نوكيا N70 والسرطان

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة johnnydepp, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2006.

  1. johnnydepp

    johnnydepp عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    46
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أنتشر خبر أحتواء الهاتف نوكيا ان 70 اشعاعات لها تاثير على الأنسان،،وتؤدي بالنهايه لمرض السرطان،،ويقال ان هذ الخبر منشور على اروقة مستشفى مكي جمعه،،وايضا نشر في جريدة القبس يوم 5/11 ،،،والان يباع الجهاز بسعر زهيد ب 50 دينار المستعمل ،،وكل يوم بأنحدار،،وبعض المحلات لايشتروونه،،اثنان من اصدقائي باعو اجهزتهم نوكيا ان 70 بسبب هذه الاشاعه،،هل هذا الخبر صحيح يرجى الافاده ،،واذا في دكتور بالمنتدى لايقصر ويانا وشكرا
     
  2. ebjad

    ebjad عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,543
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يكفينا الشر ويحمينا واياكم من جميع الامراض
     
  3. asrar12345

    asrar12345 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,776
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    أين ؟؟؟
    والله ياخوي أنا كنت بشتري نوكيا 73 و قالوا لي عنه نفس الإشاعة

    و شخص نعرفه ممن يهمه التلفون سمع هالإشاعة عن نوكيا 73

    وراح شخصيا لمكي جمعة وسألهم هل صحيح صورته موجودة عندكم و منزلين أعلان أنه يسبب السرطان

    قالوا له: (( الكلام هذا غير صحيح لا حاطين اعلان ولا شي ))

    هذا الكلام ممكن يكون إشاعة و ممكن يكون صحيح عن التلفونات الحديثة كلها
    لان التلفونات النقالة كثرة استعمالها مضر ، و ممكن يدخل في تركيب الجهاز بعض المواد المضرة .

    هذا والله أعلم

    يعني اشبنسوي على راي المثل ؛

    ( غصبن على الأبل تركب جاريات السفن )

    .
     
  4. johnnydepp

    johnnydepp عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    46
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا حبايب

    اشكركم اخواني وياريت يكون اشاعه وشكرا على التجاوب:)
     
  5. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    يعطيك العافيه اخوي على الموضوع
    فعلا الاشاعه منتشره
    والي سمعته انا ان n 73 يسبب السرطان
    و في اعلان في مكي جمعه
    وبعدين سمعت الاشاعه الاخرى عن n 70
    طبعا الاقوال متضاربه
    والسؤال يا اخوان التلفونات جديدة التصنيع
    هل تاثيرها يبين بهذه السرعه
    عموما للاطمأنان
    اتصلت على المستقبل وسألتهم عن هذه الاشاعه
    وردت علي الموظفه بكلام مقنع
    وافادة بان الكلام اشاعه
    وقلت لها الاعلان الي في مكي جمعه
    وقالت اذهب لهم واطلب منهم نتائج الفحص
    او تقارير الصحه.

    الله يبعد عنا وعنكم الامراض
    آميييييييييييييييييييييييييين
    بأذن الله تطمنوا مافي الا العافيه
     
  6. يا باغي الخير

    يا باغي الخير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يناير 2006
    المشاركات:
    494
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يالله سترك
     
  7. سبع الليل

    سبع الليل موقوف

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    534
    عدد الإعجابات:
    0
    لا لا لا ...لا تحاتون.
    الموضوع لا يخلو من الغرابه ...بعض الشي.
    أولاً أجهزه الهواتف النقالة الحديثة أكثر حساسية للإشارات الكهرومغناطيسه من الأجهزه القديمه,وحساسيه الأجهرة بزدياد مستمر مع تطور الأجهرة بتطور العلم في مجال هندسه الأتصالات.
    ونفهم من هنا إنه كلما زادت الحساسية الجهاز قلت قوة الموجات المرسله من و إلى الجهاز (أي تلوث إشعاعي أقل وخطر صحي أقل)...هذا الكلام المنطقي.
    ويمكن نلاحظ هالشي أول ما استخدمنا الأجهزة من 10سنين تقريباً,كانت الأجهزة تحتوي على أريل(ANTENNA) كبير نسبياً خارج السيارة ثم صغير خارجي ثم صغير على الجهاز نفسه وأخيراً وصلنا إلى مرحلة إختفاء الأريل(الأريل صغير داخل الجهاز)....وهذا يدل ان الجهاز أصبح يكتفي بالاشارة الضعيفة لإتمام المكالمة....ولاحظ أن حتى البطاريات صارت تعمر أكثر بعد لأن الطاقة المرسلة أقل....(كان عندي تلفون ايركسون388(سنة96) كان يعور الراس من 3دقائق).
    أما الرابط بين N70 ,N73و السرطان(كفانا الله و ايكم شره) فهو ان الإثنان عباره عن رمزين (ICD10-CODE) من لنوع من أنواع السرطان الطبية و هي كثيره,وليس رمزين لأجهزه نوكيا.....شوف رموز السرطان وN70,N73 في الصفحة الأولى: http://www.who.int/healthinfo/statistics/gbdestimatescauselist.pdf

    والمشكلة الحين مجرد تشابه أسماء بين رموز نوكيا و أنواع السرطان.
     
  8. ahmad_q8

    ahmad_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    66
    عدد الإعجابات:
    1
    جزاك الله خير على التوضيح الطيب
     
  9. fz9009

    fz9009 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    345
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سمعنا هذه الإشاعه قبل مدة وكان معي احد الأصدقاء ...فإتصل بدكتور من اقاربه يعمل في مركز مكي جمعه وسأله عن سبب الإشاعه؟؟؟؟
    أخبره الدكتور ان أحد الاشخاص من خارج المركز ...يقوم بوضع هذه الملصقات ....ولايعرفون الهدف
    ويتم إزالتها من قبل المسئولين في المركز.
     
  10. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    ماهو الموبايل الطبي اذا ؟

    --
    الرجاء عرض الصوره لاني ما احفظ اسماء الموبايلات . ولا اهتم الا في الو نعم فقط لاغير.
     
  11. johnnydepp

    johnnydepp عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    46
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ;)
    اخي العزيز حتى الماي يلي نشربه موطبي،،،
     
  12. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    الله يستر

    انا بعتقادي الشخصي

    ان واحد من الشباب يبي يشتري التلفون وشافه غالي

    فحب ينزل قيمته وطلع هذي الاشاعه :D
     
  13. بن صقر

    بن صقر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    829
    عدد الإعجابات:
    0
    انا شخصيا سمعت هالاشاعه شهر 8 اغسطس اللي طاف

    زارني صديق وشاف تليفوني وقال n70 يسبب المرض الخبيث واذا مو مصدقني حاطين صورته بمكي جمعه !!

    طبعا مو كل شي تسمعه تصدقه

    لان سنة 2000 مهندس باحد الكليات يقول ان الفيمتو يسبب المرض الخبيث

    وهم قال الموضوع موجود بمكي جمعه

    شلون والناس صارلها 30 سنه ويمكن اكثر وهي تشربه .... عسى الله يكافينا وياكم الشر والامراض

    انا اتوقع لانه تليفون ممتاز وله قبول عند الناس ولا في احسن منه الا n73

    وهذي صورته يالحبيب
     

    الملفات المرفقة:

  14. تكتيك*

    تكتيك* عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2006
    المشاركات:
    612
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كثير السفر
  15. stillhamad

    stillhamad موقوف

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,965
    عدد الإعجابات:
    0
    أنا اللي سمعته من أحد الأصدقاء وهو طبيب في مستشفي الحميات أنه يسبب بواسير وليس سرطان .. لذا يجب تحري الدقه في نقل مثل تلك الأخبار ..

    وشكرا
     
  16. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت

    :D :D :D :D :D :D

    حسبي الله عليك

    أقسم بالله ما توقعتك بترد جذيه

    بس قريت بواسير ما كملت الباجي :D وانا اضحك

    الله يسترك عليك ان شاء الله

    على فكرة ! ماتنفع تقعد معاي ,, تصير كارثة
     
  17. stillhamad

    stillhamad موقوف

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,965
    عدد الإعجابات:
    0

    :p :D ;)
     
  18. مستثمروون

    مستثمروون عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2005
    المشاركات:
    532
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    أرض الحبيبة

    هههههههههههه سلط الله على ابليسك !

    الله يهداك
    انا قاعد اتحرى وأدور بدائل اشلون اتكلم فيه .. يعني أقلل مدة الاتصالات
    وأحاول أبعده شوي عن الأدن وغيره ...
    وانت طلعت لنا مرض جديد ....
    بهالحالة شلون استخدم الجهاز بالله :rolleyes:
    ( لا أريد ان اسمع الرد )...... يا ساتر
     
  19. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    340
    عافانا الله واياكم

    مرحبا بالاخوه
    باعتقادي ان هذه مجرد اشاعه للاسباب التالية
    المرض لا يظهر بين ليله وضحاها
    الجهاز عمره جديد اعتقد اقل من 6 اشهر
    الجهاز من شركة عالمية وبالتاكيد خضع لتجارب وفحص والتاكد من خلوه لايه مواد غير طبيعية قد تكون ضاره
    والاهم ان اسباب المرض غير معروفه عالميا ولو عرف السبب لبطل العجب
    والله يحفظكم ويحفظنا .....وماعليكم من الاشاعات :rolleyes:
     
  20. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    بوستايل ,, أفضل شي للتجنب من مرض البواسير

    هو أستعمال الهاندفري