الأخبار الأقتصادية من جريدة الأنباء

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏1 سبتمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    1.5 مليون دينار أرباح بيان المتوقعة مع كل 100 فلس زيادة في سهم «المخازن»
    السبت 2 سبتمبر 2006 - الانباء








    تامر حماد

    توقعت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان تحقق شركة بيان للاستثمار ربحية تصل الى 1.5 مليون دينار مع كل زيادة 100 فلس في سهم شركة المخازن العمومية، مشيرة الى ان الربحية ستتحقق من ارتفاع سهم المخازن فقط بصرف النظر عن ربحيتها في سهم الوطنية العقارية ومركز سلطان متوقعة ان يكسر سهم بيان حاجز الـ 600 فلس خلال المرحلة المقبلة.

    وأوضحت المصادر ذاتها ان شركة بيان للاستثمار أنهت كافة الإجراءات المتعلقة بتأسيس شركة صوت المستقبل التي يبلغ رأسمالها مليون دينار الخاصة بمحطة «fm» مشيرة الى ان حصة بيان للاستثمار فيها 45% فيما تصل حصة الكيبل التلفزيوني 55%، وسيتم تشكيل مجلس إدارة هذه الشركة خلال الأسابيع المقبلة.

    وأضافت المصادر ان استثمارات الشركة في الأردن زادت إلى 80 مليون دينار، منوهة الى ان الزيادة جاءت حسب دراسة المشاريع التي تقوم بيان بتشييدها في الأردن عن طريق شركة «بترا». ولفتت المصادر الى ان شركة «أركان القابضة» التابعة لـ «بيان» ستبدأ نشاطها الفعلي التشغيلي خلال الأيام القليلة المقبلة، ويأتي تأسيس شركة بيان لأركان القابضة لتعزيز حضورها على مستوى القطاع الصناعي والمعني في تنفيذ مشروع إنتاج مادة الفريت في مصر.

    وأفادت المصادر بأن شركة بيان تعتزم إدراج شركة فيلا مودا قبل نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل، على أبعد تقدير، خاصة ان فيلا مودا قامت مؤخراً بتحويل نشاطها الى شركة عقارية ولديها مشاريع في قطر وعمان وسنغافورة.

    من جهة ثانية أكدت المصادر ان بيان للاستثمار تعتزم طرح صندوقين استثماريين قبل نهاية العام الجاري مختلفين في الهدف والنشاط وسيكون أحدهما متوافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية.
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الغربللي: تداولات البورصة ماتزال بعيدة عن طموح مستثمريها والسيولة في طريقها للسوق مرة أخرى
    السبت 2 سبتمبر 2006 - الانباء








    رضا أبو موسى

    بالرغم من ابداء رضائه عما سماه تحولا نسبيا شهده سوق الكويت للأوراق المالية الأسبوع الماضي، من حيث قيم وحجم تداولاته، قال مدير الأصول المحلية والخليجية في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «جلف انفست» مروان الغربللي لـ «الأنباء»:

    ان البورصة الكويتية ماتزال بعيدة عن تلبيتها طموح مستثمريها، وتحقيق الآمال المعقودة عليها، في استرجاع السيولة، التي كانت تتحرك فوقها، قبل الأحداث التي مرت بها منذ مطلع العام الجاري من تذبذب لأسعار تداولاتها، والكمية المطروحة للبيع والشراء، وكذلك نسب الاقبال على التداول.

    واشارالغربللي الى ان 2006 شهد جملة من الاحداث الاقليمية السياسية، كانت من العيار الثقيل، على مؤشر البورصات بالمنطقة، ما أحدث تدهورا حادا لصعود المؤشرات الخليجية ومنها السوق الكويتية، التي شهدت تراجعا في قيم وكميات تداولاتها والتي كانت خفقت في النصف الثاني من العام الماضي معدلات تداول تجاوزت حاجز الـ 200 مليون دينار، لـ 42 مليون، الى قيمة تداولات تتأرجح حاليا بين 30 مليون دينار و40 مليونا.

    ويتوقع الغربللي ان تعاود السيولة طريقها مرة أخرى الى البورصة بعد هجرتها المؤقتة الى الاستثمار في الأسواق الرديفة لسوق الأسهم، وعلى رأسها الودائع والبنوك بصفة عامة، لاسيما ان البيانات المالية للعديد من الشركات في النصف الأول وتوقعات الربع الثالث تدفع نحو تغيير واضح في مراكز الشركات وحجم التداول بالبورصة الكويتية، بالمرحلة المقبلة، اضافة الى عودة المستثمرين من اجازتهم الصيفية التي تمثل مرحلة اجازة لسوق الأسهم مقارنة بالأشهر الأخرى.

    هذا وقد أرجع مراقبون بالبورصة نشاط سوق الكويت للأوراق المالية الأسبوع الماضي والذي حقق نشاطا نسبيا مقابل الأسبوع قبل الفائت الى تحرك صناديق الاستثمار لرفع قيم أصولها، بغرض تحسين ميزانياتها في شهر أغسطس.
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    هيئة سوق المال ترى النور في نوفمبر المقبل
    السبت 2 سبتمبر 2006 - الانباء








    تامر حماد

    قالت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان المراحل الأولية التي قامت بها هيئة سوق المال الأميركية والسعودية وجامعة الكويت المختصة بإعداد دراسات لإنشاء هيئة سوق مال مستقلة في الكويت وصلت الى مراحلها النهائية، مشيرة الى ان الموضوع سيتم عرضه على مجلس الأمة الكويتي في أول دورات انعقاده في نوفمبر المقبل وستتم الموافقة عليه مباشرة.

    وأوضحت المصادر ان المقر الرئيسي لهيئة سوق المال سيكون في سوق الكويت للأوراق المالية ومن ثم سيتم نقله لاحقاً إلى المقر الدائم في منطقة الضجيج على الدائري السادس وكان العمل في هذا المشروع قد بدأ منذ مارس الماضي ولقد بذلت اللجنة جهودا كبيرة وعملت بشكل متواصل وشاق لإنجازه بأسرع وقت ممكن مع مراعاة عامل الجودة العالية.

    وقد حرصت اللجنة أثناء إعداد المشروع على ان يتماشى مع المتطلبات والمعايير العالمية الخاصة بالهيئات الرقابية على الأسواق المالية بحيث تؤدي في حال تبنيها وتطبيقها تطبيقا سليما الى رفع كفاءة السوق المالي وتوفير الحماية اللازمة للمستثمرين عن طريق وجود أسواق عادلة ومنتظمة ومن سمات المشروع محاربته للفساد، والحد من الممارسات غير العادلة كالتلاعب بالسوق والتداول على أساس معلومات داخلية، وذلك عن طريق وجود نظام حازم لمعاقبة المخالف في حال إدانته.
     
  4. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مستثمرون يعتزمون الاستحواذ على كميات كبيرة من سهم «أصول» لتغيير مجلس الإدارة
    السبت 2 سبتمبر 2006 - الانباء








    تامر محمود

    أكدت مصادر ذات صلة لـ «الأنباء» ان شركة اصول للإجارة والتمويل تعتزم شراء 10% من أسهمها وذلك في اعقاب اقرارها لخيار تملك الاسهم لموظفيها، مشيرا الى ان الشركة كان من المقرر ان تبدأ في شراء الـ 10% من اسهمها اعتبارا من الاسبوع الماضي إلا انها اجلت قرارها الى الاسبوع الحالي.

    وذكرت المصادر ان شركة اصول للإجارة والتمويل تعاني من عدم انسجام اعضاء مجلس إداراتها وذلك في اعقاب تكبد الشركة لخسائر في النصف الاول من العام الجاري تبلغ نحو 1.5 مليون دينار، الامر الذي اعاق الاستراتيجية الموضوعة لتنفيذ الخطط المستقبلية لـ «أصول».

    واشارت المصادر الى ان بعض الاطراف الاستثمارية تحالفت مع بعض القوى داخل مجلس إدارة «اصول» من اجل تغيير مجلس اداراتها ولذلك تلجأ الى شراء عدد كبير من الاسهم بغرض تجميعها والحصول على حصة مؤثرة تمنح فريق مناصري تغيير مجلس الادارة الفرصة لتغيير المجلس.

    واضافت المصادر ان هذه الخطوة تهدف الى تغيير ملكيات السهم ومن ثم تغيير مجلس الإدارة، خاصة بعد التجارب الناجحة التي احرزتها شركة بيت الاوراق المالية التي استحوذت على حصة مؤثرة في البنك العقاري الكويتي.
     
  5. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    الله يجزاك خير اخي نبيل
    اخبار حلوه تبرد القلب
    مشكووووووووووووووور
    انا راح اسميك قناص الاخبار الحلوه
    وان شاء الله للامام
    موفق خير اخي العزيز
    :D
     
  6. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم


    بيان ماتملك بالمخازن !


    رئيس واعضاء مجلس ادارة بيان مرارا وتكرارا كانوا ينفون ملكيتهم بالمخازن .

    ما الذي تغير او متى تم شراء المخازن ليحققو ارباح من ارتفاع المخازن .
     
  7. دليل البورصة

    دليل البورصة موقوف

    التسجيل:
    ‏16 يوليو 2006
    المشاركات:
    722
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت دار السلام
    الواضح من موقع البورصة بيان تملك في المعادن 5% وليس المخازن
     
  8. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    اللي أعرفه نفس ما قلت ان بيان لا تملك اي سهم بالمخازن

    بس احد الاخوان يقولولي من مصدر ثقه اللي عنده

    ان بيان تملك بالمخازن عشرة مليون والعلم عند الله

    وهذا للعلم

    وشكر
     
  9. بورصاوي

    بورصاوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مايو 2004
    المشاركات:
    270
    عدد الإعجابات:
    2
    اتحفظ على اخبار تامر حماد .. اللي يسوي افلام هنديه
    على بعض الشركات وقصص واكشن .. مش الجمهور عاوز كده .
     
  10. (واحد من الناس)

    (واحد من الناس) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,138
    عدد الإعجابات:
    0
    يا عزيزي بيان من الممكن ان يكون لديها اسهم بالمخازن و لم ينفي احد من مجلس الادارة ان بيان ما تملك بالمخازن

    و اذكر في الجمعية العمومية لبيان قبل سنة سئل احد الحضور فيصل المطوع عن ملكية بيان كم في المخازن؟ فلم يجب و تهرب من السؤال بطريقة عجيبة

    هذا معناه انها اما انها لا تملك شيء و اما انها تملك اقل من 5% و هي النسبة الدنيا للإفصاح في موقع البورصة

    و اذكر ايضا في تصريح لشخص مأثر لا اذكره حاليا اعتقد بدر بوراشد قال في لقاء صحفي قبل سنة تقريبا ان بيان تملك اقل من 2.5% بالمخازن و لم يخرج احد بتصريح من مجلس ادارة بيان لينفي هذا الكلام او يأكده!!