رئيس أو.ام.في يتوقع 40 دولارا لسعر النفط

بو بندر

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2005
المشاركات
1,002
الإقامة
متداول الاوسط سابقا
رئيس أو.ام.في يتوقع 40 دولارا لسعر النفط خلال 3 الى 5 سنوات

فيينا

نقلت صحيفة ستاندرد اليومية عن رئيس مجموعة أو.ام.في النمساوية للنفط يوم الجمعة قوله ان أسعار النفط قد تنخفض الى 40 دولارا للبرميل خلال فترة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام بفضل تباطوء نمو الطلب وزيادة الانتاج.ونسبت الصحيفة الى فولفجانج روتنشتورفر قوله في مقابلة "نحن نعتقد أن سعر النفط سينخفض مرة أخرى خلال ثلاث الى خمس سنوات. لكن هذا يعني أيضا أن السعر سيبقي حيث هو الان في العامين المقبلين."

وكرر روتنشتورفر توقعاته السابقة بأن سعر النفط سيتراوح بين 60 و70 دولارا للبرميل في العامين القادمين.

وأضاف أن تباطؤ نمو الطلب في دول مثل الولايات المتحدة والهند والصين بالاضافة الى تطوير حقول جديدة سيدفع الاسعار للهبوط.

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوى لها فوق 78 دولارا للبرميل هذا العام بسبب المخاوف من تداعيات أزمة البرنامج النووي الايراني وتعطل امدادات في الولايات المتحدة بالاضافة الى أعمال عنف في نيجيريا والعراق.

------------------------------------------------------------------------------------

المصدر ايلاف
 

بو بندر

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2005
المشاركات
1,002
الإقامة
متداول الاوسط سابقا
وزير الطاقة الامريكي: اوبك تضخ النفط بأقصى طاقتها

واشنطن

قال وزير الطاقة الامريكي سام بودمان يوم الخميس إن من غير المرجح أن تقرر اوبك زيادة في انتاجها في اجتماعها الاسبوع القادم لأن المنظمة تضخ بالفعل النفط بأقصى طاقتها.وأدلى بودمان بتعليقاته للصحفيين ردا على سؤال بشان هل يمكن لأوبك ان تزيد الانتاج من أجل خفض الاسعار التي تتراوح الان حول مستويات تقل قليلا عن 70 دولارا للبرميل.

وانتاج اوبك الذي يشكل حوالي 40 في المئة من صادرات النفط العالمية عند أعلى مستوى له منذ عام 1979 لسد النقص في المخزونات العالمية كوسيلة للوقاية من صدمات في الإمدادات. وستعقد المنظمة اجتماعا في فيينا يوم الاثنين لمناقشة سياسة الانتاج.
 
أعلى