بورصة الكويت ترتفع مدعومة بسهم الصناعات الوطنية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏28 أغسطس 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الكويت (رويترز) - ارتفعت الاسهم الكويتية يوم الاثنين مدعومة بمكاسب مجموعة الصناعات الوطنية فيما قال محللون انهم يتوقعون تحسن نتائج أعمال الشركات في النصف الثاني من العام.

    وزاد المؤشر العام لسوق الكويت للاوراق المالية 0.44 في المئة الى 9599.70 نقطة بعد تداول أسهم بقيمة 37.6 مليون دينار (130 مليون دولار) بارتفاع عن 33.8 مليون دينار يوم الاحد.

    وقال قيس الفراج من البنك التجاري الكويتي ان السوق شهدت اقبالا على شراء أسهم مجموعة الصناعات الوطنية مضيفا أن الامر لا يمثل مفاجأة بسبب الاداء القوي للشركة في النصف الاول من العام.

    وصعد سهم الصناعات الوطنية 4.08 في المئة بعد معاملات نشطة الى 1.020 دينار.

    وتوقع ناصر النفيسي من مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ارتفاع السوق في النصف الثاني من العام مع تحسن نتائج الشركات.

    وقال ان السوق لاتزال دون نطاق التداول مضيفا أنها ستشهد الاثار الايجابية لارباح الشركات في النصف الثاني.

    وأشار الى أن النصف الثاني سيكون أفضل بسبب المشكلات العديدة التي شهدها النصف الاول مما يعني أن السوق قوية الان.

    وأغلقت أسهم شركة المخازن العمومية دون تغير عند 1.880 دينار. وقالت الشركة انها ضمن احدى ثلاث مجموعات فازت بعقود امداد وتموين ونقل وخدمات لحساب الجيش الامريكي بقيمة مليار دولار لمدة خمس سنوات.

    وقالت المخازن العومية أيضا انها اشترت شركة أجيليتي لوجستيكس ومقرها بريطانيا مقابل 14 مليون دولار.

    وقالت الشركة الكويتية العقارية القابضة انها أسست شركة تابعة أطلقت عليها اسم شركة بروجمن العقارية برأسمال 20 مليون دينار. واختتم سهم الشركة المعاملات مستقرا عند 186 فلسا.

    وزادت أسهم مجموعة عارف الاستثمارية 1.92 في المئة الى 530 فلسا. وقالت الشركة التي تعمل وفقا للشريعة انها تسعى للحصول على قرض اسلامي قيمته 100 مليون دولار ومدته ثلاث سنوات لتمويل مشروعات استثمارية.

    وفاقت الاسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 51 الى 22 وتصدر سهم شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية الاسهم الصاعدة وارتفع 6.41 في المئة الى 415 فلسا.

    وكان سهم الشركة الخليجية للصخور أكبر الخاسرين وهبط 5.56 في المئة الى 510 فلوس.

    (الدولار يساوي 0.2892 دينار كويتي)
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مجلس الوزراء الكويتي يوافق على زيادة رأس مال بنكين


    الكويت (رويترز) - قال مجلس الوزراء الكويتي انه وافق يوم الاثنين على مشروع قانون يسمح لبنكين رئيسيين هما بنك الكويت الوطني والبنك التجاري الكويتي بزيادة رأسمالهما.

    وقال مجلس الوزراء في بيان بعد اجتماعه الاسبوعي ان مشروع القانون أحيل الى أمير البلاد لاصدار مرسوم بقانون. وتحتاج أي زيادة رأس مال لموافقة مجلس الوزراء وأمير البلاد.

    وقال بنك الكويت الوطني في يناير كانون الثاني انه يخطط لزيادة رأس ماله بنسبة 20 في المئة الى 195 مليون دينار (674.3 مليون دولار) من خلال اصدار حقوق بنسبة 10 في المئة وأسهم منحة بنسبة 10 في المئة .

    وقال البنك التجاري الكويتي في مارس اذار ان جمعيته العمومية وافقت على زيادة رأس ماله بمقدار 4.7 مليون دينار الى 111 مليون دينار من خلال اصدار حقوق.

    وفي وقت سابق أنهت أسهم بنك الكويت الوطني التعاملات منخفضة 0.96 في المئة الى 2.060 دينار وأنهى سهم البنك التجاري الكويتي التعاملات دون تغيير على 1.140 دينار. وزاد مؤشر السوق 0.44 في المئة الى 9599.70 نقطة.
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    أسهم مصر تبلغ أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر وراية تقفز


    القاهرة (رويترز) - قال متعاملون إن الاسهم المصرية ارتفعت يوم الاثنين متجاوزة أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر مع تحسن ثقة المستثمرين في حين قفز سهم راية القابضة بفعل أنباء تلقيها ثلاثة عروض لشراء حصص في وحدتها للاتصالات.

    وارتفعت أسهم راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات 6.4 في المئة لتغلق على 14.18 جنيه مصري (2.47 دولار) بعد شائعات أكدتها البورصة قبل اغلاق السوق بوقت قصير بأن شركات دولية مهتمة بوحدتها للاتصالات.

    وقالت البورصة على موقعها على الانترنت ان راية أعلنت تقديم ثلاث شركات عالمية عروضا لشراء حصص في وحدتها التابعة راية للاتصالات.

    وتفاوتت العروض بين شراء حصة اقلية واستحواذ كامل. ومن غير المتوقع اتخاذ قرار بشأن العروض قبل النصف الاول من سبتمبر أيلول.

    وقال محمد قطب من الجزيرة لادارة الاصول "كان هناك انتعاش في السوق اليوم وسط تفاؤل تجاه أسهم الشركات الكبرى وهو تحرك صحي."

    وأضاف "راية كانت مرتفعة بعد تأكيدها أن هناك حصة ستباع. لكن كنا نعلم هذا كشائعة منذ فترة."

    واجمالا ارتفع مؤشر هيرميس القياسي 1.4 في المئة الى 53280.02 نقطة في حين زاد مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 0.8 في المئة الى 232.53 نقطة. وصعد مؤشر كيس 30 الذي يحظى باهتمام واسع 1.3 في المئة الى 6126.46 نقطة.

    وتراجع سهم المجموعة المالية المصرية-هيرميس واحدا بالمئة الى 41.77 جنيه وكان أكثر الاسهم تداولا من حيث القيمة.

    وقال ياسر حسانين من ديناميك لتداول الاوراق المالية "من المتوقع أن تظل هيرميس مستقرة في اليومين القادمين الى أن نقترب من نتائج اجتماعها السنوي الاسبوع المقبل."

    وقال متعاملون انهم ينتظرون بقلق لمعرفة ان كان حملة أسهم هيرميس الذين سيجتمعون يوم الاحد القادم سيوافقون على عرض أبراج كابيتال الاماراتية لشراء حصة 25 في المئة. وانهم متلهفون أيضا لمعرفة ما ستفعله هيرميس بحصيلة البيع.

    وعلى الصعيد الفني قال متعاملون ان مؤشر كيس 30 يحظى بمستوى دعم عند 6000 نقطة ومن المتوقع أن يواجه مقاومة حول 6400 نقطة.

    (الدولار يساوي 5.74 جنيه مصري