لجنة السوق تتجه لقبول طلبات الإدراج التي رُفًضت من قبل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة قرارك, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2006.

  1. قرارك

    قرارك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2006
    المشاركات:
    68
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد أن قررت إعادة النظر في قرار الرفض بإحالة الأمر إلى اللجنة الفنية
    لجنة السوق تتجه لقبول طلبات الإدراج التي رُفًضت من قبل

    كتب الأمير يسري:
    كشف مصدر مطلع عن توجه لجنة سوق الكويت للاوراق المالية لاعادة النظر في قرارها الخاص برفض طلبات الادراج لـ 19 شركة جديدة، موضحا ان لجنة السوق قررت في اجتماعها احالة الامر الى اللجنة الفنية تمهيدا لاتخاذ قرار يتعلق بقبول ادراجات جديدة قريبا.
    واشار المصدر الى ان اللجنة الفنية ستعيد دراسة عمليات الادراج ضمن قاعدة لا تشدد ولا تساهل من اجل ادراج اسهم تستحق وتقدم قيمة مضافة الى السوق بعيدا عن كم الاسهم الديكورية المتراصة ضمن قائمة طويلة بلا تداول لفترات طويلة.
    وشدد المصدر على التأكيد بأن لجنة السوق ارتأت ان تتعامل مع موضوع الادراجات بشفافية وعليه احالت الامر الى اللجنة الفنية، موضحا ان اللجنة لها كامل الحق برفض اي من طلبات الادراج دون ابداء الاسباب.
    ولفت المصدر الى ان استيفاء شروط الادراج لا يعني البتة الادراج طالما ان اللجنة لم توافق، مضيفا بقوله ان موافاة شروط الادراج تعد بمثابة قبول مبدئي لا يمكن ان يتم بالتفعيل الا بموافقة لجنة السوق بصفتها الجهة المنوط بها الموافقة على عمليات الادراج من عدمه دون ابداء الاسباب.
    واوضح المصدر ان توجه لجنة السوق القاضي بتمرير طلبات الادراج التي تم رفضها جاء في ظل ما احدثه قرار الرفض من جدل واعتراضات في ظل وجود تحذيرات من آثار سلبية للاسر وهو ما دعا لجنة السوق الى اعادة النظر ضمن قاعدة لاتشدد ولا تساهل.

    تاريخ النشر: الاربعاء 4/10/2006
     
  2. بديع الزمان

    بديع الزمان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2006
    المشاركات:
    914
    عدد الإعجابات:
    9
    [بارك الله فيك ، عسى يكون لشركة آجال وأخواتها نصيب .COLOR="Blue"][/COLOR]