ملاك الشرقية الزراعية مبروك عليكم..............................

ksa1015

عضو جديد
التسجيل
26 أغسطس 2005
المشاركات
1
كما يقال نفي النفي اثبات ...

لا اعلم متى تطبق حوكمة الشركات وننتهي من هذا التلاعب من اعضاء مجالس الادارات ...

اذا كانت الهيئة استفسرت من الشركة عن سبب ارتفاع السهم فلماذا لا يتم الرد على موقع تداول الرسمي وليس على اعمدة الصحف !!
واذا كانت الهيئة استفسرت عن ارتفاع الشرقية 40 % فلماذا لم تستفسر عن ارتفاع الاسماك 400 % واذا كانت قد استفسرت فعلا عن ذلك وتم الرد فلماذا لم يتم الاعلان عن ذلك في موقع تداول او حتى على اعمدة الصحف !!

قراءة مختصرة لفحوى الاعلان من جانبيه السلبي والايجابي واستنتاج لما بين السطور فقط لا يحتمل اي دعوة للبيع او الشراء ولنا في اعلان التعمير وسيسكو قبل فترة عبرة وعظة :

1- اولا الاعلان اثبات ملكية الارض للشركة والتي ظلت الشركة تنفيها طوال الفترة الماضية وانها مجرد منحة لم تثبت ملكيتها للشركة حتى الان وقد كانت سبب الخلاف بين حمد التويجري المقصود في الاعلان باسقاط القضية المرفوعه منه بسبب تراجع نسبة تملكه عن 5 % والتي تحق له المطالبه بحل مجلس الادارة وعقد جمعيه عموميه طارئة وهذه القضية من العام الماضي ..

2- عدم وجود مفاوضات رسمية من قبل ارامكو لا ينفي عدم وجود عروض مفاوضات غير رسمية ساء من ارامكو او من غيرها و الارض مساحتها تقدر بعشرات الملايين متر مربع وهناك عرض لشرائه ومفاوضات على ذلك من قبل وسيط عقار هو على استعداد لاثبات ذلك امام الصحف ...

3- اما كون ارامكو تقوم بسفلتة الطريق قهذه نكتة فلدى ارامكو ما هو اهم من سفلتة ورصف الطرق وان كانت تقوم بذلك فعلا فمن المؤكد ان لديه عمل مهم في تلك الارض التي تسفلت وتمهد لها الطريق وليس مجرد تضييع وقت في رصف وسفلتة الطريق !!

4- هناك اشارة غير واضحة الى ان قيمة الارض تساوي الكثير وان اصول الشركة يجب ان تقيم بسعرها الحالي وليس بالنظام المتهالك المعتاد من تقييم اصول الشركت بحسب سعر شرائها حتى لو قبل عشرات السنين ...

5- لم يتطرق احد من الكتاب لموضوع زيادة راس المال لا من قريب ولا من بعيد فلماذا تنفي الشركة ذلك اما انه على قول المثل "اللي على راسه بطحاء ..." ثم يستدرك قائلا لدينا دراسات جدوى لا نريد الافصاح عنها اذا لماذا دراسات الجدوى اذا لم يكن هناك نية لرفع راس المال !!!

القرار لك وحدك بعد هذا الامر ولو لا تكتفي الا بالمضاربه في السهم فتذبذبه اكثر من رائع واكتسب شهره وصيت واسع في الفترة الاخيره وحجم تنفيذ عالي وكذلك طلبات وعروض تجعله مميز بين اسهم المضاربه ...

وجهة نظر قابلة للخطأ والصواب والايام حبلى بالمفاجاءات وسنرى ما تخفيه لنا ..
وفق الله الجميع
تحياتي

منقول عن الكاتب الكناني
 

ابوغلا

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
16 مارس 2005
المشاركات
3,790
الإقامة
UK
يعني المسألة تخمين
ولا تستند لتحليل فني وحتى العايد ان وجد فهو من ارباح غير تشغيلية

اخي الكريم هذا المنتدى يرحب بك في اي وقت لكن ان تنقل كلام شخص مع احترامي له عن سهم معروف انه اصبح مشكلة في ذالك المنتدى وادخل الموصي عليه في متاهات مع الاعظاء ما هو الهدف منه ارجو ان لايتكرر وكان من الاحرى ان تقرئنا السلام في البداية
وحبذا لو تتبع الرابط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=51546
وحياك الله مره اخرى
 

immortal

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2005
المشاركات
900
الإقامة
المملكة
http://www.asharqalawsat.com/detail...article=387081&search=محمد المنقور&state=true

«الشرقية الزراعية»: لا مفاوضات مع «أرامكو السعودية» لشراء أرض الفاضلي

هيئة سوق المال تستفسر.. والشركة تصفها تغريرا بصغار المساهمين

الدمام: متعب البدين
نفى محمد المنقور، المدير العام للشركة الشرقية للتنمية الزراعية، معلومات أشارت إلى مفاوضات بين شركته وشركة ارامكو السعودية لشراء الأخيرة أرضا تابعة لـ «الشرقية للتنمية الزراعية» الكائنة في منطقة الفاضلي الصحراوية على طريق أبو حدرية (شرق السعودية) بمبلغ يفوق المليار ريال (266 مليون دولار).
وقال المنقور في حديث لــ«الشرق الأوسط»، أن تلك المزاعم تهدف الى التغرير بصغار المساهمين والمضاربة على السهم، مبينا انه أمر غير منطقي، كون الشركة لم تتلق أي طلب أو استفسار من «أرامكو السعودية» في هذا الخصوص.

وأشار المنقور إلى أن الشركة تلقت استفسار من هيئة سوق المال عن أسباب ارتفاع سعر السهم خلال الفترة الماضية وعن إذا ما كانت لديهم مشاريع جديدة، مفيدا أنه تم مخاطبة الهيئة بعدم توافر أخبار يمكن أن تؤثر على السهم.

وأوضح المدير العام لشركة الشرقية للتنمية الزراعية أن تلك الشائعات انبثقت بعد أن بدأت شركة أرامكو السعودية العمل في الأرض التي تملكها خلف ارض شركتهم، بغرض صيانة وسفلتة الطرق المؤدية إليها، وهو الأمر الذي ربما فسره الكثير بأن ارامكو تنقب عن الغاز في المنطقة ذاتها وتنوي شراء ارض «الشرقية الزراعية».

وحول ما أثير سابقا بشأن رفع رأسمال الشركة أفاد المنقور بأنه لا توجد نية في الوقت الحالي لرفع رأسمال الشركة، مضيفا أن لديهم دراسات جدوى اقتصادية ولكن ليس من حقهم الإفصاح أو الرفع بها خلال الفترة الحالية.

وحذر المنقور صغار المستثمرين من الاندفاع خلف الشائعات التي تحاك من قبل المضاربين والتي تهدف الى التصريف عند أسعار مرتفعة، مشيرا إلى أسهم شركتهم القليلة تساعد على الارتفاع السريع في سعر السهم.

يشار إلى أن وزارة التجارة أبلغت الشركة الشرقية للتنمية الزراعية في وقت سابق، بسقوط القضية المرفوعة ضدها من أحد ملاك الأسهم الذي طالب بحل مجلس الإدارة وعقد جمعية عمومية. حيث أفادت الوزارة بانتهاء القضية لبيع المستثمر حصته من الأسهم وبالتالي قلة ما يملكه عن الـ 5 في المائة التي وفقا للنظام تتيح له أو لأكثر من شخص يملكون ذات النسبة التقدم بحل مجلس الإدارة وانتخاب آخر. وحدا هذا الأمر بالشركة إلى عقد جمعيتها العمومية نهاية الأسبوع الماضي.
 
أعلى