اكتمال الهيكل الرئيسي لجسر الجمرات الجديد

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2006.

  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    أكد الدكتور حبيب زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودي اكتمال الهيكل الرئيسي لجسر الجمرات الجديد، مشيرا الى أن ما تبقى يتراوح بين 15 و20 في المائة من الشرائح مسبقة الصنع في المصانع التي أنشئت لهذا الغرض في منطقة بحرة.

    وتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية التي يجري تنفيذها حاليا في 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث استكملت البنية التحتية الخاصة بمنطقة الجسر والمشتملة على الطوابق السفلي والارضي والعلوي بالاضافة الى الانتهاء من نفق سوق العرب ونفق طريق الملك فيصل بطول 4 كيلومترات.

    وأشار زين العابدين الى تنظيم الساحة المحيطة بالجسر وتوفير محطتين للحافلات بسعة 500 حافلة، وكذلك المناطق المخصصة للخدمات الأخرى.

    وفيما يتعلق بظاهرة الافتراش قال ان التصميم الجديد للجسر يمنع الافتراش في منطقته نهائيا وذلك لوجود عوازل وحواجز تحول دون انتشار هذه الظاهرة في منطقة الجسر وإن كانت المناطق المحيطة بالجسر قد تشهد افتراشا وهي مسألة تحتاج الى مضاعفة الجهود من كافة الجهات للقضاء عليها.

    وقال انه تمت في هذا الخصوص الاستعانة بخبرات جامعة بنيرس بالمانيا الاتحادية في ادارة الحشود لحج هذا العام، كما أشار الى أن المرحلة الثالثة المقبلة سوف يبدأ العمل بها فور الانتهاء مباشرة من موسم حج هذا العام وذلك لاستثمار الوقت في سرعة انجاز خطوات ومراحل المشروع خلال الفترات الزمنية المقررة مسبقا له.

    يذكر أن المرحلة الثانية من مشروع جسر الجمرات الجديد تتضمن انشاء دور سفلي تحت الارض للخدمات والاخلاء والطوارئ، تتصل به أنفاق لفصل حركة المشاة وتستخدم في حالات الطوارئ ونقل الاصابات والاخلاء. ويرتبط عن طريق الابراج بمهابط للطائرات العمودية. كما يحتوي على نظام متكامل لنقل المخلفات والحصى من أحواض الرجم الى خارج المشعر وكذلك انشاء دور أرضي للحجاج القادمين بشكل رئيسي من منى وجزئي من مكة المكرمة .

    كما تشمل المرحلة الثانية انشاء مستوى أول للحجاج القادمين من جهة منى ويتم الدخول اليه من جهة منى بواسطة منحدرين أولهما لاستعمال الحجاج القادمين من شمال منى وشارعي سوق العرب والجوهرة وثانيهما لاستعمال الحجاج القادمين من جنوب منى وشارع المشاة الجنوبي وشارع الملك فيصل.

    فيما سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة بعد نهاية موسم حج هذا العام وتنتهي قبل موسم حج عام 1428 ه، وتشتمل على انشاء مستوى ثان للحجاج القادمين من جهة مكة المكرمة، حيث يتم الدخول اليه بواسطة منحدرين: الاول من الجهة الشمالية لالتقاط الحجاج القادمين من غرب الجمرات ومن منطقة محطات الحافلات المقترحة على شارع سوق العرب وشارع الجوهرة، والثاني من الجهة الجنوبية لالتقاط الحجاج القادمين من شارع ريع صدقي وطريق المشاة ومن محطة الحافلات المقترحة على شارع الملك فيصل.
     
  2. متداول برو

    متداول برو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    52
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
     
  3. ebjad

    ebjad عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,543
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور على المعلومه
     
  4. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    جزاك الله خير

    ومشكور على المعلومه
     
  5. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    شكرا
    بارك الله فيك
     
  6. الصاحب الاول

    الصاحب الاول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2004
    المشاركات:
    344
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ارض الخير والبركة
    لا اعتقد انه سوف يخلص هذا العام وان كان ذلك فاعتقد انها اعجوبة

    السلام عليكم

    الله يجزيك الخير يانقوشي

    طال عمرك انا مريت جسر الجمرات هذه السنة وبتاريخ 19 اكتوبر 2006والموافق 27 من رمضان ولقد مررت عند نهاية شارع صدقي المغلق من منطقة العزيزية وشفت جسر الجمرات من بعيد وكان منصوب له السقالات

    بالامانة هناك اعمال كثيرة جدا باقيه وحسب خبرتي بالمشاريع فاعتقد انه لن ينتهي هذا المشروع هذه السنة الا باعجوبة او بتظافر شركات عديدة بنفس الوقت

    عسى الله أن يوفق حكومة المملكة العربيه السعوديه لخدمة الحجاج