الأخوة الأعضاء اعطونا رايكم للاهمية

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة ابوغلا, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابوغلا

    ابوغلا عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2005
    المشاركات:
    3,790
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    UK
    من العايدين قبل الزحمة

    حبينا نستشيركم وناخذ رايكم في سياسة المنتدى والقوانين والاجرءات التي نتخذها وطريقتنا في ادارة القسم هل هي مناسبه ام انه يوجد هناك قصور في ادائنا لا ن الكمال لله عز وجل وربما نحن مقصرين
    ودنا نعمل بروح الفريق الواحد وان كل عضو يعتبر نفسه مشرف ومراقب على القسم حتى نحافظ على تميز هذه المدرسة

    نرجو منكم الاجابة بكل صراحه بنعم او لا مع وضع اي ملاحظه في نفس الرد

    وسامحونا
     
  2. سليمان الضيف

    سليمان الضيف موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2006
    المشاركات:
    1,912
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــكــويـــت
    بارك الله فيك يا ابو غلا على هالبادره الطيبه ...

    للأمانه انا شخصيا ما اشوف اي ملاحظات تذكر اللا اللهم سعت صدركم الزايده :) وتكرار الطلب من بعض الأعضاء بالأمتناع عن موضوع معين او الكف عن ظاهره معينه ... بصراحه ما نحس اللا بين ربعنا واخواننا ... يمكن انتوا اجتمعتوا من قبل وشايفين بعض وانا ما عرفت ولا واحد فيكم برا المنتدى لكن عمري ما حسيت بالفرق بيني وبينكم ... وعسى الله يديم المحبه والألفه بين الجميع ...
     
  3. شاب ضو

    شاب ضو عضو محترف

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,283
    عدد الإعجابات:
    0
    أبو غلا
    بالنسبة للإدارة فياليت لو تمد الحبل شوي وتعطي فرصة للأعضاء قبل أغلاق مواضيعهم أو إيقافهم.

    وعندي ملاحظة للأعضاء اتمنى تلقى صدر رحب

    وهي وجود الشلل (جمع شله) بين الأعضاء , أتمنى تتلاشى
     
  4. فهد بن تركي

    فهد بن تركي موقوف

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2005
    المشاركات:
    664
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار ابو متعـب
    عندي الكثير والكثير

    ولكن

    سأعرضها في وقت لاحق لضيق الوقت الان

    واولها الاعضاء وليس الاعظاء [​IMG]

    شكلك كسلان بالاملاء يابو غلا
     
  5. محمد السريع

    محمد السريع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيكم
    وارى ان اي خلاف يحل فقط عبر الايميل وليس بشكل مواضيع تعرض في المنتدى
     
  6. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    تمنى ما يكون هاك اي تحفظ في الطرح للمصلحة العامة

    وارى انه لا يصح اطلاق تواد ومحبة ولقاءت الاعضاء المتواصله انها شللية

    بل هي ضاهرة صحية تزيد المعرفة عن قرب وتفاهم و يعرف قيمتها من حضر اللقاءت ولا اجتماعات الماضية
     
  7. ralraja11

    ralraja11 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2005
    المشاركات:
    2,770
    عدد الإعجابات:
    0
    بادرة تشكرون عليها

    اقتراح واحد فقط لو سمحتوا لي :)

    بما ان القوانين واضحة جدا

    اقترح ان يكون الاشراف بمعرف خاص

    مثل ادارة القسم

    وفقط ادارة القسم ... عشان ما احد يعرف منهو ادارة القسم ونبتعد عن شخصنة الايقافات

    وان يكون اي اختراق للقوانين من اي عضو كان يواجه بحذف فوري للموضوع

    مثل القسم الامركي تماما

    وترسل رسالة للخاص للعضو المخالف واذا فتح موضوع ثاني ليش انقفل موضوعي يوقف فورا :D

    ويحذف الموضوع الجديد كذلك

    كذلك مواضيع كثيرة ربما الثلث كما ذكر ابو رواف لا علاقة لها بالاسهم السعودية

    تنقل فورا للاستراحة :cool:

    تحياتي
     
  8. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    السلام عليكم

    تشددنا في وضع قانون الرسوم البيانية لمعرفة اصل التوقع وعلى ماذا تم البناء عليها .. ولكن لا زلت ارى موجات تاتي بتوصيات او غيرها من دون اي استدلالات او منطق ....

    الرسم البياني يساعدني وغيري من الحضور لمعرفة ما هي امكانيات الكاتب حيث لن اقوم بتسليم قناعتي الا في مستوى رسمة وتحليلة بغض النظر للمستوى المطروح .

    لربما تكون هذه الفكرة العامة لدي , وهناك بعض النقاط التي اود ذكرها :

    * التحليلات لم و لن تاتي مشابهة لبعضنا البعض حيث لا يندرج هذا تحت المستوى التحليلي فقط , بل هناك عوامال اخرى كالخبرة والمقصد والرؤية الشخصية لاداء الsecurity بشكل عام , سبب ذكر هذا النقطة هو طلب توحيد الرؤية للأداء العام للسوق .


    *لربما تكون هذه النقطة حساسة قليلا ولكن لابد من التحدث عنها ; وهي ان في الاونة الاخيرة رأينا ما يبدو لي انه كتحديات او مسابقات في من الاكثر علما وفهما , الى درجة رأيت موضوع قد حذف باسم "تحدي" , وبداء هذا الداء بالانتشار هنا (ملاحظة :لا اتحدث عن قضية closed) والمضحك بالموضوع قد سألني احد الاخوة عن اداء السوق فأشرت علية دخول المنتدى لرؤية من هم افضل مني , وبعد عدة ايام رأيته في حيرة من امرة !! فقلت له الم تجد غايتك لديهم ؟؟ قال لي : بلى , ولكن كل ما اجد موضوع اجد اخر برسم مثله يتحدى الكاتب الاول ومن ثم ياتي الثالث برسم جديد ولا اعلم من هو اصدقهم لجهلي الرسوم .
    وما جعلني لا اتحدث عن هذا الموضوع هو لان لا يوجد لدي اي حل او اقتراح فكانني اتيت لكم بآفة بلا حل ..
    لكم ان تأخذونها بجدية او تتركونها بسلام .


    * لا يمكن للادارة بان تحد على العضو طريقة سرده وكتابته حيث هناك الكثير من المواضيع في هذا المنتدى غير قسمنا ما يقومون به بالمثل , ولكن سبب التركيز على موضوع الرسوم هنا ,هو ان القسم ناشيء وايضا سبب التركيز هو انتشار الاشاعات وطرق التغرير كما في المنتديات الاخرى حيث ينتهي الامر باستلام محافظ وهم غير مرخصين بها لا محليا ولا دوليا ولا حتى باسم شركة "مقاولات" ... فالتركيز في هذا القسم يعد اهم من غيره لعدم التغرير بالعباد , وجعل هذا المنتدى صرح في مصداقية وضع وتكريس الوقت للمصلحة العامة لوجة الله سبحانة وتعالى .

    فارجوا المثابرة والتركيز اكثر في هذا القسم . او بكل محبة ومودة وبروح محبة لكم اقول :::: دعوها كما هي , فلستم مجبورين لجعل هذا لمنتدى هو الصرح المنتظر ::::

    * اجد البعض يقوم بوضع توصياتة او تقاريره غير مبالي بالمصلحة العامة , بل يسعى الى الشهره و(غيره) , وهذا يتضح تماما عند قراءة كلماتة وحروفه حيث من المفترض حتى لو كان مقصدة خير لاخوانة ان يضع اسلوبة تحت المجهر فقد تفهم بطريقة سلبية كما فهمتها انا .


    ولا يبقي لي الا ان اتمنى ان تاخذوا كلماتي هذه بصدر رحب , واقول اعانكم الله على ما تقومون به , فان مهمة الاشراف والمتابعه هنا متعبة للغاية وذلك لان شخصية القارئ والمشارك والعضو تأتي متفاوتة , بين الخبير والمتعلم والاكاديمي وايضا موظفين وطلبة وهاوين .


    ملخص لما اقترحة :

    1- تشديد اكثر على المنتدى .
    2-اقتراح لصاحب الموضوع بان ينتبة الى اسلوبة وطرحة واحترام المستويات اجمعين.
    3-الاجتماعات التي تحدث خارج المنتدى هي ودية ونقاشية .
    التوفيق للجميع

    اخوكم الصغير الهيثم
     
  9. yaser.s

    yaser.s عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2006
    المشاركات:
    618
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية - الرياض
    اشكر إدارة المنتدى في اتاحة الفرصة للأعظاء بالمشاركة


    وصراحة انا اشوف انه منتدى مرة ممتاز وما فيه اي خلاف



    بس نشدد في عملية ما نزل شركة الا بشارت وتمنع التوصيات



    ونمتى لكم التوفيق ويداً بيد نبني شرخ شامخ يضرب فيه المثل


    اما الاجتماعات


    أرى يكون لها تنظيم أجتماعي

    بحيث تدار بشكل فعال للأستفادة منها بشكل أكبر


    وانا بصراحة اشوف الاجتماعات قربتنا من بعض أكثر


    وايضاً منح صوت مني للأقتراح ابو عبد العزيز في طريقة حذف المواضيع بأسم أدارة القسم منعاً للأحراج و خلافه


    ولكم مني اطيب التحايا
     
  10. ابوغلا

    ابوغلا عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2005
    المشاركات:
    3,790
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    UK
    ما قصرتو يا شباب
    ================
    طيب وين البقية

    تراى ما نستغني عن اراكم حتى الاعظاء ابو مشاركة لا يعتبر نفسه غريب نريد رايه
     
  11. العنيد105

    العنيد105 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    62
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانتم بخير
    هذه اول مشاركة لي ولكني متابع للمنتدى من اكثر من اربعة اشهر تقريباً وقد استغنيت عن المنتديات الاخرى لما وجدت في هذا المنتدى من فكر رائع وعلمي يعتمد على الشارت .
    وكذلك احس عند طرح المواضيع من اكثر الاخوة النفس الطيبة وحب مساعدة الاخرين الله يجزاهم بالف خير
    ولي ملاحظة بسيطة بعد اذنكم التوضيح اكثر قليل على الشارتات من بعض الاخوة لان الكثير من المتابعين لم يدرس الرسوم البيانية واولهم محاكيكم لكن والله اني بديت اتعلم وجزاكم الله خير
    كما اتمنى ان تكون هناك دورات في المدينة المنورة والله يحيكم
     
  12. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    اقتراح للمحللين

    يوجد طريقة اساسية تستخدم عند وضع التقارير الفنية للاسواق , ويدرسونها ال STA بشكل رسمي عند تدريس التحليل الفني .

    حيث الصورة المرفقة هي التوضيح النهائي وليس كل التقرير لان التقرير بنفسة طويل , وبصراحة متعيجز فاعذروني هههههههههههه

    هذا الجدول هو "التوصية " الاخيرة "الزبدة"

    فيها :

    المدى الطويل , المتوسط , القصير
    وكل فترة تستهدف فريق :

    المشتري "لونق" , البائع (شورت) , الذين لا يمتلكون اي عقد .

    "طبعا تعرفون ما هو اللونق والشورت , لاني عجزت لا اكتبة بطريقة واضحة بالعربي"

    وكل توصية بها :
    1- البقاء على ما انت علية (hold) او بيع
    2-الهدف
    3-وقف الخسارة .

    ارجوا بان تكون جيدة وتعود بفائدة .
     

    الملفات المرفقة:

    • saddss.JPG
      saddss.JPG
      حجم الملف:
      34.2 KB
      المشاهدات:
      202
  13. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    مثال النتيجة النهائية لاحدى التقارير لشركة في سوق Ftse

    "التقرير قديم واستخدم لاحد اختبارات الدبلوم"

    وضعتها للفائدة


    لو وضع الاخوة طريقة مشابهة لاصبح التحليل اوضح وابسط وحتى لغير المتمرسين .
     

    الملفات المرفقة:

  14. See

    See موقوف

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2005
    المشاركات:
    485
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    وانت من العايدين يابوغلا والاخوان

    موضوع طيب
    انا بقولكم شغله مادام فتحتو الموضوع عن الاراء والمشرفين مومقصرين والله بكل امانه والمثل يقول اذكر ماواجهت

    بس الاخ الي نكه اداره القسم اسلوبه جاف مادري ليش ترا الشغله ماتستاهل اقصاه منتدي وشلي جمع الناس الطيبه الامن طيب الموجودين بدون اي مجامله والله.. لقيتله رد مره علي واحد من الاخوان يقوله ياتوضح تحليلك ولا بحذف الموضوع والمشكله ان الاخ الي ان كاتب الموضوع من الناس المميزين بالمنتدي
    حتي لو انه غلط ماتنقال له هالكلمه وانا رديت علي المشرف ولا لقيت رد والمشكله مشاركته وحده من وين طالع بالله فقعه بيوم وليله صار مشرف يعني لو يكون من بين الي يشاركون وفي ناس واجد
    والله يعطيكم العافيه
    هذي السالفه نفس مشرف بمنتدي ثاني لاوصي شخص عادي علي مثال الابحاث قاله جزاك الله خير الشركه محرمه ولا وصي مشرف عليها قاله بارك الله فيك:))
    عموما هذا راي
     
  15. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    الخطاء وارد فعلا وكلنا اذان صاغية

    بتعاونكم وصراحتنا باذن الله نتلافاء الاخطاء ونكون قلوبنا على بعض اكثر
     
  16. شارت نت

    شارت نت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2006
    المشاركات:
    713
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم


    و انتم من العايدين و المقبولين

    بالنسبه لي ارى
    ان سياسة المنتدى الاساسيه تقوم على التحليل بنوعيه
    و لكن اكثر الشعب مضاربين و سونقات عشان كذا التحليل الفني هو الرايج عند الجميع

    و هذه النقطه الاساسيه

    و انا ارى ان اي عضو لو تابع المنتدى لثلاثة ايام راح يعرف سياسته من دون قراءة للشروط

    بالنسبه للنقاشات بين الاعضاء هي مهمه اكيد لكن يجب الا تخرج عن الهدف الاساسي منها وإلا ارى اغلاق الموضوع افضل

    بالنسبه لاهل المصادر يقدر يقول ما لديه و لكن على الشارت


    بالتوفيق
     
  17. Abu jori

    Abu jori عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    اخواني الكرام
    سياستكم في المنتدى جدا رائعة و اكثر من ممتازة
    اكملو على نفس الطريق
    و الله يعينكم
     
  18. عالم الابداع

    عالم الابداع عضو محترف - مشرف القسم السعودي مشرف

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2,379
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    SAUDI ARABIA
    مع ابو عبدالعزيز:)
     
  19. ابن الباديه

    ابن الباديه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
    واخر الصوم اليوم ونقول ختامها مسك وزعفران ..
    وبعد العيد ... نقول اللي بالخاطر ...
    ولو نجيب العيد :) ..

    واتمنى من قلبي للادادرة ترك" سياسة ان لم تكن معي فأنت ضدي"
    اخوكم ومحبكم الهاجري
     
  20. ابوغلا

    ابوغلا عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2005
    المشاركات:
    3,790
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    UK
    عيدك مبارك
    يا هاجري احنا ما فتحنا الموضوع الا لنستفيد من ملاحظاتكم
    والسياسة اللي ذكرتها ماهي موجوده
    ممكن حصل سوء فهم واحنا ودنا تساعدونا على الظهور باحسن صورةوالكمال لله وانا اخوك
    الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال
     
حالة الموضوع:
مغلق