90 مليون دينار الربحية المتوقعة لـ »دار الاستثمار« من صفقة »أوكيانا« لبيع مشروعها في

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
المدار للاستثمار ستستفيد من الصفقة لتملكها ما يفوق 100 مليون سهم في أوكيانا
90 مليون دينار الربحية المتوقعة لـ »دار الاستثمار« من صفقة »أوكيانا« لبيع مشروعها في جزر العالم
كتب الأمير يسري:
علمت »الوطن« ان شركة اوكيانا العقارية ستقوم بتوقيع عقد بيع مشروعها »جزر العالم« خلال شهر حيث يجري التفاوض حالياً حول التفاصيل النهائية لإبرام الصفقة بربحية تقدر بنحو 1.5 مليار دولار وفقا لما نشرته »الوطن« أمس.
وعلمت »الوطن« انه في حال اتمام الصفقة فإن أرباح دار الاستثمار المتوقعة من الصفقة ستفوق الـ 300 مليون دولار »90 مليون دينار« بربحية تقدر بنحو 126 فلساً للسهم من هذه الصفقة قياسا على ملكية دار الاستثمار في شركة اوكيانا العقارية حصة تفوق الـ %.19
وعلمت »الوطن« ان شركة المدار للاستثمار ستسفيد هي الاخرى من اتمام صفقة بيع جزر العالم وذلك لتملكها اكثر من 100 مليون سهم في شركة اوكيانا العقارية وهو الامر الذي سينعكس على النتائج المالية للشركة.
وعلى صعيد ما نشرته »الوطن« امس حول تلقي اوكيانا العقارية عرضا لشراء مشروعها في جزر العالم بربحية يتوقع لها ان تتجاوز 1.5 مليار دولار فقد اوضحت شركة دار الاستثمار في ردها على »ادارة سوق الكويت للأوراق المالية« المنشور على موقع البورصة ان شركة اوكيانا العقارية هي احدى الشركات التي تساهم بها شركة دار الاستثمار بحصة مهمة قدرها حوالي %19 ولكنها لا تعتبر في الوقت الحالي شركة تابعة او زميلة حسب متطلبات معايير المحاسبة الدولية.
وأكدت دار الاستثمار في بيانها المذكور ان لشركة اوكيانا العقارية ادارة مستقلة تقوم بأعمال الادارة اليومية بما فيها ترتيب الصفقات الهامة دون الرجوع لمساهميها بما فيهم شركة دار الاستثمار.
وأضاف بيان دار الاستثمار »وعليه لن يكون هناك ان تأثير في بيان الدخل لشركة دار الاستثمار في الوقت الحالي الا اذا تم تحويل شركة اوكيانا العقارية الى شركة زميلة حسب معايير المحاسبة الدولية موضحة انها ستوافي ادارة السوق باية مستجدات بهذا الخصوص في حينه.

تاريخ النشر: الاربعاء 11/10/2006
 

الطلال

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2005
المشاركات
254
شركة دار الاستثمار شركة ممتازة وارباحها كذلك

1. لكن مؤشر Stochastic اليوم قطع نزول من القيمة 100 وهى القمة واقفل على القيمة 94 وهذا يعطي تحذير مبكر لتوقع لتراجع الاسعار وتذبذبها.

2. BOLLINGER BANDS متباعدة جدا ( اكثر انفراجا ) يتوقع حدوث تصحيح او جني ارباح قوية ,,, بعد مرور التصحيح بسلام تعود خطوط البولينجر بالتقارب ثم تلاحظ ارتفاع قوي يتخلله جني ارباح خفيف...

3. مع تداول اليوم طهرت اشارة سبق خروج من السهم ...

وممكن توقعى خاطئ واسأل الله الخير والفائدة للجميع ...

والسلام عليكم
 

الملفات المرفقه:

  • 1.PNG
    1.PNG
    الحجم: 13.2 KB   المشاهدات: 149

المريح

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2005
المشاركات
391
الإقامة
شرقاوي
الله يعطيكم العافية:)
 
أعلى