نبذه عن اسمنت الخليج

الحالة
موضوع مغلق

naya111

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
33
اســـم الشـــركـــة شركة أسمنت الخليج (ش.م.ع.)‏
تاريــــخ التأسيس ‏31 مايـــــو 1977
تاريخ الأدراج فى السوق السوق الرسمي ‏‏02 - 06 - 1990
العنـــــــــــــوان
‏(1) الامـــارات الامارات العربية المتحدة - رأس الخيمة - خور خـويـر.‏
ص.ب. : 5295 رأس الخيمة - ا.ع.م.‏
تلـفون : 2668222 - 7 - 00971
فاكــس :‏ 2668288 - 2668038 (9717)‏

مــوقــع الانتـرنـت www.gulfcement.com
البريـد الالكـترونـي gcc@emirates.net.ae

‏(2) الكــويـــــت بدر البزيع وشركاه - مركز تأسيس الشركات - الشرق - شارع المتنبي -‏
عمـارة الشركة العربية العقارية - الدور الأول.‏
ص.ب. : 2115 الصفاة 13022 الكويت
تلفـــون : 2418849 - 2445458 (965)‏
فاكــــس : 2460935 (965)‏
أغراض الشركـــــــة القيام بجميع الأعمال المتعلقة بانتاج وتسويق الأسمنت العادي
والمقاوم .‏


رأس المال المدفوع ‏258 , 649 , 264 درهم امارات
القيمة الاسمية للسهم ‏ 1 درهم امارات
عدد الأسهم المصـدرة ‏258 , 649 , 264 ســــــــــهـم
عدد أسـهـم الخـزينـة ‏- ســــــــــهـم
عدد الأسهم الـقائمــة ‏‏258 , 649 , 264 ســــــــــهـم

أعضاء مجلس الادارة :‏
رئيس مجلس الادارة الشيخ عمــر بن صقــــر القاســـمي
نائب الرئيــــــس محــمــد حــســـن عـــمــــــران
عضـــــــــــــــــو حــمــد أحــمــد حـمـد الـعـمـيـــري
عضـــــــــــــــــو الشيخ منتصر بن خالد القاســـــمي
عضـــــــــــــــــو ســــالــم عبداللـــــه ســــــالــــم
عضـــــــــــــــــو عبداللــــه أحمــــد جابــــــر
عضـــــــــــــــــو الشيخ جـمال بـن صـقر الـقاسـمـي
عضـــــــــــــــــو أحـمــد ســـالـــم الـهــاجــــري
عضـــــــــــــــــو عبدالعزيز سعد عبدالعزيز الراشد

الـمـديــر الـعـــام أحـمــد عـبداللــه الأعـمـاش

مراقــب الحسابات ديـلـويــت آنــد تـوش

مــقــر نـقـل ملكية الأسهم بـدر البزيع وشركاه ، مركز تأسيس الشركات ، الشرق ، خلف مطافئ الشرق ،
شارع المتنبي ، عمارة الشركة العربية العقارية ، الدور الأول.‏
تـــلـــفـــــــــــون ‏2418849 / 2445458 - 965


بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهميــن
‏( لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسبة المرهونه / طريقة المساهمة كبـــار الـمســـاهــميــن / النســــبــة

‏-- / غير مباشــرة الـهـيـئـة الـعـامـة للاسـتثمـار / 19.48 %‏
‏-- / مباشــرة حـكـومــة رأس الـخيـمـــة / 13.74 %‏
‏-- / مباشــرة الشيخ عمر بن صقر القاسمي / 6.608 %‏
‏-- / مباشــرة شـركــة الـسـالـم الـمـحـدودة / 5.67 %‏
 

naya111

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
33
معلومات مهمة عن اسمنت الخليج:

1- الشركه تباشر بناء مصنع متكامل للاسمنت في السودان وللعلم اسعار الاسمنت في السودان اعلي من الكويت وهناك طلب كبير ومتزايد


2- الشركه بصدد انشاء مصنع للاسمنت في الكويت في وقت قريب ولم تباشر الي الان


3- زياده خطوط الانتاج في مصنعها الرئيسي في راس الخيمة ومتوقع الانتهاء في الربع الرابع


الشركة تقول انها مع هذه المشاريع سوف تنتج 5طن من الاسمنت وبذلك تكون( اكبر شركة اسمنت في العالم)

ولهذا نجد التهافت من كبارالمستثمرين السعوديين للدخول علي الشركه وللعلم ان تقريبا 48 % من اسهم الشركة بيد الاجانب
 

naya111

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
33
اسمنت الخليج على وشك الاعلان عن عقود توريد كبيرة لمشاريع في لبنان بقيمة تفوق المليار دولار وكذلك اعلان ارباح جيدة في الربع 3

(جريدة المؤشر 21/10/2006)

منقول من المهند
 

naya111

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
33
--------------------------------------------------------------------------------

البنك السعودي للأستثمار يتملك حصه كبيره من اسمنت الخليج والسهم ان شاء الله فوووووق
محفظة البنك السعودي للاستثمار تقترب من ان تكون اكبر ملاك شركة اسمنت الخليج

--------------------------------------------------------------------------------

محفظة البنك السعودي للاستثمار تقترب من ان تكون اكبر ملاك شركة اسمنت الخليج باستحواذها على نسبة 10.44% من اسهم اسمنت الخليج وكلنا يعلم ان صندوق نعيم للاستثمار وهو اكبر صندوق استثمار سعودي قد انضم مؤخرا للبنك السعودي للاستثمار .

وهذا بيان باكبر ملاك السهم كما في بيانات الشركة بموقع سوق المال الكويتي

الـهـيـئـة الـعـامـة للإسـتثمـار / 5.3 %‏
حـكـومــة رأس الـخيـمـــة / 10.67 %‏
الشيخ عمر بن صقر القاسمي / 7.89 %‏
البنك السعودي للاستثمار / 10.44%
 

naya111

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
33
زدياد الطلب المحلي يدعم أداء الشركات المالي
أسهم شركات الأسمنت تحقق ارتفاعات متواصلة



في ضوء الطفرة العمرانية غير العادية التي تشهدها منطقة الخليج والدولة وعلى وجه الخصوص إمارة دبي والتي انعكست بشكل مباشر على قطاع الإنشاءات والذي ساهم بدوره بازدياد الطلب المحلي على مادة الاسمنت باعتبارها مادة حيوية وضرورية لأعمال الإنشاءات وهذا انعكس بصورة مباشرة كذلك على أداء الشركات المحلية المنتجة للاسمنت..

فانه يمكن القول ان الطلب على الاسمنت سيتواصل خلال العام الجاري والأعوام القليلة المقبلة نتيجة لظهور مشاريع عمرانية ضخمة في دبي وباقي إمارات الدولة فضلا عن مشاريع البنية التحتية التي طرحها ويطرحها كل من الجهاز الحكومي والقطاع الخاص. ويؤكد تقرير متخصص ان ثلاث دول على الأقل من دول الخليج تعرضت لازمات اسمنت خلال العام الماضي مما أدى إلى ارتفاع كبير في الأسعار..

ففي سلطنة عمان حصل شح في المعروض كذلك في المناطق الشمالية من السلطنة نهاية صيف العام الماضي بالرغم من ان الحكومة العمانية كان قد سبق لها ان منعت تصدير الاسمنت في شهر ابريل الماضي بسبب زيادة الطلب المحلي حيث أصدرت الحكومة العمانية قرارا بتحديد السقف الأعلى لأسعار الاسمنت تفاديا لارتفاع حاد في الأسعار حيث تم تحديد السقف الأعلى بـ 30 ريالاً عمانياً للطن.

وبسبب العجز المتوقع في الإنتاج المحلي أعلن حينها ان السلطنة ستبدأ في استيراد الاسمنت ابتداء من أول شهر ديسمبر الماضي ويعتبر ذلك في صالح الشركات القريبة من الحدود العمانية مثل شركات اسمنت رأس الخيمة والفجيرة.

أما في قطر التي تمر حاليا بطفرة عقارية كبيرة فقد عانت من نفس الأزمة خلال الفترة المذكورة سابقا مما أدى إلى السماح باستيراد الأسمنت من الخارج نظراً لعجز الإنتاج المحلي عن تغطية الطلب.

وفي السعودية بدأ قطاع الإنشاءات بالانتعاش في عام 2000 واستمر الطلب على الأسمنت في الارتفاع سنة بعد أخرى حيث واصل الطلب ارتفاعه للسنة الخامسة على التوالي في عام 2004، أما الطلب في الإمارات انتعش في عام 2003 ومن خلال التجارب السابقة لقطاع الإنشاءات في المنطقة فان طفرات البناء تستمر 5 سنوات على الأقل لذلك فانا نعتقد أن الطفرة العقارية في الإمارات مازالت في مرحلتها الأولى وينتظر أن تستمر في السنوات المقبلة.

ويدعم هذه التوقعات المشاريع التي تم الإعلان عنها مؤخرا وتبلغ في مجموعها أكثر من 100 درهم وسيتم إنشاؤها في الأعوام الثلاثة المقبلة مما يؤكد على التوقعات الحالية بازدياد الطلب على الاسمنت في الأعوام الثلاثة المقبلة.

ولعل أهم هذه المشاريع الكبيرة هي توسعة المطارات الرئيسية في الإمارات في كل من أبوظبي ودبي والشارقة وبناء منطقة المركز المالي في دبي وجزيرة النخلة وتطوير منطقة برج دبي التابع لشركة إعمار والمشاريع المتعلقة بدبي لاند فضلاً عن مشاريع البنية التحتية في مختلف إمارات الدولة.

وكذلك عشرات المشاريع التجارية والفندقية والسكنية التي لا يكاد يمر أسبوع واحد دون أن نسمع أو نقرأ عن طرحها. ونتوقع أن يتم إعلان المزيد من هذه المشاريع العملاقة في العام الجاري وخصوصاً مشاريع البنية التحتية وذلك راجع للتحسن الكبير في أسعار النفط وزيادة الفائض في ميزانية الحكومة مما يؤدي إلى زيادة الإنفاق على قطاع الإنشاءات.

وفضلاً عن ذلك فإن هناك الكثير من المستثمرين في منطقة الخليج قد بدأوا في الاتجاه بقوة للاستثمار في القطاع العقاري خصوصا في مدينة دبي تحسباً للتوقعات بأن تصبح دبي خلال الأعوام المقبلة المركز الإقليمي للأعمال والتجارة والمال في منطقة الشرق الأوسط وما يترتب على ذلك من زيادة سكانية وزيادة الطلب على العقارات سواء السكنية أو التجارية أو الفندقية.

كما لا يغيب عن البال الأثر الذي ستحدثه القوانين الجديدة التي ستسمح للأجانب بتملك العقارات في مدينة دبي في زيادة الطلب على الوحدات السكنية ولعل أكبر شاهد على ذلك ما حدث حين تم الإعلان عن طرح مشروع (نخلة ديره) والذي كان الإقبال عليه كبيراً جداً حيث بلغت قيمة مبيعات الفلل في هذا المشروع أكثر من 20 مليار درهم في أول أربعة أيام تمثل حوالي ربع الفلل المطروحة في المشروع علما بأن هذا المشروع الضخم ستبدأ الأعمال الإنشائية فيه في العام الجاري وستستغرق عملية البناء عدة سنوات.

وتشير التقديرات إلى أن الطلب بلغ في عام 2004 حوالي 5. 10 ملايين طن في دولة الإمارات ونتوقع مبدئياً أن يرتفع الطلب إلى 5. 11 ـ 12 مليون طن في العام الجاري أي بزيادة وقدرها 10- 15 % عن العام الماضي.

إن الطاقات الإنتاجية لجميع مصانع الإمارات تبلغ حوالي 5. 10 ملايين طن من الأسمنت في الوقت الحاضر لذلك فانا نتوقع أن يكون هناك حاجة لاستيراد الفارق من الخارج. أما على صعيد الكلنكر فتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصانع الإمارات حوالي 7 ملايين طن وهذا يعني استمرار وجود العجز الكبير الذي يقدر بحوالي 5. 3 ملايين طن والذي يتم تغطيته بالاستيراد من الخارج ولذلك فان المصانع المحلية في حاجة ماسة إلى زيادة طاقاتها الإنتاجية خلال الأعوام المقبلة وخصوصا من الكلنكر لتغطية هذا العجز الكبير.

أسمنت الخليج

تعد اسمنت الخليج أكبر شركة اسمنت في دولة الإمارات حيث تشير البيانات الأولية للشركة انها حققت زيادة كبيرة في حجم المبيعات بلغت 96% (60. 236 مليون درهم) خلال العام الماضي مقارنة مع العام 2003 وذلك يعود بالأساس إلى الزيادة في المبيعات بنسبة 43% ومتوسط سعر المبيعات 36%.

والتي انعكست ايجابا على هامش الربح الذي زاد بمعدل 211% ( 52. 94 مليون درهم ) ليصل إلى 24. 139 مليون درهم خلال العام 2004. وسجلت محفظة الاستثمارات أرباحا قدرها 60. 54 مليون درهم خلال العام الماضي قارنه مع أرباح 48. 29 مليون درهم خلال العام 2003 بزيادة قدرها 85% (12. 25 مليون درهم) نتيجة للأداء المتميز للمحفظة وكذلك الأسواق المالية خلال العام الجاري.

كما ارتفعت ربحية السهم الواحد (القيمة الاسمية: درهم واحد) من 60. 25 فلساً لكل سهم خلال العام 2003 إلى 60. 70 فلساً لكل سهم خلال العام الماضي أي بمعدل زيادة قدرها 176% (45 فلساً/ سهم) ليصل بذلك العائد على متوسط حقوق الملكية في نهاية العام الماضي إلى 35% بعد ان كان 17% في نهاية العام 2003.

وبلغ إنتاج الشركة خلال العام 2003 حوالي 4. 1 مليون طن من الاسمنت و25. 1 مليون طن من الكلنكر كما شهدت مبيعات الشركة وأرباحها ارتفاعا كبيرا في العام الماضي مدعومة بارتفاع أسعار البيع المحلية حيث قامت ببيع كامل إنتاجها وخلال الأشهر التسعة الأولى ارتفعت الأرباح إلى 5. 145 مليون درهم مقارنة مع 2. 32 مليون درهم للفترة المقابلة من العام 2003 أي بزيادة مقدارها 352%.

وقد ساهمت أرباح محفظة الشركة الاستثمارية والتي بلغت 35 مليون درهم في الارتفاع الكبير للأرباح. يتوقع أن تساهم الطاقة الجديدة للشركة من الاسمنت التي كان مقررا ان تبدأ مع بداية هذا العام وقدرها 900 الف طن سنويا في تحسن مبيعات وأرباح الشركة.

اسمنت الشارقة

تعد شركة أسمنت الشارقة مع أسمنت الخليج أكبر شركات الأسمنت في دولة الإمارات وقد بلغ إنتاج الشركة في عام 2003 حوالي 3. 1 مليون طن من الأسمنت وكمية أكبر قليلاً من الكلنكر.

وقد شهدت أرباح الشركة ارتفاعا كبيراً خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2004 حيث بلغت 4. 98 مليون درهم مقارنة مع 3. 36 مليون درهم للفترة المقابلة من عام 2003 أو بزيادة مقدارها 171%. ويتوقع ان تبلغ أرباح الشركة لعام 2004 في حدود 130 مليون درهم و140 مليون درهم عام 2005.

اسمنت الاتحاد

تنتج الشركة 1,1 مليون طن سنويا من الكلنكر والاسمنت ويقع مقر الشركة في إمارة رأس الخيمة وتعتبر أقدم شركات الاسمنت في دولة الإمارات. شهدت مبيعات الشركة وأرباحها ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام حيث بلغت المبيعات 235 مليون درهم مقارنة بـ 136 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي أما الأرباح فقد ارتفعت إلى 2. 80 مليون درهم مقابل 6. 22 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة مقدارها 255%.

يتوقع أن تبلغ أرباح الشركة لكامل عام 2004 في حدود 110 ملايين درهم (52 فلساً لكل سهم) والمنتظر أن تشهد أرباح عام 2005 ارتفاعا آخر وذلك بسبب حصة الشركة الكبيرة في اسمنت رأس الخيمة حيث من المتوقع أن تبدأ اسمنت رأس الخيمة والتي تعتبر احدث شركات الاسمنت في توزيع أرباح لحملة الأسهم ابتداء من عام 2004 وبالتالي ستبدأ الشركة في جني إرباح استثمارها الكبير في هذه الشركة هذا وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتوزيع أرباح بنسبة 30% من رأس المال على المساهمين.

اسمنت الفجيرة

يبلغ إنتاج الشركة من الاسمنت والكلنكر 2. 1 مليون طن ومن المنتظر أن تقوم الشركة بزيادة طاقتها من الكلنكر مع بداية هذا العام بحوالي نصف مليون طن مما سينعكس إيجابا على أرباح الشركة.

ارتفعت أرباح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام إلى 74 مليون درهم بزيادة 190 % عن الأرباح المحققة لنفس الفترة من العام الماضي.

اسمنت رأس الخيمة

تشير النتائج الأولية إلى ان الشركة حققت أرباحا صافية في العام الماضي مقدارها 02. 96 مليون درهم مقابل 02. 30 مليون درهم مسجلة بذلك ارتفاعا مقداره 9. 65 مليون درهم تقريبا أي بزيادة نسبتها 19. 200% وتضاعفت إيرادات الشركة في العام الماضي 2004 لتصل إلى 7. 246 مليون درهم تقريبا ونمت كذلك حصة السهم من الأرباح العام الماضي من 075. 0 إلى 24. 0.

هذا وتعتبر شركة اسمنت رأس الخيمة احدث شركات الاسمنت في دولة الإمارات ويبلغ إنتاجها من الاسمنت والكلنكر مليون طن سنويا. شهدت مبيعات وأرباح الشركة ارتفاعا كبيرا في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام حيث بلغت المبيعات 184 مليون درهم في مقابل 126 مليون درهم أما الأرباح فقد قفزت إلى 3. 69 مليون درهم في مقابل 7. 22 لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة وقدرها 205 %. ويتوقع أن تحقق أرباحا في حدود 100 مليون درهم لكامل العام (25 فلسا لكل سهم).

رأس الخيمة للاسمنت الأبيض

تشير البيانات الأولية للشركة انها حققت ربحا صافيا خلال العام الماضي مقداره 1. 40 مليون درهم مقابل 4. 9 ملايين درهم مسجلا بذلك ارتفاعا مقداره 7. 30 مليون درهم أي بزيادة نسبتها 24. 300% كما تضاعفت الإيرادات العام الماضي إلى 2. 136 مليون درهم تقريبا وارتفعت حصة السهم من الأرباح العام الماضي من 02. 0 إلى 086. 0 تقريبا.

ويؤكد التقرير المشار إليه آنفا إن الأداء التشغيلي في شركة رأس الخيمة للاسمنت الأبيض لا يعبر عن الأداء المالي للشركة ككل والسبب يعود إلى أن الشركة تمتلك محفظة أسهم كبيرة ولا تقوم الشركة باحتساب الأرباح غير المحققة من هذه المحفظة ضمن قائمة الدخل وإنما تضيف فرق التقييم إلى قائمة حقوق المساهمين.

كما أن الشركة تمتلك استثمارا رئيسيا في شركة اسمنت رأس الخيمة وتقوم الشركة بتسجيل هذا الاستثمار بقيمته الدفترية ضمن حقوق المساهمين. وقد لا يكون لهذه الملاحظة أهمية في شركات أخرى لكن في حالة رأس الخيمة للاسمنت الأبيض فإنها تعتبر عاملا رئيسيا في تقييم الشركة وذلك لأن هذين الاستثمارين (محفظة الأسهم واستثمار الشركة في اسمنت رأس الخيمة) يشكلان قيمة سوقية تعادل ضعف رأس المال الأصلي للشركة.

ولذلك فان وضع الشركة يشكل حالة استثنائية يندر وجودها في شركات المنطقة التي في العادة تكون قيمة محافظها الاستثمارية أو استثماراتها في شركات أخرى لا تزيد عن جزء محدود من رأس المال. ويمكن تشبيه وضع الشركة بوضع شركة المصافي السعودية التي تمتلك استثمارا في شركة المجموعة السعودية تبلغ قيمته السوقية عدة أضعاف رأسمال الشركة الأصلي. وسيتضح لاحقا للقارئ الأهمية الكبيرة لهذين الاستثمارين وحجمهما الكبيرين مما يجعل رأس الخيمة للاسمنت الأبيض شركة مثيره للاهتمام.

تحصل الشركة على إيراداتها بشكل رئيسي من بيع الاسمنت الأبيض والجبس وتبلغ الطاقة الإنتاجية للاسمنت الأبيض 450 الف طن في السنة بينما تبلغ الطاقة الإنتاجية للجبس 150 ألف طن في السنة.

كما هو موضح في الجدول أعلاه فان الشركة اعتمدت في مبيعاتها خلال عام 2003 على التصدير حيث شكلت الصادرات ثلثي قيمة المبيعات بينما شكلت المبيعات المحلية الثلث الباقي. ونتوقع أن تكون نسبة المبيعات المحلية قد ارتفعت قليلا في عام 2004 إلى 40 % من مجمل المبيعات. وكما هو معروف فان أسعار التصدير تكون أقل من أسعار البيع في السوق المحلية وكلما زادت نسبة البيع المحلي كلما تحسنت هوامش الربح.

لم تستطع الشركة تحقيق أرباح عالية بسبب كون معظم إنتاج الشركة يذهب إلى التصدير وليس البيع في الأسواق المحلية والذي نتوقع أن يتغير ابتداء من عام 2005 حيث نتوقع أن ترتفع قيمة المبيعات المحلية إلى 60% من إجمالي المبيعات ومن ثم إلى 80% في عام 2006.

ومن المعروف أن منتجات الشركة (الجبس والاسمنت الأبيض) يتم استعمالها بشكل رئيسي في عملية التشطيبات النهائية للأعمال الإنشائية وإذا أخذنا في الاعتبار أن الطفرة الإنشائية في دولة الامارات قد بدأت بوادرها في عام 2003 ، فانه كان من المنتظر أن ينعكس ذلك على الطلب على الاسمنت العادي فورا في حين ينعكس على الطلب على الجبس والاسمنت الأبيض في وقت لاحق عندما تبلغ المنشآت الجديدة مراحل التشطيبات النهائية ولذلك فانا ننتظر أن يبدأ الطلب على الاسمنت الأبيض والجبس في السوق المحلية بالارتفاع في عام 2005 وبنسبة أكبر في عام 2006.

نتوقع أن تزيد نسبة المبيعات المحلية من إجمالي المبيعات إلى 60% في عام 2005 ومن ثم إلى 80% في عام 2006 وسينعكس أثر ذلك بشكل جيد على مبيعات الشركة وهوامش أرباحها والربح التشغيلي حيث أن أسعار البيع في السوق المحلية تعد أعلى من أسعار التصدير.

كذلك فانا نتوقع أن تبدأ الشركة في الحصول على أرباح موزعة جيدة على استثماراتها سواء في اسمنت رأس الخيمة أو من محفظتها الاستثمارية مما سيدعم الأرباح التشغيلية للشركة. وعلى ذلك فانا نتوقع أن تقفز أرباح الشركة إلى 40 مليون درهم في عام 2005 والى 65 مليون درهم في عام 2006 مقارنة بأرباح متوقعة في حدود 15 مليون درهم لعام 2004 و5. 9 ملايين درهم لعام .



منقول من جريدة البيان الاماراتية
منقول من الاخ المستكشف
 

kpc

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2005
المشاركات
138
مشكور نايا

متى متوقع انه يتحرك السهم
 

naya111

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
33
--------------------------------------------------------------------------------

اعدت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) تقييما محدثا لاداء سهم شركة اسمنت الخليج، ورأت ان السعر العادل للسهم هو 740 فلسا كويتيا (26 .9 دراهم اماراتية).

وعرضت غلوبل في تقرير لها للنتائج المالية التي حققتها شركة اسمنت الخليج التي أُسست عام 1977 في رأس الخيمة، وتمتلك كل من حكومتي الكويت والامارات حصة نسبتها 2 .32% من اسهم الشركة المدرجة في سوقي الكويت وابوظبي للاوراق المالية.

وقالت «غلوبل»: حقق صافي الربح في النصف الاول من عام 2004 ارتفاعا نسبته 5. 492 في المائة ليصل الى 4.94 مليون درهم اماراتي مقارنة بمقدار 9. 15 مليون درهم اماراتي سجل في النصف الاول من عام 2003. وذلك بفضل تراجع عدد الموظفين ومصاريف التوزيع والزيادة المضاعفة في ايرادات الاستثمار.

ولقد ارتفعت محافظ الاستثمارات بغرض المتاجرة بما يفوق 21 ضعفا لتصل الى 2.90 مليون درهم اماراتي خلال هذا العام. وتمتلك الشركة محفظة اسهم مدرجة التي ازدادت قيمتها بفضل انتعاش اسواق الاسهم. ولقد تراجع صافي الاصول الثابتة بنسبة 5. 9 في المائة ليصل الى 4. 158 مليون درهم اماراتي، وذلك على اثر انخفاض اصول الاستثمار الثابتة اثناء العام.

وتوقعت ان يصل صافي ربح الشركة الى 4 .184، 2 .196، 5 .153 و3. 145 مليون درهم ماراتي في الاعوام 2004، 2005، 2006 و2007 على التوالي.

ولفتت الى ان قيمة سهم شركة اسمنت الخليج والمشتقة من التقييم طريقة متوسط خصم التوزيعات النقدية ونظام تقييم المجموعة المماثلة المتوسط اليها تصل الى 26. 9 دراهم اماراتية (ما يعادل 740 .0 دينار كويتي) للسهم الواحد. ويتم تداول السهم حاليا بما يقارب 05 .7 دراهم اماراتية، وذلك في سوق ابو ظبي للاوراق المالية (560. 0 دينار كويتي في سوق الكويت للاوراق المالية) ما يدل على ان قيمة سهم شركة اسمنت الخليج التي تم التوصل اليها باستخدام التقييم الوزني للطريقتين اعلى بنسبة 3 .31% من سعر السوق الحالي. ووفقا للاسعار الحالية فان مضاعف ربحية سهم اسمنت الخليج يبلغ 0. 25 ضعفا مكاسب عام 2003، في حين يصل مضاعف السهم المتوقع 1 .10 أضعاف و5. 9 اضعاف بالنسبة للمكاسب المتوقعة لعام 2004 و2005 على التوالي.


المصدر القبس
منقول بوفيصل
 

naya111

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
33
وانشالله قدرت احط الحقيقه اللي بين ايديكم
والله ولي التوفيق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى