شركة الدرة للخدمات البترولية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة bo3ali, بتاريخ ‏27 سبتمبر 2006.

  1. bo3ali

    bo3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    السلام عليكم جميعا
    شركة الدرة للخدمات البترولية شركة مقفلة راس مالها 30 مليون دينار الرجاء من الأخوه من لديه معلومات عن الشركة ومشاريعها تزويدنا بها
    ولكم مني جزيل الشكر والعرفان

    اخوكم / ابو علي
     
  2. سبع الليل

    سبع الليل موقوف

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    534
    عدد الإعجابات:
    0
    الدرة؟؟
    بوعلي عندك أي معلومة إضافية عن هالشركة.
    مع الشكر.
     
  3. bo3ali

    bo3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير


    صباح الخير
    الدرة الأسم الجديد كان اسمها الشركة العالمية للخدمات البترولية وكان وكيل الأكتتاب شركة الشال لللأستشارات الأقتصادية
    وراس المال 30 مليون وطبعا المؤسسين كان لهم نصيب الأسد وانا الحمد لله توفقت عن طريق احد الأخوان اني اكتتب بس الحقيقة ماني عارف وين اوصلوا بالشركة الحين بس المهم اني استلمت الشهادة قبل فترة بسيطة وقالولي ان راح يشترون شركة قائمة عشان سرعة الأدراج يعني شغل ميزانيتين وبعدها ادراج خلال سنة والله اعلم .
     
  4. bo3ali

    bo3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    شباب اللي عندة اي خبر عن الشركة لا يقصر معانا ومشكورين
     
  5. bo3ali

    bo3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    السلام عليكم
    شباب اشدعوه محد عنده خبر
     
  6. الناسجت

    الناسجت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يونيو 2005
    المشاركات:
    2,159
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    هنااااك
    أفا ... بو علي يسأل سؤال وما في جواب .. وآنه موجود في القسم ... ما عاش اللي ما يجاوبك يا بوعلي

    يصل رأسمال هذه الشركة الى 30 مليون دينار، سيرتفع خلال الاشهر القليلة المقبلة الى 40 مليون دينار بعد ان تم الاتفاق النهائي مع 5 شركات قطاع خاص نفطية للاستحواذ عليها، وضمها للشركة الام «الدرة».
    وهذه الشركات الخمس يبلغ مجموع رؤوس اموالها 10 ملايين دينار.
    وفي مؤتمر صحافي تحدث فيه عدد من كبار الملاك واعضاء مجلس الادارة وممثل عن الشركة المستشار وهم عبدالحسين جمعة جوهر شهاب، ومحمد احمد محارب القحطاني، والدكتور فهد محمد فهد الراشد، وخالد عبدالله الصقر، ومحمد علي ابراهيم الجزاف. كشف المتحدثون في المؤتمر عن اصل فكرة قيام هذه الشركة فقالوا ان فكرة المشروع انطلقت من قبل فريق مهني نفطي ومالي، وكانت الفكرة في اساسها تأسيس شركة تقدم معظم الخدمات للقطاع النفطي، وتغطي جانبا من نقص المعروض من تلك الخدمات، امام النمو المحتمل والكبير في الطلب عليها. وتقدمت هذه المجموعات المهنية بطلب الى الشال كجهة احتراف للمساهمة في بلورة فكرة المشروع، ومن ثم تحويله الى كيان أو شركة تبدأ بممارسة اغراضها في اقرب وقت ممكن.
    وحول قواعد العمل في اطلاق هذه الشركة (المشروع) قال المتحدثون ان الفريق المشترك المكلف ببناء المشروع، اتفق على توفير اكبر قدر من اسس النجاح له، واختصار الوقت لولوجه نشاطه، ورسمت استراتيجية البناء على ثلاث قواعد رئيسية. اولاها، نواة الجهاز البشري الرئيسي المكون من اربع ركائز وهم: محمد علي الجزاف بمجموع خبرة في قطاع النفط المحلي بنحو 30 سنة، عبد الحسين جمعة شهاب بمجموعة خبرة في قطاع النفط المحلي بنحو 30 سنة، الدكتور فهد محمد الراشد باختصاص بالشأن المالي وخبرة طويلة وحقيقية في هذا المجال، الدكتور عدنان شهاب الدين باختصاص بشؤون الطاقة وخبرة على مستوى اوبك والمستوى الدولي.
    وقال هؤلاء الاعضاء الاربعة سيكونون الاعضاء الفاعلين ضمن مجلس ادارة الشركة بعد زيادة رأسمالها، وسوف يعملون في لجان المجلس الرئيسية، ومع بقية اعضاء مجلس الادارة والمساهمين.
    وبذلك تكون قاعدة رأس المال البشري قد اكتملت بهذه التشكيلة من الكفاءات والخبرة.
    وقال المتحدثون ان ثاني قاعدة في العمل لاطلاق هذه الشركة.
    كان في اختصار الوقت قدر الامكان، فإلى جانب اعادة هيكلة مالية لشركة صغيرة (اكيو ميدل ايست النفطية) عاملة في القطاع النفطي، وتوسعة قاعدتها الرأسمالية بزيادة رأءسمالها المدفوع من نصف مليون دينار الى 30 مليون دينار وتغيير اسمها الى شركة (الدرة للخدمات البترولية) كبديل لتأسيس شركة جديدة، قام الفريق بدراسة اعمال قائمة. وتمت دراسة وتقويم خمس شركات صغيرة عاملة في القطاع النفطي، وقدمت مقترحات نهائية لها جميعا، ومن المنتظر النجاح في دمج غالبيتها اما بشكل جزئي أو كلي في الشركة الام، وانتقال بعض ملاك الشركات الصغيرة في مجلس ادارة اكيو ميدل ايست النفطية الى شركة الدرة. أي ان شركة الدرة للخدمات البترولية سيكون لديها اعمال وعقود تحت التنفيذ منذ اليوم الاول لزيادة رأسمالها وانتخاب مجلس ادارتها الجديد، وتضيف في الوقت نفسه قدرات بشرية جديدة وقادرة الى رأسمالها البشري.
    واضاف المتحدثون ان قاعدة المساهمين الرئيسية تمثل ثالث ركائز المشروع، وتشمل القدرة المهنية أي خبرة العمل والتعامل مع قطاع النفط، والقدرة المالية بما يتيح للشركة التوسع رأسمالا وتمويلا بدعمهم فقط. وشارك المساهمون الرئيسيون منذ ولادة فكرة المشروع بجميع خطوات البناء، وتحملوا دعوتهم الى اجتماعات عديدة لاتخاذ قرارات رئيسية، وكانت قدرتهم وخبرتهم دعما رئيسيا لفريق العمل. ولأنهم نخبة مميزة ومتجانسة ومهنية، كان العمل على مدى نحو تسعة اشهر سلسا، وتم وبسهولة، الاتفاق على كل التفاصيل حتى اصبح المشروع واقعا.
    وقال المتحدثون ان فريق شركة الشال للاستشارات والاستثمار (وهي الشركة المستشار لاقامة واطلاق شركة الدرة) اعد دراسة للاستحواذ الكلي أو الجزئي على خمس شركات نفطية صغيرة عاملة، وقدر ان الحاجة على المدى المتوسط هي لشركة برأسمال 30 مليون دينار، يزداد الى 40 مليون دينار لاستيعاب وتمويل اندماج الشركات الصغيرة فيها. وتم الانتهاء من دراسة وتقويم جميع الشركات، وبلغت جهود التفاوض الى مراحل نهائية لدمجها في شركة اكيو ميدل ايست النفطية، أو شركة الدرة بعد تغيير اسمها.
    وبعد اعادة الهيكلة المالية لشركة «الدرة للخدمات البترولية» اصبح عدد المساهمين الرئيسيين 6 مساهمين، ومساهمين آخرين بنسب اقل، وطرح %2 من رأسمال الشركة في اكتتاب خاص لصالح صغار المستثمرين، وبهذا الحجم اصبحت شركة كبيرة ومختلفة وقادرة على التكيف مع الظروف المستجدة في قطاع الطاقة. وعليه اصبحت هذه الشركة مملوكة لمساهميها الجدد بالاضافة الى ملاك الشركات الصغيرة التي تنوي الاندماج معها أو فيها في مرحلة لاحقة، لتصبح نواتها الجديدة شركة أماً، ومجموعة من الشركات التابعة والعاملة في قطاع النفط، مما يعني ان الشركة بدأت العمل حتى قبل ولادتها.
    وذكر المتحدثون بأن مجلس الادارة الجديد الذي تشكل بعد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية امس عكس هوية الشركة الجديدة بمساهميها الجدد، فهو يتكون من 11 عضوا منهم ستة اعضاء ممثلون للمساهمين الرئيسيين، واربعة اعضاء مساهمين صغار ولكنهم مهنيون، وعضو واحد يمثل الشركات المندمجة في الشركة الجديدة. ومجلس الادارة الجديد هو مزيج من القدرة والخبرة، ويعكس بشكل عادل تمثيل الاطراف المساهمة في الشركة، وهو في نهاية المطاف خلاصة القواعد الثلاث التي اعتمدت نظريا عند بناء الشركة.
    وفي ردهم على اسئلة الصحافيين قال المتحدثون ان مجال عمل شركة الدرة للخدمات البترولية سيكون في كافة مجالات الطاقة سواء النفطية منها أو الكهربائية، وانه بعد تثبيت وجود الشركة داخل الكويت سيتم الانطلاق بنشاطها في الخارج، وان اهم اهدافها تقديم خدمات للقطاع النفطي بشتى نشاطاته شاملا حتى البيئة والسلامة.
    واشاروا الى ان دخول شركات وصناديق متخصصة في القطاع النفطي وتابعة للقطاع الخاص سيخلق روحا تنافسية تؤدي لجودة الخدمة. وان ازدياد عدد الشركات المتخصصة الخاصة العاملة في هذا القطاع يتأتى من كبر حجم العمل والاستثمار فيه، حيث من المقرر ان يتم استثمار 40 ـ 60 مليار دينار على مدى السنوات المقبلة لغاية عام .2020
    واكد المتحدثون ان الشركات التي تم دمجها في الشركة الام «الدرة» أو التي انضمت اليها أو ستنضم لاحقا. قد حرصت ادارة الشركة على تملكها بالكامل، أو تملك ما لا يقل عن %50 من رأسمالها. وهذه الشركات تعتبر ملاكاً ومساهمين في الشركة الام وممثلين في مجلس الادارة.
    وتطرق المتحدثون الى حاجة الشركات النفطية الجديدة الى الكفاءات البشرية المتخصصة في القطاع النفطي، وقالوا ان «الدرة» وغيرها من الشركات النفطية القوية ستكون حاضنة لخلق جيل جديد من الكفاءات التي تحتاجها الشركات النفطية المقبلة.
    ضمت شركة الدرة نخبة من الكفاءات ذات الخبرة سواء على صعيد الخبرة النفطية أو على صعيد الخبرة الاستثمارية.
    فرئيس مجلس ادارتها الجديد مثلا الدكتور فهد محمد الراشد تولى منصب العضو المنتدب للهيئة العامة والاستثمار على مدى ثماني سنوات انتهت عام 1991، كما تضم مهندسين واداريين ومتخصصين نفطيين مارسوا ذلك العمل لعشرات السنوات.
    كما يضم مجلس الادارة خبرة نفطية وعالمية متمثلة في الدكتور عدنان احمد حسن شهاب الدين الذي كان امينا عاما لمنظمة الاوبك لغاية مارس الماضي.
    ويتألف مجلس الادارة الجديد الذي تم تشكيله امس من كل من:
    • الدكتور فهد محمد فهد الراشد (رئيسا).
    • خالد عبدالله الصقر (نائبا للرئيس).
    • عبد الحسين جمعة جوهر شهاب (العضو المنتدب)
    • محمد ابراهيم الجزاف (عضو).
    • الدكتور عدنان احمد حسن شهاب الدين (عضو).
    • خالد العوضي (عضو).
    • ناصر مساعد الساير (عضو).
    • ناصر بو خضور (عضو).
    • عبدالرزاق محمد احمد العوضي (عضو).
    • محمد أحمد محارب القحطاني (عضو).
    • ممثل عن شركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار.
    اما عضو الاحتياط الاول فهد رائد عبدالكريم المؤمن.
     
  7. نوخذه 15

    نوخذه 15 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2005
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوى الناسجت هل من الممكن يكون فيها اكتتاب زيادة راس المال ..؟
     
  8. bo3ali

    bo3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    السلام عليكم

    شكر خاص من اعماق قلبي للأخ الناسجت على هذه المعلومات القيمه

    ابصراحه موعارف اشلون اشكرك على المجهود الرائع هذا يدل على حبك لمساعدة اخوانك اعضاء المنتدى
    تبي الصراحة صرت حول من كثر معلوماتك هذى لو معطيني اياهم كل يوم اقساط جان احسن :))
    الله يجعل تعبك هذا في ميزان اعمالك انشالله


    اخوك /بوعلي
     
  9. jamalll

    jamalll عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,492
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مطلوب 100 الف سهم شركة الدرة للخدمات البترولية، للراغبين بالبيع ارجوا المراسلة على الخاص، شكرا
     
  10. bo3ali

    bo3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    للرفع
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    السودان ترحب بالإستثمارات الكويتية في مجال النفط


    رحب وزير الطاقة والتعدين عوض أحمد الجاز اليوم بالاستثمارات الكويتية في السودان في مجال النفط. وأكد الجاز في تصريحات صحفية نشرتها "كونا" بالأمس لدى لقائه وفدا من شركة الدرة الكويتية للخدمات البترولية برئاسة حسين شهاب على أن هناك افاقا واسعة امام المستثمرين في قطاع النفط بالسودان ، وغيره من القطاعات الاقتصادية والخدمية الأخري. ومن جانبه نوه رئيس وفد شركة الدرة على رغبة شركته للاستثمار في قطاع البترول بالسودان ، مشيرا الى أن الكويت من أوائل الدول العربية استثمارا في السودان. م.ش/


     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الراشد: 26 مليون دينار قيمة عمليات استحواذ أنجزتها 'الدرة' النفطية
    عدد القراء: 443

    فهد الراشد


    01/07/2007 كتب محسن السيد:
    قال رئيس مجلس ادارة شركة الدرة للخدمات البترولية الدكتور فهد الراشد ان الشركة استكملت خلال عامي 2007/2006 تملك حصص مؤثرة في اربع شركات متخصصة في الاستثمار النفطي بتكلفة اجمالية بلغت نحو 16 مليون دينار.
    واضاف الراشد في تصريحات صحفية امس على هامش الجمعية العمومية للشركة ان 'الدرة' تدرس حاليا تملك حصص مؤثرة في 5 شركات اخرى في عمليات قد تتراوح تكلفتها بين 9 و10 ملايين دينار.
    واشار الراشد الى ان الشركة، التي تتخصص في قطاع الخدمات النفطية واعمال الصيانة والامدادات لحقول النفط، تركز بصفة اساسية في المرحلة الاولى على ترسيخ تواجدها في السوق المحلي من خلال تملك عدة شركات في انشطة نفطية متنوعة اما بصورة جزئية او كلية بعقودها ومنشآتها القائمة، مشيرا في هذا الصدد الى ان الدرة تملكت شركات عريقة يمتد تواجدها في السوق لأكثر من 30 عاما وهو ما يعطي بعدا لأعمال الدرة الحالية والمستقبلية مستفيدة من هذه الخبرات التراكمية.
    وذكر الراشد ان الشركات التي تم الاستحواذ عليها لديها مصانع وعقود قائمة وتتنوع انشطتها بين المواد الكيميائية وهندسة البترول وغيرها، لافتا الى ان هيكلية هذه الشركات ستظل كما هي فيما يجري التنسيق بينها وبين الشركة الام.
    وقال الراشد: ان لدى شركة الدرة للخدمات البترولية حجم اعمال حاليا يتراوح بين 15 و17 مليون دينار، فيما يصل العائد المتوقع على استثمارات الشركة نحو 10 في المائة، مشيرا في هذا الصدد الى انه تم استغلال 15 مليون دينار من رأسمال الشركة البالغ 40 مليون دينار في شراء شركات اخرى، بينما يجري استغلال السيولة المتبقية في مشاريع الشركة وتوسعاتها.
    واضاف الراشد: تملكت الدرة 5% من رأسمال شركة آبار المدرجة في البورصة، وفي الوقت ذاته تتابع الشركة عن كثب التطورات في سوق الكويت للاوراق المالية لرصد اي فرصة قد تتاح في اي من الشركات المدرجة تتناسب مع تطلعات الشركة لاستغلالها.
    واشار الراشد الى ان الشركة ترتبط بمذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات محلية نفطية للتنسيق معها، مشيرا في هذا الصدد الى ان القطاع النفطي سيطرح مشاريع كبرى في المستقبل تتطلب هذا التنسيق، حيث لن يكون في مقدور الشركات النفطية الدخول في هذه المشاريع منفردة.
    واشار الراشد الى انه تم الاتفاق مع شركات عالمية تمتلك تكنولوجيا متطورة وامكانات عالية للعمل معها في مشاريع مستقبلية في الكويت.
    وبين الراشد ان الشركة حققت نهاية العام الماضي ارباحا صافية بلغت 519.732 دينار.
    وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغت 90% قد اقرت جميع البنود الواردة على جدول الاعمال.


     
  13. bo3ali

    bo3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    تسلم على نقل الأخبار

    الله لايحرمنا منك ويديم عليك الصحه والعافيه
     
  14. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الأحد 29 ذو القعدة 1428هـ - 09 ديسمبر2007م

    في صفقة بلغت قيمتها 120 مليون ريال
    "الدرة" الكويتية تستحوذ على 10% من رأس مال "مكامن" السعودية




    دبي-الأسواق.نت

    أبرمت شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز اتفاقية مع شركة الدرة للخدمات البترولية الكويتية، يتم بموجبه حصول الأخيرة على 12 مليون سهم من أسهم "مكامن" بقيمة إجمالية قدرها 120 مليون ريال (الدولار = 3.75 ريالات) تمثل 10 % من رأس مال الشركة البالغ 1.2 مليار ريال.

    من جانبه أوضح رئيس اللجنة التأسيسية لشركة مكامن محمد العمر، أن الشركة استقطبت شركاء استراتيجيين عالميين، وتأتي شركة الدرة للخدمات البترولية كشريك استراتيجي فاعل لما تمثله من ريادة في مجال تقديم الخدمات المتكاملة في قطاع النفط والغاز، من خلال سيطرتها على حصص مؤثرة في 4 شركات كويتية مهمة تعمل في مجال الخدمات النفطية، إضافة إلى نسبة 5% من شركة برقان لحفر الآبار "آبار" المدرجة في سوق الأوراق المالية الكويتية، مما يخدم التكامل الخليجي المطلوب في هذا الجانب.


    وكشف العمر في تصريحات نشرتها صحيفة "الاقتصادية" يوم الأحد 9-12-2007 ، عن أن الشريك الكويتي سيكون شريكا فاعلا من خلال الإدارة، وسيتبادل الطرفان المعلومات والخبرات لخدمة مصلحة الجانبين السعودي والكويتي.

    وأشار العمر إلى أن شركة مكامن السعودية نجحت في كسب شريك استراتيجي عالمي آخر، وهي شركة شنغ لي أويل فيلد بتروليوم الصينية، ذراع خدمات النفط والغاز لشركة سينوبيك الصينية الشهيرة، التي تعد من كبرى الشركات العاملة في مجال الطاقة على مستوى العالم، مما يضيف لشركة مكامن السعودية شمولية في مشاريعها وبعدا استراتيجيا مهما.
     
  15. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الدرة البترولية» تستحوذ على 3 شركات
    شريف حمدي


    علمت «النهار» من مصادر مطلعة أن شركة الدرة للخدمات البترولية بصدد الاعلان عن اتمام صفقات استحواذ على 3 شركات في مجال الطاقة. وقالت المصادر إن الاستحواذات شارفت على الانتهاء، ومن المتوقع أن تنتهي الشركة من المفاوضات الأخيرة للصفقات الثلاثة خلال الأسبوع الحالي. ولم تكشف المصادر عن قيمة صفقات الاستحواذ نظراً لعدم الانتهاء من المفاوضات بشكل نهائي حتى الآن، غير ان المصادر ألمحت بأن قيمة الصفقات ستكون في حدود الـ 10 ملايين دينار. ولفتت المصادر إلى أن الشركة تسعى لعمليات الاستحواذ على شركات قائمة في مجال الطاقة في اطار سياستها التوسعية، وذلك بعد أن نجحت في الاستحواذ على شركتين في عام 2006 وشركتين أخريين في العام الماضي 2007 قدرت تكلفتهم جميعاً بـ 15 مليون دينار
     
  16. عديل الروح

    عديل الروح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مطلوب شراء اسهم الدرة 50 ألف


    ممكن السعر ؟؟؟؟
     
  17. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تستهدف الاستحواذ على %60 من رأسمال شركة بريطانية
    »الدرة« تتوقع إدراجها في البورصة خلال 2009 وبصدد تأسيس »بتروانرجي« بالتعاون مع شركاء


    كتب طارق عرابي:
    أكد رئيس مجلس ادارة شركة الدرة للخدمات البترولية الدكتور فهد محمد الراشد أن نمو الطلب على النفط ومشتقاته في المنطقة أدى الى تنامي دور شركات الخدمات البترولية ودخولها في المساهمة الفعالة في مساعدة شركات الطاقة العاملة في الدولة والمنطقة، مبيناً أن اجمالي حجم أعمال شركة الدرة مع القطاع النفطي تبلغ نحو 60 مليون دينار.
    وأضاف الراشد في تصريحاته للصحافيين عقب انتهاء الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت %99 أنه في ظل استعدادات الشركة للنمو المستقبلي في خدمات قطاع النفط في الكويت والمنطقة، فقد تركزت جهود الشركة في دراسة العديد من الفرص الاستثمارية في الشركات داخل الكويت وخارجها بهدف الاستحواذ الكلي أو الجزئي، مؤكداً على أن الشركة لديها أمل في التعامل من الباطن مع المقاولين الرئيسين الذين فازوا بمناقصة بناء مصفاة النفط الرابعة بالكويت.
    وأشار الى أنه في اطار خطط الاستحواذ والتملك فقد قامت الشركة بتملك مجموعة وربة الوطنية وشركة وربة الوطنية للمقاولات خلال العام 2006، كما قامت أيضاً بتملك شركة سلطان أسد و%60 من شركة الموزع الكويتي عام 2006، مشيراً الى أنه قد تم بالفعل استكمال اجراءات تملك هذه الشركات واعادة هيكلتها والبدء في برنامج تنمية أنشطتها.
    وعلى ذات الصعيد قال الراشد أن »الدرة« تملكت حصة في شركة آبار المدرجة في السوق المالي بالكويت تتراوح بين %5 و%5.5، وهي شركة متخصصة في عمليات الحفر محلياً واقليمياً، كما أنها ساهمت في تأسيس شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز بنسبة %10 من رأس مال الشركة البالغ 1.2 مليار ريال سعودي.

    شركة جديدة

    كذلك كشف الراشد عن أن شركة الدرة قامت بتأسيس شركة جديدة في السودان تحت اسم شركة الدرة لخدمات الطاقة لتكون بمثابة نواة الشركة في ذلك السوق، حيث أن السوق السوداني يعتبر من الأسواق الواعدة في قطاع الطاقة والنفط في الاستثمارات النفطية.
    وحول الانجازات المستقبلة للشركة أفاد الراشد أن الشركة بصدد تأسيس شركة تابعة تحت اسم بترو انرجي بالتعاون مع شركاء محليين، والاستحواذ على %60 من رأس مال شركة بريطانية متخصصة في مجال خدمات الحماية من التآكل، كما أنها بصدد التوسع اقليمياً من خلال استقطاب المزيد من الفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشبه القارة الهندية بالاضافة الى الصين والجمهوريات المستقلة عن الاتحاد السوفيتي السابق، فضلاً عن التوسع في الأنشطة الأخرى من خلال تغطية قطاعات أخرى من الخدمات كالخدمات اللوجستية وخدمات الأمن والسلامة، واستقطاب فرص للمشاركة في المشاريع النفطية الضخمة المقبلة محلياً وفي المنطقة منها على سبيل المثال مشروع خطوط أنابيب النفط والغاز.
    ومضى الراشد يقول ان »الدرة« تنوي ادراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في العام المقبل وذلك بعد استكمالها ثلاث سنوات من العمل في السوق.
    وحول أداء شركة الدرة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 قال الراشد أن النتائج أثمرت عن تحقيق أرباح صافية قدرها 4.3 ملايين دينار بما فيها أرباح هامشية بمبلغ 243 ألف دينار أي ما يعادل 12.4 فلساً للسهم، فيما بلغت اجمالي حقوق المساهمين 39.7 مليون دينار بينما في عام 2006 بلغت صافي أرباح الشركة عن فترة ستة أشهر 519 ألف دينار (2) فلس للسهم الواحد مع تحقيق اجمالي حقوق المساهمين بمقدار 30.4 مليون دينار.

    تاريخ النشر: الجمعة 23/5/2008

     
  18. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الدرة»: تأسيس شركة نفطية وتوسعات في الكويت والشرق الأوسط


    15/06/2008 علمت «القبس» من مصادر مسؤولة ان شركة الدرة للخدمات البترولية حصلت على الموافقات اللازمة لتأسيس شركة جديدة برأسمال 3 ملايين دينار تحت اسم بترو انرجي للاستكشافات البترولية، موضحة ان تأسيس هذه الشركة يأتي في اطار سعي الدرة للتوسع في القطاع النفطي حيث يتم دراسة عدد من الفرص للاستحواذ على شركات نفطية قائمة في الكويت او الخليج. واشارت المصادر الى ان اجمالي حجم اعمال شركة الدرة مع القطاع النفطي تبلغ نحو 60 مليون دينار، لافتة الى ان الدرة تملكت مؤخراً حصة في شركة آبار المدرجة في السوق المالي بالكويت تتراوح بين 5% و5,5%، وهي شركة متخصصة في عمليات الحفر محلياً واقليمياً، كما انها ساهمت في تأسيس شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز بنسبة 10% من رأسمال الشركة البالغ 1,2 مليار ريال سعودي. واوضحت ان شركة الدرة قامت بتأسيس شركة جديدة في السودان تحت اسم شركة الدرة لخدمات الطاقة لتكون بمنزلة نواة الشركة في ذلك السوق، حيث ان السوق السوداني يعتبر من الاسواق الواعدة في قطاع الطاقة والنفط في الاستثمارات النفطية.




     
  19. التكانة

    التكانة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2004
    المشاركات:
    588
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ...

    للبيع 100 ألف سهم الدرة للخدمات البترولية بسعر 150 فلس
     
  20. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    »مكامن« السعودية تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار لتنفيذ استحواذات في قطاع الطاقة
    ?$»عارف« و»الدرة للخدمات البترولية« لديهما %20 من أسهمها




    كشفت شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز عن عزمها استثمار نصف مليار ريال في قطاع الطاقة من خلال استحواذها على عدد من الشركات ذات الجدوى الاقتصادية والتي تمتلك براءات اختراع في خدمات النفط والغاز وكذلك الدخول في شركات استراتيجية مع شركات عالمية.
    وقد اشار ممثلو شركة الدرة للخدمات البترولية وشركة عارف للطاقة اللذان يمتلكان %20 من أسهم الشركة السعودية (مكامن) واعضاء في مجلس ادارة الشركة الى الخطة الاستراتيجية للشركة والتي تتضمن تفعيل اهدافها وانشطتها الحالية لاستغلال الفرص الكبيرة المتاحة في اسواق الطاقة المحلية والعالمية.
    واوضح عضومجلس الادارة طارق الوزان ان الخطة تتضمن كذلك اجراء مراجعة للجوانب التشغيلية والفنية والمالية والادارية خاصة مع اقتراب الشركة من دخولها مرحلة التشغيل.
    واشار الى انها ستركز في المرحلة الحالية في التوسع في خدمات النفط والغاز
    واكد الوزان ان الشركة في طور الاستحواذ على شركة اوروبية كبرى في مجال خدمات النفط والغاز وتعد هذه الشركة ـ التي فضل عدم الافصاح عنها الى حين التوقيعـ من كبرى الشركات العاملة في مجال الطاقة على مستوى العالم وتستثمر في جميع قطاعات خدمات النفط والغاز كما ان لها تواجدا في عدد من دول العالم وهذا سيسرع من دخول مكامن السعودية للاسواق مما سيضيف للشركة شمولية في مشاريعها وبعداً استراتيجياً. مشيراً الى ان قائمة شركاء ومؤسسي مكامن يعدون رافدا مهماً لدعم اعمال الشركة حيث يغلب على شركائها تمتعهم بالخلفية الصناعية اوالاستثمارية مما سيشكلون بعدا مهما لمكامن السعودية.
    وافاد الدكتور فهد الراشد رئيس مجلس ادارة شركة الدره للخدمات البترولية وعضومجلس ادارة شركة مكامن السعودية بأن الشركة من خلال خطة الاستحواذ والشراكات تركز على الشركات التي تمتلك تكنولوجيا وبراءة اختراع مميزة لتقديم خدمات الدعم الفني والتقني وكذلك منصات وابراج حفر آبار البترول ومعدات التنقيب.
    ويرى الراشد ان هناك عدة عناصر تضافرت في مكامن السعودية ابرزها الدعم التام للمقاول المحلي من الحكومة السعودية وكذلك ان اهداف الشركة تنسجم مع توصيات اجتماع جدة للطاقة الذي تم مؤخراً واوصى بزيادة الاستثمار في الانتاج التي صرح بها على هامش الاجتماع وزير البترول والثروة المعدنية السعودي واشار الى ان حجم الاستثمارات على مدى السنوات الخمس المقبلة يبلغ 129 مليار دولار في »اعمال التنقيب والانتاج والتكرير والتسويق«.
    هذا واضاف الدكتور فهد الراشد ان مشاركة شركة الدرة للخدمات البترولية في تأسيس شركة مكامن في السعودية تاكيداً لتوجهاتها في الامتداد الاقليمي في اهم اسواق العالم والمنطقة وهو السوق السعودي.

    تاريخ النشر: الاربعاء 2/7/2008