احــــذروا ~~~ التوصيــــــــــات ~~~احــــذروا

الحالة
موضوع مغلق

أوتاد

عضو نشط
الله يجزاك خير بعد قراءة القرآن لاتقول صدق الله العظيم..

عمرك صليت جماعه وشفت الامام يقول صدق الله العظيم..عمرك فتحت القران وشفت بعد نهاية السور صدق الله العظيم...

وتقدر تسأل اكثر عن هالنقطه..واسفه طلعت برى الموضوع بس حبيت انبه.

وبالتوفيق .

أوتاد

عضو نشط
اما الموضوع فالاكيد تصير اختلاف بوجهات النظر والاراء بس
مانختلف كأشخاااص ...

Bint-Kaifan

عضو نشط
لو سمحتوا ممكن تفدوني عن الدار للاستثمار
انا ماخذه كميه يعني شكثر توصل
والتوفيق للجميع

سهمكووو

عضو نشط
الله يجزاك خير بعد قراءة القرآن لاتقول صدق الله العظيم..

عمرك صليت جماعه وشفت الامام يقول صدق الله العظيم..عمرك فتحت القران وشفت بعد نهاية السور صدق الله العظيم...

وتقدر تسأل اكثر عن هالنقطه..واسفه طلعت برى الموضوع بس حبيت انبه.

وبالتوفيق .

الله يجزاك خير الجزاء

والله بدع كثيرة لا نعرف كيف نتخلص منها

الفهلوي

عضو مميز
ياجماعه الأخ كأنه يقصدني ... يعني انا مطبل :confused:

يالله.. مطبل مطبل ... ما دام الناس اربحت ... ما كوا مشكله احد يتهمني :D

الفهلوي​

الثالث شك بنفسة اني اقصده **والله اثنين من الاخوه كنت اقتنع بكتاباتهم

ومشاركين في هذا الموضوع وانت واحد منهم ***هاذي صدق

باعتباري انا الثالث سأرد

اخوي انا ما زعلت وموضوعك اعجبني والدليل على ذلك اني حاط :D ابتسامه يعني اخذت الموضوع بروح رياضية وفكاهه .

حبيبي لا تزعل وانا معك كثرت التوصيات وبعضها للأسف تجيب خراب بيوت

والله يجزاك خير

الفهلوي​

ebjad

عضو محترف

تكثر هذه الايام توصيات متلاحقة

احــــــــذرواها

لانها مجرد احلام

التحاليل الفنية متضاربه حتى الان ...بعض الاسهم يعطي اشارة دخول

وكذلك اشارة خروج بنفس اليوم .....يعني الوضع غير مستقر حتى الان

التحذير

يكثرون هاليومين المحللين وتكثر توصياتهم

اقول لهم بس توصون ليش ما تحذرون

وينكم من التحذيرات ايام نزول السوق ليش ما حللتم وحذرتم

لا اللي يضيق الخلق تشوف واحد يقول حق اللي يوصي وينك اشتقنا

لتوصياتك ...المفروض يقول وين منخش وين منحاش يا الطبال

الحين بينت يوم قرب الربع الثالث وربع الثالث معروف حق اغشم

واحد بسوق مثلي شنو نتايجه ما تبي توصية

يا أخي الكريم سهمكووو
اولا- شكرا لك على المشاركه
ثانيا- تطبيقا لمبدأ أن لكل قاعدة شواذ نقول : لا يجوز التعميم فلوا كان الناس كلهم سئين لما وجد في هذا الكون حرية وأمان ولفسد العالم كله ولكنهم القله هم الذين ينفر منهم الاكثريه ويخطئ الناقد في تعميم سلوكهم على الاكثريه كما فعلت أنت وهنا لا ألومك على قولك هذا وألتمس لك العذر فقد يكون أصابك منهم اذى ولكن تمهل قليلا وفاضل بين الناس وستجد الجواب هذه هي الدنيا يتمايز فيها الناس ويشاد بعمل الخيرين وينكر على صاحب السلوك السئي . أما ما يخص منتقدى التحليل الفني والمحللين فنرى البعض مرة يقولون : أين المحللين ما يشاركون ؟ وأن شارك الاخوان في ابدأ الرأى والنصح والارشاد ، قالوا لهم : كفى تطبيل وكلام فارع .
فأصبح كل من يجيد التحليل الفني يحجم عن أعطى رأيه الفني والاساسي حيال أى سهم مهما كان واجب التبليغ والتوجيه سواء أكان ذلك تصريحا أو تلميحا ، أنها اساليب الارهاب الفكرى الذي يمارسه البعض ضد أخواننا المحللين المتميزين والذين نكن لهم كل أحترام ونثق في قدراتهم الفنيه ولكن مع كل الاسف أنتشرت في الاونة الاخيرة ظاهرة دعاة التحليل الفني والمعرفة بالمنتديات الذين يجرون تجاربهم الفاشله على العامه ويوهمون الناس على نحو معين بأن هذا أو ذلك هو ما ينبئ عنه التحليل الفني للسهم الفلاني وهم بعيدون كل البعد عن الممارسة الصحيحة لمعرفة الحقائق . وقد شجعهم على هذا التمادى في سلوكهم هذا سكوت أخواننا المحللين الفنيين بعدم مواجهتهم بالحقائق وتفنيد أكاذيبهم ودجلهم حتى يكفوا ويمتنعوا عن هذه الاقاوئل والاوهام .

سهمكووو

عضو نشط
باعتباري انا الثالث سأرد

اخوي انا ما زعلت وموضوعك اعجبني والدليل على ذلك اني حاط :D ابتسامه يعني اخذت الموضوع بروح رياضية وفكاهه .

حبيبي لا تزعل وانا معك كثرت التوصيات وبعضها للأسف تجيب خراب بيوت

والله يجزاك خير

الفهلوي​

الله يرضى عليك والله مو قاصدك في اول الموضوع

لكن في ردي الاخير فهمتني غلط لاني قلت اثنين اقتنع بكتاباتهم

وبصراحه انت و q8stock

واللي غير المعنى اني كتبت كنت اقتنع والمفروض لا وجود لكلمة كنت

واعرابها وموقعها غير المفهوم ولكن اوعدك راح اخذ حصة نحو حتى لا

تكون كنت سبب ما كنت علية .........نحو صج نحو مو اللي علموكم بالمدرسة

الاخ بجاد لم اعمم انا احذر واذا زعلتم من التحذير انا اسف لا تخافون

لا تبيعون لا تشترون لا تاكلون لا تشربون لا تقومون ولا تقعدون ولا تكلمون

ولا تضحكون ولاتبكون ولا تفرحون ولا تزعلون والسباق نون على نون

تفهمون والا ما تفهمون​

ebjad

عضو محترف
اخوى سهمكووو
يبدو أنك تحب السجع ولهذا نظمت ألحان كلماتك المبعثره على وزن نون على نون ، فمن قال لك أن هناك زعلا الله يبطئ به ، كل ما في الامر اننا بينا وجهة نظر لا أكثر ولم يرد في مشاركتي ما يشير الى الزعل الذى جعلك تضرب على أوتار ألحانك الجميله . فقد ورد في كلامك هذه العبارات وهي :
(لا اللي يضيق الخلق تشوف واحد يقول حق اللي يوصي وينك اشتقنا

واحد بسوق مثلي شنو نتايجه ما تبي توصية ) .

فمن يكون الزعلان أنا أم الذى يقول : اللي يضيق الخلق تشوف ؟ ومن الذى يكيل التهم لاخوانه المجتهدين في تحليلاتهم أنا أم الذى يقول : وين منخش وين منحاش يا الطبال ؟ . الجواب نتركه لمن يحسن علم الكلام والمنطق .
وبعد هذا كله تقول : أنك فقط تحذر ولا تعمم ولا تشمل في كلامك كل المحللين . لماذا لم تقل البعض هنا من المحللين عمل كذا ويعمل وكذا .... ؟ حتى تكون واقعفي ومنصف في طرحك للموضوع ، ثم تأتي وتقول : لا تزعلون ، هل من يوصي بعدم التعميم يصنف عندك في دائرة الزعل ؟ أو أن الزعلان هو أنت حيث تقول في مشاركتك : اللي يضيق الخلق تشوف " . للعلم يا أخي سهمكووو لقد ترددت كثيرا في كتابة هذا الرد ولكن من باب محبتي لك ولكل الاخوه الاعضاء بالمنتدى أحببت أن ابين المعنى المقصود في وجهتي نظرى ونظرك حتى لا يحصل لبس في الفهم من قبل البعض ويكون هناك مجال للعتب والتشره .
تأكد أنها اخر مشاركة لي للدخول في مثل هذا الموضوع ، فلا يجنح بك الخيال فتقع في بوتقة الاوهام وتنجر الى دائرة الخطأ ، فيأتيك الرد ممن يتقن حسن الاسلوب ويضبط قواعد اللغة العربيه وهم كثر في هذا المنتدى المميز بارك الله فيهم .

ابومهاوى

عضو نشط
مع إحترامي لجميع ما سبق

وجهة نظر...

انا اقول اقرا التحليلات بعقل وخل عاطفتك والخوف على صوب..
لان مامنهم فايده ..ولاراح يربحونك ...

والتوصيات مثل الاستشاره وبعدها استخير
وان شاءالله ماراح يصير الا كل خير ...

وبصراحه انا اشوف التوصيات في هالفته نتايجها جيده من خلال قراءتي ..

وتأكد الاستثمار يبيله قلب قوي ..اما اللي يخاف اشراح يستتفيد..؟؟

وبالتوفيق ...

من لم يتمعن في قراءة هذه المشاركة لم يستفد شيء من هذا الموضوع :) (رأيي )

شكرآ للأخ // أوتاد

مع تحياتي...............

سهمكووو

عضو نشط

شكرآ للأخ // أوتاد

مع تحياتي...............

مشكور يابو مها على هذه اللفته الكريمه

الاخت الكريمه

اوتاد

فعلا كلامك عين العقل وكبير​

سهمكووو

عضو نشط
اخوى سهمكووو
يبدو أنك تحب السجع ولهذا نظمت ألحان كلماتك المبعثره على وزن نون على نون ، فمن قال لك أن هناك زعلا الله يبطئ به ، كل ما في الامر اننا بينا وجهة نظر لا أكثر ولم يرد في مشاركتي ما يشير الى الزعل الذى جعلك تضرب على أوتار ألحانك الجميله . فقد ورد في كلامك هذه العبارات وهي :
(لا اللي يضيق الخلق تشوف واحد يقول حق اللي يوصي وينك اشتقنا

واحد بسوق مثلي شنو نتايجه ما تبي توصية ) .

فمن يكون الزعلان أنا أم الذى يقول : اللي يضيق الخلق تشوف ؟ ومن الذى يكيل التهم لاخوانه المجتهدين في تحليلاتهم أنا أم الذى يقول : وين منخش وين منحاش يا الطبال ؟ . الجواب نتركه لمن يحسن علم الكلام والمنطق .
وبعد هذا كله تقول : أنك فقط تحذر ولا تعمم ولا تشمل في كلامك كل المحللين . لماذا لم تقل البعض هنا من المحللين عمل كذا ويعمل وكذا .... ؟ حتى تكون واقعفي ومنصف في طرحك للموضوع ، ثم تأتي وتقول : لا تزعلون ، هل من يوصي بعدم التعميم يصنف عندك في دائرة الزعل ؟ أو أن الزعلان هو أنت حيث تقول في مشاركتك : اللي يضيق الخلق تشوف " . للعلم يا أخي سهمكووو لقد ترددت كثيرا في كتابة هذا الرد ولكن من باب محبتي لك ولكل الاخوه الاعضاء بالمنتدى أحببت أن ابين المعنى المقصود في وجهتي نظرى ونظرك حتى لا يحصل لبس في الفهم من قبل البعض ويكون هناك مجال للعتب والتشره .
تأكد أنها اخر مشاركة لي للدخول في مثل هذا الموضوع ، فلا يجنح بك الخيال فتقع في بوتقة الاوهام وتنجر الى دائرة الخطأ ، فيأتيك الرد ممن يتقن حسن الاسلوب ويضبط قواعد اللغة العربيه وهم كثر في هذا المنتدى المميز بارك الله فيهم .

نعم كلام ذكرني

بالدكتور المطوع --- اخصائي نفساني

خلاص اوعدك اراجع العيادية

لا واقص كرت عنده

ابومهاوى

عضو نشط

شكرآ للأخ // أوتاد

مع تحياتي...............

خطأ غير مقصود و آسف جدآ :eek:

الأخت // أوتاد

شكرآ للأخ // سهمكووو على التنبيه

مع التحيه .......................

سهمكووو

عضو نشط
لا زال التحذير جـــــــــــاري وساري المفعول

فقط امسك نفس ولا تتهور خلال هذا الاسبوع

سهمكووو

عضو نشط
تأكيدا لما حذرنا منه​

موضوع جميل نشر اليوم في القبس واتمنى من الجميع قراءته

فخ الإشاعات مرة أخرى
12/09/2006

بقلم: أحمد عبدالله معرفي
عاد السوق مرة أخرى الى نشاطه الذي كنا نتمناه وننتظره، وعادت معه رؤوس العرافين و مروجو الاشاعات للظهور و الطفو على السطح مرة أخرى، وذلك بعد فترة اختباء دامت عدة أشهر غابوا فيها عن الساحة 'لا حس ولا خبر'.
فقد كان لهؤلاء العرافين دور كبير في تدمير ثروات ومدخرات الكثير ممن لديهم الخبرة المتواضعة في السوق، وذلك من خلال اطلاق التصريحات ونشر الإشاعات والتحليلات المفرطة في التفاؤل، فالمتابع للتصريحات في نهاية عام 2005 يرى العجب العجاب فيها على الرغم من أنها صادرة عمن يفترض أنهم متخصصون في هذا المجال وخصوصا عندما تتعلق تلك التصريحات بمستقبل السوق وتقييم أسعار الأسهم فقد أستغل بعض المحللين غياب الضوابط و القوانين المنظمة لعملية التصريح لتحقيق أهدافهم ومآربهم 'للتكييش على ظهور الآخرين' أي التسييل أو لتبرير علاوة اصدار أو أهداف أخرى.
بل انه وصل بالبعض إلى التنبؤ بمستقبل السوق لسنوات قادمة. . علما بأن هؤلاء المحللين غير قادرين على تحديد مصير شركاتهم لعدة شهور الى الأمام!
كما كان للصحافة دور في نقل الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة بهدف الاثارة، كما تفشت ظاهرة الأقلام الموالية والمأجورة وتحول البعض الى مروج لأخبار الأسهم التي يمتلكها ووصل بالبعض الآخر الى التوصية بالاحتفاظ أو بالشراء أو البيع وقد أختلط الحابل بالنابل وتحولت الصحف من وسيلة اعلامية ذات أهداف نبيلة الى أداة لممارسة الدعاية الاعلامية (دعاية بالياء وليست بالراء).
ولمكافحة آفة 'المعلومة المضللة والإشاعات' يجب أولا على السلطات المعنية في الدولة اصدار قوانين وتشريعات من شأنها تنظيم وتجريم تلك الممارسات
كما يتعين على المسؤولين في شركات الاستثمار الاهتمام بتثقيف العاملين فيها، خاصة في ما يتعلق بالمسؤولية الأخلاقية، وأن يكون للشركات الاستثمارية دور اجتماعي تثقيفي وتوعوي من أجل حماية المتعاملين وانارة الطريق لهم ولا يقتصر دورها على تحقيق الأرباح فقط.
كما يجب أن يبادر رؤساء تحرير الصحف والمسؤولون عن الأقسام الاقتصادية بالتدقيق والتحقق في ما ينشر ويروج له من خلالها.
وأخيرا فان هناك الكثير ممن يعتمد على الاستثمار في سوق الأسهم كإحدى القنوات الادخارية سواء من الفئة الصغيرة أو المتوسطة، وهؤلاء هم وقود السوق وتدميرهم هو تدمير للسوق نفسه، كما أن مدخرات هؤلاء ليست مجالا للتسلية، وتدميرها ليس شطارة لأن ذلك الدمار لن يقتصر على الجانب المالي في حياتهم لكن سيمتد تأثيره ليصل الى حياتهم الاجتماعية.

الموضوع مضاف من الاخ معاي الحق

على هذا الرابط

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=55201

real stock

موقوف
ha ha ha dear this is just new
game the last game in hand they want to play befor going to make the market 13000 point the gov did not take the adfanteg from the stock market so they need new thing to say they need to get in but befor the pric will go up good luck to you all dont go for that caind of news

alhilo

عضو نشط
game the last game in hand they want to play befor going to make the market 13000 point the gov did not take the adfanteg from the stock market so they need new thing to say they need to get in but befor the pric will go up good luck to you all dont go for that caind of news
ابوس ايدك اكتب عربى

سهمكووو

عضو نشط

ثانكيو ماي ديرست فريند اي بليف اند اندرستود وت يو مين

رييلي يو آر سمارت مان

ثانكبو فري فري ماتش

هاف انايس دي

قود لاك

المعرس

عضو نشط

تكثر هذه الايام توصيات متلاحقة

احــــــــذرواها

لانها مجرد احلام

التحاليل الفنية متضاربه حتى الان ...بعض الاسهم يعطي اشارة دخول

وكذلك اشارة خروج بنفس اليوم .....يعني الوضع غير مستقر حتى الان

[/SIZE]​

يعطيك العافيه اخوي
بهالكلام انا وياك 100% بس الباجي بالنسبه حق اللي ما حذروا ايام الهبوط فصراحه اتوقع انه اكيد في ناس وايد حذروا بهالايام بس قليل اللي طاعوهم.. للأسف الناس تسمع التحليل اللي يقول السوق بيصعد وتتفائل بهالتحليل والمحلل نفسه.. بس اللي يقول السوق بينزل والوقت الحين خطر محد يعطيه اذن..

مثل ما قلت اخوي انا وياك بهالكلام 100% التحليل الفني هالايام مو واضح بالمره.. وانا بعطي 3 امثله حق المحللين تأكد كلامك اخوي.. ووبتكلم عن الmacd لانه غالبية المحللين *المفروض* يستخدمونه بشكل اساسي.. واللي مو مقتنع بهالكلام يدش ويقرا http://stockcharts.com/education/TradingStrategies/index.html

1) العقارات المتحدة: بطل الجارت مالك وجيك على الmacd من بداية شهر 7 لحد الحين وشووووف شلون المؤشر مو واضح كلش ونقاط التقاطع ولا وحده فيهم واضحه وهممم المومنتم مو واضح.. وهم جيكو على اشارات الrsi بشهر 7 شلون عطت اشارات شراء وايده وحده وره الثانيه بس كلهم كانو غلط بغلط

2) بيت الاستثمار الخليج: نفس الكلام بالنسبه للmacd من نص شهر سبعه لي اليوم طلعوا لي اشاره وحده واضحه معطينا اياها الmacd

3) مجموعة الاوراق المالي: نفس الكلام من اول 7 لي اليوم ما في اي اشاره واضحه

عااااادة مؤشر macd بسوق الكويت وبكل الاسواق العالميه.. خط ال12 العاده تكون في مسافه بينه وبين خط ال26.. بس مو هذا اللي حاصل مع شركات وايده بالشهرين اللي طافو.. ياخي الخطيييين ماشين مع بعض فتره طويله مو راضين يفجون عن بعض!! وفوق هذا يكسر كسرات مادري شلون صايره!! يعني باختصار ما في تحليل واضح باستخدام هالمؤشر بشركات وايده بهالفتره واتحدى اي محلل يرد بكلام يناقض كلامي..
واللي حاب يتأكد من كلامي يدش ويقرا http://stockcharts.com/education/IndicatorAnalysis/indic_MACD1.html
بفقرة MACD-Histogram Drawbacks
Be careful of small and shallow divergences. While these may sometimes lead to good signals, they are also more apt to create false signals.
الترجمه: دير بالك من الخطوط اللي ماشيه مع بعض .. مع انها احيانًا تعطيك اشارات جيده بس اهي عادة تعطي اشارات خاطئه

ومثال ثاني عاللي قاعد يصير بمواضيع بوبيان اللي يقول بيوصل دينار واللي يقول دينارين وللأسف مسوين نفسهم محللين وقاعدين يحللون بخطوط الدعم والمقاومه والترندات.. ويقوولك ان كسر المقاومه اليايه راح يوصل 600 وبعدها الى ال700 وما يصير شهر 11 الا وواصل دينار.. اي خيييير انشالله.. ما جنه في شي اسمه تحليل مالي يقول انه حتى ال450فلس تخب على بوبيان.. بيسوونه سهم مضاربة ما جنه بنك حاله حال باجي البنوك اللي قعدت سنه سنتين وباليالله تصعد امية فلس.. وما جنه في 170 شركه بالسوق غير بوبيان.. بس الظاهر الناس اكتتبت فيه ربحت منه ربح حلو حبو السهم وحبو الشركه.. للأسف حب من طرف واحد .. عبالهم السهم يحبهم وراح يرتفع بيوم وليله عشان ما يهدم احلامهم ويزعلهم.. وصدقوني اللي ناطره يوصل هالاسعار الخياليه راح ينطر واااااااااااااايد..

وبالاخير اقولكم يا جماعه لا تخلون عواطفكم تتحكم فيكم..

اقتصادي 2005

عضو نشط

ماشاء الله عليك .. فلتة ..

وين متعلم انغليزي؟

KiLLeR_Q80

عضو نشط
سهمكووو شكلك فلتة

ياخوي محد طقك على ايدك قالك دش المنتدى او اشتر على تحليل الشباب هذا واحد

2- يوم طاح السوق او انت ماعرفت تطلع هذا لي انك غشيم
3- دام انك غشيم ليش تكتب بالمنتدى بس بتسوي زحمة
4- اذا ماتبي تشتري على تحليل تشتري على شنو تنطر واحد بالدوانية يقولك اشتر النخبل ترى بيدوبل هل اسبوع
5- ترى ماعندك سالفة كلش والله وشكرا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى