الضريبه يدفعها الصغار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوعيد, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2006.

  1. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتذر من الاخوان لفتح موضوع جديد ولكن هدفي هو لفت الانظار لحال صغار المستثمرين في البورصه ....

    في كل أزمه يمر بها السوق يكون الضحيه دائما الصغار قبل الكبار ، واليوم في أزمة الافصاحات ليعلم وزير التجارة وادارة السوق ان قراراتهم ان لم تكن مدروسه فستكون عواقبها وخيمه على الصغار بعكس الكبار الذين يتمتعون بالسيوله داخل وخارج السوق ونفسهم طويل ،بل ان نزول السوق يعني لهم فرصة جيده للشراء من جديد .
    اما صغار المتداولين من ابناء هذا البلد فما ذنبهم اذا كانت هناك مشاكل وتصفية حسابات على حساب مايستثمرونه من اموال في هذه الشركات .

    بالامس كانت مشكلة البحر مع الحكومه و بعدها ماذا حدث لمن وضع ماله في اسهم البحر ، خسائر جسيمه دون ان تحرك ادارة البورصه ساكنا لتعرف كيف ترتبت الخسائر ولتحاسب مجالس الادارات .
    واليوم يتم تحييد اسهم عشر شركات وبنسب كبيره وهذا يعني تجميد سيوله موجوده بالسوق والقادم مظلم ل 150 شركه سينظر في امرها .
    هل ستقوم الشركات بتسييل مالديها حتى لا تحيد اسهمها !! ماهي الاجراء اللي ممكن يحتاط به صغار المتداولين .

    ياوزير التجاره و يا ادارة السوق ....نعم لتطبيق القانون ولكن ألم يكن هناك مخرج من هذه المشكله بهدوء
    هل نسمع بتوضيح من الهيئة العامه و التأمينات و الحكومه بشكل عام عن ماذا ستفعل تجاه اي تحركات تضر في السوق .
    يجب عليكم ابلاغ الصغار قبل ان يتورطون بالشركات اللي عليها مخالفة في قانون الافصاح او التي عليها شكاوي حتى لا يتورط الصغار اما الكبار فلا خوف عليهم .

    نتمنى ان تسود الحكمه و ان يكون هناك حل ودي لتلك القضايا وان لاتكون البورصه حلبة للصراع السياسي والعائلي وان يحمي الله هذا البلد من عبث العابثين

    اخوكم : بوعيد
     
  2. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    قلناها من قبل جم يوم واليوم نأكد هالكلام

    صراع الكبار = دمار الصغار

    واما الحكومه والمجلس والهيئة وادارة السوق فتعليقي لهم

    المثل اللي يقول :

    قال انفخ ياشريم ..... قال مامن برطم :(

    ولقد اسمعت لو ناديت حيا ..........ولاكن لا حياة لمن تنادي


    والله يكون بعون الصغار اللي مطقوقين من كل صوب

    والله المستعان ،،

    اخوكم : بوعيد
     
  3. حمد العازمي

    حمد العازمي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2006
    المشاركات:
    165
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم

    جزاك الله خير