مشروع مصغر للمنتدى

متفائل

عضو نشط
السلام عليكم جميعا

كان المفترض أن يكون يوم أمس السبت هو موضوع طرح مشروع المنتدى .. وبناء على رأي اخونا عفار كان المفترض أن يقوا ابو بدر أو الأستاذ بترشيح أسهم بناء على التحليل الأساسي .. ولكن لان الأستاذ متغيب حاليا ونسأل الله ان يكون في أتم صحة . وكذلك أبو بدر يبدو أنه منشغل حاليا .. وربما ظروف المنطقة تجبر الجميع أن يهتم بمتابعة الاخبار كثيرا

لذا فإنني سأقوم بترشيح4 أسهم (( وهي من أسهم فروحة )) :D لتكون بداية مصغرة .. قط حتى لا تضيع هذه الفكرة هباء .. وبعدها في موضوع قادم سأترك لكم إبداء رأيكم واختيار من يقوم باحتيار الأسهم .

أنا أرشح الأسهم التالية :

HYGS
MZ
CBR
TGX

المرحلة التالية هي معرفة شرعية هذه الشركات ...... اتمنى من اللي بعدي معرفة الشرعية أولا .... ويقلنا أي هذه الشركات شرعي لأن المرحلة بعد تلك هي معرفة وضع الشركات الشرعية أساسيا وفنيا ووضعها في نفس القطاع الذي هي فيه وجمع الأخبار وتحديد نقاط الدخول والخروج ..

ملحوظة : هذا المشروع للتعليم وليس توصية بيع او شراء :)

ابوخالد

عضو نشط
اخوي متفائل
السلام عليكم
سوال من باب التواصل
ليش فروحه تختار اسهم تدوالها قليل قياسا بتدوال السوق الامريكي كما في الاسهم اعلاه
طبعا من وجهه نظري الخاصه ان هذا يودي الى اما ارتفاع غير مبرر وسريع وذلك لعدم وجود اسهم في السوق او انخفاض ايضا غير مبرر وسريع لنفس السبب .

متفائل

عضو نشط
وعليكم السلام ورحمة الله

أخي أبو خالد

قد لا يوافقني الكثير في وجهة نظري ... الحقيقة أن فروحة عندما تختار السهم تهمل الفوليوم ولا تشترط ان يكون كبيرا أو صغيرا .... وأناما زلت في طور التجربة وملاحظ انها تعمل بشكل جيد ... ويبدو لي انه ينبغي ان نجرب في كلا الحالتين الفوليوم عندما يكون كبيرا وعندما يكون قليلا .. لأن نجاح أي طريقة في الحالتين يعني تعدد الخيارات بالنسبة للمضارب

ولك تحياتي اخي الكريم .... وأتمنى لو تشاركني أنت وبقية الإخوة في هذا المشروع الافتتاحي

مستثمر رابح

مستثمر رابح
الاخ متفائل
السلام عليكم
شرعية الشركات -حسب الضوابط الشرعية الموجودة فى المنتدى - هى كالتالى :
HYGS نسبة الكاش ÷ الموجودات = 77% --- ليست شرعية
MZ -- لا يوجد ما يعارض الضوابط - ان شاء الله شرعية
cbr -- لا يوجد ما يعارض الضوابط - ان شاء الله شرعية
tgx -- لا يوجد ما يعارض الضوابط - ان شاء الله شرعية (مع ملاحظة ان الكاش = 45% من الموجودات )
والله اعلم
والسلام

متفائل

عضو نشط
الأخ الكريم .. مستثمر رابح

أربحك الله في الدنيا وجعل ربحك في الآخرة اعظم

أخي أشكرك جدا على هذا الجهد الكبير ,,, كنت على وشك القيام بدراسة شرعية الشركات حيث انني لم ألاحظ تفاعلا من الإخوة ... ولكنك أثابك الله سبقن ووفيت

بصراحة كان عاجبني HYGS أكر شي لكن بما أنه غير شرعي خلاص يستبعددددددد بدون عاطفة :)

تبقي 3 شركات MZ & CBR & TGX

سننظر الآن وضع هذه الشركات في أي قطاع ووضع هذه الشركات في كل قطاع

متفائل

عضو نشط
MZ ينتمي إلى قطاع Capital Goods واظن معناها البضائع الأساسية

CBR ينتمي إلى قطاع التكنولوجيا في صناعة البرمجيات والبرمجة

TGX ينتمي إلى قطاع العناية الصحية وخصوصا البايو تكنولوجي والعقارات

متفائل

عضو نشط
نظرا للأوضاع الراهنة فأظن ان أفضل القطاعات الثلاث من وجهة نظري هما العناية الطبية والمواد الأساسية

إذا سوف نستبعد CBR

يتبقى لدينا MZ & TGX

عفار

عضو نشط
عزيزى المتفائل

الله يوفقك فى هذا المشروع المصغر والذى اخذت فيه بزمام المبادره

ألا اننى أقترح عليك

بأن تكون الشركات المطروحه هنا

لهافاليوم مقبول من المليون ومافوق

نظرا لأهمية الفاليوم فى هذه الامور

متفائل

عضو نشط
MZ وهي اختصار MILACRON INC

وهي حسب مقدار فهمي للترجمة انها مزود رئيسي للالات والادوات الداخلة في الصناعات البلاستيكية والمعدنية

ويبدو لي أن المعادن تشهد ارتفاعا في الأسعار هذه الأيام :)

GTX وهي اختصار THERAGENICS CORP

وحسب المسبار مع شوية تعديل طلع لي إنها شركة تنتج المنتج TheraSeed® وهو منتج يستخدم في علاج سرطان البروستاتا (( الله يبعدنا عنه )) .

متفائل

عضو نشط
هلا عفار :)

بصراحة لم اكن أرغ انا في اختيار الشركات نظرا لخبرتي القليلة جدا .. بس والله خفت من التواكل .. يعني كل شخص يعتمد على الثاني لذلك قد تجد عيوبا كثيرة في هذه الشركات :)

بس خلنا نمشيها المرة هذي على اختيار فروحة :) .... والمرة الجاية بإذن الله سنترك المجال لأهل الخبرة :)

mushtag

عضو نشط
الأخ مشتاق اتمنى أن تكون مشاركاتك أكثر جديه

تم التعديل من المشرف العام

متفائل

عضو نشط
هلا أخوي مشتاق

ويش فيك تبغى تضارب :rolleyes:

أتمنى تشاركنا المشروع إذا دخل راسك ... وإذا ما حبيت حياك الله عزيزي وعسى ما أكون مثقل عليك بس :)

متفائل

عضو نشط
سنبدأ الآن بالتحليل الفني ويا ليت كل واحد يقول وجهة نظره وتحليله للسهمين وبعدين أهل الخبرة أمثال أبو علي وأبو ناصر والأستاذ مهاب يقيموا التحليل ويحطوا النقط على الحروف

mushtag

عضو نشط
متفائل شكلي انا اللي ثقل عليك

أصل مزحي ثقيل حبتين

المهم انا عاجبني المشروع جداااااااا وخاصة انه للمبتدئين

بس أنا لسه جديد علي الاسهم يعني ماني حق تحليل ولا مناقشة ولا

غيره , وبصراحة انا معطي نفسه سنة كاملة ( قراءة فقط ) باليوم والساعة , وبعدها ان شاء الله سته اشهر مشاركات مع الاخوان في المنتديات , ودراسة الاسواق وبعدين سته اشهر عمليات وهمية وبعدهااااااا أبدأ فعليا في الاسهم

ترى يهمني جدااااااااااا تقلي رايك في فكرتي وطريقتي وانا بادي لي الان تقريبا أربعة شهور في القراءة واذا شفت نفس فاضي تكون قرائتي منتديات وأهمها المؤشر نت
عشان كذا انا راح استفيد كمتابع وقارئ جيد

دايخ

عضو نشط
بالنسبة لشركة MZ :

على تشارت الديلي فإن نسب فيبو كالتالي:

38% ----> 0.38(5.05 - 3.8) = 4.275 تجاوزها
50% ----> 0.5(5.05 - 3.8) = 4.425 تجاوزها
62% ----> 0.62(5.05 - 3.8)= 4.575 مازالت نقطة مقاومة ولو تجاوزها السهم لكان الهدف هو فيبو 100% = 5.05 وبما أن السهم ارتد فأعتقد أن الهدف هو 3.8 :D .

الملفات المرفقه:

الحجم: 31.2 KB   المشاهدات: 249

الغالي

عضو نشط
بصراحة فكرة رائعة يا أخ متفائل وتخدم المبتدئين أمثالي وسأحاول أن أحلل الأسهم بما أمتلكه من رصيد متواضع من المعلومات :

hgyc

السهم غير شرعي ولكن لا ضير من تحليله طالما أن المسألة تدريب وتمرين لا أكثر .

الشراء عند اختراق الترند العلوي مع زيادة في التداول وهذا من النماذج التي تنبىء عن ارتفاع كبير بشرط الاختراق

hgyc.bmp

الغالي

عضو نشط
tgx
هذا السهم اذا وصل الى خط المقاومة والموضح باللون الازرق أمامه خياران الأول أن ينزل ويبدأ الشورت عليه , والثاني أن يخترق ويبدأ رحلة صعود جديدة

tgx.bmp

الغالي

عضو نشط
cbr
حاولت في هذا السهم أن أطبق نسب الفابوناسي عليه ولا أعلم اذا كانت صحيحة ولكن يبدو الشراء في السهم اذا تجاوز الخمسة دولارات والبيع على5.7 والشارت المرفق يوضح نسب الفابوناسي عليه

cbr.bmp

الغالي

عضو نشط
mz

نلا حظ في الشارت المرفق أن السهم وصل الى نقطة مقاومة والانتظار أفضل الى ان يتم تجاوز هذه النقطة مع ملا حظة الزيادة في التداول

mz.bmp

وبعد ذلك يمكننا تطبيق نسب الفابونسي عليه حسب ماهو موضح بالشارت التالي :

mz2.bmp

ما أدري اذا كان تحليلي له علاقة بالتحليل الفني أو هو اختراع من عندي :D

دايخ

عضو نشط
MZ

اعتقد ان السهم بدأ فعلياً بالارتداد إلى 3.8

الملفات المرفقه:

الحجم: 31.2 KB   المشاهدات: 144
أعلى