سؤال حول سوق الجت

sportsaaad

عضو نشط
* انا الحين اذا شريت اسهم من واحد شنو الضمانات التي يوقع عليها علشان اضمن حقي في الاسهم
( مع العلم انه في القانون لا يجوز بيع الاسهم قبل الادراج )

* وأقدر ابيع الاسهم على واحد ثاني في نفس الوقت والشخص الثاني يبيعهم على غيره .

ولكم جزيل الشكر ،،،

sportsaaad

عضو نشط
يا جماعة الخير شسالفه ؟
60 واحد شاف الموضوع ولا واحد فيكم عنده اجابه

ابوعايض

عضو نشط
ليس هناك ظمانات , سوق الجت غير رسمي , بيع الاسهم قبل الادراج باطل , البيع عن طريق الكمبياله ما تضمن الاسهم تضمن فلوسك فقط
اشتر عن طريق معرفه ويكون ثقه

boali

عضو نشط
* انا الحين اذا شريت اسهم من واحد شنو الضمانات التي يوقع عليها علشان اضمن حقي في الاسهم
( مع العلم انه في القانون لا يجوز بيع الاسهم قبل الادراج )

* وأقدر ابيع الاسهم على واحد ثاني في نفس الوقت والشخص الثاني يبيعهم على غيره .

ولكم جزيل الشكر ،،،

الضمان الوحيد

هو كمبياله على بياض بدون وضع السعر

sportsaaad

عضو نشط
مشكورين على الردود وماقصرتو
كفيتو ووفيتو​

صياد الفرص

موقوف
نصيحه الصياد .. لا تشتري من أحد أسهم لا تحول رسميا
لا تشتري من قريب أو بعيد ، صديق أو غيره ، حتى من أخوك

اللي يبي يعرف السبب يسأل عن المشاكل التي حدثت لاسهم بنك بوبيان فانه يشيب لها الرأس

ويوجد اسهم كثيره وبدائل كثيره ..

هذه نصيحة اخوكم الصياد

نصيحه الصياد .. لا تشتري من أحد أسهم لا تحول رسميا
لا تشتري من قريب أو بعيد ، صديق أو غيره ، حتى من أخوك

اللي يبي يعرف السبب يسأل عن المشاكل التي حدثت لاسهم بنك بوبيان فانه يشيب لها الرأس

ويوجد اسهم كثيره وبدائل كثيره ..

هذه نصيحة اخوكم الصياد

بارك الله فيك أخي صياد الفرص على هالنصيحة الطيبة و عندي تعليق بسيط على كلامك و هو أن هذا السوق بالفعل فيه مشاكل و دوخت راس لكن أيضا فيه حل لمشاكل الكثير من الناس و خصوصا المعسرين و المحتاجين ممن تضطرهم الأيام لبيع أسهمهم هذا أولا ...

و أما ثانيا ففي هذا السوق الأسعار محروقة و لا ترتفع هذه الاسعار إلا قبل الادراج بقليل أو في وقت يتحرك كبار التجار بشراء الاسهم بهدف التجميع للسيطرة على مجلس إدارة الشركة المستهدفة ...
و أما شراء الاسهم من سوق الجت فبالتأكيد فيه مخاطرة كبيرة جدا و تعب و مشاكل لكن مقابل ذلك تجد الفائدة في هذا السوق كبيرة أيضا...

يعني من اشترى سهم بنك بوبيان ب 250 فلس قبل سنة مثلا و باعها في أول يوم ب650 فلس يكون قد حقق فائدة 150% خلال سنة... و هذه فائدة لا يمكن تحقيقها في أي مجال تجاري غير الأسهم !!

و نصيحة لمن يتعامل بهذا السوق أن لا يدخل بكل أمواله بل ليخصص 10% مثلا منها لهذا الاستثمار الخطر ... و كلما ارتفع معدل المخاطرة ارتفع معدل الربح ....
و البائعون في سوق الجت ليسوا نصابين بل هم أناس محتاجين في الغالب و في اليوم الذي تستلم فيه الشيك بإمكانك الاتصال بهم و الذهاب معهم إلى البنك و استلام المبلغ منهم ... نعم قد تعاني من عدم رد التليفون من قبل البعض أو التكاسل مثلا خصوصا الحسودين منهم :) اللي باعوا ب 120 فلس و السهم نزل ب 500 فلس !!
و من الممكن أن تعدم بعض اموالك بسبب موت أحد البائعين مثلا و لكن ورقة وصل الأمانة مع بصمة البائع قد تنفع في حفظ رأسمالك مع الدوخة طبعا في المحاكم بس هي بالتأكيد حالات قليلة التي وقعت ...

المهم نصيحة لمن أراد الشراء من هذا السوق أن ينتقي البائعين من وجوههم يعني إذا وجهه سمح أو لا و إذا كان ابن عايله معروفه أو لا و ما أقصد ولد عايله إن يكون من عيال الخرافي :) لا ... يعني تقدر تحرجه بعايلته يعني إذا كنت عنزي مثلا فاحرص إنك تشتري من عنزي و بس
و إذا كنت حضري فاشتر من حضري و بس و إذا كان مثلك من أهل جبله بعد أحسن!
و إذا كنت شيعي فاشتري من شيعي
و عليك الحساب و اللبيب بالاشارة يفهم :)

طبعا اللي يقرا كلامي هذا يقول إني قاعد أتفلسف أو إن السالفة ما تسوى هالتعب ... أقول صح يمكن ما تسوى عند البعض لكن أكيد هي تسوى عند الكثير من الناس ...

و انا بصراحة جديد في هذا الباب بس عندي ناس قاعده تعلمني و تنصحني فجزاهم الله خير ... و البركة في هذا المنتدى اللي تعلمنا منه الكثير و على رأسهم أخونا الناسجت حفظه الله تعالى ...

أعلى