jdsu ياطير شلوى

عجيم

عضو نشط
طير شلوى

فضلا لا امرا

ممكن تعطيني وجهة نظرك في هذا السهم

على مدى ست اشهر للي يبي يحط فلوسه في هذا السهم

طير شلوى

عضو نشط
السلام عليكم

و الله ياخوي عجيم أنا مثلك عيني عليها و حللها، و يوم شفت سؤالك و اسمي مكتوب جاني رجفة من سؤالك :eek:
و اعدت التحليل مرة ثانية عشان سؤالك و طلع معي رسمتين عجيبتين مادري كيف طلعوا
:rolleyes:

و انا اخوك خلنا نفكر مع بعض.

الشارت الأول يقول انه فيه مثلث صاعد. هذا الشكل يبشر بخير و حتى ندخل في السهم لا بد أن السعر يتجاوز الحد المستقيم من ضلع المثلث أي يتجاوز سعر 3.5 أو خلنا نقول 3.55 (ترى السهم هذا ثقيل الحركة) حتى لاحظ القناة التي باللون الأزرق للسهم صاعدة و تشوف السهم حركته ثقيلة.

إذا تجاوز السعر فوق المثلث و اخترق المثلث فإنه يتوقع أن يصل إلى 4.5 لكن كم يحتاج من الوقت ..... صدقني مادري و لا أعرف أحسبها ... بس فيه ناس يغرفون يحسبونها.

بعد نلاحظ الفوليوم رهيب و خلال الستة شهور يزيد أكثر و أكثر

الملفات المرفقه:

الحجم: 58.5 KB   المشاهدات: 368

طير شلوى

عضو نشط
الشارت الثاني فيه شكل رأس و كتف مقلوب و هذا شكل يبشر بخير.
ما دام فيه رس و كتف يعني لازم فيه خط الرقبة رسمته باللون الأحمر. و هو تقريباً عند 3.58

يعني ندخل بعد ما يخترق السهم خط الرقمة صعوداً و يكون فيه فوليوم كبير. إذا اخرتقنا خط الرقبة فإن فكرة الرأس و الكتف المقلوب تقول ان السعر سوف يصل إلى 5.68

لكن كم يحتاج من الوقت حتى يحسبها ماعرف بصراحه

كلمة أخيرة:
الشركة تعرف انها اعلنت بالأمس و قللت الخسارة و مبيعاتها ارتفعت و تقول أنه هناك إشارات على أن العوائد سوف تكون مستقرة و هذه اخبار زينه و السعر بعد الاغلاق ارتفع إلى 3.4 يعني بيصير عليها اقبال.

لو تسئلني أنا بشتري، بس لي تجربة سيئة قريباً مع QCOM أعلنت كلام ممتاز و قالت ان مستقبلها مشرق و دخلت فيها بعد الاعلان و طلع خبر عنها انه مرض SARS ممكن يؤثر عليها ن أغلب استثماراتها في الصين و نزلت الشركة. هي فنياً ما كانت مشجعة بس انا شريتها عشان الخبر. لكن JDSU أخبارها زينة و وضعها فنيا يبشر بخير.

أتمنى انه نلقى جواب من الاخوة حول هذاالموضوع يفيدنا و يطبق لنا الفيبوناتشي أو البفت يساعدنا

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

الحجم: 58.7 KB   المشاهدات: 371

عجيم

عضو نشط
ماشاءالله عليك

كفيت ووفيت

عصرت الشارت عصر

ماخليت للشباب شي يقولونه ههههههه.

الف شكر طير شلوى

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
مشاركة ليست لها صلة مباشرة لكنها قد تنفع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عجيم و طير شلوي أرجو الاجابة على الأسئلة التالية:

1- هل تتوقع ارتفاع السوق خلال الستة أشهر القادمة؟
(رايي الشخصي بعد ستة أشهر سنرى 1100 ناسداك و 700-750 للاس اند بي)

2- هل ترى أن القطاع تفوق اداؤه فنيا مع اداء السوق؟
فنيا لا- إذن أغلب الاحتمالات ان حركة القطاع ستتبع حركة السهم

3- هل هناك أي إشارة على ان الاتجاه العام تحول إلى اتجاه صاعد (كسر خط الرقبة مثلا كا ذكر طير شلوي)
لم يتم ذلك و مازلنا في اتجاه افقي بعيد المدى

أرجو قياس نسبة المخاطرة للعائد في ظل هذه الاسئلة, و بنا يوفق الجميع

بوفهيد2

عضو نشط
بمناسبة الرأي الشخصي
للفترة التي ذكرها الاخ مهاب

أتوقع الناسداك سيحوم حول 2000 نقطة ان لم يكن فوقها

وتبدي لك الايام ماكنت جاهلا وياتيك بالاخبار من لم تزود
:)

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
هلا بو فهيد
توضيح بسيط

الرأي الشخصي أعني به الرأي الشخصي اعتمادا على التحليل الفني و ليس مجر توقع مبني على لاشئ وهو قد يحتمل الصح أو الخطأ

أيضا منذ أسبوعين تقريبا و في أكثر من موضوع في هذا المنتدا أو عندي بالموقع ظللت أردد أن مؤشر نازداك و مؤشر إس اند بي لن يهبطا قبل ان يصل إلى مستويات 1480 و 925 على التوالي و هو ما حصل حيث أعلى سعر للناسداك كان 1481 و إس اند بي 924.25 تقريبا

ألاسباب التي تجعلني أظن اننا سنواجه هبوط اخر هي كالتالي:
1- القراءات المنخفضة للغاية ل VIX و VXN
2- أغلب الاسهم إما عند مستويات مقاومة أساسية أو وصلت إلى مستويات PFT
3- الارتفاع الذي حصل مؤخرا كان مصحوبا بحجم تداول منخفض نسبيا مما يعني عدم اهتمام السوق بصفة عامة بالشراء.

(على المدى القصير) : لماذا هبط السوق من مستوى 1480 في الناسداك؟ ألا يعني ذلك أن مستويات PFT مثلت مقاومة؟
لذلك أوردت الرأي الشخصي.

أيضا رايي كما تعودت دائما أن يكون مصحوبا بحد لتقليل الخسائر في حال أنني أخطأت , لذلك مستوى 1530 سوف يكون المستوى الذي إذا وصلنا إليه سوف أكون مخطئا.

ما هو المستوى الذي إذا وصلت إليه حركة مؤشر ناسداك لأسفل, يدل علىان وجهة نظرك تغيرت؟

يا ريت يابو فهيد نوسع النقاش و تذكر لنا اسباب اعتقادك بصعود مقبل ناحية مستويات 2000 نقطة؟

شكرا لك على إتاحة الفرصة لي لتوضيح أسباب إعتقادي بأننا سوف نواجه هبوطا خلال الفترة المقبلة.

في انتظار مشاركتك حتى يتم إثراء المنتدى بوجهتي النظر

عجيم

عضو نشط
السلام عليكم

الاخ مهاب

اعتقد ان خير من يرد على هذه الاسئله هو

الاستاذ مهاب احمد نبيل

وليس عجيم

واعتقد انك في غنى عن ارائي

لذلك اتمنى منك ان تضع تصوراتك عن جميع الاسئله التي ذكرت

على فكره انا في الوقت الحالي لايهمني ارتفاع السوق او هبوطه

لاني مضارب.

لكن عندما وجهة سؤالي لطير شلوى كان القصد القاء نظره على السهم

فقط هو هذا اللي قصدت

وشاكرلك مرورك على الموضوع

ويشرفني اسمع منك وجهة نظرك

اخوك عجيم

طير شلوى

عضو نشط
السلام عليكم

انا عندي مشكله انه إذا قلت انه السوق أو السهم بيرتفع ماعرف كيف احدد الوقت التقريبي الذي يمكن أن يتحقق فيه توقعي.
تتذكر نقاشنا عندما قلت أنا في هذا الرابط:
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=5626

راح S&p500 يوصل إلى 960 و قبلها قلت في هذا الرابط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=5554
أن الناسداك سوف يصل إلى 1500.

لكن ماعرف الفترة التقريبية التي ممكن يتحقق فيها هذا الشئ. ترى ماهو الموضوع الذي اقرأه و يمكن يساعدني في تحديد وقت تحقق التوقع.

السوق كان في يوم 23 ابريل وصل إلى Overbought مؤكد و في 28 انخفض قوة المؤشر إلى 100 مما يعني أنه Overbought ايضاً و لكنه غير مؤكد. أيضاً أنت تعلم أن السوق عندما يرتفع فإنه يُصحح حركته و التصحيح يأتي بأحد طريقتين:
- الهبوط (حركة معاكسة)
أو
- Trading Sideway و هذا ما حصل الأيام الماضية حيث كان المدى الذي يتحرك فيه السوق ضيق جداً. و ايضاً Bollinger Bands الحد العلوي بعيد عن مؤشر السوق. إضافة إلى أننا لم نصل إلى أعلى مستوى حققه السوق في يناير من هذا العام تحديداً.

نحن في رأيي قريبون من ارتفاع نحو 1500 و ما حولها بالنسبة للناسداك و 960 بالنسبة للـ S&P500 و لكن لا يمكن أن يتعدى 1000 في رأيي لأنه الشارت لثلاث سنين تلاحظ فيه ترند هابط عنيد من الصعب على السوق يخترقه
بعيييييييد على خشمه يسويها
:D

أكيد انه اعلان سيسكو في 6 مايو راح يكون له أثر في رفع السوق و العالم تنبسط ياعم و تهيصصصص

الله يجيب العواقب سليمة يارب :eek:

القطاعات ممكن ترتفع و تكلمت أنا عنها سابقا قبل بدء موسم اعلان الأرباح لكن ما أدري؟
هل تستمر في الارتفاع مع انخفاض السوق
هل سبب الارتفاع لأنها قطاعات واعدة
أم أن سبب ارتفاع القطاع هو توقع المتعاملين في السوق قبل بدء الاعلان بأن أغلب شركات هذا القطاع سوف تعلن اعلانات و تتفوق على غيرها من القطاعات

لكن إذا هبط السوق و كان أحد هذه القطاعات واعداً فإن السوق سوف يؤخر ارتفاع و لكن لا أعتقد أنه سوف يُغير مساره. كلامي هذا ليس من علم و لكنه توقع و محاولة تفكير

ما فيه اشارة على انه اتجاه للصعود لا خط رقبة و خط رجل ;)

تعرفون ياخوان انه مرة قرأت تحليل لخبير (ماعرف اسمه بس في موقع StockCharts.com ) في نهاية عام 2002 يقول أنه يتوقع أن يحدث لـ S&P500 و في سبتمبر القادم New Low تصور :confused:
شوف كيف يحدد الوقت
هذا سحر
طبعا لا لا لا لا لا

أعتقد أنه ما يمكن أن يُفيدنا في تحديد حركة السوق مستقبلاً و التوقيت هو التحليل بطريقة Elliott Wave
أكيد تعرفها يا أخ مهاب بل أجزم انك تستخدمها

راح ابدأ اقرأ فيها قريبا .... هذي طريقة مصيبة ياشباب :D
أحس أنه اي شئ ممكن يتم تمثيله بالأرقام يُمكن أن يُحلل بطريقة الأمواج هذه. عموما في علم الرياضيات كل شئ يمكن تمثيله بالأرقام ... أي شئ يخطر في بالك
عموما الموضوع ما هو موضوعنا ..... هذا موضوع جدّلي ;)

نرجع VIX هذا يخوف ..... لازم نحطه في بالنا ياشباب و إلا لا يا أخ مهاب

ما أدري لو نحاول ندرس العلاقة بين مؤشر التصنيع $INDU و مؤشر شركات النقل $TRAN و التي كانت تتكلم عنها نظرية داو قديما و تربط بينهما. صحيح أنها قديمة و يمكن البعض يقول في عصر التقنية و الانترنت العلاقة بين التصنيع و النقل ماتعني شئ هذه الأيام

يمكن صح
بس لا بد أنها تعني شئ فهنا شركات تصنيع مثل GE و غيرها تُحرك قطاع التقنية.

عموما الاحظ ان مؤشر التصنيع أمامة فوق من MA200 بقليل و يحاول يزحف لبيتعد عنها مرتفعا بينما قطاع النقل تعدى MA200 و هذا سيعني انعكاس طيب على قطاع التصنيع أو انه يعني ان قطاع التصنيع سوف يؤثر على قطاع النقل و يجره معاه لتحت

ما ادري انا احس اني ثرثار

و كثر ت كلام

حتى أنا داخ راسي من كثر ما اكتب بصراحه

عذرا

بس احاول اجاوب على أسئلة الأخ مهاب الي هو عارف الأجوبة أصلاً

;)

بالتوفيق

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
عجيم :)

الأخ الفاضل عجيم.
كيف اكون في غنى عن رأيك؟
دائما أهتم باراء الاخوة و نصائحهم كما اهتم برايي بالضبط....
و السبب أنه في اي وقت قد أخطئ و تصيب أنت, بل ايضا الاستماع إلى اراء الأخوة في المنتدا ينشط الفكر و ينببه إذا كان في غفلة

بحكيلك حكاية صغيرة أعرف انه ليس موضعها هنا بس فعلا احب احكيها

ال ب ف ت طلع عن طريق مناقشة و جدال مع احد الأخوة, و بدأ النقائ ب: إذا كانت نسب الفيبوناتشي تعمل جيدا في حركات التصحيح, لماذا لا تعمل بنفس الصورة في توقع الاتجاه؟!!!
و من هذه المناقشة بدأت البحث حتى وصلت لل ب ف ت.

رايك مثل رايي بالضبط حيث ان كل منهما له نفس الوزن بالضبط و اانا احب ان افكر لصوت عالى مع الاخوة و ياريت ما تحرمنا من المناقشات :)

أخوك مهاب :)

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
مناقشة أكثر من ممتازة

وقت ما تبتدي في Elliott Waves قوللي و ان شاء الله نتناقش فيها مع بعض.
لو احتجت أي مراجع عنها ارسلي و ان شاء الله بسوي سكان و ارسلها لك.

أنصحك في البداية قبل أن تتطرق ل Elliott Waves ان تبدأ بالدورات السعرية و التعمق في دراسة الفيبوناتشي لأانهما من أهم مدخلات Elliott waves

أرفقت أحد المقالات الخاصة بي عن الدورات السعرية و كيفية تحديد الهدف (الزمني) لشكل الراس و الكتفين : أي تحديد الوقت الذي سوف يصل فيه السهم موضوع الدراسة إلى الهدف السعري- للاسف المقال بالانجليزية و لم يسعفني الوقت حاليا للترجمة - لو تستطيع المساعدة أو احد من الاخوة اكون شاكر جدا جدا

المقال بعنوان:
Hidden Rewards of Cycles
مجلة التحليل الفني للأسهم و السلع , الولايات المتحدة الأمريكية
August 2001
هذا هو الرابط

http://www.alwa3d.com/vb/upload/docs/hscycles.pdf

عجيم

عضو نشط
العزيز مهاب

الى الان انا مصر ان اسمع رايك وان تجيب على الاسئله التي ذكرت

فبالنسبة لي اعتبرك الاستاذ الذي يجب ان يستفيد منه رواد المنتدى

وانا اولهم.

وهذا رجاءا مني.

فضلا لا امرا

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
هلا عجيييم

هذه الاجابة على الاسئلة التي طرحت و خلينا نفكر بصوت عالي :)
مع ملاحظة أننا لن نحتاج للسؤال الاول بدرجة كبير (و ممكن نعدله إلى هل تتوقع أرتفاع السوق هلال الايام الستة القادمة)
راي شخصي - حركة المؤشر سوف تتخذ مسارا افقيا او هبوطي

أما السؤال الثني و هو القطاع الذي تتبعه JDSU فهو Broad Band و قمت بارفاق الرسم البياني للحافظة الخاصة به
Broad Band Holder- NYSE: BDH

الجزء العلوي منه يمثل الرسم ابياني اليومي, و اجزء السفلي يوضح قوة اداء القطاع مقارنة مع مؤشر السوق NASDAQ عموما المنحنى الهابط يعني ان اداء القطاع اضعف من اداء السوق بصفة عامة
و ذلك ما يجعلني اتحفظ بشان السهم

فعادة و انا مضارب أيضا و اقص مدة احتفاظ اقوم بها 15 يوم متاجرة و المتوسط عندي 5-7 ايام لكنني اهتم ب ان اشتري في اقوى سهم في أقوى قطاع مع شرط توقعي بصعود السوق
و السبب في ذلك انني اريد ان اجعل أغلب الاحتمالات في صالحي

في حالة JDSU نجد ان اداء القطاع اضعف من اداء السوق, بل أن القطاع كون شكل مثلث هابط و في حال اختراق الدعم فإننا سوف نواجه المزيد من الهبوط

JDSU أداؤه جيد بالنسبة لأدا القطاع لكن اداء القطاع هو ما يجعلني حذر بعض الشئ

لأنه من المتعارف عليه أن حركة السهم فنيا تتأثر بأداء السوق و أداء القطاعو هو ما يمكن أن يغر من الصورة الفنية التي قد نراها إذا نظرنا للسهم فقط

طيب ننظر الان للسه نفسه ليس من وجهو نظر التحليل الفني بل من وجهة نظر المخاطرة للعائد المتوقع

المخاطرة أو حد تقليل الخسائر كانت من ثلاثة أيام 10% تقريبا بافتراض الشراء عند سعر 3.32 و وضع حد تقليل الخسائر أسفل اقرب دعم أفقي عند 3.00

أما العائد المتوقع فقد كان 5.5% باعتبار انك ستبيع عند أول مقاومة و هي 3.50 تقريبا

أي انسبة المخاطرة للعائد هي 1.00 : 0.50

أي أنك في حال اتخذت قرار بالمضاربة في JDSU فإنك تقبل بأن تخسر دولار في حال ان توقعك خطأ مقابل أن تكسب نصف دولار في حال ان توقعك صحيح

هل تتقبل مثل هذه النسبة؟ أظن لا لان اي عملية تجارية يجب ان يكون عائدها المتوقع أعلى من المخاطرة , و إلا لماذا تخاطر أصلا بنقودك؟ في حال عد وجود عائد مغري

نرجع و نعيد هذه النقطة الهامة:
أغلب الناس تخسر في المضاربة ليس لانها لا تجيد التوقع, بل لعد قياس نسبة العائد للمخاطرة.

و مع أنني ممتهن للتحليل الفني, لكن اقول دائما التحليل الفني مجرد أداة و لن نستطيع تحقيق عوائد حيدة إلى إذا حسبنا المخاطرة و العائد.

في الناهية يا عجيم, أقولك سامحك الله بقولك أستاذ مهاب, لانها صفة لا استحقها, حتى ان استحققتها بقد حملتني أمانة في عنقي حتى يوم الحساب.

أقولك , خليها مهاااب بس, زي ما انا اناجي الجميع باسماؤهم.
فالجميع أخوة و ما ينفصني من علم نعوضه بمعلومات الاخوة و ما ينقصهم نحاول ان نعوضه جميعا من بعض.

أخوك مهاب

الملفات المرفقه:

الحجم: 9.7 KB   المشاهدات: 182

طير شلوى

عضو نشط
شكراً يا أخ مهاب على الاهتمام

لكن للأسف الرابط لا يعمل جيداً

بوفهيد2

عضو نشط
تعليق التعليق

بالطبع المرء حين يضع رأيه الشخصي ليس المعني رأي من جيبه بل من فهمه وفكره سواء كان فهمه صحيحا أم خاطئا والا كان رأيه " هبني:D "
المهم النظره للاقتصاد ومستوى الناسداك هي نظرة فيها متغرات كثيرة ولإن كان البعض من الاخوة يستخدم الاسلوب الفني فقط فإني ولا شك احترم رأيهم بل ومعجب به ولكني شخصيا أمزج بينه وبين التحليل الأساسي لربما كوني خلال خبرتي العملية كلها كنت من أتباع تلك المدرسة
العوامل التي ولا شك توثر في الاقتصاد الان هي أرباح الشركات والتي أخذت مسارا تصحيحيا بكون الشركات التي بدأت بتحقيق الارباح اكثر من الخاسرة بل والتي قابلت التوقعات وزيادة أكثر من الاخرى
لكن ذلك كان على حساب العمليات الجراحية التي بدأت في أيلول الأسود( بالطبع الأمريكي:D ) عام 2001 وفصلت الكثير من الموظفين حيث أنهم الضحية الاولى في خفض التكاليف واعادة الهيكلة للعودة للربحية لكن أخير الراسمالية نجحت بجدارة
لكن الامريكي المسكين أمسى لا يملك ما ينفقه لتحريك الاقتصاد ومن يملك خائف :confused:
من جهة اخرى الفترة القادمة ستشهد التمحيص للتقارير الاقتصادية والتي ستشهد نظرة دقيقة تعطي علامة على معاودة الاقتصاد لنشاطه
الحالة الامريكية الان أفضل بثلاث مرات منها قبل عشرين عام وبمرتين منها قبل خمسة أعوام ونيف بعد الانهيار
خلال ستة أشهر ستكون الانتخابات على الابواب وقبل اسوعين التفت بوش للاقتصاد لتقديم حزمة لاعادة خلق الوظائف حتى لا يلقى مصير أبيه
في ظني الحزمة ستنجح والجمهوريون سيفوزون في تعزيز مكانهم في مجلسى النواب والسنت لاسبات
الحالة مهيأة حيث ثقة المستلك لن تسوؤ اكثر مما هي عليه
الشركات بدأت تربح
امريكا انتصرت على الظلم والفساد العربي وبصدد تنظيف المنطقة من الطغاة:D :D :D
مرض سارس ضرب الصين وردها وراء -12
أوربا العجوز أكثر ما تطمح اليه نمو 1 في المئة
إذا كل الامور مهيئة لامريكا لتنطلق
بل والدولار ضعيف ( ياسلام الحالة المثلى لزيادة الصادرات:D )
إرتفاع بمقدار 30 الى 40 في المئة أمر طبيعي اذا بل ومتوقع
فقد حدث من قبل
وخلالها يستوعب السوق الارتفاع لنشهد مثله في العامية المقبلين
والله أعلم:)

Mohab Ahmed Nab

عضو نشط
شكرا مرة أخرى على المداخلة الاكثر من ممتازة :)
هذا الموضوع لازم يتم حفظه :)

أخوك مهاب :)

عجيم

عضو نشط
شكرا مرة أخرى على المداخلة الاكثر من ممتازة

شكرا استاذ مهاب وبوفهيد وطير شلوى

عجيم

عضو نشط
الظاهر ان السهم مايرد لا على ترند ولا غيره

سهم مجنون

ولا انسى الشكر للاستاذ مهاب على الدرس الاكثر من ممتع ومفيد في نفس الوقت

وشوف ياطير الشارت

الملفات المرفقه:

الحجم: 13.8 KB   المشاهدات: 90

طير شلوى

عضو نشط
عجيم

فيه شي نبهني له الأخ "محمد عبدالله" ف يهذا الرابط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=5725

قال لا تستعجل بالدخول في السهم عندما يخترق ضلع المثلث و بسرعه بل لا بد أن تترك السهم يخترق ثم يعود لضلع المثلث العلوي الذي اخترقه و يرتطم به و يختبره كحد دعم و ينجح هذا الضلع في تثبيت سعر السهم عندها تقتنع بأن هذا دعم جيد و صلب و عندها تدخل.

و أنا أزيد و أقول هذا الأسلوب للي بيدخل و هو حذر و متطمن لكن الي يحب المغامرة يدخل عند الاختراق الذي يترافق مع حجم تداول كبير على طول.

و بعدين انت حط Stop Loss و كبيره شوي :D

صدقني انا مقتنع أن السهم سيرتفع بس يمكن يبغاله صبر و فترة طويلة
و السوق راح يرتفع ما زال في جعبته شي يخفيه عنا هذا السوق

لكن لا تنسى ما قاله الأخ مهاب احسب نسبة Risk/Reward حتى تشوف الفائدة من هذا السهم مجدية بالمقارنة مع الفرص الأخرى أو لا.

أعلى