شركة منشآت

الحالة
موضوع مغلق

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أثمان ترتب تمويلا بقيمة 100 مليون دولار لمنشآت مع المؤسسة العربية المصرفية

الشؤون الإقتصادية 12/09/2007 02:31:00 م



الكويت - 12 - 9 (كونا) -- رتبت شركة أثمان الاستثمارية بالتعاون مع المؤسسة العربية المصرفية تمويلا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لصالح شركة منشآت العقارية لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في (أثمان) بدر بوراشد ان الشركة أبدت استعدادها لاجراء ترتيب تمويل اسلامي (مرابحة) في سعيها الى انجاز جميع عمليات الاستثمار وأعمال الوساطة في عمليات التمويل وفقا للشريعة الاسلامية.
واضاف بوراشد ان الهدف من القيام بمثل هذا الترتيب هو مقابلة التوسعات في شركة منشآت و مشاريعها الحالية والمستقبلية من خلال هذا التمويل الذي سيسدد القروض القصيرة الأجل بقرض واحد طويل الأجل بتكلفة منخفضة تلائم احتياجات شركة منشآت والتزاماتها.
واعتبر العملية التمويلية خطوة رائدة في الاستثمار المحلي لصالح المؤسسات العقارية المحلي والخليجية تناسب النمو الاقتصادي.
من جانبه ثمن المدير التنفيذي في بنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامي الدكتور ادريس غضبان خطوة تفويض بنك (ايه.بي.سي) حصريا للمؤسسة ترتيب تسهيلات لتمويل مرابحة متجددة لمدة ثلاث سنوات بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لشركة منشآت للمشاريع العقارية (الكويت).
وأكد غضبان أن المؤسسة ضمنت الاكتتاب الكامل في هذه التسهيلات لصالح شركة منشآت بترتيب من أثمان كونها المستشار المالي لشركة منشآت.
يذكر أن شركة منشآت للمشاريع العقارية ومقرها الكويت تأسست في ابريل 2003 من المؤسسين مجموعة عارف الاستثمارية والشركة الدولية للإجارة والاستثمار .
ومن المقرر أن تدرج قريبا شركة منشآت في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بموجب عملية طرح أولي للاكتتاب العام لما يعادل 25 في المئة من أسهمها
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مبروك لجميع المساهمين على الموافقة بالإدراج

وكم توقعاتكم لسعر التداول باليوم الأول؟؟؟


وفق تصريح صحفى نسب لرئيس مجلس الأدارة والعضو المنتدب فى شركة اثمان الأستثمارية ...
توقع توقع تداول السهم عند الأدراج ب 900 فلس
مشيدا بالأرباح المحققة والتى تبلغ مابين 90 _ 100 فلس للسهم

وبالتوفيق للجميع​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
صندوق عقاري في مصر




قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة منشآت العقارية بدر بوراشد ان الشركة بصدد إنشاء صندوق استثماري عقاري في جمهورية مصر العربية وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة المستقبلية في التوسع الجغرافي لأسواق المنطقة والذي يعكس رؤية الشركة المستقبلية نحو دخولها في الاسواق الواعدة، مشيرا الى انه سوف يتم الاعلان عن تفاصيل الصندوق في القريب بعد اخذ الموافقات اللازمة لانطلاقه.

وبين بوراشد عن نية «منشآت» في زيادة رأس مال شركة منشآت جدة والتي تعمل في السعودية على الاشراف ومتابعة مشروعات الشركة هناك في ابراج زمزم وبرج المحراب وبرج مكة والتي يقدر رأسمالها الحالي 28 مليون ريال، مشيرا الى أنه سوف يتم زيادته الى مليار ريال. وذلك لكي يخدم توجهات الشركة التوسعية في السوق السعودي والتي تطمح الى زيادة حصتها السوقية خلال الاعوام القادمة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
استفادة 'صكوك' من إدراج منشآت كبيرة

توقعت مصادر مطلعة أن تحقق شركة صكوك القابضة ربحية تصل الى 17،5 مليون دينار في حال ادراج شركة منشآت العقارية على سعر 900 فلس للسهم الواحد، موضحة أن هذه الربحية هي عبارة عن الفرق بين القيمة السوقية التي سيتم ادراج السهم عليها وسعر السهم التي تم شراؤه به وهو 650 فلسا للسهم، حيث قامت صكوك اخيرا بشراء 70 مليون سهم، أي ما يعادل 25% من رأسمال شركة منشآت البالغ 28 مليون دينار، من جهة أخرى ذكرت المصادر ان الشركة ترتب حاليا لاطلاق عدد من الصناديق العقارية بعد دراسة عدد من المشاريع الضخمة محليا واقليميا.
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم

تمت يوم امس صفقه على السهم بكميه مليون سهم بسعر 700 فلس والمشتري احدى كبرى الشركات الاستثماريه المدرجه
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
السلام عليكم

تمت يوم امس صفقه على السهم بكميه مليون سهم بسعر 700 فلس والمشتري احدى كبرى الشركات الاستثماريه المدرجه

هذا السعر أعلى من سعر الذي أشترت فيه شركة صكوك ..

أبو عثمان .. أنا ما أبيك تقولي أسم الشركة .. بس أبي أعرف هل هذه الشركة من ضمن مجموعة عارف أم خارجها؟ .. اذا كان فيه أحراج بالنسبة لك .. فأنا أعفيك من الاجابه.
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

يعطيك العافيه ابو عثمان

حبيت اسئلك متى ادراج منشات
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
توقع شخصي :
منشأت راح تصير نفس مشاعر :) والايام يايه ونشوف
 

zooz

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
521
الإقامة
الكويت

نخوه

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2007
المشاركات
68
سهم عليه طلب حلو لكن مافيه نقل ملكيه رسمي
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم

يعطيك العافيه ابو عثمان

حبيت اسئلك متى ادراج منشات

السلام عليكم

حياك الله استاذنا الكبير

بالنسبه لتاريخ الادراج اصبح الان عند الشركه نفسها بمعنا اصح ان الشركه تحدد تاريخ الادراج ثم تبلغ اداره البورصه بتاريخ الادراج باسبوعين قبل التاريخ المحدد

وعلى ارجح التوقعات انه بعد عيد الفطر

والله اعلم
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
تقبل الله طاعتكم ، للعلم أخواني شركة منشأت قوية وأرباحها فوق الممتازة ، لكن ودي أضيف شغلة بالنسبة الى الأرباح والأمور الأخرى ، الشركات عندها شغلة تستخدمها بأستمرار بينها وبين الشركات الزميلة خاصة مثل منشأت وصكوك وعارف والدولية وغيرهم حلفاء استراتيجيين 100 % وهذه نقطه أنا أعرفها من أحد مكاتب التدقيق الداخلي واللي يتابعون حسابات الشركات الكبرى ، يقال أن الشركات هذه أو غيرها تبيع محافظ على بعضهم علشان يطلعون ربحية السهم بشكل أو أخر ، وبعدين يردون ويبيعون المحفظه على الشركة الأم أو الأساسية ، وبهذه الحالة السهم بيكون سعره ويتم تحديده أيضا عن طريق الأدراج وأصحاب النفوذ .
والمهم السهم من المتوقع له اللي وصلني بالـ 900 فلس .
والله أعلم .
 

booo

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2007
المشاركات
140
الادراج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ملينه واحنا ننطر ادراجها :((((
متى؟؟؟؟
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مشكور يابو عثمان ما قصرت
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
صكوك» أبرز المستفيدين من العملية
بدر بوراشد: «منشآت» تسلمت الموافقة الرسمية على إدراجها الأربعاء
كتب سالم عبد الغفور:
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة أثمان الاستثمارية بدر بوراشد ان شركة منشآت للمشاريع العقارية تسلمت الأربعاء الماضي الموافقة الرسمية على إدراجها في السوق الرسمي من ادارة سوق الكويت للاوراق المالية وذلك في اعقاب ابلاغها «شفهياً» بالموافقة في وقت سابق.
واوضح بوراشد لـ «الوطن» ان الشركة تستعد حاليا لمرحلة الإدراج من خلال تجهيزها لكافة متطلبات ادارة السوق وتعبئة الطلبات الخاصة ومن ثم تحديد موعد نهائي لبدء عمليات التداول على السهم معربا عن أمله ان يكون ذلك في اقرب فرصة.
وتوقع بوراشد ان يتراوح سعر إدراج سهم شركة «منشآت» العقارية حال إدراجها وبدء عمليات التداول مابين 950.850 فلساً.
وأشار بوراشد الى ان سعر الشراء الذي دفعته شركة صكوك القابضة للملاك الاصليين للشركة وهما الشركة الدولية للاجارة والاستثمار ومجموعة عارف الاستثمارية هو 650 فلسا للسهم الواحد.
واضاف ان السعر المتوقع للتداول على سهم «منشآت» يتناسب مع اسعار الشركات العقارية المناظرة المدرجة ومن ناحية اخرى توقعت مصادر متابعة ان تحقق شركة صكوك القابضة ربحية تصل الى 17.5 مليون دينار في حال إدراج شركة منشآت العقارية على متوسط سعري يبلغ 900 فلس للسهم، علما بان هذه الربحية هي الفرق بين القيمة السوقية لسعر الإدراج المتوقع وسعر سهم «منشآت» الذي اشترته صكوك بـ 650 فلسا.
وكانت «صكوك» قد اعلنت مؤخرا انها قامت بإبرام صفقة لشراء %25 من اسهم «منشات» مع كل من مجموعة عارف للاستثمار والشركة الدولية للاجارة بما يعادل 70 مليون سهم بسعر 650 فلسا للسهم اي بقيمة اجمالية قدرها 45.5 مليون دينار.

تاريخ النشر: الثلاثاء 25/9/2007




 

MUTDAWEL

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
154

بالتكامل تتحقق الإنجازات الكبيرة منشآت.. قيـمــة متنـــاميــة



تأسست شركة منشآت للمشاريع العقارية في 2003، بمبادرة من مجموعة عارف الاستثمارية والشركة الدولية للإجارة والاستثمار.
تعمل منشآت في إنشاء وإدارة الصناديق العقارية و تقديم الاستشارات للمشاريع العقارية والإشراف على تطوير وبناء هذه المشاريع وتأسيس شركات محلية وإقليمية تخدم الأهداف والخطط الاستراتيجية للشركة لتحقيق التكامل والتنوع في الاستثمار. وشراء وبيع أسهم الشركات العقارية، بالإضافة إلى مساهمتها في مشاريع الاستثمار من خلال صيغ البناء والتشغيل والتسليم B.O.T.
يتركز نشاط منشآت في مجال العقار المحلي والدولي من خلال تطوير المنتجات والمشاريع العقارية وإدارتها بأسلوب مهني متخصص يستهدف أسواقاً ومشاريع غير تقليدية باستخدام أفضل الأدوات الاستثمارية المبتكرة والتي تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية، مما وضع منشآت في طلائع الشركات العالمية التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية.

رؤية الشركة:
تؤمن الشركة أن الإنجازات الكبيرة لا تتحقق إلا بالتكامل، لذلك فهي تسعى دوماً إلى التميز من خلال أدوات تناسب الجميع وتفتح لهم فرص الانضمام لعالم العقار والاستثمار عن طريق أدوات استثمارية غير تقليدية والتي تتوافق مع مباديء الشريعة الإسلامية.
الشركاء
شركة ماس العالمية:
وهي الذراع التسويقي لمنتجات الشركة، وقد أصبحت منشآت تمتلك نسبة 60 في المئة، كما تمت إعادة هيكلة الشركة بالكامل بما يشمل آلية العمل و فريق العمل ووكلاء البيع،وقد تم توسيع قاعدتها في بعض دول العالم مما بدا له أبلغ الأثر في الفترة الماضية في تحقيق نتائج جيدة جدا على صعيد التسويق والبيع بالإضافة إلى إدارة صكوك الانتفاع لمشاريع الشركة الاستراتيجية.
إنشاء وتأسيس شركة منشآت للمشاريع والمقاولات في جدة في المملكة العربية السعودية:
هي شركة سعودية ذات مسئولية محدودة بهدف إدارة ومتابعة تنفيذ المشاريع العقارية و إدارة عمليات التشغيل الفندقي ومتابعة أنشطة الحج والعمرة.
شركة صكوك القابضة:
ويتركز نشاطها في مجال الاستثمار المباشر في شركات تشكل منظومة استثمارية واستهلاكية للمشاريع العقارية بالإضافة إلى النشاط التمويلي لأنشطة البيع الخاصة بمنتجات الشركة وأعمال التحصيل وذلك من خلال شركاتها التابعة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء.
مركز تداول الصكوك (بنك التداول):
وهو بنك استثماري يهدف إلى الاستثمار المباشر وتطوير الأدوات المالية والاستثمارية بالإضافة إلى تداول الصكوك، يتم تأسيسه في مملكة البحرين.
تعتزم منشآت تأسيس شركة لتكنولوجيا المعلومات (الشركة الكويتية للخدمات التقنية):
وهي شركة كويتية ذات مسئولية محدودة بهدف تطوير ودعم الجانب التقني لكافة مشروعات الشركات المؤسسة وتطوير ودعم برامج إدارة ومبيعات الصكوك وتقديم خدمات استشارية تقنية بالإضافة إلى توظيف عمليات خدمات التكنولوجيا (Out Source).
تعمل الشركة على تأسيس شركة لإدارة وتشغيل وتجهيز الفنادق والمنتجعات بجمهورية مصر العربية لإسناد مشاريع الشركة الفندقية وإدارتها حسب معايير ومتطلبات الاستثمار والسوق تحت اسم (شركة زمزم جراند لإدارة وتشغيل وتجهيز الفنادق).
انتهت منشآت من إعداد دراسة وخطة تشغيل لشركة متخصصة في الاستثمار في مجال الضيافة والتشغيل الفندقي تحت مسمى شركة الواحة للاستثمار العقاري.
وعلى صعيد التوسع الدولي والإقليمي فقد ساهمت منشآت بنسبة 50 في المئة في شركة أمانة لإدارة الأصول بالتعاون مع حكومات عدد من الدول وهي شركة مساهمة ماليزية بهدف إنشاء مؤسسات مالية لاستقطاب ادخارات الحج والعمرة في أسواق مختارة، واستثمار أموال الادخار في أوجه وأنشطة مختلفة لتنميتها وأخيراً توفير خدمات الحج والعمرة للمسلمين في تلك الأسواق.
صكوك الانتفاع
يمتاز الاقتصاد الإسلامي بقدرته على التعاطي بشكل مرن مع التصورات والمتغيرات المعيشية للمجتمعات عبر العصور.
ويتمتع الاقتصاد الإسلامي بالشمولية والمرونة في التعامل مع هذه المعطيات من خلال تطوير الصيغ والآليات اللازمة للمعاملات المالية بين أفراد المجتمع، بما يحقق بناء المجتمعات وتوفير الخدمات لكل أفراد المجتمع بأيسر السبل... دون احتكار أو استغلال. وقد أخذت شركة منشآت للمشاريع العقارية على عاتقها – وهي تخطط لمشاريعها العقارية الاستثمارية حول العالم – العمل على توفير صيغة مستلهمة من روح إسلامنا العظيم، يستطيع من خلالها أكبر عدد ممكن من الجمهور التمتع بخدمات وفرص استثمارية متميزة وجديدة تلبي احتياجات ومتطلبات شريحة كبيرة من الناس. من هذا المنطلق قامت منشآت بتطوير صيغة صكوك الانتفاع للتعامل مع المشاريع العقارية في مجال الإقامة وتوفير الخدمات السكنية، مقدمة إياها للجمهور في شكل عصري ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، سالكة بذلك خطوة متقدمة وهامة نحو تطوير وتقديم الصيغ الشرعية العصرية المساعدة على نمو الاقتصاد.
مشاريع منشآت:
مشروع أبراج الواحة
تطل أبراج الواحة مباشرة على شارع الخليج العربي وتتكون من برجين كل برج يتكون من 25 دورا منها عدد 3 طوابق تحت الأرض للاستخدام كمواقف للسيارات وسيتم تجهيز أحدهما كبرج إداري وآخر برج فندقي
بأعلى مواصفات الجودة العالمية، ويعتبر مشروع شركة الواحة الدولية للمنشآت العقارية نقلة نوعية للمشاريع العقارية في دولة الكويت إذ تتميز الأبراج بموقعها المميز المطل مباشرة على الخليج العربي في منطقة شرق.
يعتبر مشروع شركة الواحة الدولية للمنشآت العقارية أول مشاريع شركة منشآت في دولة الكويت، إذ قامت الشركة بشراء قطعتي أرض متلاصقتين بقيمة 15 مليون دينار كويتي تطل إحداهما مباشرة على شارع الخليج العربي بهدف إنشاء المشروع الذي يتكون من برجين بعدد 25 طابقاً لكل برج.
مشروع أبراج الصفوة
يقع المشروع على مساحة 1396.04 متراً مربعاً لبرج بكه و1904.9 لبرج المقام (المسمى حالياً ببرج المحراب) بفضل جهود الشركة الحثيثة حصلت منشآت على حق الاستثمار والانتفاع بالأدوار السكنية في البرجين الثالث والرابع (بكه والمقام) من مشروع أبراج الصفوة السكني التجاري بمنطقة أجياد بمكة المكرمة وهو المشروع الذي يبعد 50 متراً فقط عن ساحات الحرم المكي الشريف وباب الملك عبدالعزيز، و تقوم منشآت بتجهيز البرجين بمواصفات المستوى الفندقي من فئة الخمس النجوم في إطار تعاقدها مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في التشغيل الفندقي بغرض الإدارة الفندقية للبرجين حرصاً على توفير أعلى مستويات الخدمة للمنتفعين بوحدات البرج. ويأتي المشروع مكملاً لمنظومة المشاريع المميزة لشركة منشآت في الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية والقائمة على مفهوم صكوك الانتفاع الذي أثبت نجاحاً فائقاً.
مشروع دار القبلة
يقع المشروع على بعد 150 متراً من المسجد النبوي الشريف، وهو مصمم برؤية هندسية معمارية تناسب مكانة وأجواء المدينة المنورة وتمتاز الأجنحة والتأثيث بمواصفات مستوى الفنادق العالمية ذات الخمس نجوم. حتوي المشروع على مراكز لخدمات الحج والعمرة و مركز رعاية صحية وأنظمة أمن وسلامة، وكذلك يحتوي على مركز تجاري متطور مكون من دورين يشمل مكاتب ومحلات تجارية و ستتولى شركة عالمية متخصصة في الفندقة إدارة وتشغيل البرج، وسيتم الانتفاع بوحدات البرج وفق نظام «صكوك الانتفاع».
نجحت شركة منشآت للمشاريع العقارية في الإقفال الناجح لأولى المراحل الهامة في مشروع دار القبلة وهي مرحلة المشاركة في الاستثمار. وعلى صعيد المبيعات فقد تم تحديد الخطة الإستراتيجية لنشاط التسويق والمبيعات وتحديد أهدافها الرئيسية، وبدأت شركة ماس العالمية الذراع التسويقي لشركة منشآت بتنفيذ المراحل الأولى من تلك الخطة وذلك من خلال اعتماد لائحة أسعار صكوك الانتفاع بوحدات البرج، والبدء بتنفيذ الحملة الإعلانية بمختلف عناصرها.
وعلى صعيد القيمة المضافة لمشروع دار القبلة فقد حرصت منشآت - في تصميم المشروع - على إبراز الطابع الروحي والديني الفريد للمدينة المنورة بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات على صعيد الإدارة الفندقية والمجمع التجاري الذي يلبي جميع الاحتياجات التي تناسب جميع أفراد الأسرة.
مشروع برج زمزم
برج زمزم هو أحد أبراج مجمع «أبراج البيت» وعقد المشروع وفقاً لنظام الـ BOT ولمدة تصل إلى 24 عاماً هجرياً. تبلغ قيمة استثماراته 390 مليون دولار و يتكون البرج من 33 طابقا تشتمل على 1314 وحدة سكنية معظمها تطل على الحرم المكي الشريف ويتم الانتفاع بوحدات البرج وفقا لنظام «صكوك الانتفاع».
فريق عمل منشآت
يتميز فريق عمل منشآت بخبرات ومهارات تجعله متفرداً باسلوب العمل. كشركة استثمارية، حيث تبني عملا مؤسسيا يعتمد على طاقم عمل مبدع يسعى لتحقيق التميز كل في مجاله ولهذا فإنها تؤمن أن هذا يجعلها متميزة عن أي شركة استثمارية أو عقارية أخرى. تركز منشآت في اختيار أعضاء فريق العمل فيها وتحرص أن تخلق فيهم روح الجدية والرغبة في الإنجاز المتميز مستثمرة بذلك مواهب وطاقات هذا الفريق في تحقيق أهدافها الاستثمارية كما تهيئ جو عمل رائع لموظفيها مما يمكنهم من العمل والإنجاز وتطبيق تصوراتهم الإبداعية من خلال السياسة العامة للشركة. كما تحرص على توفير الثقافة العملية والعلمية اللازمة لموظفيها من خلال إعداد برامج تأهيل وتدريب عالية المستوى على المستويين المحلي والعالمي. تشمل هذه البرامج دورات التدريب والمشاركة الفعالة في المؤتمرات والأحداث العالمية والمحلية.
إنجازات منشآت:
شهادة الايزو 9001
حصلت شركة منشآت على شهادة الجودة العالمية للمطابقة مع المواصفات الدولية (ISO9001/2000) من قبل شركة (TUV) الالمانية وذلك من خلال تدقيق الشركة للاجراءات والنظم الادارية المطبقة بوحدة مراقبة مخزون الصكوك التابعة لقطاع التشغيل في منشآت ومدى توافقهما مع دليل الجودة والاجراءات السابق اعدادها، وتعتبر شهادة الجودة هذه مقياسا معترفا به على مستوى العالم لمقدرة المنشأة على تقديم أعلى مستويات الاداء إذ تتضمن مجموعة من المعايير والمقاييس الموحدة لعمليات ادارة ومطابقة الجودة، وتعد هذه المقاييس بمثابة حزمة من الممارسات الادارية المتفق عليها دوليا والتي تهدف الى ضمان قدرة المؤسسات على توفير منتجات وخدمات وقيمة مضافة تتميز بالجودة تلبي تطلعات الشركة المستقبلية، بهذه الجائزة تكون شركة منشآت أول شركة استثمار عقاري متخصصة في استخدام صكوك الانتفاع في مشاريعها العقارية تحصل على هذه الشهادة الدولية.
جائزة الابتكار في القطاع المصرفي الاسلامي
أعقبت شركة منشآت انجازها بالحصول على شهادة الايزو 9001 بانجاز جديد رائع هو فوزها بجائزة الابتكار في القطاع المصرفي الاسلامي التي منحها لها المنتدى المالي الاسلامي الدولي للعام 2005 والذي أقيم في دبي، وحصلت الشركة على هذه الجائزة باعتبارها أول من طرح منتج «صكوك الانتفاع» كأداة مالية استثمارية وفق احكام الشريعة الاسلامية وكان لها الريادة والسبق في تقديم هذا المنتج في العالم. ولهذه الجائزة أهمية خاصة كونها تمنح من لجنة تحكيم هي الاقدر والاصعب في شروطها لأنها تضم في عضويتها متخصصون بشؤون المال والاستثمار والاقتصاد الاسلامي. وقد ورد في تقرير الجائزة ان منشآت قد نالتها عن منتج «صكوك الانتفاع»، نظرا للاثر الايجابي للمنتج على السوق المالي الاسلامي في العالم والبعد الاستراتيجي للمنتج وأثره على السوق العالمي


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
إدراج «منشآت» بعد العيد
شريف حمدي

1


كشفت مصادر مطلعة لـ «النهار» ان إدراج شركة «منشآت» سيكون في الاسبوع الثاني بعد العيد مباشرة. وقالت المصادر ان الشركة استكملت جميع اجراءات الادراج، وان الدراسات التي اجرتها الشركة على سعر السهم في أول يوم سيترواح من 900 فلس الى دينار وذلك حسب نتائج الشركة المالية. تجدر الاشارة الى ان الشركة كانت قد حصلت على موافقة لجنة السوق في اجتماعها الاخير على الادراج في سوق الاوراق المالية.


 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى