الأخبار الأقتصادية من جريدة الأنباء

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏3 سبتمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    العوضي يستقيل من عمله بـ «الخليج»
    الاثنين 4 سبتمبر 2006 - الانباء










    أعلن بنك الخليج أمس ان د. يوسف العوضي قرر الاستقالة من منصبه كرئيس للمدراء العامين والرئيس التنفيذي لبنك الخليج.

    وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك الخليج بسام الغانم:

    ان «د.العوضي أعرب عن رغبته في العمل في مجال الاستشارات وخاصة في حقل الاستثمار بين لندن والكويت.

    مؤكدا انه يتفهم تطلعاته في هذا المجال ولذلك وافق على طلبه بالتخلي عن منصبه في البنك».

    وأضاف انه «ونظرا لخبرة د. يوسف المديدة في مجال العمل المصرفي والاستثمارات، فقد طلبت منه ان يشغل منصب كبير مستشاري رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب وقد وافق على القيام بهذا الدور ونحن نتوجه جميعا بالشكر الى د. يوسف على مساهمته في النجاحات التي حققها البنك خلال السنتين الماضيتين ونتمنى له كل النجاح في جهوده المستقبلية».

    وقد تم تكليف سناء جمعة، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية التجارية بالقيام بأعمال رئيس المدراء العامين بالوكالة.







    ==========================================


    ==========================================


    إطلاق أول دليل من نوعه باللغة العربية لصناديق الاستثمار في الكويت والمنطقة
    الاثنين 4 سبتمبر 2006 - الانباء








    أعلنت مجموعة الملتقى الاعلامية عن اطلاقها لأول دليل من نوعه باللغة العربية على مستوى المنطقة خاص بصناديق الاستثمار والتطورات التي شهدتها ولاتزال في ظل الفورة الاقتصادية التي تعيشها دول الخليج نتيجة ارتفاع اسعار النفط.

    وقالت المجموعة، ومقرها الكويت، في بيان صحافي امس ان فكرة اصدار هذا الدليل الذي تم طرحه لجميع المستثمرين بالمجان جاءت من خلال ما تقوم به صناديق الاستثمار من دور مهم ورئيسي في كل الاسواق المالية التي تتواجد فيها حول العالم، حيث تعتبر دائما اللاعب الاقوى لاسيما في سوق مثل سوق الكويت للأوراق المالية.

    ومن ابرز الجهات المشاركة والراعية للدليل بنك الكويت الوطني وبنك الكويت والشرق الاوسط والبنك الاهلي المتحد وبيت التمويل الخليجي وبيت الاستثمار الخليجي والشركة الكويتية للاستثمار وشركة الدار لإدارة الاصول الاستثمارية وشركة وفرة للاستثمار الدولي وشركة المدار للتمويل والاستثمار وشركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي الى جانب الراعي الإعلامي قناة cnbc عربية.




    ==========================================

    ==========================================

    أعيان العقارية» تستعد لتنفيذ مشروع في منطقة السيف بالبحرين بـ 17.240 مليون دولار
    الاثنين 4 سبتمبر 2006 - الانباء








    تامر حماد

    اكدت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان شركة اعيان العقارية تستعد حاليا لتنفيذ وتطوير مشروع في منطقة السيف في مملكة البحرين عن طريق شركة «ركاز العقارية» المملوكة لها بالكامل مشيرة الى ان قيمة المشروع تصل الى 17.240 مليون دولار لافتة الى ان المشروع عبارة عن برج مكون من شقق ومكاتب ومراكز تسويق.

    من جهة ثانية ذكرت المصادر ان شركة اعيان العقارية طرحت مؤخرا مناقصة مقاولات لتنفيذ مشروع «ديار» في منطقة الشعب البحري الذي يتكون من برج سكني عبارة عن 4 فلل يقام فوق كل فلة طوابق متتالية كل طابق مكون من شقق وفي حال فتح الشقق على بعضها البعض ستكون مناسبة للقرض الاسكاني خاصة ان الفلل سيطبق عليها نظام القرض الاسكاني لافتة الى ان شركة اعيان ستقوم بتسويق هذا المشروع «ديار منطقة الشعب البحري» اواخر الشهر الجاري وسيكون التسويق عبارة عن اختيار الشقق او الفلل على المخطط وستكون هذه الشقق والفلل للتمليك وليست للتأجير.

    واضافت المصادر ان هناك مشروعا آخر ستقوم اعيان العقارية بتسويقه وهو «مشروع ديار منطقة الفنطاس» الذي سيتكون من تصاميم غربية على احدث طراز عالمي بنمط جديد وشكل جديد عبارة عن شقة تتضمن طابقا داخل الشقة يصعد اليه بسلم داخلي وسيكون نظامها على نظام الفلل وستقوم شركة اعيان العقارية بتسويقه ليكون تأجيرا فقط وليس للتملك أواخر الشهر الجاري أيضاً.

    وافادت المصادر ذاتها بان شركة اعيان العقارية تستعد حاليا لتقديم عدد كبير من المبادرات للدخول في مشاريع بنظام الـ B.O.T في السوقين المحلي والخليجي مؤكدة ان طبيعة مشروعات التطوير العقاري تثمر عوائدها المجزية بعد فترات طويلة من مشروعات او انشطة اخرى تتسم بالسرعة الا ان مشروعات التطوير العقاري تتميز بعد اكتمال المشروعات بالمردود المجزي.

    واشارت المصادر الى ان اعيان العقارية شركة في طور النمو وتعتبر شركة حديثة نسبيا الا انه قد تم خلال العامين الاخيرين منذ تغير اسم الشركة وانضمامها الى مجموعة اعيان تطور سريع وتوسع كبير في اعمالها وذلك يحتاج الى رأسمال اكبر ليتناسب مع حجم الشركة الجديد في سوق العقار ومجال التطوير العقاري بشكل خاص كما ان الشركة بالمقارنة مع شركات عقارية اخرى تعتبر اصغر حجما من حيث رأس المال بالرغم من الزيادة ولكن ذلك ايضا يعطيها ميزة تنافسية افضل كون الشركات الاصغر اقدر على التكيف مع التغيرات والاستجابة السريعة لمتطلبات السوق مؤكدة ان سعرها العادي قياسا بموجوداتها واستثماراتها 540 فلساً.







    ==========================================


    ==========================================

    الساير للاتصالات» توقع و«ستاينر للمناظير» عقد امتياز تسويق كافة أنواع المناظير في السوق المحلي
    الاثنين 4 سبتمبر 2006 - الانباء








    رضا السناري

    اعلنت شركة الساير للاتصالات اول من امس عن توقيعها لعقد وكالة شركة ستاينر في الكويت المتخصصة في انتاج المناظير بكافة انواعها العسكرية والرياضية والبحرية وكذلك التي تناسب محبي الصحراء.

    وبهذه المناسبة عقدت شركة الساير للاتصالات مؤتمراً صحافياً اوضحت فيه على لسان مديرها العام نبيل اسكندراني ان الشركة تستهدف حصة سوقية تبلغ 70% من اجمالي استهلاك السوق المحلي، من المناظير ذات الجودة العالية وذلك في عامها الاول من اطلاق المنتج الجديد في الكويت، مشيرا الى ان موافقة شركته على تسويق منتج ستاينر جاء بعد قراءة شاملة لكافة معطيات السوق المحلي، وكذلك تتبع مدروس لمسيرة الشركة المنتجة في هذا المجال، والتي تعد الافضل عالميا حسب قوله.

    وقال اسكندراني:

    ان وكالة الساير للاتصالات لمناظير ستاينر انما يعكس حرص الشركة على تقديم افضل الاطروحات العالية في الكويت، لاسيما التي تتمتع بالصــــدارة على خارطة السوق الدولية، مضيفا ان منتج الساير الجديد مكفول لمدة 30 عاما وسيحظى بكافة التسهــيلات التسويقية التي تمكنه من اعتلاء المقدمة في السوق المحلي حسب وصفه.

    من جانبه قال مدير التسويق في شركة الساير للاتصالات هيثم الحجاوي ان شركته اعدت ورقة عمل تبدأ من خلالها تسويق التوكيل الجديد في السوق الكويتي، تتضمن المنافسة السعرية والجودة والاداء الذي يسعى وراءهم العميل خاصة في هذا المجال، لافتا الى ان منتج شركة ستاينر يواكب كافة الظروف التضاريسية والمناخية، خاصة انها تستهدف اسواق الشرطة والعسكرية والبحرية والتي تعتمد جميعها على التقنية الحديثة ودقة الاداء.

    وافاد الحجاوي بان المفاوضات مع شركة ستاينر بدأت قبل الاحداث الاخيرة التي تشهدها المنطقة من توتر سياسي موضحا ان تسويق مناظير ستاينر في الكويت يشمل الشقين المدني والعسكري، وبين ان ما يخص الطلبات العسكرية سيتم عن طريق المناقصات التي تجري بهذا الخصوص وان شركة ستاينر استطاعت ان تبرم صفقات كبيرة في منطقة الشرق الاوسط نظرا لخبرتها في هذا المجال وتميزها وسط الشركات المنافسة بأسعارها التي تبدأ من 50 دينارا وحتى 600 دينار.

    مسؤول العروض في الشركة عادل السعيد اكد من ناحيته على ان السوق الكويتي دائما يستوعب المنتج المتميز القادر على المنافسة من حيث السعر والاداء مضيفا ان هذا من شأنه تسهيل مهمة الساير للاتصالات في تسويق مناظير ستاينر خاصة انها استطاعت الانفراد بأكبر الصفقات في السوق الدولية الى جانب سمعتها الطيبة في صناعة المناظير ذات الجودة العالية.

    اما مدير المبيعات في شركة ستاينر لانتاج المناظير جورج بردجر فقد اكد على ان شركته تعد الوحيدة بالعالم المتخصصة في تقديم المناظير العسكرية والحياتية، مصحوبة بتوصيف باللغتين الانجليزية والعربية مشيرا الى ان اختيارهم لشركة الساير للاتصالات في تسويق منتجهم بالكويت جاء لانهم الافضل والقادرون على تقديم قيمة مضافة في توسعة عباءة ستاينر التسويقية في اسواقها المستهدفة.

    واشار الى ان ستاينر استطاعت مؤخرا ان تغطـــي 65 دولة على مستوى العــالم بـ 80% من منتجاتها والتي باتت حسب قوله على مقدمة الشركات المنافسة بهذه الاسواق، موضحا ان شركته وضعت على رأس اجندتها التوسعية للمرحلة المقبلة تعزيز تواجدها في الاسواق العربية والشرق الاوسط.

    وبين بردجر ان ستاينر تمكنت من ان تربو بمنتجاتها في العام التجاري وتحديدا في الشهور الستة الاولى بـ 29% عن 2005، مؤكدا تخطيطهم للاستحواذ على حصة سوقيـــة وصفها بالكبيرة في منطقة الخليج والشرق الاوسط وان كان لم يحدد نسبتهم المستهدفة.







    ==========================================


    ==========================================

    مصادر لـ «الأنباء»: بيع الاستثمارات الوطنية لأسهمها «بالمخازن» إشاعة!
    الاثنين 4 سبتمبر 2006 - الانباء








    تامر محمود

    أكدت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان ما يثار حاليا في سوق الكويت للأوراق المالية من أنباء حول بيع الاستثمارات الوطنية أسهمها في شركة المخازن العمومية لا أساس له من الصحة نهائيا وما هو إلا مجرد إشاعات، مفيدة بان الشركة لديها خطط استثمارية واستراتيجية مبنية على أســـس علمية بحتة للاستثمار في الأسهم وبالتالي فإنها بعيدة كل البعد عن المضاربات العشوائية فيما يخص السوق الكويتــــي.

    أسعار مناسبة للشراء وأبدت المصادر دهشتها من هذه الإشاعات قائلة:

    كيف تبيع الاستثمارات الوطنية أسهمها هي ترى ان أسعار الكثير من الأسهم حاليا مناسبة للشراء نظرا لرخصها وتعــــتبر من أفضل الفرص المناسبة سواء كانت متوسطة أو قصيرة أو بعيدة المدى، لافتة الى ان الاستثمارات الوطنية تقوم حاليا بتجميع ســــهم المخـــازن العمومية وتوابعها ولكن بطريقة مدروسة واستراتيجية استثمارية جـــديدة خاصة ان لديها قاعدة استثمارية كبرى تعتــبر من أكبر وأقوى القواعد الاستثمارية على الاطلاق اذ انها تقوم بمتابعة الأحوال الاقتصادية محليا وعالميا، فالعالم أصبح قرية صغيرة والأموال تتحرك دائما حيث تربح والشركة استطاعت ان تحقق أرباحا قياسية ونموا جيدا خلال الفترة الماضية وذلك نتيجة لاعتمادها على الأداء التشغيلي وتنويع مصادر الدخل وتقليل المخاطر.

    تجدر الاشارة الى ان شركة الاستثمارات الوطنية من اكبر الشركات الاستثمارية في سوق الكويت للاوراق المالية التي تستثمر في اكثر من 70 شركة مدرجة بالبورصة.
     
  2. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    بارك الله فيك
     
  3. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    الله يجزاك خير على النقل
    الفقره الاخيره فيها شكه
    شنو القصد منها