هيئة سوق المال وقررات لتنظيم السوق قريباً جدا

أبوفهد

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2005
المشاركات
148
منقول

1-منع تغيير العروض والطلبات قبل بدأ التداول ب15دقيقةوحتى مضي 15دقيقه من افتتاح السوق.

2-وقف نشاط صندوق التوازن وعدم بيع الاسهم التي في محفظته لمدة سنتين. لان هذا الصندوق قد الحق اضرارا بالغة بالسوق. ويظهر لي ان من يقوم على ادارة هذا الصندوق لايفقه في آلية التداول شيء ولذلك تسبب في عزوف المستثمرين عن شراء اسهم العوايد.

3-على الهيئة ان تدقق في الاعلان ايا كان قبل نشرة فكثيرا من الاعلانات تقوم الشركة بالتصحيح في اليوم الثاني.

4-اعادة صياغة انظمة وقواعد هيئة سوق المال بشكل يتوافق مع قواعد وبلاغة اللغة العربية بحيث لاتحتمل التاويل ولا تحتاج لتفسير.

5-وقف الاكتتابات لمدة سنتين من الان واقصد الشركات التي سبق وان حصلت على تراخيص والتي لم تحصل على تراخيص بعد.

6-وقت التداول فلا يختلف اثنان على ان وقت الظهيره في بلادنا هي وقت للغداء والقيلولة . وكان الانسب وقت العصر وحتى المساء علما بانه كلما زاد وقت التداول قلت عمليات البيوع الوهمية التي تحصل في السوق مثل ماحصل في بعض الاسهم مثل اسهم الخشاش التي لا تحقق ارباح سنوية. ويصعب عليهم القيام بعمليات التدوير, لان طول فترة التداول تجعل المضاربين غير قادرين على مواصلة التذبذب خلال اليوم الواحد وغير مقبول عندهم ان يضل السهم دون نشاط لو رفعوه نسبة فوق لانهم في هذه الحالة لا يستطيعون بيع اسهمهم على من يغتر بعملياتهم المضلله.

7-السهم الذي يرتفع او ينخفض ثلاثين في المئة خلال خمسة ايام تداول متتالية دون ان تعلن الشركة مبررا لذلك تكون نسبة التذبذ واحد في المئة نزولا وارتفاعا لمدة خمسة ايام تداول متتالية. والهدف من هذه المادة هو وقف البيوع الوهمية من قبل بعض المضاربين دون التاثير على السوق لان معاقبتهم قد يكون عامل طرد للمتداولين وبالتالي -- يخسر البعض نتيجة لذلك ..

8-حوكمت الشركات وزياده عمق الثقه بالسوق وعدم التظليل بالمتداولين..
كل هذه القرارت ربما تشاهدونها قريباً وقريباً جدا من هيئتناالموقره
 

Graphics

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2006
المشاركات
50
مشكور و

Attachment54.aspx
 
أعلى