هل التصحيح على الابواب لازم الاحتياط

FLOOD

عضو مميز
لا يخفى على الجميع ما فاجئنا السوق بة اليوم ولهاذا السبب يجب ان نعد العدة و العتاد على الاقل للاحتياط لاى طارىء
بهذه المناسبة احب اناقش اهداف المتوقعة لتوقيف النزيف او للخروج و تغير المراكز فى حال كسر القناة التصاعدية غدا

لا يخفى عليكم الوضع اصبح سىء ولا يستهان بة خصوصا وان اغلب المشرات الفنية تنوه بعمليه تصحيحية قادمة ولكن تقل حدتها ما فاجئنا هو لم نتوقعها تاتى بهذا الوقت بالنسبة لى توقعتها بعد اسبوعين من الان ولكن القدر

خاصتا اسباب التشائم موجودة

1- تم تفاعل مع الاعلانات قبل صدورها مما ادى لصعودها كثيرا والان التصريف بعد الاعلان
2- السوق استمر بحالة صعود متتالية بدون توقف وبحاجة الى راحة او ذبذبة
3- اسعار النفط بزدياد وعلاقة اسواق المال بالنفط علاقة عكسية وليسة طرديا مما يترتب علية من تكاليف زائدة لمشتقاتها ودواعيها
4- الوضع السياسى العالمى اتجاه كوريا و نية لفرض عقوبات على ايران الخ
5- البحر ماقصر باعلاناتة :)
6- حجم التداول كان عالى جدا قبل يومين وهذا كان اذار وكرت اصفر للاسف لم نعطية قدر الاهتمام
7- تصحيح 2006 مازال بالذاكره
المهم

فنيا
1- مؤشر اسكوتاستك اعطا اشارة قطع سلبيةقبل يومين
2- مؤشر الماكد اعطا قطع سلبى اليوم
3- بالاضافة الى المؤشرات الاخرى السلبية

مع هذا كلا انا لا اقول التصحيح اكيد قادم بس اقول احتمالة وارد ولازم تكونون حذرين

ولا اتحمل اى مسؤلية باتخاذ البيع ولاكن الموضع فقط للمناقشة واجتهاد شخصى فقط

اتمنى ان يصعد السوق غدا وهذا يعتبر هواجيس فقط

الملفات المرفقه:

• تصحيح 2.JPG
    تصحيح 2.JPG
    الحجم: 116 KB   المشاهدات: 597

FLOOD

عضو مميز
للرفع و المتابعة

الملفات المرفقه:

• تصحيح 3.JPG
    تصحيح 3.JPG
    الحجم: 129.3 KB   المشاهدات: 579

النــاقــد

عضو نشط
سؤال لو سمحت:

لو فرضا ان التصحيح قادم, فهل يجب علي كمتداول مضارب مبتدئ ان ابيع و ادخل على الاسهم فيما بعد عملية التصحيح ؟

ام انك تقصد بالحذر ان لا نتسرع و نبيع او نتسرع و نشتري في فترة التصحيح ؟!

stillhamad

موقوف
التصحيح قادم ؟؟

وماذا عن التصحيح الل طيح حظ السوق من بداية 2006 ؟؟ وألي أمسنا القريب ؟؟ وما خلا سهم ألا وطيح حظه وصححه وصححصحه ورجه وخظه ..

أي تصحيح وأي بطيخ .. شنو حلاو ؟؟ ما صارت تصحيح ..

علي فكره أخوي فلود تري أنا قاعد أحاجي روحي مو قصدي عنك ... يعني لا تزعل ..

FLOOD

عضو مميز
سؤال لو سمحت:

لو فرضا ان التصحيح قادم, فهل يجب علي كمتداول مضارب مبتدئ ان ابيع و ادخل على الاسهم فيما بعد عملية التصحيح ؟

ام انك تقصد بالحذر ان لا نتسرع و نبيع او نتسرع و نشتري في فترة التصحيح ؟!

كنت ابى انبة المضاربين فقط
ان اقصد بالتصحيح هو تحول السوق من صعود الى نزول ولا نعلم الهدف بالنزول ولكن نتوقع نقاط ممكن توقف المؤشر وهى نقاط دعم انشاللة يوقف عندها

فى هذه الحالة اذا ربحان اطلع و غير مركز الشراءقبل فوات الاوان طبعن اتكلم فى بدايات الامر واذا عندك مثلا سهم واقف على سعرا قطا و استرادا لاحقا بعد ثبات السوق او بعداعطاء اشاره دخول او على نقاط دعم سهمك

حتى لو خساره طفيفة ممكن تطلع و اتصيد سعر يعوضك اكثر

واذا فات الاوان مالك الى الصبر

بالنسبة لى انا اضارب
امس و اليوم سيلت كل الاسهم الر بحانة او واقفة على سعرها واحين اقدر اصيدهم اقل من اسعار البيع استفيد من فرق السعر للمضاربة بعد اشارات الدخول او الوقوف على الدعم قوى
السوق لم يعطى اشارة دخول بعد ولكن كثير من الاسهم واقفة على الدعم

وهذا الكلام لا ينطبق للمستثمر لانا بالهم طويل وانا بالى مو طويل اعرف نفسى

FLOOD

عضو مميز
التصحيح قادم ؟؟

وماذا عن التصحيح الل طيح حظ السوق من بداية 2006 ؟؟ وألي أمسنا القريب ؟؟ وما خلا سهم ألا وطيح حظه وصححه وصححصحه ورجه وخظه ..

أي تصحيح وأي بطيخ .. شنو حلاو ؟؟ ما صارت تصحيح ..

علي فكره أخوي فلود تري أنا قاعد أحاجي روحي مو قصدي عنك ... يعني لا تزعل ..

هلا حمد

حبيبى انا ماقلت انهيار قلت تصحيح لما السوق ينزل على ايام متتالية كل يوم على 100 نقطة هذا يعتبر تصحيح وليس انهيار انا بس كنت ابى انبة المضاربين للموضوع للالتفات لمؤشرات السوق الى كان ينوه لها

وترا حتا انا تينى الحالة مثلك ساعات احاجى روحى موبروحك العدوه هذى منتشره هل ايام بينا يعنى تقدر تقول بيشخلونا شوى عشان نتوب نمسم اسهم زينة لول بس ماعليك وراهم وراهم نضارب حتى الموت

knpcMAA

عضو نشط
السلام عليكم ..

كيف حالك فلوود ممكن تقولنا الاسهم الواقفه علي الدعم وممكن

نضارب فيها لو سمحت .

بوعبدالله

الله يخارجنا

عضو نشط
المخازن
الوطنيه العقاريه
تمويل خليجي
اسمنت أبيض ( من بعيد شويه )

أسهم أراقبهم وكلهم عليهم شراء حلو​
أتمنى مراقبة
أسهمكم وترا العمليه سهله إذا فيه شراي إمسك أو العكس​

FLOOD

عضو مميز
السلام عليكم ..

كيف حالك فلوود ممكن تقولنا الاسهم الواقفه علي الدعم وممكن

نضارب فيها لو سمحت .

بوعبدالله

اخوى خطر تضارب و السوق نازل خل يركد السوق بعدين نشوف اكثر قطاع نزل انحوس داخلة نشوف اسهم ارباحة زينة ونازلة وايد هذىالاسهم الى تتوفق فيها انشاللة

boalons

عضو محترف
تحذيرك كان بالوقت المناسب

ادعوا الاخوه لتحكيم عقلهم والابتعاد عن عواطفهم لتخاذ القرارات المناسبه بالتصرف باسهمهم في هذا الوقت

FLOOD

عضو مميز
تحذيرك كان بالوقت المناسب

ادعوا الاخوه لتحكيم عقلهم والابتعاد عن عواطفهم لتخاذ القرارات المناسبه بالتصرف باسهمهم في هذا الوقت

كلامك سليم و عين العقل يالبالون مافى عواطف لاتعاند السوق ولكن سايسة

stillhamad

موقوف
كلامك سليم و عين العقل يالبالون مافى عواطف لاتعاند السوق ولكن سايسة

مو المسايس مكلف وليس بالمجان وخصوصا لرؤوس الأموال الصغيره ,,

أنا شخصيا لو طلعت من السوق معناتها أني سأزوع الأرباح التي حققتها في الفتره الماضيه والتي لا يصح أصلا أن أسميها أرباح .. فهي كانت تعويضا لخسارتي برأس المال في فترة الهبوط الماضيه ..

بالله شسوي ؟؟ ما تعلموني ؟؟

قبل شهرين تقريبا واحد من الشباب وأنا متأكد من طيب نواياه ومتأكد من خبرته وعلمه .. قالي سيل محفظتك بخساره وأطلع من السوق لأن السوق مولي .. لكني لم أفعل لأن تسييلي للمحفظه في ذلك الوقت يعني خساره تكسر الظهر ..

المهم وراها وبفتره بسيطه أرتفع السوق وأعدت رأس المال مع بعض الربح ..

العمليه معقده جدا ... ومن الصعب أتخاذ القرار ومن يعد العصي ليس كمن يأكلها ...

ويلعن أبو الساعه اللي دشيت فيها هالسوق الزفر .. وأتمني أنه واحد يدش ويقولي أخوي ما يجوز تلعن .. لأني أبي أطلع حرة خسارتي فيه وحرة عيوني اللي أنعمت من مجابل الكمبيوتر والمنتديات ..

FLOOD

عضو مميز
مو المسايس مكلف وليس بالمجان وخصوصا لرؤوس الأموال الصغيره ,,

أنا شخصيا لو طلعت من السوق معناتها أني سأزوع الأرباح التي حققتها في الفتره الماضيه والتي لا يصح أصلا أن أسميها أرباح .. فهي كانت تعويضا لخسارتي برأس المال في فترة الهبوط الماضيه ..

بالله شسوي ؟؟ ما تعلموني ؟؟

قبل شهرين تقريبا واحد من الشباب وأنا متأكد من طيب نواياه ومتأكد من خبرته وعلمه .. قالي سيل محفظتك بخساره وأطلع من السوق لأن السوق مولي .. لكني لم أفعل لأن تسييلي للمحفظه في ذلك الوقت يعني خساره تكسر الظهر ..

المهم وراها وبفتره بسيطه أرتفع السوق وأعدت رأس المال مع بعض الربح ..

العمليه معقده جدا ... ومن الصعب أتخاذ القرار ومن يعد العصي ليس كمن يأكلها ...

ويلعن أبو الساعه اللي دشيت فيها هالسوق الزفر .. وأتمني أنه واحد يدش ويقولي أخوي ما يجوز تلعن .. لأني أبي أطلع حرة خسارتي فيه وحرة عيوني اللي أنعمت من مجابل الكمبيوتر والمنتديات ..

هلا حمد

اسمع يا طويل العمر انت على حسب كلامك فى اسهم صرت مستثمر بالاكراه فيها هذى انا ما اتكلم عنها حطها على جنب ولكن

انا قاعد اقول اذا ربحان فى غيرها من الاسهم فهذا وقت نزول ولا مكان للطمع بهذا الوقت اخذ نصيبك ولا تطمع حتى لو قلت ارباحك بالنزول واذا توك شارى يعنى على سعرك او خساره بسيطة تكة مثلا او 2 عادى قطا وخل الكاش عندك تستفيد منا بس هذى السالفة ياطويل السلامة

الصراحة مادرى وين السوق بيوقف بس اعتقد عند 10100 يعنى تصحيح ثلث الى صعدا تقريبا (مجرد توقع )

بس تدرى هذا التصحيح ايجابى و صحى بالسوق عشان يرتفع اكثر بالمستقبل احسن من يستن و ينهار علينا مرة وحدة وترى من سمات افضل الاسواق هو التذبذب لانها ظاهرة صحية

وعلى فكرة ترى 10400 مانكسرة للحين السبت يؤكد الكسر

stillhamad

موقوف
هلا حمد

اسمع يا طويل العمر انت على حسب كلامك فى اسهم صرت مستثمر بالاكراه فيها هذى انا ما اتكلم عنها حطها على جنب ولكن

انا قاعد اقول اذا ربحان فى غيرها من الاسهم فهذا وقت نزول ولا مكان للطمع بهذا الوقت اخذ نصيبك ولا تطمع حتى لو قلت ارباحك بالنزول واذا توك شارى يعنى على سعرك او خساره بسيطة تكة مثلا او 2 عادى قطا وخل الكاش عندك تستفيد منا بس هذى السالفة ياطويل السلامة

الصراحة مادرى وين السوق بيوقف بس اعتقد عند 10100 يعنى تصحيح ثلث الى صعدا تقريبا (مجرد توقع )

بس تدرى هذا التصحيح ايجابى و صحى بالسوق عشان يرتفع اكثر بالمستقبل احسن من يستن و ينهار علينا مرة وحدة وترى من سمات افضل الاسواق هو التذبذب لانها ظاهرة صحية

وعلى فكرة ترى 10400 مانكسرة للحين السبت يؤكد الكسر

أيه هذا الكلام السنع .. هذا الحجي اللي ما يعور القلب ..

زين أخوي فلود شرايك تتبناني الفتره القادمه لعل وعسي أعوض جزء من الخساره ..

بمعني لا شفتلك سهم أشاراته طيبه بلغني عنه سواء بالعام أو بالخاص .. والقرار بالنهايه يرجعلي .. فأنا لدي بعض الألمام بالتحليل الفني وقادر علي أتخاذ القرار سواء بالبيع أو الشراء ..

والله أنا مو متعود أطر علي العام .. العاده طرارتي والتقلقس علي الخاص .. بس شسوي زهقان و الظروف حدتني ..

وشرهتي كبيره علي اللي في بالي .. فأن لم يكن هو من يقدم لي النصح والمساعده فلا أعلم من هو الذي سيقدمها لي ؟؟!! شدعوه لو نصيحه مره وحده بالغلط لو تنبيه لسهم أموره طيبه مره وحده علي الطاير ..

لكن مقيوله الشكوي لغير الله مذله ..

FLOOD

عضو مميز
أيه هذا الكلام السنع .. هذا الحجي اللي ما يعور القلب ..

زين أخوي فلود شرايك تتباني الفتره القادمه لعل وعسي أعوض جزء من الخساره ..

بمعني لا شفتلك سهم أشاراته طيبه بلغني عنه سواء بالعام أو بالخاص .. والقرار بالنهايه يرجعلي .. فأنا لدي بعض الألمام بالتحليل الفني وقادر علي أتخاذ القرار سواء بالبيع أو الشراء ..

والله أنا مو متعود أطر علي العام .. العاده طرارتي والتقلقس علي الخاص .. بس شسوي زهقان و الظروف حدتني ..

وشرهتي كبيره علي اللي في بالي .. فأن لم يكن هو من يقدم لي النصح والمساعده فلا أعلم من هو الذي سيقدمها لي ؟؟!!

لكن مقيوله الشكوي لغير الله مذله ..

هههههههه ولا يهمك الحين امسك كاش و انطر وانشوف نهاية الموال وين بعدين نتشاور و ندخل على سهم نتفق علية سوية بعد ما انحللا ونشرشحا انا وياك وعسى اللة يوفقنا بالدخول القادم

stillhamad

موقوف
هههههههه ولا يهمك الحين امسك كاش و انطر وانشوف نهاية الموال وين بعدين نتشاور و ندخل على سهم نتفق علية سوية بعد ما انحللا ونشرشحا انا وياك وعسى اللة يوفقنا بالدخول القادم

عسا عمرك طويل وصدقني راح تاخذ فيني أجر .. فأنا أنسان متدين وعلي خلق وأعيل أسره مكونه من عشرة أفراد ..

FLOOD

عضو مميز
اللة يوفقك و يسر امرك ويعينك على مابتلاك

وتربح سحب الدانة
ويعطيك عدد 2 سهم مدبول
وتربح سيارة بجريدة الوطن
و تلقا ذهب مال الاسكندر المقدونى طايح عند باب سيارتك
و يتبناك بوعلى Q8stock ترا تاجر و ماعندا عيال و يدور واحد يتبناه :)

knpcMAA

عضو نشط
لا تنسانا

السلام عليكم ..

اخوي فلوود لا تنسانا واخوانك بالمنتدي اذا طحت علي جم سهم

وصل القاع وارتداد منه ...!!

لاني سييلت وبعت يوم الثلاثاء والاربعاء ... ناطر شرارة الارتداد ..

اخوك بوعبدالله

ابو عمر ب

عضو نشط

الله يوفقكم خذونى وياكم

FLOOD

عضو مميز
للرفع و المتابعة الجادة بهذا الوقت

نتمنى صعود المؤشر وثباتة فوق 10400 لانة يعتر بر امان

الملفات المرفقه:

• تصحيح 4.JPG
    تصحيح 4.JPG
    الحجم: 127.3 KB   المشاهدات: 308
أعلى