استياء من تقارير شركة استثمارية بسبب تناقضها

mr3ashli-st

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
380
استياء من تقارير شركة استثمارية بسبب تناقضها


14/10/2006 كتب رأفت زهير:
ابدى عدد من المتعاملين في سوق الكويت للاوراق المالية استياءهم من تقارير قامت احدى الشركات الاستثمارية بنشرها في الاسبوع الماضي بسبب تناقض هذه التقارير في يومين متتالين.
وقال احد هؤلاء المتعاملين المتابعين لتوصيات الشركة الاستثمارية انها نشرت في 10 أكتوبر تقريرا حول أحد الاسهم المدرجة اوصت فيه ببيع السهم عند المستويات السعرية الحالية لتعود في اليوم التالي مباشرة وتقول ان السهم يشهد ارتفاعا في تداوله وان مؤشرات السهم مازالت تشير الى الاحتفاظ به.
ودعا هؤلاء المتعاملون الى مراقبة ادارة البورصة لهذه الشركات الاستثمارية التي تصدر التقارير الفنية والتحاليل، مشيرين الى انه لا يجوز ان يسمح لمن يتداول في البورصة ان ينشر التقارير الفنية والتوصية بالبيع والشراء دون رقيب او حسيب او متابعة لتحالفات هدفها الاستفادة من تلك التوصيات.
وذكروا ان هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر تحاليل وتوصيات متناقضة عن السهم نفسه بل ان هذا الأمر تكرر كثيرا، مشيرين الى انه بالرغم من قناعة البعض من المتداولين بأهمية التقارير والتحاليل الفنية في السوق فإن استغلالها بهذا الشكل يفقدهم الاحساس بجدواها واهميتها.
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
التناقض الي صار بجلوبل


حسبي الله ونعم الوكيل
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
الاسبوع الماضي جلوبل توصي بجريدة الرأي العام ببيع اسمنت الخليج لانه سعره العادل 305 وثاني يوم مباشره توصي بجريده الوطن بالاحتفاظ بسهم اسمنت الخليج (وانا اعرف واحد خسر 4 الاف دينار بسببهم لانه كان خايف من السهم)
 
أعلى