لجنة محايدة للتحقيق في انقطاع الكهرباء

boali

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
3,890
الإقامة
المؤشر نت
من الجامعة ومعهد الأبحاث وجمعية المهندسين.
لجنة محايدة للتحقيق في انقطاع الكهرباء


24/08/2006 كتب محمود كمال و محمد المطيري:
شكلت وزارة الطاقة لجنة من خارج الوزارة للتحقيق في جميع الاسباب والملابسات التي ادت الى انقطاع التيار الكهربائي المستمر، عن عدد من المناطق.
وتضم اللجنة، وهي برئاسة وزير الشؤون ووزير الطاقة بالانابة الشيخ صباح الخالد ممثلين عن جامعة الكويت ومعهد الابحاث العلمية وجمعية المهندسين الكويتية.
وقالت وزارة الطاقة في بيان لها، ان اللجنة اجتمعت مع عدد من قياديي الوزارة امس لمناقشة بعض المحاور الرئيسية التي ادت إلى انقطاع التيار.
وقالت مصادر مطلعة في الطاقة ل'القبس' ان وزير الطاقة اراد من خلال تشكيل لجنة محايدة تسليط الضوء ايضا على الخلل الفني والتقني والاداري الذي رافق عملية انقطاع التيار الكهربائي.
حملة نيابية
وتواصلت حملة الانتقادات النيابية لوزارة الطاقة على استمرار انقطاع التيار الكهربائي، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية بما يحدث ومساءلة الحكومة مجتمعة عن اي تقصير، في حين ردت مصادر حكومية بضرورة التريث لحين انتهاء وزارة الطاقة من اعداد تقرير حول ما حدث واطلاع النواب عليه.
وفيما كشف النائب عبدالله عكاش عن تحرك يستهدف تشكيل لجنة تحقيق برلمانية، اتهم النائب مسلم البراك المسؤولين في وزارةالطاقة بمحاربة الكفاءات الوطنية بسبب 'عدم الثقة' بهم في ادارة الوزارة، داعيا الى مساءلة الحكومة مجتمعة عن هذا الوضع.
وقال النائب د. وليد الطبطبائي ان القطع العشوائي مرفوض، ولابد من ايجاد حل عاجل لهذه الازمة.
ووصف النائب خضير العنزي انقطاع التيار الكهربائي بأنه كارثة وطنية، مشيرا الى ان الازمة مست كل بيت وكل مواطن ومقيم 'بما يعكس سوء ادارة لهذه الازمة'.
 

azoz25

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
669
الإقامة
الكويت
الاولى للاستثمار

الكهرباء مقطوعة ماكو رد
 
أعلى