16 شركة ثم قطاع الخدمات باجمالي وصل الى 12 شركة ويليه القطاع الصناعي بثماني شركات واخيرا قطاع الاغذية بثلاث شركات .

    وبلغ اجمالي راسمال الشركات التي تاسست في القطاع العقاري 91 مليون دينار منها 13 شركة يقل راسمالها عن 10 مليون دينار وخمس شركات يزيد راسمالها عن 10 مليون وكان اكبر راسمال لشركة من بين الشركات في هذا القطاع بلغ 20 مليون دينار .

    اما مجموع راسمال الشركات في قطاع الخدمات فقد وصل الى مايقارب 70 مليون دينار منها 11 شركة يقل راس مالها عن 10 مليون دينار فيما كان اعلى راسمال لشركة في هذا القطاع وصل الى 50 مليون دينار .

    وبلغ اجمالي راسمال الشركات التي تاسست في قطاع الاستثمار خلال نفس الفترة مايقارب 181 مليون دينار ويعتبر هذا القطاع هو الاعلى في اجمالي رؤوس الاموال من بين جميع القطاعات التي تاسست فيها الشركات .

    وبلغ عدد الشركات التي يقل راسمالها عن 10 مليون دينار في قطاع الاستثمار 11 شركة فيما بلغ عدد الشركات التي يزيد راسمالها عن 10 مليون دينار خمس شركات اما اعلى راسمال لشركة في قطاع الاستثمار قد وصل الى 50 مليون دينار .

    اما اجمالي راسمال الشركات التي تاسست في القطاع الصناعي قد بلغ نحو 70 مليون دينار منها خمس شركات يقل راسمالها عن 10 مليون دينار وثلاث شركات زاد راسمالها عن 10 مليون دينار فيما كانت اعلى راسمال لشركة في القطاع الصناعي وصل الى 50 مليون دينار .

    وبلغ اجمالي راسمال الشركات التي تاسست في قطاع الاغذية ثلاثة ملايين دينار موزع بالتساوي بين الشركات الثلاث حيث يعتبر قطاع الاغذية الاقل في عدد الشركات التي تاسست فيه من بين القطاعات الاقتصادية الاخرى وفي كمية راس المال المستثمر فيه .

    يذكر ان جميع الشركات المشار اليه سابقا هي الشركات المساهمة المقفلة والتى لا يقل راسمالها عن مليون دينار كويتي .

    (النهاية)