بعد تراجع حظوظ إسقاط القروض أصوات نيابية تسعى لإلغاء الفوائد عليها

الحالة
موضوع مغلق

nabeels8

موقوف
بعد الرفض القاطع من قبل الحكومة لفكرة إسقاط القروض عن المواطنين بسبب آثارها الاقتصادية السلبية على البلاد وافتقادها للعدل والمساواة وبعد تأييد وجهة النظر هذه من قبل اللجنة القانونية بمجلس الأمة، تعمل اللجنة المالية البرلمانية على إيجاد حلول وسط للقضية وسط انقسام بوجهات النظر بين أعضائها.

هذا ما كشفه مصدر في اللجنة تحـــدث عـــن وجـود 3 توجهات حالياً:

الأول وهو يدعو الى طرح فكرة إسقاط الفوائد عن القروض الاستهلاكية ولكن ذلك بدوره يحتاج الى دراسة عميقة، والى العودة للحكومة لمعرفة رأيها والانعكاسات المتوقعة لهكذا خطوة وتأثيراتها وقسم ثان من النواب مايزال متمسكاً بإمكانية فكرة إسقاط القروض، اضافة الى رأي ثالث يرى ضرورة ان تكون المساواة بين جميع المواطنين أساساً لأي قانون، تماماً كما حصل في موضوع إسقاط جزء من فواتير الكهرباء المتراكمة على المواطنين.

وأضاف المصدر:

نعتقد ان المسألة ستطرح على النواب في بداية دور الانعقاد المقبل ولا نستبعد ان يكون ذلك في جلسة خاصة يطرح خلالها موقف الحكومة والأرقام والتقارير المطلوبة لحسم هذه المسألة، مضيفاً ان نحو 20 نائباً على الأقل أبدوا موافقتهم على المشاركة بالجلسة.

1aziz

عضو نشط
اضافة الى رأي ثالث يرى ضرورة ان تكون المساواة بين جميع المواطنين أساساً لأي قانون، .

العدل و المساواة اساس لكل الحلول

بوعدول

عضو نشط
انا واحد من المقترضين من بنك
مابي اسقاط القروض بس ابي اسقاط الفوائد عن القروض واعتقد هالشي فيه عداله حتى بالنسبه للي موماخذ قرض

mar022

عضو نشط
بعد الرفض القاطع من قبل الحكومة لفكرة إسقاط القروض عن المواطنين بسبب آثارها الاقتصادية السلبية على البلاد وافتقادها للعدل والمساواة وبعد تأييد وجهة النظر هذه من قبل اللجنة القانونية بمجلس الأمة، تعمل اللجنة المالية البرلمانية على إيجاد حلول وسط للقضية وسط انقسام بوجهات النظر بين أعضائها.

هذا ما كشفه مصدر في اللجنة تحـــدث عـــن وجـود 3 توجهات حالياً:

الأول وهو يدعو الى طرح فكرة إسقاط الفوائد عن القروض الاستهلاكية ولكن ذلك بدوره يحتاج الى دراسة عميقة، والى العودة للحكومة لمعرفة رأيها والانعكاسات المتوقعة لهكذا خطوة وتأثيراتها وقسم ثان من النواب مايزال متمسكاً بإمكانية فكرة إسقاط القروض، اضافة الى رأي ثالث يرى ضرورة ان تكون المساواة بين جميع المواطنين أساساً لأي قانون، تماماً كما حصل في موضوع إسقاط جزء من فواتير الكهرباء المتراكمة على المواطنين.

وأضاف المصدر:

نعتقد ان المسألة ستطرح على النواب في بداية دور الانعقاد المقبل ولا نستبعد ان يكون ذلك في جلسة خاصة يطرح خلالها موقف الحكومة والأرقام والتقارير المطلوبة لحسم هذه المسألة، مضيفاً ان نحو 20 نائباً على الأقل أبدوا موافقتهم على المشاركة بالجلسة.
كل رب أسره 50 الف دينار وبس خلاص ! :D
وإلي أسقطت عنهم قروض بيوت وقروض تجاريه وشخصيه عند الغزو ما يتم إعطائه أو إسقاط أي شئ عنه وذلك لتحقيق المساواة ! لكونهم إستفادوا بالسابق وفقط يتم منحهم الفرق إن لم تصل قروضهم للمبلغ المحدد
ناس إستفادت من الغزو إستفاده قصوى !!
وناس ( وآنا منهم إلي يسمونهم الأجيال القادمه وشكلنا بنصير أجيال سابقه ) ما إستفدنا شئ ولم تكن علينا قروض بنك التسليف أو قروض من البنوك .

dnyay

عضو نشط
والحر بالاشاره يفهم

الى الذين ينادون بالمساواه ورافضين اسقاط الديون عن الكويتيين اخوانهم والسبب لانه ما عليهم ديون ..... سؤال ؟ تعرف كم كان مبلغ المديونيات الصعبه ؟ وتعرف منهو عدد الاشخاص اللى مديونياتهم اكثر من مليون دينار ؟ روح استفسر واعرف وبعدين تعال تكلم عن عدم المساواه (كلمه على هامش الموضوع ) انا ودى اعرف اللى ما اخذ قرض وما عليه ديون مو احسنهم يحمد ربه بدال هالحسد وهالضيقه العين .... والسلام ختام

ماعندي قرض
شلون على حالتي
لازم فيه شي اسمه عدل وتساوي بين الناس
عشان محد يصير احسن من احد
يعني لو تاجر عنده خير الدنيا وماخذ قرض حق شركته
بمليون دينار هم راح يطيح عليه
ماسوينا شي

C'O'B'R'A

عضو نشط
ماعندي قرض
شلون على حالتي
لازم فيه شي اسمه عدل وتساوي بين الناس
عشان محد يصير احسن من احد
يعني لو تاجر عنده خير الدنيا وماخذ قرض حق شركته
بمليون دينار هم راح يطيح عليه
ماسوينا شي

خل يطيحون علينا قروض الاسكان ويعطونا وثايق البيوت
مثل ما صار في بعد الغزو فان العدل واجب

العدل والعدل والعدل

ناس واجد استفادو من الغزووووووووووو

خلاص اذا المسالة جذية

خل يساوونا كلنا ماعدا الي استفادو من بعد الغزو

في ناس كانوا بره الكويت واستفادوا اكثر من
الي كانوا بالكويت انا منهم
انا كنت بالكويت وماخلصت ثانويه
غيري من ربعي كانوا يدرسون بمصر
على طول دخلو كلية الشرطه وصاروا ضباط
قبل غيرهم توظفوا
وين العدل
؟

C'O'B'R'A

عضو نشط
في ناس كانوا بره الكويت واستفادوا اكثر من
الي كانوا بالكويت انا منهم
انا كنت بالكويت وماخلصت ثانويه
غيري من ربعي كانوا يدرسون بمصر
على طول دخلو كلية الشرطه وصاروا ضباط
قبل غيرهم توظفوا
وين العدل
؟

اين العدل؟؟؟

انا معك

العدل ثم العدل ثم العدل

نبي مليون دينار لكل مواطن كويتي صامد

nabeels8

موقوف
نعم لإسقاط القروض
السبت 2 سبتمبر 2006 - الانباء

بدأ الحديث عن إسقاط القروض والديون عن كاهل المواطنين يتزايد، في الصحافة المحلية، والمجالس، وأخيرا ما قام به تجمع شباب أهالي الصباحية، من اقامة التظاهرة السلمية، التي تحمل شعار «نعم لإسقاط القروض».

تحية لهذا التجمع الذي أقام مشروع إسقاط القروض، معبرا عن هموم الشارع الكويتي، ومن المتوقع ان تنتقل مثل هذه التظاهرات، وتشمل محافظات الكويت الست، وقد يتقدمها أعضاء مجلس الأمة وبعض رموز القوى السياسية، وقد تصل الى ساحة الإرادة الواقعة أمام مجلس الأمة مع بداية دور الانعقاد المقبل، والتي كان لها دور في تغير الخارطة السياسية في البرلمان، قضية اسقاط القروض والديون عن المواطنين شعار تبناه أغلب أعضاء مجلس الأمة خلال حملاتهم الانتخابية، واليوم توافق هذا مع حركة الشارع الكويتي الذي يقرأ ويسمع يوميا، عن إسقاط القروض والديون لكثير من الدول الصديقة والشقيــقة، وأخير لبعـــض دول الضد التي وقفـت ضد الحق الكويتــي أيام الاحتلال العراقي الغاشم على بلادنا.

نطالب أعضاء مجلس الأمة بأن يوحدوا صفوفهم حتى لا تخترقهم الحكومة، في مناقشة إسقاط القروض والديون عن المواطنين الذين أنهكت الأقساط أكثر من 80% منهم، وبعضهم نزيل السجون بسبب تلك الديون والقروض.

نريد من أعضاء السلطتين، بألا يكون موضوع إسقاط الديون مرحلة تأزيم قادمة بين أعضاء السلطتين، خاصة ان ميزانية الدولة فيها وفرة مالية، قد لا تستغل لتحسين المرافق الحكومية بجميع أنواعها، وتذهب لإرضاء مجموعة متنفذة، وبعض الدول التي تعودت من حكومتنا مد يد المساعدة بشكل سنوي.

مساعد الجارد

عضو نشط

خوفك تاليتها تصفى على اثنين مشكل و واحد بيبسي لكل مواطن :D

real man

عضو نشط
الى الذين ينادون بالمساواه ورافضين اسقاط الديون عن الكويتيين اخوانهم والسبب لانه ما عليهم ديون ..... سؤال ؟ تعرف كم كان مبلغ المديونيات الصعبه ؟ وتعرف منهو عدد الاشخاص اللى مديونياتهم اكثر من مليون دينار ؟ روح استفسر واعرف وبعدين تعال تكلم عن عدم المساواه (كلمه على هامش الموضوع ) انا ودى اعرف اللى ما اخذ قرض وما عليه ديون مو احسنهم يحمد ربه بدال هالحسد وهالضيقه العين .... والسلام ختام

انت صح

اول شي الحمدالله رب العالمين ان ماعلي قرض ولا اقساط

الى كل الاخوان اللي يطالبون بالمساواه ورافضين اسقاط القروض عندكم خبر ان 80% من الكويتيين مديونين و 5% متوسطي الدخل ولاعليهم ديون وانا منهم و 15% هم التجار .

والقانون المقترح لاسقاط القروض هي القروض الشخصيه والاستهلاكيه فقط اللي ماتتجاوز 70 الف !

والمفروض بالخوان اللي ينادون بالمساواه يسالون نفسهم سؤال منو ابدى يسقطون قرضه العراقي ولا الكويتي . لان بالنهايه قرض العراقي طايح !!

وبعدين ترا اسقاط القروض ماهو ورث يتوزع على الناس بالتساوي .

والله يا اخوان اي عضو مجلس امه مايوافق على مشروع اسقاط القروض مايبي الاجر لان رفع المصيبه عن مبلي فيها اجر وياكثر الحالات اللي عندنا بالكويت وانتو تقرون الجرايد يوميا عن طلب مساعده خصوصا من اخواتنا المواطنات اللي متزوجات من غير كويتي .

بالنهايه اللي الله مابلاه بقرض يحمد ربه ويشكره ولايحسد غيره من اخوانه المبلين وبسنا حسد يالكويتيين .

stillhamad

موقوف
انت صح

اول شي الحمدالله رب العالمين ان ماعلي قرض ولا اقساط

الى كل الاخوان اللي يطالبون بالمساواه ورافضين اسقاط القروض عندكم خبر ان 80% من الكويتيين مديونين و 5% متوسطي الدخل ولاعليهم ديون وانا منهم و 15% هم التجار .

والقانون المقترح لاسقاط القروض هي القروض الشخصيه والاستهلاكيه فقط اللي ماتتجاوز 70 الف !

والمفروض بالخوان اللي ينادون بالمساواه يسالون نفسهم سؤال منو ابدى يسقطون قرضه العراقي ولا الكويتي . لان بالنهايه قرض العراقي طايح !!

وبعدين ترا اسقاط القروض ماهو ورث يتوزع على الناس بالتساوي .

والله يا اخوان اي عضو مجلس امه مايوافق على مشروع اسقاط القروض مايبي الاجر لان رفع المصيبه عن مبلي فيها اجر وياكثر الحالات اللي عندنا بالكويت وانتو تقرون الجرايد يوميا عن طلب مساعده خصوصا من اخواتنا المواطنات اللي متزوجات من غير كويتي .

بالنهايه اللي الله مابلاه بقرض يحمد ربه ويشكره ولايحسد غيره من اخوانه المبلين وبسنا حسد يالكويتيين .

شلون بسنا حسد والحبيب
قاعد يعد شكثر سياراتنا

C'O'B'R'A

عضو نشط
السلام عليكم

يا جماعه إشصار على المسألة بلبلة صايره اليوم وتدردز مسجات على هالمسألة

حكيم الراي

موقوف
اسقاط القروض الاسكانية

نقلا عن صديق لي :
النائب احمد لارى قال له القروض الاسكانية سوف تسقط وفي توجة نيابي وشبه ميول حكومي ولكن الامر يحتاج لبعض الوقت انشاء الله يكون الكلام صحيح وافتك من القرض الوحيد لدي
الله يوفق الجميع:) :) :) :) :)

boali

عضو نشط
نقلا عن صديق لي :
النائب احمد لارى قال له القروض الاسكانية سوف تسقط وفي توجة نيابي وشبه ميول حكومي ولكن الامر يحتاج لبعض الوقت انشاء الله يكون الكلام صحيح وافتك من القرض الوحيد لدي
الله يوفق الجميع:) :) :) :) :)

الله يسمع منك

بس يد وحدة ما تصفق !!

نأمل ذلك

حتى أسوء الاحتمالات أسقاط الفوائد

شيبون بعد نشفنا البنك المركزي كل بين جم زاد الفايده

الحالة
موضوع مغلق
أعلى