صندوق جلوبل يستثمر في شركه الخليج للملاحه

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة بوكر, بتاريخ ‏14 أكتوبر 2006.

  1. بوكر

    بوكر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2006
    المشاركات:
    185
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في أي مكان بهـ مأذنهـ
    أعلن بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" اليوم أن صندوق القناص، وعدد من صناديق الشركة الأخرى، استثمرت في مجموعة البنوي التجارية الصناعية المحدودة، الرائدة في مجال التغليف والصناعات الكيميائية المتخصصة.


    وقال الشيخ حسين علي البنوي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجموعة، أن الشركة تسعى إلى النمو في اتجاهات عدة وأنها تعتقد بأن جلوبل هي الشريك المناسب لتحقيق ذلك الهدف.

    من جهتها، ذكرت السيدة/ مها خالد الغنيم، نائب الرئيس والعضو المنتدب في جلوبل، أن الاستثمار الذي قام به الصندوق يعد الأول في واحدة من كبرى الشركات العائلية في المملكة العربية السعودية التي تقوم بإعادة هيكلة ملكيتها وتنفّذ أفضل الممارسات للاستفادة من الفرص الناشئة في هذه المنطقة.

    من جانبه، أكد السيد/ عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل، أن الصندوق استثمر في المجموعة بفضل خططها لتنويع أعمالها بالدخول في استثمارات جديدة والتوسع جغرافياً، بالإضافة إلى تاريخها المميّز كشركة عاملة وكونها فرصة استثمارية مثالية.

    ومن المقرر أن يعين السيد/ نبيه حداد، المدير العام في بنك الاستثمار السعودي، عضوا في مجلس إدارة المجموعة ممثلاً عن الصندوق.

    تجدر الإشارة إلى أن صندوق القناص يركز استثماراته في الشركات القائمة والرائدة في منطقة الخليج. كما يسعى الصندوق إلى توفير رؤوس الأموال للشركات التي تسعى إلى توسيع نشاطها الجغرافي وإلى مساعدتها على النمو وتنفيذ خططها المستقبلية

    ويعد سجل وتاريخ مجموعة البنوي والذي يمتد على مدى أكثر من خمسه عقود مناسبة جداً لخطط الصندوق الطموحة التي تهدف إلى تحقيق أعلي عائد من الاستثمار في الشركات التي تملك قدرات استثنائية وفريق إدارة له إمكانات كبيرة للنمو. ولدى المجموعة، التي تملك مصانع في جدة، الرياض والقاهرة، قاعدة عملاء إقليمية تتناسب مع تلك المساعي.

    وتهدف خطط المجموعة التوسعية إلى تطوير المنتجات الكيميائية المتخصصة وقطاع المغلفات الاستهلاكية ذات القيمة المضافة، إلى جانب قطاعات صناعية جديدة. وفي جميع الحالات، تنوي المجموعة الوسع جغرافيا إلى الأسواق صعبة الاختراق والتي بحاجة إلى المعرفة التقنية.

    ويستثمر الصندوق في شركات مثل صناعات الشعفار (ألمكو) الإماراتية- شركة رائدة في صناعة الألمنيوم وإنتاج مواد البناء، شركه الخليج للملاحة شركة تعمل في مجال الشحن والنقل البحري، شركة إيلاج الطبية - للرعاية الصحية، إلى جانب شركات في قطاعات مختلفة في مجلس التعاون الخليجي

    المصدر// http://www.ameinfo.com/ar-58076.html