دبلوماسيون:ايران تقدم ردها على عرض الحوافز الساعة 1230 جمت

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
طهران (رويترز) - قال دبلوماسيون ان ايران ستسلم ردها على العرض المقدم من ست دول فيما يتعلق ببرنامجها النووي الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء في العاصمة طهران (1230 بتوقيت جرينتش).

والدول الست هي المانيا بالاضافة الى الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وصرح الدبلوماسيون بان رد ايران سيسلم الى سفراء كل من روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا والى السفير السويسري نيابة عن الولايات المتحدة التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع طهران.

وقال احد الدبلوماسيين لرويترز بعد ان اعلنت النبأ قناة العالم الاخبارية الايرانية الناطقة بالعربية "بوسعي ان اؤكد ان اجتماعا سيعقد الساعة الرابعة عصرا لثلاثي الاتحاد الاوروبي (فرنسا وبريطانيا والمانيا) بالاضافة الى روسيا والصين والممثل السويسري نيابة عن الولايات المتحدة."

وذكر الدبلوماسيون ان رد ايران سيسلم بمقر مجلس الامن القومي الاعلى المسؤول عن الملف النووي الايراني.

وصرح مسؤولون ايرانيون بان الرد سيكون مكتوبا وانه ستكون له "ابعاد عدة."

واستبعد المسؤولون تعليق تخصيب اليورانيوم وهو مطلب رئيسي في عرض الحوافز.

وذكر دبلوماسيون غربيون ان رفض تعليق تخصيب اليورانيوم الذي له استخدامات مدنية وعسكرية على السواء سيعني رفض مجموعة الحوافر التي طرحت على ايران في المقابل.

لكن رفض العرض لن يعني على الفور تفعيل قرار لمجلس الامن اعطى طهران مهلة حتى 31 اغسطس اب لوقف عمليات التخصيب او مواجهة عقوبات محتملة.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
إيران ترد اليوم على عرض الأمم المتحدة


من المقرر أن ترد إيران اليوم الثلاثاء على مطلب مجلس الأمن الداعي إلى توقفها عن تخصيب اليورانيوم مقابل الحصول على حوافز من القوي الرئيسية في الغرب.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من تصريحات المرشد الإيراني الأعلى أية الله علي خامنئي التي قال فيها إن طهران ستواصل السعي لتوليد الطاقة النووية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الإيراني إن الرد على طلب الأمم المتحدة سيكون "متعدد الأوجه"، دون أن يشير إلى مزيد من التفاصيل.

وكان الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان أعرب عن امله ان يكون الرد الايراني المتوقع اليوم الثلاثاء ايجابيا.

واضاف ان العرض المقدم لايران يمثل فرصة تاريخية للتوصل الى تسوية نهائية بشان ملفها النووي.

وحسب مراسل بي بي سي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أعربت إيران عن رغبتها في استمرار المفاوضات لحل الأزمة النووية.

ستواصل طريقها بقوة
وفي تصريحاته، ألمح خامنئي الى أن ايران لن تلبي طلب الامم المتحدة بالتوقف عن تخصيب اليورانيوم.

ونقل التلفزيون الايراني قوله "اتخذت الجمهورية الاسلامية الايرانية قرارها، وفيما يتعلق بمسألة الطاقة النووية ستواصل طريقها بقوة، وستجني ثمار جهودها".

من ناحيته، قال عنان ان المجتمع الدولي يقر لايران بحق الاستخدام السلمي للطاقة النووية وردها الايجابي سوف يساعد في بناء ثقة لدى المجتمع الدولي بالاغراض السلمية لهذا البرنامج.


خامنئي يلمح الى رفض العرض الغربي
وكانت الحكومة الإيرانية اعلنت يوم الأحد انها لن توقف عمليات تخصيب اليورانيوم مستبعدة بذلك طلبا لمجلس الأمن الدولي قبيل بدء المفاوضات المتعلقة ببرنامجها النووي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، حميد رضا اصفي ، في مؤتمر صحفي إن بلاده "لن توقف التخصيب، وأن وقف تخصيب اليورانيوم ليس واردا في جدول أعمالها."

وكانت الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا قد قدمت عرضا لايران في يونيو/ حزيران الماضي بهدف حل النزاع مع الغرب حول برنامجها النووي.

وعرضت الدول الست مجموعة من الحوافز على طهران مقابل إيقاف برنامجها النووي، الذي يخشى الغرب أن إيران تحاول من خلاله الحصول على سلاح نووي.

ولكن إيران كانت أعلنت أنها ستواصل ما أسمته حقها المشروع في استغلال الطاقة النووية، ووصفت قرارا أصدره مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن الشهر الماضي، بأنه غير مشروع.

وكان مجلس الأمن هدد في قراره بفرض عقوبات على إيران إذا لم توقف تخصيب اليورانيوم بحلول 31 اغسطس / آب.

وقال اصفي "القرار غير مقبول وليس له سند قانوني. لن تقبل الجمهورية الايرانية الاسلامية أن يتخذ أربعة أو خمسة افراد قرارات نيابة عن بقية العالم" في تكرار لرفض ايران السابق لقرار مجلس الامن.
 
التسجيل
28 ديسمبر 2005
المشاركات
259
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

انشالله تخضع إيران لطلبات أمريكا ، لأن ملينا من هالقصة
نبي نشوف استقرار بالمنطقة ملينا من هالحالة


القضية مو ضمن منطق الحق والباطل
القضية ضمن منطق القوة والضعف

عشان جذي لازم يقبلون ويفكونا

والسلام
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
السهم التجاري قال:
السلام عليكم

انشالله تخضع إيران لطلبات أمريكا ، لأن ملينا من هالقصة
نبي نشوف استقرار بالمنطقة ملينا من هالحالة


القضية مو ضمن منطق الحق والباطل
القضية ضمن منطق القوة والضعف

عشان جذي لازم يقبلون ويفكونا

والسلام


مساء الخير

الله يسمع منك يارب
 

nasy

عضو مميز
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3,016
الإقامة
الكويت الحبيبه
السوق ويا الاخبار السيئه يعرف يورينا الاحمرار وبقسوه


والعكس مع الاخبار الايجابيه ما يتفاعل


ما يندرى شيبون


العله وين ؟
:cool:
 
التسجيل
28 ديسمبر 2005
المشاركات
259
الإقامة
الكويت
يبا العلة مو في الأخبار
العلة في تجارنا مع الأسف اللي ما يبون الصغار تستفيد !!

وأنا اعتقد إن القصة مالها علاقة بالنووي ووو

النووي والأحداث السياسية في الدول الثانية ماهي الا ذريعة لانزال السوق

لان وايد نااااااااااااس انحاشوا من السوق

وقطوا اسهمهم بخسارة
وهذا بالضبط اللي اهمه يبونه
 

sharq26

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2005
المشاركات
26
الكاتب: السهم التجاري

السلام عليكم

انشالله تخضع إيران لطلبات أمريكا ، لأن ملينا من هالقصة
نبي نشوف استقرار بالمنطقة ملينا من هالحالة


القضية مو ضمن منطق الحق والباطل
القضية ضمن منطق القوة والضعف

عشان جذي لازم يقبلون ويفكونا

والسلام



شي حلو والله قمنا نبي الاسلام يرضخزن حق الكفار وحق امريكا علشان امور الدنيا والموال شنو فايدة المال من غبر دين يا ناااااس اصحو اشوي لا تفركم امور دنياكم فكرو اشوي سواءا ايران سواءا غيرها فكرو اشوي بسنا تنازلات حق امريكا استغفر الله في ناس دششوا امريكا حته ابقسمت ارزاقهم واموالهم ويمكن حتى ابنصيب اعيالهم شوفوا المسلمين الي قامو ينطقون على روسهم في كل مكان بسبب حب الدنيا والمال وترك الاسلام ورى ظهوركم

مثل ما صار بلبنان ناس حرمت حتى الدعاء لنصرت المسلمين من اجل الدنيا
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
أحمدي نجاد: إيران «في موقع قوة» في خلافها مع الغرب حول برنامجها النووي

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في خطاب القاه في شمال شرقي البلاد نقله التلفزيون الايراني ان ايران «في موقع قوة» في خلافها مع الدول الغربية حول برنامجها النووي.

وقال احمدي نجاد «باتت الامة الايرانية اليوم والحمد لله قوة عظمى، وسنحاور العالم من موقع القوة هذا».

واضاف: «كل ما نملكه هو ملك لله ولن تستطيع حفنة من الجبناء التعرض للشعب الايراني» في اشارة الى الدول الغربية.

---------------

لماذا هذا الموقف من امريكا تجاه ايران ؟؟

ان الهدف البعيد للولايات المتحدة في موقفها من طهران، يتمثل في اسقاط النظام، وبسط السيطرة الاميركية على موارد النفط والغاز في ايران، واستخدام أراضيه كممر قصير لنقل النفط والغاز من منطقة آسيا الوسطى وبحر قزوين، بالالتفاف على روسيا والصين، اضافة الى الأهمية الاستراتيجية الكبيرة لايران من الناحية العسكرية.

( افغانستان - فالعراق - فايران - فسوريا ) سيطرة امريكية كاملة في منطقة الشرق الاوسط حماية لاسرائيل و لبسط نفوذ استراتيجي كامل وشامل في الشرق الاوسط
 
التسجيل
28 ديسمبر 2005
المشاركات
259
الإقامة
الكويت
sharq26 شي حلو والله قمنا نبي الاسلام يرضخزن حق الكفار وحق امريكا علشان امور الدنيا والموال شنو فايدة المال من غبر دين يا ناااااس اصحو اشوي لا تفركم امور دنياكم فكرو اشوي سواءا ايران سواءا غيرها فكرو اشوي بسنا تنازلات حق امريكا استغفر الله في ناس دششوا امريكا حته ابقسمت ارزاقهم واموالهم ويمكن حتى ابنصيب اعيالهم شوفوا المسلمين الي قامو ينطقون على روسهم في كل مكان بسبب حب الدنيا والمال وترك الاسلام ورى ظهوركم مثل ما صار بلبنان ناس حرمت حتى الدعاء لنصرت المسلمين من اجل الدنيا[/QUOTE قال:
السلام عليكم
صحيح كلامك اخوي ! بس تأمل كلامي :

انا قلت السالفة مو ضمن منطق الحق والباطل

لان الحق والمنطق يقولان : أن كل الدول في العالم لها الحق تسخدم الطاقة النووية في الاستخدامات السلمية ، أمريكا شكو ؟ اهيه وصية صايرة على الدول ؟ هذا حق وهذا منطق ، صح

لكن المنطق المستخدم في هذه القضية هي قضية القوة والضعف
فأمريكا دولة قوية جدا ! اذا مانفذت ايران طلباتها يمكن تصير ضربة قوية ! وايران مهددة تطق اسرائيل لان امريكا بعيدة ! ويمكن تطق السفن وحاملة الطائرات الامريكية في الخليج ، فيختلط الحابل بالنابل واكيد يحوشنا طشار !

أحد السياسيين بالديوانية ذاك اليوم قال كلمة حلوة عن أمريكا :

قال أمريكا دايما تحاول تورينا الوجه الجميل لها ،
لكن لأمريكا ألف وجه مرعب وقاسي !
وقد استخدمت أحد هذه الاوجه ضد لبنان في الحرب الاخيرة !!!
لذلك مانبي حرب يديدة !
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
مخطط سيناريو الهجوم الجوي والصاروخي الخاطف على إيران
توقعات باغلاق مضيق هرمز , تلغيم الخليج العربي , ارتفاع اسعار النفط , رصد 125هدف استراتيجي ايراني لضربها, تدمير جميع المحطات النووية الايرانية خلال خمسة ايام واسقاط النظام خلال ستة اشهر .
المختصين في الشئون العسكرية (( هذه الحرب غير ممكنة اصلا وهي عبارة عن مزحة لعدة اسباب بدءا من الوضع الجغرافي لايران وانتهاء بالوضع الجيو الاستراتيجي العسكري الايراني ))

مع اعادت انتخاب جورج بوش للرئاسة الامريكية فان اول الجمل التي تبادرت الى الاذهان الكثيرين هي " الان علينا انتظار حربا اخرى " ومن الطبيعي بعد طرح هذه الجملة فأن الدولة الوحيدة التي تخطر على بال المتسائلين هي ايران . وهذا الموضوع كان ظاهرا من خلال احاديث مسؤولين كبار امثال امين عام الامم المتحدة كوفي عنان اثناء الانتخابات الامريكية, وحديث جاك سترووزير الخارجية البريطاني بعد الانتخابات الامريكية . حيث اعتبر الاثنان ان الحرب على ايران غير مقبولة والحديث عن هذه الموضوع بحد ذاته يدل على وجود مخطط والا لما كان هناك حاجة لمثل هذه التصريحات الرافضة للحرب. ولكن في المقابل فأن هناك الكثيرون الذين يعتبرون ان هذه الحرب غير ممكنة اصلا وهي عبارة عن مزحة ولدى هؤلاء المشككين ادلة كثيرة على هذا وذلك بدأ من الوضع الجغرافي لايران وانتهاء بالوضع الجيو الاستراتيجي العسكري الايراني . وعلى الرغم من عدم نكران هذه الادلة الا انه بذات القدر ايضا لايمكن نفي احتمالية وقوع الحرب على ايران. وهذا الموضوع يمكن ملاحظته من خلال التقارير الاخبارية او من خلال الاسئلة التي توجه لقادة ومسؤولي الدول بهذا الشأن ومما لاشك فيه ان من وراء الستار تطرح الامور المتعلقة بهذا الموضوع بشفافية اكثر مما هو واضح للعيان . فما يطرح خلف الستار متقدم على مايطرح في الاخبار اليومية بمراحل كبيرة حيث قد وصلت الامورهناك الى مرحلة مناقشة كيفية تنفيذ خطوات هذه الحرب في الوقت الذي ماتزال تدوار في اذهان العامة مسألة " هل الحملة على ايران ضرورية ام لا ؟.

iran1.jpg


مخطط سيناريو الهجوم على ايران

نشر مؤخرا عبر موقع امريكي على شبكات الانترنيت مخطط ضم مختلف جوانب سيناريو الهجوم العسكري المتوقع على ايران . هذا السيناريو الذي عرض على البيت الابيض يحتوى على المعلومات والاحتمالات التي سوف تواجهها امريكا في هجومها العسكري على ايران والذي يجب قبل بدأ الهجوم أن يتم مناقشته وتقيمه. و قد أخذت اجزاء من هذا السيناريو وتم ترجمتها لما لها من اهمية خاصة. وما نشر يبدوا انه صورة عن ورقة عمل عدت لمسؤولين في الادارة الامريكية و شارك في اعدادها قادة عسكريون وسياسيون كبار . واذا امعنا النظر في هذا المخطط نجد انه قد تمت الاشارة الى ثلاثة فصول من السناريو فقط .و ان تدوين بعض التوضيحات على الحاشية تبين زمان وضع هذا المخطط. وقد كتب في ذيل كل صفحة عبارة The Atlantic Monthly War Game وهي كما يبدو تشير الى مصدر هذا المخطط وهي مجلة شهرية بعنوان ( العاب حرب المحيط الاطلسي ) رغم انه من المفترض أن يكون هذا المخطط قد وضع من قبل مؤسسة ذو صلاحيات اوسع . ولكن على ما يبدو وللتخفيف من حساسية الموضوع ظهر هذا الاسم في ذيل الصفحات. وقد اكد الموقع المذكور أن الوقت الزمني المخصص لشرح العمليات العسكرية 60 دقيقة في الوقت الذي اخذت الصور المرفقة اكثر من عشرون صفحة من اصل المخطط وهذا يدل ان ما نشر على الموقع ماهو الا جزمن المخطط المذكور ومن دون ذكر الشرح والتفاصيل ولكن تمت الاشارة فقط الى الاهداف التالية .

1- منظمة الدفاع الجوي الايراني: لقد اشار المخطط لمنظومة الدفاع الجوي الايراني وقد تم تحديد جميع مراكزه وتشخيص نوعية النظام وهو من نوع s400 روسي الصنع وقد قيم بأنه نظام معقد وطالب المخطط بوضع أسلوب لتعطيله عن العمل.

2- معاقبة إيران على تدخلها في الشأن العراقي : المخطط المذكور يحمل الحرس الثوري الإيراني مسؤولية التدخل في الشأن العراقي ويطالب بمعاقبته . كما أنه يضع خرائط مدعومة بالصور الجوية لجميع قواعد الحرس الثوري في طهران و أصفهان و دزفول وخرم آباد. ويطالب ضربها بهجوم صاروخي ويقترح ضربها في ليلة واحدة بواسطة صواريخ كروز.

3- الخطوط الأمامية للهجوم على إيران : المخطط المذكور يشير إلى الخطوط الأمامية للهجوم على إيران وتشمل , خط هجومي جوي من أذربيجان , خطوط عمليات إسناد من العراق و أفغانستان, مركز قيادة الحملة يكون في العراق , خط الهجوم الصاروخي وخط الهجوم الوهمي من الجنوب.

4- خطوط الإمداد : هذه الخطوط تقوم على تعين الخطوط الرئيسية للهجوم وقد عّلمة باللون الأزرق وان القواعد الجوية الأمريكية في جمهورية جورجيا و آذربيجان اختيرت كمراكز إسناد مع أقامت جسر جوي لإسناد في الجنوب أيضا.

iran2.jpg


5- عشرة مراكز انطلاق : عرض صورلاكثر من عشرة قواعد جوية في اذربيجان كمراكز انطلاق للهجوم مع ذكرعدد ونوع الطائرات التي سوف تشارك في الهجوم .

6- دور اسرائيل في الهجوم: المخطط المقترح يشير الى دور (اسرائيل ) ويوصفها بانها مساعد قوي ويشيربالذكر ايضا الى الهجوم الاسرائيلي على المفاعل النووية العراقية ويعرض عدد من الصور لهذا الطرح يشخص فيها خطوط الهجوم الصاروخي الاسرائيلي المحتمل على ايران.

7- القدرة الصاروخية: في هذا المخطط يشار الى القدرات الصاروخية ( لاسرائيل) ونوع الصواريخ التي تم اختبارها ومنها صاروخ " أفك 5 " الذي تم اختباره بنجاح في عام 2002م .

8- صواريخ شهاب 3: اشارالمخطط الى دور صواريخ شهاب 3 الايرانية و زمان انتاجها وقد وضع شرح مفصل لها. وفي الصور المرفقة قد تم تحديد المساحة التي تقطعها هذا الصاروخ ومع ذكر التدابير العسكرية خاصة المتخذة من قبل البنتاغون لمواجهتها.

9- المراكز النووية الايرانية تحت المجهر : المخطط المذكور يشير مرات عديدة الى تاريخ بد المشروع النووي الايراني معتبرا ان هذا المشروع هو افضل الحجج للهجوم على ايران واضعا جزيأت العمل في هذه المراكز تحت المجهر معتبرا ان نقل ملف المشروع النووي الايراني الى مجلس الامن الدولي فرصة مناسبة لتحضير الرأي العام العالمي للهجوم على ايران .

انها فاجعة وطنية

بنظرة عابرة لهذا المخطط تتبين عمق الفاجعة . إن أولئك الذين يعتقدون بعدم وقوع هذا الهجوم لو نظروا إلى هذا المخطط لأدركوا أن الأمر تخطى مسألة التقييم . أن المخطط يشير إلى كافة الجوانب المحتملة في هذا للهجوم المتوقع . بدأ من احتمال إغلاق مضيق هرمز و تلغيم مياه الخليج وارتفاع أسعار النفط إضافة وانتهاء إلى تحديد 125 هدف إيراني استراتيجي لضربها. كما يتحدث المخطط عن تدمير جميع المؤسسات والمراكز النووية الإيرانية خلال خمسة أيام و إسقاط النظام خلال ستة اشهر.

في نهاية هذا المخطط تمت مناقشة و تقييم حجم المعارضة التي ظهرت ضد إرسال قوات أمريكية من اجل الحرب , منذ الحرب الكورية وحتى حرب العراق الأخيرة . كما تمت مناقش الأسباب و الموانع التي يجب أن يتم رفعها حتى يصبح رأي الرئيس الأمريكي ببدء الهجوم على إيران قطعيا؟ وما هي الأعذار التي يجب تهيأ لهذا الأمر؟ ومنهم الذين يجب إن يجروا إيران إلى هذا الحرب القاتلة؟. كل هذه الأمور ناقشها مخطط سيناريو الهجوم الأمريكي المفترض على إيران .

=============

التعليق:

نصبت امريكا الشاه على ايران فلم يخدم مصالحها ... فانقلبوا عليه وقاموا بادخال السيد الخميني الى ايران واسقطوا حكم الشاه و اعطوا ايران الضوء الاخضر في انشاء المفاعلات النووية في السبعينات .... قامت الثورة الايرانية في عهد السيد الخميني وباتت تهدد مصالح امريكا واسرائيل في المنطقه ولم يخدم الخميني مصالح امريكا فقاموا بتوجيه اسرائيل لضرب المفاعلات النووية.. ومن ثم اسقطوا حكم عبدالكريم قاسم و نصبوا بدلا منه صدام حسين .. واعطوه الضوء الاخضر في بناء المفاعلات النووية لتخويف ايران ... وبدلا من ان يوجهها نحو ايران قام بتوجييها الى اسرائيل .. فاعطوا الضوء الاخضر لاسرائيل مرة اخرى لضرب المفاعلات عام 1981 ثم قاموا بتوجيه صدام حسين للدخول في حرب مع ايران خسرها العراق وخسرتها امريكا ... ولم تستفد امريكا من هذه الحرب .. فقامت بتوجيهه الى الكويت حتى يكون تدخلها امرا واقعا ومقبولا في المنطقه لبسط سيطرتها ونفوذها ... لكن انقلب صدام على امريكا فقرروا مهاجمة العراق وخلعوا صدام ونصبوا آخر مكانه .... قدموا المفاعلات النووية لباكستان الا انها لم تخدم مصالحهم في بسط نفوذها على افغانستان و الدول المجاورة .. فانقلبوا على باكستان واتجهوا الى الهند حاليا ...

ماذا بعد يا امريكا ؟؟ سياسة الدمار و اثارة التوترات من وقت لاخر تقف خلفها امريكا .. إلا انها في كل مرة تجد ان ما تقوم به لا يخدم مصالحها فينقلب السحر على الساحر .... لكن لتعلم امريكا انه ليس في كل مرة تسلم الجرة !!!!
 
التسجيل
28 ديسمبر 2005
المشاركات
259
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

اعلامي انت تخرعنا :)
على هالمخططات اللي حاطها باجر أبيع وافتك

ملينا !

من أول ما استلم بوش دش مليون حرب ،ماصارت !!

حسباله قاعد يلعب سوني !
الله يستر .
 

abu.omar

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
1,246
الإقامة
بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
شي حلو والله قمنا نبي الاسلام يرضخزن حق الكفار وحق امريكا علشان امور الدنيا والموال شنو فايدة المال من غبر دين يا ناااااس اصحو اشوي لا تفركم امور دنياكم فكرو اشوي سواءا ايران سواءا غيرها فكرو اشوي بسنا تنازلات حق امريكا استغفر الله في ناس دششوا امريكا حته ابقسمت ارزاقهم واموالهم ويمكن حتى ابنصيب اعيالهم شوفوا المسلمين الي قامو ينطقون على روسهم في كل مكان بسبب حب الدنيا والمال وترك الاسلام ورى ظهوركم



اشكرك على الكلام الجميل
ويشهد الله انك انسان عاقل
وفعلا شنوا بينفعنا المال
وان اخلصوا من ايران بيرجعون للسعوديه​





 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
:eek: الحرب - الحرب -الحرب :eek:
 

abu.omar

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
1,246
الإقامة
بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
اعلامي قال:
أحمدي نجاد: إيران «في موقع قوة» في خلافها مع الغرب حول برنامجها النووي

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في خطاب القاه في شمال شرقي البلاد نقله التلفزيون الايراني ان ايران «في موقع قوة» في خلافها مع الدول الغربية حول برنامجها النووي.

وقال احمدي نجاد «باتت الامة الايرانية اليوم والحمد لله قوة عظمى، وسنحاور العالم من موقع القوة هذا».

واضاف: «كل ما نملكه هو ملك لله ولن تستطيع حفنة من الجبناء التعرض للشعب الايراني» في اشارة الى الدول الغربية.

---------------

لماذا هذا الموقف من امريكا تجاه ايران ؟؟

ان الهدف البعيد للولايات المتحدة في موقفها من طهران، يتمثل في اسقاط النظام، وبسط السيطرة الاميركية على موارد النفط والغاز في ايران، واستخدام أراضيه كممر قصير لنقل النفط والغاز من منطقة آسيا الوسطى وبحر قزوين، بالالتفاف على روسيا والصين، اضافة الى الأهمية الاستراتيجية الكبيرة لايران من الناحية العسكرية.

( افغانستان - فالعراق - فايران - فسوريا ) سيطرة امريكية كاملة في منطقة الشرق الاوسط حماية لاسرائيل و لبسط نفوذ استراتيجي كامل وشامل في الشرق الاوسط

كلام مقنع جدا احسنت
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
إيران: "مستعدون لحوار جدي

قال كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي علي لاريجاني إن بلاده مستعدة لحوار جدي مع الدول دائمة العضوية في مجلس الامن.

وكانت إيران قد ردت في وقت سابق اليوم رسميا على مطلب مجلس الأمن الداعي إلى توقفها عن تخصيب اليورانيوم مقابل الحصول على حوافز من القوي الرئيسية في الغرب.

وقال التلفزيون الايراني إن لاريجاني قد سلم رد طهران لسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن المعتمدين في العاصمة الايرانية.

ونقلت وكالة الانباء الطلابية الايراني عن لاريجاني قوله: "بالرغم من ان الاطراف الدولية لا تمتلك السند القانوني لاحالة الملف النووي الايراني الى مجلس الامن، فإن ردنا كان مصاغا بشكل يمهد الطريق لاجراء مفاوضات عادلة."

ولم يعلن عن تفاصيل الرد، ولكن طهران كانت قد اكدت يوم امس الاثنين انها لن ترضخ للضغوط الدولية حيث قال المرشد الإيراني الأعلى أية الله علي خامنئي إن طهران ستواصل السعي لتوليد الطاقة النووية.

وتشمل باقة الحوافز التي وعد الغرب بها ايران مساعدتها في تطوير الطاقة النووية للاغراض السلمية.

وكان مجلس الامن قد امهل ايران الى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري للتوقف عن تخصيب اليورانيوم والا فستواجه احتمال فرض عقوبات دبلوماسية واقتصادية.

وكان الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان أعرب عن امله ان يكون الرد الايراني المتوقع اليوم الثلاثاء ايجابيا.

واضاف ان العرض المقدم لايران يمثل فرصة تاريخية للتوصل الى تسوية نهائية بشان ملفها النووي.

وكانت ايران قد اعلنت قبل ابلاغ ردها بأنه سيكون "متعدد الاوجه" وسيتعامل مع النقط المبهمة المتعلقة بحقها في امتلاك التكنولوجيا النووية.

وكانت ايران قد قالت ايضا إنها تحبذ اجراء المزيد من المحادثات من اجل حل المأزق النووي.

يذكر ان ايران كانت قد عينت اليوم الثلاثاء موعدا لابلاغ الدول دائمة العضوية في مجلس الامن بردها.

وتشمل باقة الحوافز المقدمة لايران اضافة للتكنولوجيا النووية السلمية وعدا برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران.

هذا وتصر ايران على ان برنامجها النووي مخصص للاغراض السلمية فقط، مصرة على حقها في امتلاك برنامج نووي لانتاج الطاقة باعتبارها من الدول الموقعة على معاهدة حظر الانتشار النووي.

ولكن الغرب يتهم طهران باخفاء برنامجها الخاص بتخصيب اليورانيوم (الذي ينتج المادة الاولية المستخدمة في الاسلحة النووية)، وترفض واشنطن استبعاد احتمال لجوئها الى القوة.

وكان المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية آيةالله علي خامنئي قد قال يوم امس الاثنين إن ايران قد اتخذت قرارها وانها مصممة على مواصلة السير في الدرب الذي اختارته.

واتهم خامنئي الغرب بمحاولة عرقلة تطور ايران العلمي.

ويقول المراسلون إن الايرانيين يعلمون علم اليقين إنه سيكون من العسير على الامم المتحدة ان تتفق على فرض عقوبات اقتصادية على ايران، حيث تعارض روسيا والصين هذه الخطوة بينما تخشى الدول الغربية من ان يؤدي اجراء كهذا الى ارتفاع اسعار النفط خصوصا وان ايران هي رابع اكبر منتج للنفط في العالم.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
رئيس مجلس الامن .. من المبكر الان اعطاء موقف ازاء الرد الايراني

سياسي/متحدة/ايران/نووي
رئيس مجلس الامن .. من المبكر الان اعطاء موقف ازاء الرد الايراني

الامم المتحدة - 22 - 8 (كونا) -- قال رئيس مجلس الامن المندوب الغاني نانا ايفاه ابينتنغ انه من المبكر اعطاء موقف ازاء رد ايران فيما يتعلق بملفها النووي مشيرا الى ان مجلس الامن لديه مهلة حتى ال31 من الشهر الجاري لمعرفة كيفية التحرك على ضوء الموقف الايراني.

وقال ابينتنغ في تصريح للصحافيين انه في الوقت الفاصل بين موعد انتهاء المهلة التي طلبتها ايران للتقدم برد مفصل وهي اليوم ال22 من اغسطس وبين ال31 من الشهر الجاري وهو موعد انتهاء المهلة التي اعطاها مجلس الامن لايران لتبني موقف واضح ازاء متطلبات المجلس "فان اي شيء يمكن ان يحدث وان اي عضو بالمجلس يستطيع ان يثير ما يريد بشان الموضوع".

وردا على سؤال حول ما اذا كانت ايران قد تقدمت بعرض مقابل لعرض الدول الخمس دائمة العضوية اضافة الى المانيا قال المندوب الغاني "اذا كان هناك شي من هذا القبيل فانه سيقدم الى مجموعة الستة (الخمس الدائمين زائد المانيا) وليس الى مجلس الامن".

وكان المندوب الامريكي الدائم لدى الامم المتحدة جون بولتون قال في وقت سابق من اليوم "سندرس الرد الايراني بتمعن" مؤكدا في الوقت ذاته استعداد بلاده الى التحرك لفرض عقوبات اقتصادية على ايران اذا لم تستجب لمطالب مجموعة الست ومجلس الامن الدولي.

واضاف "اعتقد اننا سنكون مستعدين لعرض عناصر لقرار امام مجلس الامن بشكل سريع" يتعلق بمسالة فرض عقوبات.

واكد بولتون في المقابل انه اذا اختارت ايران التعاون فانه يصبح بالامكان اقامة علاقة مختلفة مع المجتمع الدولي مشيرا الى ان ايران طوال الشهرين ونصف الماضيين لم تقدم سوى كلاما ووعودا وان المطلوب هو رد عملي.

ولا يزال الرد الايراني الذي سلم اليوم الى مجموعة خمسة زائد واحد غير متاح لوسائل الاعلام وخاصة فيما يتعلق بمسالة تعليق تخصيب اليورانيوم كشرط اساسي لمجلس الامن للدخول في نقاشات لاحقة حول طبيعة البرنامج النووي وان كانت التصريحات الايرانية تصب في خانة تاكيد رفضها لمسالة تعليق التخصيب.

يذكر ان القرار الدولي رقم 1696 ينص على انه في حال عدم التزام ايران بالمطالب الدولية بحلول ال31 من اغسطس الجاري فان المجلس سيقرر اجراءات اخرى في اطار الفقرة 41 من الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي يتيح فرض عقوبات اقتصادية جزئية او شاملة على الدولة المعنية.
 

حوار صحيح

موقوف
التسجيل
9 أغسطس 2006
المشاركات
29
sharq26 قال:
الكاتب: السهم التجاري

السلام عليكم

انشالله تخضع إيران لطلبات أمريكا ، لأن ملينا من هالقصة
نبي نشوف استقرار بالمنطقة ملينا من هالحالة


القضية مو ضمن منطق الحق والباطل
القضية ضمن منطق القوة والضعف

عشان جذي لازم يقبلون ويفكونا

والسلام



شي حلو والله قمنا نبي الاسلام يرضخزن حق الكفار وحق امريكا علشان امور الدنيا والموال شنو فايدة المال من غبر دين يا ناااااس اصحو اشوي لا تفركم امور دنياكم فكرو اشوي سواءا ايران سواءا غيرها فكرو اشوي بسنا تنازلات حق امريكا استغفر الله في ناس دششوا امريكا حته ابقسمت ارزاقهم واموالهم ويمكن حتى ابنصيب اعيالهم شوفوا المسلمين الي قامو ينطقون على روسهم في كل مكان بسبب حب الدنيا والمال وترك الاسلام ورى ظهوركم

مثل ما صار بلبنان ناس حرمت حتى الدعاء لنصرت المسلمين من اجل الدنيا

جزاك
الله
خير
 
أعلى